تعاون روسی عراقی لمواجهة داعش ونيويورك تايمز تراه توبيخ لأمریکا

 أعلنت مصادر روسية، عن وصول خبراء روس، اليوم الاثنين، إلى العراق لمساعدة الجيش العراقي، على قتال تنظيم (داعش)، وإدارة تشغيل مقاتلات (سوخوي) التي اشترتها بغداد من موسكو مؤخرا.
ونقلت وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية، عن قائد القوت الجوية العراقية، الفريق الأول أنور أمين، قوله إن المقاتلات الجديدة سوف تدخل الخدمة خلال 3 أو 4 أيام، وذلك لدعم القوات العراقية في محاربة مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي.
وكانت مصادر سياسية مطلعة قد كشفت يوم أمس عن أن أمهر الطيارين الحربيين في العراق سيقودون طائرات (سوخوي 25) القادمة من روسيا حيث ستشهد الساعات المقبلة د أولى الغارات لهذه الطائرات، خاصة وأن  المقاتلات الروسية الصنع ليست بجديدة على قدرات الطيارين العراقيين حيث أنهم كانوا يستخدمونها سابقا في ثمانينيات القرن الماضي.
يشار إلى أن وزارة الدفاع العراقية قد أعلنت يوم أمس عن وصول خمس طائرات مقاتلة روسية الصنع من نوع (سوخوي 25) لتعزيز القدرة القتالية للجيش العراقي والمشاركة في المعارك ضد التنظيمات الإرهابية.
فیما اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز"، الدعم الروسي للعراق توبيخ للولايات المتحدة، فيما أوضحت أنه في الوقت الذي تقدم روسيا دعمها للعراق بطائرات SU-25، تستعد إيران لإعادة بعض مقاتلات صدام حسين "ميراج F-1".
وقالت صحيفة نيويورك تايمز، إن التحرك الروسD يمثل توبيخا ضمنيا للولايات المتحدة، التى يعتقد العراقيون أنها كانت بطيئة جدا فى دعمهم بمقاتلات F-16 وطائرات هيلكوبتر هجومية، على الرغم من أن واشنطن تجري عملية بتوفير الطائرات حاليا.

 وقال قائد القوة الجوية العراقية أنور حمى أمين، إنه في غضون ثلاثة أو أربعة أيام، سوف تكون الطائرات الروسية في الخدمة لدعم قوات العراق في معركتهم ضد المتطرفين، مشيرا إلى وصول خمس طائرات SU-25، مساء السبت واثنتين أخريين الأحد.

 وتعد هذه أول تقارير بشأن المساعدات الروسية العسكرية للعراق، على الرغم من أن اللواء أمين قال إنهم خبراء وليسوا مستشارين.
وقال مسؤولون أمريكيون، بناء على تقارير استخباراتية، إن إيران تقوم بإرسال طائرات استطلاع للعراق، فضلا عن تزويد الحكومة بمعدات ودعم عسكرى.
وأكد أمين فى تصريحات هاتفية للصحيفة حصول العراق على الطائرات الروسية SU-25 التي استخدمها الجيش العراقي على نطاق واسع خلال الحرب مع إيران في الثمانينات، ثم توقف عن استخدمها منذ عام 2002 أو قبل ذلك.

وقال قائد القوة الجوية العراقية: "لدينا طيارون ذو خبرة طويلة فى هذه الطائرات وبالطبع نتمتع بمساعدة الأصدقاء الروس والخبراء الذين أتوا مع الطائرات لتشغيلها.. هذا سوف يساعدنا بقوة في معاقبة الإرهابيين في غضون الأيام المقبلة".
ومن جانب آخر أشارت الصحيفة إلى تقارير غير مؤكدة بأن إيران أبدت استعدادها لإعادة بعض الطائرات الحربية العراقية التي نقلها صدام حسين إليها عام 1991 هربا من الدمار الأمريكي. وتشمل هذه الطائرات 24 مقاتلة فرنسية F-1 ميراج و80 طائرة روسية.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/30



كتابة تعليق لموضوع : تعاون روسی عراقی لمواجهة داعش ونيويورك تايمز تراه توبيخ لأمریکا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net