صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

حكاية من قرية تركمانية
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ورد إتصال من شخص ما يقطن مدينة الحويجة التي تقطنها غالبية عربية جنوب كركوك، كان الشخص متعاطفا مع التركمان في مناطق تازا وتوزخورماتو، وقرى أخرى يخطط الجهاديون  لتدميرها، حينها إستعدت ميليشيا تركمانية صغيرة للقتال، ونجحت بالفعل في ذلك لنصف نهار، كان ذلك في 17 حزيران 2014 ، قال الرجل، إن سيارات وقطع عسكرية من مخلفات القوات الرسمية المنسحبة تحمل العشرات من المقاتلين العرب والأفغان ستصل القرية وستقوم بقتلكم جميعا وعليكم الحذر، يقول أحد المواطنين التركمان ويسكن وسط كركوك حاليا، إنه يتلقى إتصالات من مواطنين تركمان محاصرين في القرية ( بشير) وهم في حال سئ للغاية فقد فشلت الميليشيا التركمانية في صد الهجوم، أو الصمود. كان عدد السيارات المهاجمة ثلاثين، ويحملون مدافع الهاون، سقطت أكثر من 150 قذيفة في ساعة. هرب العشرات من، وقتل العشرات، من لم يستطع الوصول الى منطقة تازه ظل في المكان دون معرفة مصيره مع فقدان أربعين شخصا آخر من السكان، وتعرض نساء الى الإغتصاب، كان أحد رجال القرية يقاتل بشراسة لكنه تعرض للقتل، قتلت كل عائلته بمافيهم الطفل الرضيع الذي يبلغ ثلاثة أشهر من العمر. قتل بإطلاق نار في رأسه.

بعد إغتصاب عدد من النساء علقن من أرجلهن على أعمدة خزان كبير للمياه يعلو في سماء بشير، كانت رؤوس الضحايا مثقوبة بإطلاقات نارية، إمرأة عمياء قتلت، وتم خطف بناتها الثلاث من قبل الجهاديين، وتم التمثيل بجثث القتلى الذين قاوموا تقدمهم، في حين يتحكم القناصة بأسطح بنايات. في الواقع فإن مافعله جهاديون بالناس في القرية يمثل رسالة قاسية لبقية المناطق، ويتطلب ذلك تسليح سكن القرى التركمانية الذين يفتقدون الى الدعم من العرب ومن الكورد الذين يرون فيهم منافسين قد يكون التخلص منهم عن طريق آخرين حلما بدأ يتحقق. كانت إحدى العائلات وصلت للتو من بلاد أخرى في زيارة لأقارب لها في بشير حين فوجئوا بالهجوم، قتلت إحدى النساء الكبيرات، وتم إختطاف الشابات في العائلة.

قصفت طائرات عراقية بعض مواقع المسلحين دون أن يكون من جدوى للقصف، وبقي المقاتلون يتحكمون في المكان، لكن العائلات المحاصرة تعرضت لعمليات قتل منظم وإغتصاب وسلب للأموال والممتلكات، بعض الأسر كانت لوقت قريب تتصل عبر الموبايل وتطلب إستغاثة، عائلات كانت بحاجة الى الطعام والشراب، وأبلغوا أقارب لهم إنهم عرضة للموت جوعا مع أطفالهم، إنقطعت جميع الإتصالات معهم ويبدو إنهم ماتوا بالفعل.

بشير هي حكاية لقرية تركمانية يلفظها أبناء المناطق الأخرى، التركمان أقلية في وسط مائج بالمشاعر القومية والطائفية فمن سيحميهم؟


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/24



كتابة تعليق لموضوع : حكاية من قرية تركمانية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : محمود الوندي ، في 2014/06/25 .

الاستاذ مرعي المحترم
بعد : مع الاسف مقالك مغاير للحقيقة بما ان زوجتي من تلك القرية لقد تصلنا مع اقرابها في القرية او منهم ساكن في مدينة كركوك
حول اعتداء جرذان داعش عليهم ، حسب اقوال اهل القرية لولا بيشمركة الكورد كنا لقمة سائغة لهولاء المجرمين لقد قدموا الى القرية لدفاع عن تركمان وردوا علي مجرمي داعش . وهذا ما اقول الحقيقة مع احترامي لكتابتك .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net