صفحة الكاتب : صلاح السامرائي

مبادرة سعودية ولم الشمل اليمني !
صلاح السامرائي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

السياسة عالم غريب يحمل في طياته الكثير من المفارقات وكل عجيب وغريب ورغم الادعاءات التي تعرفها على انها فن الممكن لايبدو التعريف متوافقا مع الواقع التطبيقي لها فهي لاتحمل أي نوع حسي او وجداني فالتعامل بهذا المجال يقوم على اسس تعتمد على المجازفات والتضاربات والمنافسات بعيدا عن المثل الاخلاقية والانسانية بل تعمل سياسة وفق رغبات شيطانية فكل شيء مباح وكل التعاملات مسموحة حتى غير الشرعية بانواعها وتعريف فن الممكن يجب ان يكون استغلال الممكن يكون افضل لان كلمة الفن تعني الذوق تعني المبدئية تعني الاخلاق والالتزام والسياسة تفتقد لمثل هذه التصورات .
يجري الحديث عن مبادرة سعودية لجمع الاطراف اليمنية المتصارعة بغية الوصول الى حل الازمة القائمة فيها وكل هذا يجري بمباركة امريكية و ( ... ) والا لاتكون المبادرة سعودية بحته ومنفردة ونابعة من قلب عربي صادق يريد الخير للاخرين او خوفا على اشقاء العروبة المزعومة والوصول الى حلول مرضية للشعب اليمني الثائر الذي يقدم يوميا عدد من الشهداء في سبيل الخلاص من نظام علي عبد الله صالح , ما زال السعوديين ومن خلفهم الولايات المتحدة الامريكية يستثمرون المواقف لصالحهم وهنا يجب البحث في الاسباب التي دعت السعودية لاخذ دور الوسيط بين الاطراف المتنازعة في اليمن وهي بالامس القريب ادخلت قواتها المجهزة باحدث الاسلحة لضرب وقمع الشعب اليمني بحجة ضرب الحوثيين الذين يمثلون توجها ايرانيا لطالما تعارض مع الفكر السعودي السياسي والديني واليوم تحاول لم شمل الاخوة والوصول الى الى حلول ترضي جميع الاطراف المتنازعة ... لنعيد ترتيب الاوراق ولنبدء من المخاوف الامريكية من استغلال تنظيم القاعدة للاوضاع المربكة في اليمن ووصول تنظيم القاعدة لسدة الحكم وفرض سيطرتها على اليمن وهذه الورقة باتت محروقة ولكن تلعب قي كل حين وهي ( البعبع ) الذي يستخدم للتهديد واذا ما استبدلنا الزيديين او الحوثيين بدل تنظيم القاعدة ستكون المعادلة صحيحة والتخوف من وصولهم لسدة الحكم وتتغير ولاءاتهم وتضرب المصالح الامريكية عذرا السعودية  فكلاهما واحد .
ان من عليه ان يقدم مبادرات طيبة عليه ان لايرتبط بمصالح خاصة ومعارضة ومتنافرة للاغلبية وان يحسن التعامل مع الجميع والسعودية اثبتت التجربة انها لاتحمل أي نوايا حسنة وما زلنا نعيش ماسات الشعب البحريني ودخول الجيش السعودي للبحرين وقمع الشعب الثائر باقسى انواع القسوة والوحشية وهذا ليس بالشيء المخفي ولا هو سر من الاسرار فقد جرى بمسمع ومرأى المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية والولايات المتحدة الراعية للديمقراطيات وكذلك نريد الاشارة الى وقوف القوات السعودية على الحدود اليمنية وعلى اهبة الاستعداد للدخول كما دخولها في البحرين فاين النوايا الحسنة للسعودية , واما تنظيم القاعدة الذي اصبح مصدر تهديد فتبعيته لدول الخليج والسعودية على وجه الخصوص حيث المنظرين من وعاظ السلاطين والذين يفتون بقمع الشعوب وتقتيلهم هم من المؤسسة الدينية السعودية والممولين لهذا التنظيم هم من دول الخليج عامة ومن السعودية خاصة فلماذا اخذ كل هذه المساحة لاثبات العكس ومحاولة الظهور بمظهر الحمل الوديع . ان الامور تخرج شيئا فشيئا عن السيطرة والتغيير قائم لامحال فعلى الولايات المتحدة وعملائها من السعوديين ودول الخليج ان يذعنوا ويستسلموا للامر الواقع والعمل وفق منهج يرضي كل الشعوب .
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صلاح السامرائي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/07



كتابة تعليق لموضوع : مبادرة سعودية ولم الشمل اليمني !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net