ارسال فوجين من الشرطة لحماية الزيارة الشعبانية ومطار النجف يستقبل 35 رحلة يوميا

كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ذي قار، الاثنين، عن إرسال فوجين من شرطة المحافظة إلى كربلاء وبابل لتعزيز القوات المشاركة في تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بزيارة النصف من شعبان، مشيرة إلى أن الفوجين سيكونان تحت إمرة عمليات الفرات الاوسط.
وقال رئيس اللجنة جبار الموسوي في حديث إن "قيادة شرطة المحافظة أرسلت، اليوم، فوجي الطوارئ الرابع والسادس إلى محافظتي كربلاء وبابل لتعزيز القوات المشاركة في تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة بذكرى النصف من شعبان".
وأضاف الموسوي أن "قيادة شرطة ذي قار جهزت ضباط ومنتسبي الفوجين بكافة التجهيزات والآليات والمعدات العسكرية"، مبيناً أن "قوة الفوجين ستكون بإمرة قيادة عمليات الفرات الاوسط حتى الانتهاء من مراسيم الزيارة، ليعود بعدها لمزاولة عمله في ذي قار".

يشار الى أن الجماعات المسلحة دأبت في السنوات الماضية على استهداف الزائرين المتجهين إلى المراقد المقدسة خلال المناسبات الدينية، حيث تنوعت أساليبها بين الهجمات الانتحارية والعبوات الناسفة واللاصقة والعجلات المفخخة، رغم تطبيق الأجهزة الأمنية خططاً لحماية الزوار تنشر خلالها العشرات من عناصر الأمن، غير أن تلك الإجراءات لم تمنع بشكل نهائي تنفيذ هذه العمليات.

وفی تلک الساق اعلنت ادارة مطار النجف الأشرف الدولي ان المطار يستقبل حاليا  35  رحلة يوميا بزيادة 10 رحلات يومياً بمناسبة زيارة النصف من شعبان.
وقال مدير الاعلام والعلاقات في المطار  رحيم الخفاجي   ان  "عدد الرحالة القادمة إلى مطار النجف الأشرف الدولي هي 35 رحلة اي بزيادة 10 رحلات يوميا عن المعدل اليومي بسبب زيارة يوم النصف من شعبان حيث يتوجه العشرات الى مدينة النجف في طريقهم إلى كربلاء المقدسة لاداء الزيارة ".

واوضح  ان "المطار كان يستقبل يوميا ما بين 20 إلى 25 رحلة في الأيام العادية تقل ما بين 2500 إلى 3000 شخص يوميا اما في ايام المناسبات والزيارات الدينية في ذروة الزيارة فيصل عدد الرحلات ما بين 70 الى 80 رحلة يوميا".
ويتوافد الملايين نحو مدينة كربلاء لاداء زيارة مرقد الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام بمناسبة ولادة الامام المهدي \[عليه السلام] التي تصادف السبت المقبل 15 من شعبان .
وكانت قيادة عمليات الفرات الاوسط اعلنت الانتهاء من وضع الخطة الامنية الخاصة لحماية ملايين الزوار الذين من المتوقع ان يفدوا الى محافظة كربلاء لأداء زيارة النصف من شعبان مولد الامام المهدي عليه السلام التي ستصادف يوم السبت المقبل.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عثمان الغانمي "تم الانتهاء من وضع الخطة الامنية الخاصة بالزيارة الشعبانية"مؤكدا،" الانتهاء من وضع المرحلة الثانية المتمثلة بنشر القوات على جميع المحاور،مضيفا  المرحلة الاولى كانت مع المعلومات الاستخباراتية ومسح الارض ومسكها لمنع حصول أي خرق امني، والمرحلة الثانية.

النهایة

المصدر: وکالات عراقیة


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/09



كتابة تعليق لموضوع : ارسال فوجين من الشرطة لحماية الزيارة الشعبانية ومطار النجف يستقبل 35 رحلة يوميا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net