صفحة الكاتب : اثير الشرع

الحُلول نائِمةٌ.. مَنْ سيوقظها..؟
اثير الشرع

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 ولجتْ الساحة السياسية مئات  الاحزاب, بشتى الشعارات والتوجهات, ولم تكن مكتملة ذاتياً؛ مما لم يمكنها بصراحة, كسب رضا المواطن وإعطاء الحلول الناجعة للأزمات التي تعصف بالمواطن.
كثير من الاحزاب, زعمت إمتلاكها حلولاً إستراتيجية لأزمات عراق ما بعد قيام الجمهورية! وليس فقط لأزمات ما بعد, 2003 لكن الحلول المزعومة, تتبدد بمجرد اعلان النظام الداخلي للحزب.
بعد تحرير العراق من الحكم العفلقي, دخل العراق تجربة لم تكن يسيرة, وإدعى المحررون إنتهاجهم السياسة المعتدلة, لكن سياستهم, سرعان ما دخلت في غيبوبة وذهبت ديمقراطيتهم أدراج الرياح؛ والحلم الذي تحقق, أصبح كابوساً مرعباً لأغلب العراقيين؛ الذين إنغلقت وتحجمت عقولهم نتيجة حروبٍ لا طائل منها, وللأسف لم يعد للشعب العراقي قدرة على التفكير السليم, وإختيار من سيمثلهم في الحكومتين التنفيذية والتشريعية, و كُثرة الأحزاب وتعدد الشعارات والولاءات (زاد الطين بَلّة).
السيد فلان والشيخ فلان والاستاذ فلان, وكمٌ هائل من الاسماء المسبوقة بحرف(د), كل هؤلاء ولجوا العملية السياسية, وبمعيتهم حلولاً لأزمات هم إفتعلوها أصلاً!
 721 الف مواطن رفضوا التغيير, في بغداد وحدها رغم المعاناة وإنعدام الأمن وأبسط مقومات الحياة, أصوات زجاجية, سرعان ما تكسرتْ, الشعب العراقي كان ينتظر؛ نتيجةً تشفي جِراحه عبر الانتخابات البرلمانية؛ بسبب الخِلافات والاختلافات الكثيرة, أُمنيات بالتغيير تكادُ تذهب ادراج الرياح؛ الكتل الصغيرة أصبحتُ سلعة مرغوبة من يدفع اكثر, وكأنها هي الفائزة والتحالفات اصبحت شبه مؤامرة.
من سيصل الى عتبة النصف +1 سباق قد يطول, وقد تتشتت التحالفات, كما تشتتْ اصوات الناخبين, وتباً لشعار التغيير, العراق الان أمام مفترق طرق, كسائر بلدان الشرق الاوسط , التي تحاول النهوض من كبوتها,  مهما كلف ذلك ومهما كانت النتائج, في بغداد كما في المحافظات, تُزهق أرواح الأبرياء بالجملة وبشكل منظم, أما بِدافعٍ طائفي أو نتيجة تفجيراتٍ عشوائية, إنقسمتْ مُعظم الأحزاب, بكافة أطيافها, ولم تعد هناك أهمية إن كان المؤتلف سنياً أم شيعياً..!
فالمعلن: إن السنة جبهة واحدة؛ والشيعة جبهة واحدة, وربما الأخوة الكورد الوحيدون الذين (يلعبوهه صح) ان ما يدور في أفق السياسة ليس غريباً, فلا غريب في السياسة مطلقاً؛ فكل شيءٍ جائز ووارد, ولا خطوط حمراء ولا هم يحزنون! فأعداء الأمس أصدقاء اليوم.
إنتهت الإنتخابات البرلمانية, وظهرت النتائج وطالت الحوارات, والشعب العراقي (حنطتة تاكل شعيرة) ولا حلول في الأفق, لأزماتٍ طالت (رحمته  تعالى لأمرئ أيقظ  حلولاً نائمة).


 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اثير الشرع
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/09



كتابة تعليق لموضوع : الحُلول نائِمةٌ.. مَنْ سيوقظها..؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net