امتحان السادس الإعدادي.. أسئلة الأدبي سهلة.. والعلمي صعبة
شبكة الاعلام العراقي

بينما استرخى طلبة السادس الادبي وأجابوا عن اسئلة مادة الرياضيات في امتحان يوم امس، عجز الكثير من طلبة السادس العلمي عن الاجابة على الاسئلة التي وصفوها بـ”الصعبة” او “التعجيزية”. وسط ذلك اكدت الوزارة ممارسة دورها الرقابي بشكل طبيعي بحسب خطة الامتحانات للعام الحالي وعدم وجود اي خرق يذكر لها بعد انتقادات وجهتها مفوضية حقوق الانسان.

طلبة الفرع العلمي

فقد وصف طلبة العلمي اسئلة مادة الرياضيات بانها “تعجيزية”، اذ اكد عدد من طلبة مراكز بلاط الشهداء وغزة وسعيد بن المسيب ودمشق وغيرها التابعة للمديرية العامة لتربية الكرخ الثانية في احاديث لمندوب “الصباح” قاسم الحلفي، ان الاسئلة صعبة جداً ولا تطاق وتعجيزية، على حد قولهم، وقد وردت ستة اسئلة ثلاثة منها بفرعين وثلاثة اخرى بثلاثة فروع وترك ضمني.

وبينوا ان الاسئلة تحتاج الى اجابات مطولة تملأ صفحة ونصف الصفحة او صفحتين وغامضة وغير مفهومة والوقت المخصص للامتحان كان غير كاف، واختيرت من اصعب مواضيع المنهج الدراسي ولم يراع فيها التدرج او التوازن بين السهلة والصعبة، كما لم تراع ظروف الطلبة وحرارة الجو والوضع الامني.

واضافوا ان العشرات من الطلبة تركوا الدفاتر الامتحانية ولم يجيبوا عن الاسئلة، فيما اصيب الكثير منهم بالاحباط واليأس من تحقيق النجاح بعد ورود اسئلة مادتين هما اللغة العربية والرياضيات صعبة جدا.





طلبة الفرع الادبي

من جانبهن، ابدت عدد من طالبات الفرع الادبي في مركز مدرسة غمدان الامتحاني في منطقة الشعب التابعة للمديرية العامة لتربية الرصافة الاولى في احاديث لـ”الصباح” ارتياحهن للاسئلة الامتحانية لمادة الرياضيات، اذ وصفت بـ”السهلة” و”المتفرعة”، الا انها سلسة وواضحة وبعيدة عن التعقيد وغير مركزة وكانت من المنهج ولا تحتوي على الافرع الخارجية وكان هناك تغيير في الارقام فقط، الا ان طريقة الحل والاستفهامات في كل سؤال كانت واضحة ومعروفة.

وتضمنت الاسئلة، بحسب الطالبات، الترك العام والضمني في بعض الافرع من الاسئلة الستة التي تم فيها تحديد ترك سؤال والاجابة عن خمسة منها.

الدور الرقابي

في غضون ذلك، دعت مفوضية حقوق الانسان وزارة التربية الى عدم تعطيل دورها الرقابي في مراقبة سير العملية الامتحانية ورصد الخروقات، بحسب رئيسة ملف التربية والتعليم في المفوضية الدكتورة سلامة الخفاجي.

واكدت الخفاجي لمندوبة “الصباح” وفاء عامر، ان المفوضية تلقت شكاوى من الطلبة واولياء الامور بشأن بعض الخروقات والحالات السلبية التي يعاني منها الطلبة، اذ اقتصرت على عدم توفير الطاقة الكهربائية في بعض القاعات الامتحانية وانقطاع الكهرباء عنهم وعدم تزويد المدارس بالمولدات .

وافادت الخفاجي بان زيادة درجات حرارة الطقس في ظل عدم توفر ابسط الخدمات بالمراكز الامتحانية يؤثر سلبا في الطالب، فضلا عن ان بعض المدرسات المراقبات في القاعات الامتحانية يعاملن الطالبات بشدة ولا يبدين اي تعاون معهن ما دفع بعض الطالبات الى مغادرة القاعة الامتحانية قبل الانتهاء من اجوبتهن.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شبكة الاعلام العراقي

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/09



كتابة تعليق لموضوع : امتحان السادس الإعدادي.. أسئلة الأدبي سهلة.. والعلمي صعبة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net