الى معالي وزير التربية والسيد المفتش العام المحترمون من أفواههم أدينهم
موظفي المديرية العامة للشؤون المالية

ردا على مقال مجموعة من موظفي المديرية العامة للشؤون المالية في وزارة التربية في موقع كتابات
قال جل وعلا في كتابه العزيز (ياايها الذين امنو لاتكونو كالذين اذو موسى فبراه الله مما قالو وكان عند الله وجيها  ) صدق الله العظيم
ان المديرية العامة للشؤون المالية لا تشبه أي من المديرات العامة الاخرى كونها تتعامل مع المال بصورة مباشرة وان الست هناء الزهيري لم تجيئ الى  الوظيفه منذ 6 سنوات انما تدرجت في الوظيفة الى وصلت الى عنوان مدير عام ويعلم القاصي والداني وايضا من كتبوا ضدها من هي هناء الزهيري وكيف وصلت الى هذا المنصب الحساس والحيوي يعلم الله وكل كوادر التربية وغير التربية انها  لم تطلب  منصبا ولا جاه ولا مال هدفها الاسمى خدمة العراق  من خلال وجودها في وزارة التربية و هي المدير العام الوحيد الذي ينتهي دوامه في الساعه الخامسة او السادسة مساء او أحيانا لأكثر من هذا وطوال سنوات  الوظيفية منذ كانت محاسب ولحد الان وترفض المكافآت لنفسها وبقائها لساعات طويله خارج أوقات الدوام دون مقابل أعدائها يشهد بذلك قبل أصدقائها  وان ثقة الوزراء بها كما قالوا اصحاب المقال لم تاتي من فراغ بل بسبب استيعابها للامور المالية من حيث القوانين والتعليمات التي تحكم عملية السيطرة على المال العام والحفاظ عليها ( وهل هذه الصفات التي تمتلكها السيدة هناء خارج الاصول وخلاف للعدالة والحق ؟؟؟ ) نعم هي شديدة وأحيانا تكون قاسية  وهذا ليس من باب الظلم والتعدي وانما الحرص فحيازة المال العام ليس بالأمر الهين ورغم ذلك لم تقم  يوما بعقوبة موظف او نقله بعقوبة الا في حالة استحقاقه للعقوبة ولم تقصر يوما مع موظف طلب مساعدة او تعرض لمسائله او تحقيق هي تقف معه بكل مالديها من قوة واحيانا كثيرة تحمل نفسها الخطا  امام الاخرين لكي لا يتسبب أي اذى لموظفيها كبارا وصغارا ودون تمييز ، واستغرب جدا من ناس لاتقول الحق وهم اقرب الناس لها ويعلمون دواخلها  وهي بابها  مفتوح للقريب والبعيد ودون حواجز او سكرتاريه او مواعيد ان من يحتاجها  يجدها في أي وقت الا في بعض الحالات التي تكون فيها مشغولة  جدا في اجتماعات او تكون مكلفة بلجان مهمة تخدم وزارتها
سادتي الافاضل 00 كل موظف يعمل وياخذ مقابل عمله راتب  وهذا لايعني انه لايستحق المكافاة  او الشكر انما المكافات تعطى لانجاز مهام اضافية او غير ما مناط بالموظف على عمل فهي تعطي لمن يستحق اما بخصوص عدم موافقتها على منح موظفيها المكافات من قبل المدراء العامين او الوكلاء وهذا بسبب كلام الوكلاء والمدراء بان الموظف لايكمل واجباته تجاه المعاملة الا بعد ان يكتب له الوكيل او المدير العام مكافاه وهذا لا احد يرضاه وليس فقط هناء الزهيري لانه انعكاس سيئ على المديرية جميعا وانه تدخل في ابواب اخرى نعلمها جميعا فهي تتصرف كما يقول المثل ( الباب اليجيك منه الريح سده واستريح ) وهي بالمقابل عادلة في تكريم مدراء الاقسام وتميزهم لكونهم يتحملون المسؤولية اكثر من موظفيهم
ان اغلب الخريجين سعوا الى الوظيفه وجاهدو الى حصلوا عليها وان البعض من او بعد اول راتب بدا يفكر في النقل الى مدرسة او حضانة او الخ طلبا للراحة ونفس الوقت للاستمتاع بالراتب وخصوصا الموظفات  واذا وافقت على نقل كل من يريد النقل وهذا يعني اخلاء المديرية العامة للشؤون المالية من الموظفين نعم هناك من له ظروف خارجة عن إرادته وهي لم تقصر مع هكذا نوع من الموظفين وليس بسبب واسطات او ماشابه ذلك
اما بخصوص اللجان فان جميع موظفي الحسابات يشتركون في اللجان وان اكثر الموظفين هم يهربون من اللجان خوفا من المسؤولية مما يجعل إناطة بعض اللجان الى موظفين مشهود لهم بالامانة والحرص والدقة فكل مدير عام يعرف موظفيه بشكل دقيق ولا يحتاج الى تاثيرات خارجية ليملوا عليه
وان الست هناء الزهيري هي الانسب والاحسن والأكفاء  لتحمل عملها ونرجوا من الله ان يسدد خطاها وعلينا ان نحاسب انفسنا اولا ونراجع مافات ونضع ايدينا في يد معالي وزير التربية والمفتش العام  لنرقى بوزارتنا ونحافظ على المال العام الذي هو ملكنا جميعا 00 وشكري الجزيل لزملائي الذين اتاحوا لنا فرصة للكلام و نقول  لهم قلب هناء الزهيري كبير ويسع الجميع دقوا بابها سترونها حضن دافئ وقلب رحيم وصمام امان لنا وللاخرين

 

  

موظفي المديرية العامة للشؤون المالية

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/06



كتابة تعليق لموضوع : الى معالي وزير التربية والسيد المفتش العام المحترمون من أفواههم أدينهم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : علي سامي ، في 2011/10/21 .

ارجو التفضل بالنضر رجاء مدرسة الامل الابتدائية المختلطة في الكرادة تابعة لتربية الرصافة الثانية هي ليست مدرسة لتليم العلم والاخلاق وانما مدرسة لتعليم فنون الفساد ولبس البناطيل القصيرة للمعلمات وفنون الطبخ في المطبخ الخاص بالمعلمات حيث توجد غرفة مخصصة للطبخ ولبس المعلمات والمديرة بالذات لبس غير اخلاقي وبامكانكم زيارة المدرسة ومشاهدة ذلك بام عينكم نحن لفلف من اهالي الطلاب انقذوا ابنائنا رجاء

• (2) - كتب : محمد من : العراق ، بعنوان : توزيع دفاتر امتحانية في 2011/07/02 .

في جامعة الصادق تم توزيع دفاتر حل الاسئلة الامتحانية لدرس اللغة العربية ارجو من وزير التربيه النظر في هذا الموضع واعتباره كموظوع الارهاب فهوه نفس العمل




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مهند العياشي ، على كورونا يسقط أقنعة الغرب - للكاتب حسين فرحان : أيها المحجور في بيتك هل تعلم ماهي الصورة في الشارع الان ؟! سأرسم لك الصورة من مركز ابي الخصيب اليوم : قُبيل حلول الظلام اقفلت ابواب الصيدلية فركبت سيارتي راجعاً الى منزلي أسير وعيني تسأل عقلي ماذا يجري ؟!!! أبطأت السير وانا انظر يميناً وشمالاً وقد بدأ الغروب يرخي رحاله والسماء ملبدة بالغيوم بلا مطر والريح مسرعة كأنها هاربة الى مكان بعيد انظر الى الشوارع الفارغة من الناس والمقطعة بسواتر ترابية ! وهي خالية تماماً من الناس ! وكأن اهلها قد هجروها من اعوام انظر الى الشوارع التي صارت الرياح ترمي الاتربة على محلاتها المغلقة وصور الشهداء الذين كأنهم يسألون بعضهم (( ماذا يجري بعدنا )) ؟! اسير وانا انظر الى وحشة الطريق لا أسمع الا حثيث الريح وهي تذري التراب على قارعة الرصيف ! لحظة وبرقت في ذهني تلك الصورة وهذا السؤال (هل اسير في وادي السلام )؟! أسير بين شوارع مقطَّعة بالسواتر الترابية كانت سالكة في احلك الظروف ! والعجب لايترجمه الكلام هل أسير وسط فلم هوليودي ! هل مايجري حقيقة ام خيال مخرج !؟ هل دخلت هذه المنطقة حرب؟! هل تنتظر هذه الديار يوماً لم يكن مذكوراً أسير وقد كدّت أُسلم على أهل الديار السلام على أهل لا اله إلا الله ، من أهل لا إله إلا الله ، يا أهل لا إله إلا الله ، بحق لا إله إلا الله ، كيف وجدتم قول لا إله إلا الله ، من لا اله إلا الله ، يا لا إله إلا الله ، بحق لا اله إلا الله ، اغفر لمن قال لا إله إلا الله ، واحشرنا في زمرة من قال لا إله إلا الله ، محمد ( صلى الله عليه وآله ) رسول الله ، علي ( عليه السلام ) ولي الله " اللهي ماذا يجري ؟! وحدهم الذين ساروا بين القبور يعرفون ما أرسمه في كلامي وحدهم الذين ساروا في مقبرة وادي السلام خصوصاً وقت الغروب وهي خالية من الناس يرى مايجري في الواقع الان إياك ثم إياك أن تنظر الى هذا الجرم المجهري ! خلف هذا الجندي المجهري قائد آمر ناهي بيده الملك وهو على كل شيء قدير بكل الاحوال ستنجلي الغبرة بعد هذا القتال السؤال لمن الغلبة ؟! من الذي سيبقى موحداً لله ؟! نحن البشر ؟ أم هذا الجرم المجهري ؟ على أحسن التقادير سننتصر بعد جراح وخوف وفقد أحبه لكن هل سنتوب الى الله حقاً ؟ أم سنعود الى ماكنا عليه ؟! أسير وأنا اسمع صفير الريح بين البيوت والمحلات المغلقة كأني أسمع فيها صوت ينادي يا أهل الارض (( لمن الملك اليوم )) ولا من مجيب سوى صمت القبور الذي أصم أذن العين من وحشة المنظر أين المتبرجات اللائي تبرجن في هذه الشوارع ذهاباً واياباً يتصيدن عيون الشباب الذين تركوا المساجد ليسعون خلفهن ؟! أين الذين كانوا يبارزون الله في العلن كفراناً ومفطرين بلا سبب في رمضان من كل عام ؟! أين الذين باعوا آخراهم بدنيا غيرهم هذه الشوارع وكأنها فتحات المقابر أين اصواتكم يا أهل الربى وكأن هذا الجرم المجهري يجول شوارعكم ينادي ! ياأهل الفساد ياأهل الظلم والطغيان اليس فيكم مبارز ؟! تراحموا ... لعلّ من في السماء يرحمكم ! عندما تعلم أن هذا الجندي يحاصر جميع دول العالم ستدرك قوله تعالى : يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ وستعي حينها قوله تعالى : حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ يا عبيد الدنيا ( وانا منكم ) عودوا .... توبوا الى الله م .صيدلي مهند العياشي 1/4/2020

 
علّق منير حجازي ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لا يوجد في الوقت الحاضر صفحة خاصة للسيدة إيزابيل ، ولكن بعد أخذ اذنها في تأسيس صفحة لها على الفيس بوك وحصول الاذن عملنا لها صفحة سنضع الرابط في الاسفل ، ولكن هذا الرابط يعتمد في نشر المواضيع ايضا على موقع كتابات في الميزان الذي تنشر السيدة إيزابيل عليه مباشرة . تحياتي رابط صفحة ايزابيل. (البرهان في حوار الأديان). https://www.facebook.com/groups/825574957791048/

 
علّق أحمد ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم أختي العزيزة إيزابيل المحترمة لقد أفتقدتك من فترة طويلة على الفيس بوك وأدخل على صفحتك الخاصة لم أجد أي موضوع جديد وقد سألت بعض أصدقائك على الصفحة لم يعلم شيء. الحمد لله على سلامتج وكان دعائي لكِ أن يجنبكِ الله من كل شر ويوفقكِ سلامات كان أنقطاع طويل أرجو أرسال رابط الفيس الخاص بكِ لأتشرف بالدخول من ضمن أصدقاء الصفحة وأكون ممنون. حفظكِ الباري عز وجل

 
علّق مصطفى الهادي ، على (الذِكرُ). هل الذكر مقصود به التوراة والانجيل؟ - للكاتب مصطفى الهادي : اجابة على سؤال حول موضوع الذكر يقول الاخ محمد كريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا العزيز استيضاح من جنابك الكريم بخصوص الذكر في هذه الاية الكريمة (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ) من سورة الأنبياء- آية (105) كيف ان الزبور من بعد الذكر والذكر هو القرآن الكريم ام ان هناك امر لغوي بحرف (من). اردت ان استفسر عنها فقط. الجواب : السلام عليكم . اختلف المفسرون وأهل التأويل في معنى الزَّبور والذكر في هذه الآية ، فقال بعضهم: عُني بالزَّبور: كتب الأنبياء كلها التي أنـزلها الله عليهم ، وعُني بالذكر: أمّ الكتاب التي عنده في السماء.واتفقت كلمة المفسرون أيضا على أن الذكر: هو الكتاب الذي في السماء، والذي تنزل منه الكتب.والذي هو أم الكتاب الذي عند الله. وقال الطبري وابن كثير وغيره من مفسري اهل السنة : الزبور: الكتب التي أُنـزلت على الأنبياء ، والذكر: أمّ الكتاب الذي تكتب فيه الأشياء قبل ذلك. وعن سعيد بن جبير قال : كتبنا في القرآن بعد التوراة. ولكن في الروايات والتفاسير الإسرائيلية قالوا : أن الذكر هو التوراة والانجيل. وهذا لا يصح ان يُشار للجمع بالمفرد. واما في تفاسير الشيعة في قوله تعالى: (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون) قال الطباطبائي في الميزان : الظاهر أن المراد بالزبور كتاب داود عليه السلام وقد سمي بهذا الاسم في قوله: (وآتينا داود زبورا ) النساء: 163 وقيل: المراد به القرآن.وذهب صاحب تفسير الوسيط في تفسير القرآن المجيد (ط. العلمية). المؤلف: علي بن أحمد الواحدي النيسابوري . إلى ان المقصود هو : جميع الكتب المنزلة من السماء. ومحصلة ذلك أن الذكر هو القرآن . وأن القول بأن الذكر هو التوراة والانجيل محاولة للتشكيك بمصداقية القرآن والرفع من شأن تلك الكتب التي دارت حولها الشبهات حتى من علماء الأديان المنصفين.

 
علّق مرتضى الاعرحي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : ما جاء اعلاه عبارة عن نسج وأوهام من وحي الكاتب ، ويتعارض مع ما هو مشهور عن رحلة الامام السبط عليه السلام وال بيته وكذلك مسير السبايا الى الشام والعودة ، وهنا أطالب الكاتب ان يكتب لنا تمديدا من اين اعتمد في مصادره .

 
علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار

 
علّق الحزم ، على الفتنة التي أشعل فتيل آل سعود لا تخمد! - للكاتب سيد صباح بهباني : يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان آل سعود. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن آل سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن السفيه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن آل سعود والعن كل من والى آل سعود.

 
علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا

 
علّق سحر الشامي ، على حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي - للكاتب عدي المختار : الف شكر استاذ عدي على هذا النشر، سلمت ودمت

 
علّق د.ضرغام خالد ابو كلل ، على هذه هي المعرفة - للكاتب د . أحمد العلياوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لكم اخوتي الكرام ... القصة جميلة وفيها مضامين جميلة...حفظ الله السيد علي الاسبزواري ...ووفق الله تعالى اهل الخير

 
علّق خالد ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : قال عنه الالباني حديث موضوع.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زيدون النبهاني
صفحة الكاتب :
  زيدون النبهاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الميليشيات و داعش ..  : حسين محمد الفيحان

 عاجل؛ تحذير للقوات الأمنية العراقية!

 بحضور ممثل المرجع الاعلى الشيخ الكربلائي زعماء العشائر یشددون علی الوحدة ویرفضون التطبيع

 رهان صعب للأمم المتحدة في اليمن

 أمنيات عشوائية لعيد الفطر  : د . بهجت عبد الرضا

  سيدي الرئيس...هل تقبلني مستشاراً؟؟  : د . يوسف السعيدي

 تدريسي في جامعة البصرة يصدر كتابا عن الاجتماع الرياضي  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 قراءة في رواية ( سقوط سبرطة ) او ( حب في موسكو ) للكاتب برهان الخطيب  : جمعة عبد الله

  قراءة معرفيّة في ضرورة التعاطي العَقَدي والمنهجي مع الإمام المهدي(عليه السلام) في كل ليلة من ليالي شهر رمضان المُبارك ... 8  : مرتضى علي الحلي

 النجاح بالادارة وليس بالفوز بالأنتخابات  : حيدر محمد الوائلي

 إسالة ماء بغداد تشن (حرب إبادة) ضد مواطني حي الميكانيك..الرئاسات الأربع نرجو التدخل!!   : احمد الجبوري

 شيعة مصر يحتفلون بالدماء والشهداء  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 وداد الحسناوي : عوائل الحشد الشعبي تتضور جوعا والكورد ينعمون بنفط العراق .  : مكتب السيدة وداد الحسناوي

 غذائية التجارة ...استمرار فروعنا بالمحافظات باستلام وتجهيز السكر والزيت ضمن الحصص المقررة  : اعلام وزارة التجارة

  مدينة الطب تهيئ اسرة اضافية في العناية المركزة  : اعلام دائرة مدينة الطب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net