محاولة فاشلة لداعش لاقتحام مرقدي الإمامين العسكريين

 اُصيب 45 شخصا، بينهم 25 من القوات العراقية جراء اقتحام جماعة داعش مدينة سامراء في محاولة لاحتلال مقام الإمامين العسكريين (عليهما السلام).
وتحدث شهود عيان عن معارك عنيفة تدور في شوارع المدينة بعدما تمكن المسلحون من السيطرة على ستة أحياء، واشاروا الى أن اعدادا كبيرة من المسلحين اقتحموا المدينة معززين بالأسلحة الثقيلة والخفيفة وعشرات السياراتِ والجرافات، وأنهم انتشروا بكثافة في الأحياء بعد أن قاموا بتدمير عدد من نقاط التفتيش، ورفعوا رايات القاعدة وسيطروا على مسجد الرزاق اكبر مساجد سامراء ومبنى مركز الشباب الذي يبعد كيلومترا عن مرقد الامامين العسكريين (عليهما السلام).

واضاف الشهود أن هؤلاء المسلحين اقتحموا منزل وزير العلوم والتكنولوجيا عبد الكريم السامرائي في منطقة حي الخضراء بالقضاء، وقتلوا ثلاثة من عناصر حمايته.

الى ذلك، أوضح مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين العراقية لـ"السومرية نيوز" إن "القوات الأمنية المسؤولة عن حماية مرقدي الإمامين العسكريين في قضاء سامراء أحبطت صباح الخميس محاولة لعناصر داعش لاقتحام المرقدين بعد اشتباكات مسلحة دارت بين الجانبين قبل أن يفر المسلحون إلى جهة مجهولة".
وضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "مسلحين من تنظيم داعش اقتحموا فجر الخميس قضاء سامراء من جهة حي المعتصم جنوبي القضاء بمحافظة صلاح الدين واشتبكوا مع القوات الأمنية ما أسفر عن مقتل امرأة و5 من عناصر الشرطة وإصابة 15 آخرين بجروح"، مبيناً أن "المسلحين أحرقوا نقطة التفتيش التي تربط بين القضاء وحي المعتصم".
وقال المصدر أن "قوات أمنية اضافية وصلت إلى المكان وشددت الإجراءات الأمنية هناك تحسباً لظهور عناصر داعش مرة أخرى"، كما أن القوات الأمنية فرضت حظراً للتجوال في قضاء بيجي شمال تكريت على خلفية الأحداث التي شهدها قضاء سامراء فضلاً عن سقوط عدد من قذائف الهاون على مراكز امتحانية في بيجي.
وأوضح المصدر إن "القوات الأمنية فرضت قبل ظهر الخميس حظراً للتجوال في جميع مناطق قضاء بيجي شمال تكريت عقب سقوط عدد من قذائف الهاون على مراكز امتحانية في القضاء وأحداث سامراء وتفجير بيجي"، مضيفا أن "الحظر يأتي تحسباً لدخول مسلحين إلى القضاء".
وشهدت محافظة صلاح الدين الخميس ايضا سقوط 5 من عناصر الشرطة بينهم ضابط بين قتيل ومصاب بتفجير استهدف سيطرة عسكرية في قضاء بيجي شمال تكريت.
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/05



كتابة تعليق لموضوع : محاولة فاشلة لداعش لاقتحام مرقدي الإمامين العسكريين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net