صفحة الكاتب : حسين محمد الفيحان

السيد عبعوب خُلقَ لغَيرِ زَمانه !!!
حسين محمد الفيحان

منذ أن غَرِقت بغداد في شتائها الأخير وطل علينا أمينها وكالةً نعيم عبوعوب عبر وسائل الإعلام وهو يدلي بدلوه ويبرر بتبريراته المثيرة للجدل , بدأت وسائل التواصل الاجتماعي بأنواعها المختلفة الفيس بوك و التويتر و اليوتيوب , تتناقل مواقف و تصريحات السيد  عبعوب بصورة ملتفتةٍ للنظر وهي تُتَراشق بين المشتركين باستمرار و على مدار الساعة متخذيها وسيلةً للترفيه عن النفس والمتعة مرة و لسخرية من القدر وسوء الأوضاع الخدمية مرةُ أخرى..

وجود صخرة كبيرة بوزن (150) كيلوغرام في احد مجاري بغداد سبب فيضان العاصمة وغرقها بالكامل !, دبي زرق ورق بالنسبة لبغداد! ,الخدمات المقدمة في بغداد أفضل بكثير من تلك المقدمة في نيويورك و واشنطن الأمريكيتين! , وأخيرا وليس بأخراً من عبعوب الفساد المالي والإداري في اليابان اكبر بكثير من ما هو في العراق لكن اليابانيون لا يتحدثون لوسائل الإعلام ويفضحون أنفسهم كما نحن في العراق !

تساءلت مع نفسي و لرُبَما تساءل الكثيرون معي ما الذي يدفع بالسيد عبعوب  ليصرح بهذه التصريحات الغير طبيعية أو الخرافية على وصف البعض والتي لا تنسجم مع الواقع أبداً .. فكيف يمكن أن تكون هناك صخرة بوزن (150) كيلو في مجرى لا يتجاوز قطره (50)سنتمتر ؟ .وكيف يمكن أن تكون  دبي المركز التجاري الأول في العالم زرق ورق بالنسبة لبغداد المهملة و المنهكة والمتعبة  و المقسمة بالكتل الكونكريتية الفاحشة المنظر؟ . وكيف يمكن أن تكون الخدمات في بغداد المظلمة و المليئة أحياؤها بالأزبال و الأوساخ  والمياه الأسنة أفضل من الخدمات المقدمة في نيويورك وواشنطن المدينتين الأكثر جمالا في العالم ؟ وكيف يمكن أن يكون الفساد المالي والإداري في اليابان التي غزت العالم اقتصاديا بصناعاتها المتعددة والمتفوقة اكبر من الفساد المالي والإداري في العراق الذي باتَ يستورد الطماطة والخيار و الركي من سوريا ومصر وإيران ..

حقاً انه تساءلٌ أرقني و قادني لتصور و حيد لا غيرَ له وهو :

 إن السيد نعيم عبعوب معجزةُ زمانه التي لم يُدركها أحداً لحد ألان , فهو مخلوقٌ للعام 3014م (ثلاثة ألاف وأربعة عشر)ميلادي وما بعدها من السنين و ليس للعام 2014م (ألفين وأربعة عشر) ميلادي أي عصرنا الحالي . لكن حكمة الله شاءت أن يكون هذا الرجل بيننا , ليُستَدل به على القدرةِ والإعجاز الإلهي , فمن قال إن زمن المعجزات قد ولى .. وما يثبت ويؤكد صحة تصوري ورأي الوحيد هذا .إن السيد نعيم عبعوب يتحدث بلغة زمانه التي يجب أن يبعث فيها لا بلغة زماننا الحالي المبعوث فيها أعجازاً .فهو يقول : هناك صخرة بوزن (150)كيلوغرام في احد مجاري بغداد وهذا غير متوقع الحدوث في زماننا الحالي لان قطر المجرى لا يتجاوز الـ(50) سم فكيف  يمكن لصخرة بذلك الحجم أن تكون في قطر مجرى صغير, لكن بعد العام (3000)م قد يحدث ذلك الشيء بعد ذهاب المفسدين ومجيء المصلحين حقاً وفعلاً لا قولاً ..وكذلك قول السيد عبعوب أن دبي زرق ورق مقارنةً بالعاصمة بغداد , فكيف يعقل ذلك القول, ولكن عندما يبنى العراق بيد المخلصين والوطنيين والشرفاء بعد العام (3000)م قد يحدث هذا الشيء وتكون دبي فعلا لا شيء بالنسبة لبغداد . وأيضا كيف يمكن أن يصدق العاقل أو المجنون أن تكون الخدمات في بغداد أفضل بكثير من نظيراتها في واشنطن ونيويورك, أيضا بعد العام (3000)م عندما يعاد أعمار العراق بشكله الصحيح القائم على النزاهة والإخلاص لا بشكله الحالي القائم على الفساد والنهب يحدث ذلك.. وكيف يمكن  لأي إنسان أن يتصور أن الفساد المالي والإداري  في اليابان اكبر بكثير من العراق , قد يحدث ذلك الشيء عندما تغلب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية والفئوية التي ابتلينا بها اليوم ..وبذلك فأن السيد عبعوب مخلوق لإلف سنة مقبلة وليس لسنواتنا الحالية !!!..

وبعد هذا التصور فأني لا أملك إلى الدعاء لربِ العالمين أن يعتزل هذا الرجل المعجزة في أحد الكهوف أو المخابئ التي لا يعلم بها إلا هو و ليخرجهُ بعد ألف سنة من اليوم إلى زمانه ومكانه الحقيقيين ليتلاءم وينسجمَ معهما ..يا رب كما أويتَ أهل الكهف لألف سنة وأخرجتهم من بعدها ..أوي هذا الرجل حتى يأتي زمانه الحقيقي .فانه قد ضاقَ بالعراقيين مصائبا. بحق محمد وال محمد .. 

  

حسين محمد الفيحان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/06/02



كتابة تعليق لموضوع : السيد عبعوب خُلقَ لغَيرِ زَمانه !!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسين درويش العادلي
صفحة الكاتب :
  حسين درويش العادلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 السياسة والدين وأمة الأنين!!  : د . صادق السامرائي

 إعلان الفرق المسرحية المشاركة في مهرجان الحسيني الصغير الدولي الثالث لمسرح الطفل

 رسالة حزن عراقيه...  : د . يوسف السعيدي

 معن:القبض على احد الهاربين من سجن بادوش

 اغلاق ملف النازحين في واسط والمحافظة تقيم دورة تطويرية لكوادرها  : علي فضيله الشمري

 فلول داعش تنسحب إلى أجزاء نائية من ديالى

 عَاشُوْرَاءُ يَقّْظَةٌ لِمُحِبِّيْ أَهْلِ البَيّْتِ(ع). (الحَلَقَةُ الأُوْلَى)  : محمد جواد سنبه

 زمن التغيير .. في المنطقة الساخنة  : نبيل القصاب

 السرعة في حسم ملفات الفساد في هيئة النـزاهة  : احمد محمد العبادي

 ملاكات توزيع الجنوب تنجز اعمال الصيانة على الشبكة الكهربائية  : وزارة الكهرباء

 داود الفرحان يسرق ملابس جمال عبد الناصر الداخلية -2-  : وجيه عباس

 شهران وينكشف كذب عفتان  : يوسف الساعدي

 ثقافة الحرف ثقافة التعبير الجمالي  في الخط العربي حسين النصراوي انموذجا ً  : د . حازم السعيدي

 من إصدارات دار الشؤون الثقافية (عراقي يكتب سيرته)  : اعلام وزارة الثقافة

 مفاتيح حل الأزمة  : حيدر حسين الاسدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net