صفحة الكاتب : اسعد الحلفي

دمية الاتحاد الاوربي
اسعد الحلفي

 اذا رأيت الثعلب يتودد فاحذر مكره..
(مؤتمر مكافحة الارهاب) الذي تم انعقاده يوم \"الاربعاء\" بتاريخ \"12 اذار 2014\" وبعض ما جرى في ذلك المؤتمر يُثير الاستفهام ولا يمكن تجاوزه بأي حال من الاحوال! فمن اعاجيب
الدهر ان تسمع وترى ان دول الاتحاد الاوربي تقول وبالحرف الواحد (متأكدون بان نوري المالكي سيكون زعيمنا في مكافحة الارهاب)!!!
فلهجة الثعالب هذه لا تخدع ذوي البصائر!
فمتى حضى حكام العرب برضا دول الاتحاد الاوربي (بالاجماع) ودون معترض وبتلك اللهجة من دون ان تكون هنالك مصلحة كبيرة تفوق تصور البعض!!فهل دخل المالكي في اللعبة الماسونية (النظام العالمي الجديد) التي يقودها الشيطان نفسه ام هل هو احد اقطابها منذ بداية توليه السلطة!؟
فيمكن الخروج بنتيجة واضحة ونقول ان هنالك الخائن الغبي وهنالك الخائن الماكر الشيطان ، فمن تخلف عن ذلك المؤتمر فهو الخائن الغبي الغارق في بحر الفضيحة كالسعودية وقطر وهنالك من يعمل بدهاء ومكر امثال الكثير ممن حضرو ذلك المؤتمر!
فمن الذي اوجد الارهاب سواهم حتى اصبحوا ضد ما اوجدوه ، داعمين مَن يعدّهُ البعض الفارس الاول والامل الاوحد لتحرير القدس! فهذه هي ذات الدول التي تدعم اسرائيل وتحميها كما تحمي الام ابنتها المدللة ، هي الان تدعم مَن تعتبره بعض العقول البسيطة انه عدو اسرائيل! فكيف يجتمع النقيضان؟ هل يقبل العقل ان ذات الدول الداعمة لإسرائيل تكون داعمة للمالكي من دون مقابل؟!
فاذا لم يكن المالكي الدمية العصرية الجديدة ، فمن غير الممكن ان تجد سبباً اخر اصدقُ من هذا السبب لوجود القرائن التي تدعم صحة وواقعية هذا السبب..
اوردُ بعضاً منها وارجو التدبر في كل نقطة:

1: لا يختلف ذوو الاطلاع والموضوعية ان نوري المالكي هو البديل الذي وقع اختيار امريكا عليه حينما ارادت استبدال ابراهيم الجعفري .. حيث جائت به بعد ان علمت انه هو الرجل المؤهل ليكون دميتها في مرحلة العراق الجديد.. علما انه لم يكن يعرف كيف يتكلم ولا يعرف كيف يدير الامور ولكن الذين وضعوه هم من علموه كيف يتصرف وفق ما يريدونه وهكذا تمت صناعته!!

2: المالكي ومنذ ثمان سنوات لا يمر عليه شهر إلّا وادخل البلاد في ازمة جديدة حتى بات معروفا بصانع الازمات!

3: لم يهنأ العراق بيوم واحد ليس فيه دماء.. فالمفخخات والعبوات والاغتيالات في كل مكان وعلى مدار الساعة! وافضع مافي هذا الامر ان الملف الامني بالكامل هو بيد المالكي (دمية الاتحاد الاوربي) .

4: المالكي هو المتقلد لكل المناصب المسؤولة عن امن البلد في الداخل والخارج! فهو رئيس وزراء ووزير داخلية ووزير الدفاع ورئيس جهاز المخابرات ورئيس جهاز الامن الوطني ومناصب اخرى.. وعليه فلا مسؤول سواه عن كل قطرة دمٍ تُراق! وهذا هو البلد في كل يوم يحترق وتُهتك حرمته ويسقط خيرة ابنائه!

5: قام بابعاد الشرفاء من هذا الوطن واقصاهم قدر الامكان وفي نفس الوقت قام بلم شمل المنحرفين وذوي السوء حوله، فلو فتشتم الذين حوله لوجدتم اصنافهم إما بعثياً له تاريخ قبيح او فاسدا متورطاً في جرائم ومفاسد كبيرة وكثيرة.. ولعله فعل ذلك ليضمن سيطرته وهيمنته عليهم.. لذلك رأيناه قام بفضح البعض ممن تستر عليهم وعلى جرائمهم دهرا كاملاً وعندما اوجس منهم خيفة قام باسقاطهم وهفوات لسانه فضحته في اكثر من مورد حيث يقول املك ملفات تدين بعض السياسيين واخشى على العملية السياسية من اظهارها للملأ!! فهل هذا منطق القانون!! ان القانون يضعه موضع المجرم المتستر والشريك لهم بكل قبيح..

6: عصيانه للمرجعية ونصبه العداء لها، والعمل على مخالفتها في كلّ امرٍ تتدخل فيه بُغية التنكيل والردّ عليها مهما كان الثمن! لاسيما بعد ان طردته واغلقت بابها بوجهه بسبب سوء ادارته للبلاد وعدم طاعته لها.

7: اخذ يعمل على صناعة وتأجيج الاقلام للكتابة ضد المرجعية ونسج الاكاذيب والافتراءات للطعن فيها وتأسيس فكر يحارب المرجعية ومثال ذلك الرفيق الحميم للمالكي المدعو (عادل رؤوف) صاحب كتاب (مرجعية الميدان) وكتاب (انبياء واصنام) حيث بلغت كتبه التي يحارب فيها مرجعيات النجف الاشرف -ولاسيما الامام السيستاني (حفظه الله)- الى اكثر من ستة كتب كان قد جرّد نفسه من كل معاني المصداقية والانصاف والشرف ، فراح يكتب ما توحيه اليه الشياطين وما ترسمه له ضغائنهُ واحقادهُ على حوزة النجف وعلمائها ، حتى اعترف المالكي بلسانه في احدى المقابلات التلفزيونية انه هو صاحب تسمية كتاب (مرجعية الميدان) وانه هو الذي طلب من عادل رؤوف ان يكتب ذلك الكتاب ويضع فيه كل ذلك.

8: اخذ المالكي يتحالف مع اعداء المرجعية كـ(اليعقوبي وحزبه الفضيلة، والصرخي، وابن گاطع الدجال) وصار يقربهم منه ويعمل على تلبية مطاليبهم والمثال على ذلك هو (القانون الجعفري) (بما فيه من اخطاء وهفوات) الذي قدمه اليعقوبي بواسطة وزير العدل الذي ينتمي الى حزبه ، حيث عملا هو والمالكي جاهدَين على تمريره واقراره من دون ان يمر بالمرجعية ومن دون اطلاع وموافقة المرجعية العليا على ذلك القانون مع ان القانون يتضمن في اولى مواده انه لابد من ان يكون الامر بكليته تحت يد المرجع الاعلى ، ولكن بالرغم من كل ذلك فقد قام بتمرير ذلك القانون هو ووزرائه رغما عن رضا المرجعية!

9: قام المالكي بارجاع البعثيين بحيث لو قلّبت حزبه (الدعوة) وتفحصت كتلته لوجدته قد ملأها بأيتام النظام البعثي البائد!

10: قام المالكي باعطاء العفو عمن قتلوا العراقيين ومن كانوا السبب في سفك الدماء واخر من عفى عنهم هو فتيل الفتنة (مشعان الجبوري) وعفى عن مجرمين اخرين ، وضاعت دماء العراقيين التي سفكوها هؤلاء ووحوشهم التي جيشوها ومهدوا لها ودعموها وروجوا لها ودافعوا عنها!

11: تدخُل المالكي في عمل اغلب المؤسسات (لاسيما هيئة المسائلة والعدالة) وتأثيره عليها بحيث اخذ يعفوا عمن يريد ويعتقل ويجتث من يريد من دون اي ضوابط وحسب الرغبة والمزاج! واما من عفى عنهم فهم فدائيي صدام وازلام البعث وأيتامه ، حتى اخذ بعض قياديي البعث السابق يبعثون برسائل الشكر والتقدير على الخدمات التي قدمها لهم! وابرزهم امين عام حزب البعث المجرم (محمد يونس الاحمد) الذي بعث برسالة شكر الى المالكي! وما خفي كان اعظم!!

12: موافقته على مبادرة الانبار التي اضحكت الثكلى! فبعد ان قدمت الامهات زهورها لميادين الوغى وزفتهم مضرجين بدمائهم واذا بهنّ يسمعنَ المالكي وقد اعطى عفوا لمدة سبعة ايام (من اجل ان يهربوا قتلة الاطفال وذباحوا الابرياء) واعطاهم عشرة الاف وضيفة حتى يُضيّع القتلة في اوساط الجيش! ومئة مليار دولار حسب كلمته التي نطقها!! وصححها الناس له وقالوا المقصود (دينارا لا دولارا)!!! فأين كنت عن هؤلاء الذين تسميهم بـ داعش خلال السنتين الماضيتين وانت تقول كان لدينا كل المعلومات! فهل كنت تنتظر قرب الانتخابات ام ان هنالك حسابات اخرى وفرمان جديد اتيت به من واشنطن في زيارتك الاخيرة!

13: طبخ مؤامرته بعد ان اشترى الضمائر وباع ضمائر وقام بتهريب السجناء هو ووزير العدل الشمري الذي هو من حزب الفضيلة المتحالف معه والتابع لليعقوبي المتمرجع!!! وكان هذا التهريب بداية للعبة الانبار والفلوجة!!! كما سيأتي تبيان ذلك.

14: تبين ان ازمة الانبار ما هي إلّا لعبة من الاعيبه بالتنسيق مع اطراف حسب الظاهر (معادية) .. فلقد اُهملت الحدود كل السنين السابقة وكان المالكي هو المسؤول التنفيذي الاول في السلطة ولم يحرك ساكناً تجاه الحدود بالرغم من انها بوابة الارهاب ومصنع الفجائع ولكنه اهملها لسنين وبعد ان تمكن الارهاب من تكوين دولة دموية سفاحة داخل ارض العراق ،حينها تقدم المالكي بتنفيذ الخطوة الثانية من اللعبة ليخدع بها عقول السذج من ابناء هذا الشعب وصورها للناس بانه هو القائد الاوحد الذي لا احد سواه يستطيع تخليص هذا الشعب من كابوس الارهاب ووعد الشعب انه خلال يوم واحد سوف يدخل الى الفلوجة ويطهرها!! ولكن تبين ان يومه من ايام الاخرة اذ يقاس بخمسين الف سنة وربما اكثر!!! وارسل الجيش الى حتفه دون تمكينه من كل ما يحتاجه ومنعه من حسم المسألة واستخدم اسلوب المماطلة وجعلها دعاية ليكسب بها اصوات وتأييد الناس ويتلاعب بالعامل النفسي لدى الجهلاء، وفعلا تم له ذلك وخلق من ذوي النفوس المريضة وحوشاً وشايطين فاصبحوا على استعداد لبيع دينهم مقابل لا شيء!!!! وبعد كسب براعم الشياطين قام بفسح الميدان للأرهاب ليخرج من مخادعه الى بر الامان وينقل عملياته في اوساط الامنين ويدخل القائد الاوحد الى اوكارهم البائدة فلا يجد سوى اثارٌ منسية ليضحك بها على جمهوره الساذج!!

15: بعد أن رمى بزهور الشباب في لهوات الوغى وصهرهم في فيافي الانبار وضحك على عقول البسطاء من الناس -وما اكثرهم- وبعد انتهاء الانتخابات والحملات الاعلامية الترويجية اخذ يتشبث بكلّ حلٍ يُخرجه مما اوقع نفسه فيه! ومن اجل ان يكتمل المسلسل الذي هو مُخرجه قام وبعث وفدا حكومياً الى الاردن والذي ضم مدير المكتب العسكري لرئيس الوزراء نوري المالكي طارق نجم وممثلاً عن جهاز المخابرات العراقية، وبرعاية المخابرات الاردنية ليعقدوا اتفاقاً لحل الازمة في الانبار مع قادة الارهاب ومستورديه وعلى رأسهم (المجرم الذي تم تهريبه من قبل الحكومة) الشيخ علي حاتم السليمان وتم الاتفاق على ما سيأتي ذكره في النقطة اللاحقة.

16: تم عقد الاتفاق في الاردن بين علي حاتم السليمان وممثلين عن الحكومة العراقية بواسطة المخابرات الاردنية على تحقيق جميع مطالب الغربية دون قيدٍ او شرط مقابل حلّ الازمة وعودة الحياة الى طبيعتها.. والمطالب هي ذاتها التي طالبوا بها قبل الحرب واكثر منها ، من حيث تعويض الخسائر واطلاق عفوا شاملا غير مشروط عن جميع مقاتلي العشائر واطلاق سراح النساء في السجون وغيرها من المطالب ، وقد تم نشر بنود تلك الاتفاقية بتاريخ (6 ايار 2014) مع العلم ان هذه الاتفاقية لن ترى النور مالم يوافق عليها كُلّ مَن في الغربية بعدها يتم التوقيع عليها في اربيل!!!
اذا كان الامر هكذا فلماذا يا رئيس الوزراء اصطنعت كُل تلك الالاعيب ومكرت بالابرياء!!
وأين ذهبت دماء آلاف الشهداء من الذين رميت بهم في وغى العراء وطحنتهم في الصحراء!!

فكل هذه القرائن وغيرها الكثير مما لم اذكرها والتي تشير جميعها الى ان المالكي هو (الدمية الجديدة لدول الاتحاد الاوربي)
اترك هذا المقال بين ايديكم ايها القرّاء ولكم ان تحكموا بما تتوصل اليه البابكم بالرغم من ان كل التفاصيل واضحة جدا ولكنني اوردتها من منطلق الاية الكريمة التي اختم بها وهي مسك الختام
قال تعالى: ((وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ المُؤْمِنِينَ)) .

  

اسعد الحلفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/05/30



كتابة تعليق لموضوع : دمية الاتحاد الاوربي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جواد ابو رغيف
صفحة الكاتب :
  جواد ابو رغيف


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 هناك شركاء للقاعدة وداعش في وزارة الداخلية - تساؤلات تثيرها رسالة محمد علاوي عام ٢٠١٣ لمجلس القضاء الأعلى وجواب مجلس القضاء الأعلى على الرسالة  : محمد توفيق علاوي

 وماذا عن التعذيب يا حافظ كتاب الله ... ألا يبكيك ؟!  : محمد ابو طور

 مجمع الصالحية السكني يستغيث هذه المرة ...بمحافظ بغداد الشهم  : زياد اللامي

 الجهاد الكفائي والانتماء الوطني  : علي حسين الخباز

 كلمة الأديب.. يراد بها باطل!  : علي سالم الساعدي

 فلا اقتحم العقبة  : عبد الله بدر اسكندر

 السعودية وأسرائيل حليفا الامس حليفا اليوم  : علي جابر الفتلاوي

 المناهج الدراسية لاتفي بالغرض المطلوب  : صادق غانم الاسدي

 إطلالةٌ على ذكرى رمضانيّة: غزوة بدر الكبرى ومناقب أمير المؤمنين (عليه السلام) الثلاث آلاف...

 جسورمن جهالتنا تهاوت!!

 خبراء مكافحة المتفجرات في صلاح الدين يعالجون عدد من الصواريخ  : وزارة الداخلية العراقية

 انتهاك حقوق الألقاب العلمية في أداء دورهم القيادي في الجامعات  : ا . د . حسن منديل حسن العكيلي

 يوميات نصراوي: كيف صار ثابت عاصي قاتلا للجنديين وهو بريء؟!  : نبيل عوده

 النرجسية  : مدحت قلادة

 همس الليل  : شاكر فريد حسن

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net