صفحة الكاتب : وجيه عباس

من العراقيين...الى علي ع
وجيه عباس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
في مثل هذه الليلة، قبل الف غربة كانت ابنة أسد، فاطمة تلوذ بك،أرأيت مركبا يلوذ بسفّانه في بحر من رمال؟، أية صرخات كانت بحاجة اليها أم لتلد علياً مثلك؟ كمن يتعرف على وجه الله من جديد، خرجت فاطمة وهي تحمل هذا الكون فيها،وضعت كفيها على حجر أسود...استجارت بكعبة البشر التي تريد أن تخرج الى عالم الابتلاء فأزهر الحجر بين أصابعها لينفطر الركن اليماني لتدخل فيه.
بعد ثلاثٍ خرجت بكعبتها التي وُلدت بك، فتح الركن اليماني كفيه ليهدي محمداً الغريب ص واله مهديَّه الذي إنتظره في بيت الله الحرام، يومها إخترت أن تولدَ في بيت الله واخترت إنتظار محراب الكوفة لتطفيء عيناك على مشهد أمة اشتريتها بالمفرد...فباعتك بالجملة.
علي كعبة لايمكن الا أن تطوف بها سبعا، وتصلي ركعتين وضوؤهما الدم لتسجد بين ركنه والمقام، ثم تسعى بين صفاء روحه ومروءتها التي أضاعها الساقطون من البنفسج، على وجه محمّد البشري الذي تركته أمته ولاذت بحجر طافت حوله روح نبي ذات غربة محمدية...بدأ علي غريبا...وسيعود غريبا...فطوبى للعلويين الذين تقلبوا بين يدي الخاتم ص واله.
علي غربة كاملة الدسم، قلب شغله الله فأمتلأ به حتى لم يجد متسعاً لإله دنيوي آخر، كان كله لله، لهذا أنكره اهل الدنيا وكأنه وافد اليهم من كون لايعرفونه ولن يتعرفوا عليه، علي جمرة ربوبية القاها الله بيد رسوله ص واله ليعرّف الناس عليها، فمن تقرّب اليه تعرّف، ومن ابتعد عنه تطرّف،وعلي أول الداخلين الى محراب الاسلام واخر الخارجين اليه، المتوضأ بدمه في فجر رمضان الواحد والعشرين، والصائم دهره في الستين، اية غربة تلك التي وجدتك على يقين بين عوالم لم تتعرف عليك الا بوجه الحاكم لاربع سنوات ولم تتعرف عليك بوجه الانسان لاربعة اكوان؟.
الكعبة التي وُلدت بعلي هي من اصعدته على كتفي الغريب محمد ص واله ليهدم الاصنام، بينما بقي محمولاً على كتف العالم ليقول للاصنام اني هنا...وهناك، السيف الذي دافع به عن وجه محمد واسلامه ابقى ديونا لم يستوفها الظالمون الا بعد ان رُفع راس الحسين فوق رمح أموي، حتى يتامى علي فرّقوهم بين ملاجيء الايتام وأوصوهم ان يضيعوا بين لئام بني أمية، علي تهمة مخلة بالشرف الأموي توجب الذبح، لهذا شتموه على المنابر ثمانين سنة يوم صامت الافواه عنه،وعلي القلب الذي تجمّعت فيه كل العوالم التي عجزت أن تجمع قلبه وحده.
ياسيد التراب، وياإمام الماء،بودي أن أطبع دمعة باكية فوق كفيك اللتين صنعت بهما العالم، ايها الوليد الذي جاءت أمه لتلد به فرجعت بالكعبة بين يديها، ايها الطواف الذي دارت عليه القرون، ياطفل محمد الغريب الذي دفع بك الى الكعبة لتنطبق عليناه الحزينتين على مشهد أمة تنكرت له،ولم تكتف بالنكران بل حللت قتل من يسير وراءه...ايها السائر وحده في ليل واحد...ايها الموجوع بالانسانية، ايها القلم الذي كتب الحياة...هبنا جهلناك ياسيدي، وهبنا قتلناك الف المرات..لاتحرمنا نحن يتاماك من وجهك الربوبي...مد يديك لنبايعك الف مرة ولاتطلب منا الاننكث ببيعتنا...الوجوه التي بايعتك يوم الغدير،هي نفسها التي قتلتك في رمضان، نفس الايدي التي سقيتها الماء هي من قتلت رحلك في كربلاء...لم نكن منهم، بل رضينا بالصمت والخذلان...نحن نحبك ياعلي فاحببنا عند الله انا نراك من المحسنين.
خدامك العراقيون

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وجيه عباس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/05/21



كتابة تعليق لموضوع : من العراقيين...الى علي ع
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net