صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان.
مصطفى الهادي

لم يثبت لنا أي احد وفي اي كتاب اومصدر ان نبيا من الأنبياء لم يكن مختونا حتى في البوذية فإن الإيرياني ستيانس امر بالختان. وكان آخر نبي في سلسلة الأديان السابقة هو عيسى فقد اختتن في صباه أيضا. 

 

فماذا يعني ذلك ؟ 

أجمعت كل نصوص الكتب المقدسة وحتى هذه المتداولة بين أيدينا على أن قطع الغرلة (الختان) هو عهد الله للإنسان وتكفير الانسان عن عهد قطعه مع نفسه كما سنرى في ثنايا البحث. 

كل ذلك حدث في عالم الانسان الأول حيث الانسان الفطري الخالي من التجربة مما ادى إلى ارتكابه خطيئته الأولى في الجنة قبل أن يهبط للأرض. 

 

بينما بقى إبليس (غير مختون) يحمل العلامة الفارقة بين الايمان والكفر، وأهبط بغرلته إلى الأرض فكل من لا يُختتن في لحم غرلته فهو يحمل علامة الشيطان ،ولا يدخل الفردوس. ومن هنا نرى أن الأمم الوثنية التي رفضت الختان بقيت على عباداتها الباطلة وسارت وراء الشيطان وإلى آخر يوم من عمر البشرية على هذه الأرض. 

 

فعيسى عليه السلام الذي اختتن في اليوم الثامن بعد ولادته يقول كما في إنجيل برنابا : (دعوا الخوف للذي لم يقطع غرلته لأنه محروم من الفردوس).

 

فقد ضحى آدم بهذا الجزء من جسمه بناءا على توجيهات جبرئيل وكعلامة على توبته من الخطيئة التي ارتكبها وبدلا من التضحية بكامل جسده عن طريق الانتحار نتيجة وطأة ثقل الذنب ضحى بهذا الجزء الصغير الذي ميزه عن الشيطان . 

 

هذا هو اصل التضحية وليس كما يزعم النصارى بان الله قدم ابنه الوحيد ضحية كفارة عن خطية آدم التي ارتكبها . فهذا يتنافى مع العدل الإلهي أن يقتل إنسانا بذنب غيره. 

فآدم عليه السلام قطع هذا الجزء من جسمه بإيحاء من جبرائيل (ع) الذي علّمه ذلك ثم دفن هذه القطعة في أرض الجنة كعلامة على العهد الذي سوف يعود إليه كما أننا نقطع (سرة الطفل) أو الحبل السري وندفنه في الأرض كعلامة على العودة إليها وأن الفرع سوف يعود للأصل.يقول برنابا(1) نقلا عن السيد المسيح مبيّنا أسباب تشريع الختان وهو ما سكتت عنه الكثير من المصادر والمراجع اليهودية والمسيحية والإسلامية ـ وأقصد بها التفصيلات ـ حيث أن الجميع نقلوا قصصا أقرب إلى الخيال ولربما ذكروا اسبابا للختان غامضة أو مختصرة . منها : انه عهد ألله لإبراهيم . وأنه من علامات المؤمن ولربما بلغت مسألة الختان في التوارة من الخطورة أن الله قرر قتل موسى لأنه لم يختتن لأن هذا هو قانون التوراة ((النفس التي لا تختتن في لحم غرلتها تقطع من شعبها)). (2) أي اعدامها وقتلها، لولا أن صفوراء زوجة موسى اخذت صوانة وقطعت غرلة ابنها ثم خدعت الرب بأن وضعت الدم على أقدام موسى موهمتا الله بأن موسى قد اختتن وقبل بشريعة إبراهيم فإنخدع تعالى وعفا عن موسى!ثم قدموا لله تعالى قطعة من اللحم المشوي فسكن غضبه. 

النصارى حذفوا نصوص الختان من الإنجيل مع أن نبيهم عيسى عليه السلام نفسه قد اختتن في اليوم الثامن من ولادته ، إلا أن بولص وبابوات النصارى فيما بعد حرموا الختان من أجل جذب الأمم الوثنية التي كانت تأبى الختان وتخشاه .

 

بولص هو اول من أسس شريعة عدم الختان ومنع منه لكي يُميز بين المسيحي واليهودي فيتم بالتالي اصطياد المسيحي وقتله وقد دوّن ذلك في إنجيله (( احد في الغرلة فلا يختتن. ليس الختان شيئا وليست الغرلة شيئا بل حفظ وصايا الله )). (3) 

 

سبحان الله يا بولص أليس الختان هو أيضا من وصايا الله التي يجب أن تحفظ ؟ ولكن يأبى الله إلا ان يُخزي بولص الذي أقرّ في نص لاحق ان الختان هو علامة الايمان كما نرى ذلك في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 4: 11 (( فآمن إبراهيم بالله فحُسب لهُ برا واخذ علامة الختان ختما لبر الإيمان الذي كان في الغرلة ليكون أبا لجميع الذين يؤمنون)). خزيٌ ما بعدهُ خزي يا بولص في بداية انجيلك تقول : (أحد في الغرلة فلا يُختتن)). بينما في النص اللاحق تقول: ((علامة الختان ختما لبر الإيمان)). 

 

برنابا اوصاه المسيح وعهد له أن يكتب الإنجيل عنه وقد وقف برنابا بصلابة في وجه بولص وطرده وحاربه واعتبره مبتدعا. ولذلك فإن برنابا كتب إنجيله حتى في معزل عن كل التلاميذ الآخرين لخوفة الشديد من الضغط عليه او يبيعوه لليهود. ثم نشر إنجيله وكرز به في المجامع وبقيت منه نسخ كثيرة عُثر على أحدها في دير في شمال إيران من جهة الحدود الروسية، وعثر على نسخة أخرى اسبانية ، وعثر على نسخة في مكتبة الفاتيكان سرقها الراهب مارينو ثم قرأها وأسلم . ومخطوطة أخرى أسبانية مفقودة، تحدث عنها جورج سال في بداية القرن الثامن عشر. (4)

 

الغير مختون أنجس من الكلب ؟!

 

في (الفصل الثاني والعشرون) من إنجيله ذكر برنابا أن إمرأة وثنية جاءت للسيد المسيح تطلب منه أن يدعو لابنتها المريضة ولكن السيد المسيح قال لها : بأننا لا يجوز أن نعطي الخبز للكلاب . فقالت له المرأة : بأن الكلاب تأكل من موائد اسيادها . 

 

فدهش السيد المسيح لجوابها وقال لها عظيم ايمانك يا امرأة اذهبي فقد شفيت ابنتك بأمر الله . وعندما ذهبت المرأة تعجب التلاميذ من جواب السيد المسيح لهذه المرأة ، لأنه معلمهم ومربيهم وانه نبي وليس من الممكن ان يكون جوابه جارحا إلى هذه الدرجة ولذلك سألوه : 

((فسأل التلاميذ يسوع في ذلك النهار قائلين : يا معلم لماذا أجبت المرأة بهذا الجواب قائلا أنهم كلاب ، أجاب يسوع : الحق أقول لكم أن الكلب أفضل من رجل غير مختون ، فحزن التلاميذ قائلين : إن هذا الكلام لثقيل ومن يقوى على قبوله ، أجاب يسوع : إذا لاحظتم أيها الجهال ما يفعل الكلب الذي لا عقل له لخدمة صاحبه علمتم أن كلامي صادق ، قولوا لي أيحرس الكلب بيت صاحبه ويعرض نفسه للص ؟ نعم ولكن ما جزاؤه ؟ ضرب كثير وأذى مع قليل من الخبز وهو يظهر لصاحبه وجها مسرورا أصحيح هذا ؟ 

 

فأجاب التلاميذ : إنه لصحيح يا معلم ، حينئذ قال يسوع : تأملوا إذا ما أعظم ما وهب الله الإنسان فتروا إذا ما أكفره لعدم وفائه بعهد الله مع عبده إبراهيم ، اذكروا ما قاله داود لشاول ملك إسرائيل ضد جليات الفلسطيني ، قال داود ( يا سيدي بينما كان يرعى عبدك قطيعه جاء ذئب ودب وأسد وانقضت على غنم عبدك ، فجاء عبدك وقتلها وأنقذ الغنم ، وما هذا الأغلف إلا كواحد منها ــ اي مثل الحيوان ــ لذلك يذهب عبدك باسم الرب إله إسرائيل ويقتل هذا النجس).

 

(حينئذ قال التلاميذ: قل لنا يا معلم لأي سبب يجب على الإنسان الختان ؟ فأجاب يسوع: يكفيكم أن الله أمر به إبراهيم قائلا : يا إبراهيم اقطع غرلتك وغرلة كل بيتك لأني هذا عهد بيني وبينك إلى الأبد).

 

قصة الختان : إنجيل برنابا الفصل الثالث والعشرون.

((ولما قال ذلك يسوع جلس قريبا من الجبل الذي كانوا يشرفون عليه ، فجاء تلاميذه إلى جانبه ليصغوا إلى كلامه ، حينئذ قال يسوع : 

انه لما أكل آدم الإنسان الأول الطعام الذي نهاه الله عنه في الفردوس مخدوعا من الشيطان عصى جسده الروح ، فأقسم قائلا : (تالله لأقطعنك ) ــ أي لأجرد الروح من هذا الجسد العاصي ـــ فكسر شظية من صخر وأمسك جسده ليقطعه بحد الشظية فوبخه الملاك جبريل على ذلك ، فأجاب (لقد أقسمت بالله أن أقطعه فلا أكون حانثا)، حينئذ أراه الملاك زائدة جسده فقطعها ، (فكما أن جسد كل إنسان من جسد آدم وجب عليه أن يراعى كل عهد اقسم آدم ليقومن به).

 

وحافظ آدم على فعل ذلك في أولاده ، فتسلسلت سنة الختان من جيل إلى جيل ، إلا انه لم يكن في زمن إبراهيم سوى النزر القليل من المختونين على الأرض ، لأن عبادة الأوثان تكاثرت على الأرض ، وعليه فقد اخبر الله إبراهيم بحقيقة الختان ، وأثبت هذا العهد قائلا : ( النفس التي لا تخـتن جسدها إياها ابدد مـن بين شعبي إلى الأبد ) ، فارتجف التلاميذ خوفا من كلمات يسوع لأنه تكلم باحتدام الـروح ، ثم قال يسوع : دعوا الخوف للذي لم يقطع غرلته لأنه محروم من الفردوس)) .

 

اذن من كل ما تقدم فقد بين برنابا بأن الختان هو عهد آدم لله تعالى وأن الناس عندما تركوا سنة الختان أعادها الله على يد نبيه إبراهيم . ثم لما انكرتها المسيحية أعادها الإسلام . فالختان هو علامة لعهد الله وكل من لا يحفظ عهد الله تعالى لا يرى الفردوس. 

 

فماذا في عهد إبراهيم ؟ 

 

التوراة تذهب إلى ما ذهب إليه برنابا في إنجيله فتقول التوراة: (( وقال الله لإبراهيم: وأما أنت فتحفظ عهدي، أنت ونسلك من بعدك في أجيالهم.يختتن منكمُ كل ذكر،فتُختنون في لحم غرلتكم، فيكون علامة عهدي بيني وبينكم. ابن ثمانية أيام يُختتن منكم: وليدُ البيت، كل ابن غريب ليس من نسلك. فيكونُ عهدي في لحمكم أبديا. وأما الذكر الأغلف الذي لا يُختتن فتُقطع تلك النفس من شعبها. إنهُ قد نكث عهدي)).(5) 

 

وهذا ما قاله محمد رسول الله (ص) واوصى به المسلمون : (قل صدق الله فاتبعوا ملة إبراهيم حنيفا وما كان من المشركين). آل عمران (95)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1- إن العثور على أول نسخة من هذا الإنجيل كان سنة 492 م في عهد البابا جيلاسيوس الذي بادر إلى تحريمه ومنعه كما تقول دائرة المعارف البريطانية تحت عنوان برنابا وهذا معناه أن أول ظهور لهذا الإنجيل كان قبل ولادة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم عام 752 م وبقي هذا الإنجيل حتى اكتشفه راهب وسرقه من مكتبة الفاتيكان ثم نشره .وهناك اقوال أخرى كثيرة احاطت بهذا الإنجيل .ولكن في مقارنة بينه وبين ما موجود من أناجيل ، يرى الباحث أن نصوص إنجيل برنابا اقرب إلى مطالب الله تعالى من تلك الأناجيل . ولكن المسيحيين رفضوا هذا الإنجيل لأن جملة ((رسول الله)) وردت فيه وهم يزعمون أن هذه الكلمة هي من مختصات المسلمين فقط وأن المسحية لا تعرفها. طبعا وهذا من المغالطات والكذب المتعمد الذي يتسلح به المسيحيون للدفاع عن دينهم وذلك لأن كلمة رسول ومرسل ورسولا ومرسلين ومرسلون وغيرها من مشتقات هذه الكلمة وردت بالعشرات في الإناجيل الحالية فتمعن.

2- سفر التكوين الإصحاح 17 : 14.

 

3- رسالة بولص الأولى إلى اهالي كورنثوس الإصحاح 7 :18. 

 

4- (النص المذكور في بحثي هذا مأخوذ من نسخة قديمة عندي حصلت عليها عندما كنت في إيران حيث اشتريتها من مكتبة في شارع ناصر خسرو في طهران تبيع الكتب العربية المستعملة والجديدة ، وهي مطبوعة باللغة العربية في سنة (1907) والتي ترجمها الدكتور خليل سعادة إلى اللغة العربية، ونشرها الشيخ محمد رشيد رضا، أحد تلاميذ الشيخ محمد عبده، ومؤسس مجلة المنار).

5- سفر التكوين 17: 13.

  

مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/05/20



كتابة تعليق لموضوع : لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 18)


• (1) - كتب : علي حسين ، في 2016/02/17 .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم مصطفى هادي
لاقياس في الدين واول من قاس ابليس (عليه اللعنة).
انما الحق يؤخذ من كتاب الله لامن القياس والايمان لاعلاقة له بالختان - نحن متفقون اذا قد يكون المختون مجرما وشيطانا وقد يكون غير المختون صالحا طيبا . وتعلم يقينا ان الدرك الاسفل من النار مخصص للمختونيين الذين مردوا على النفاق وقال الله تعالى فيهم (( إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَن تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا)) .
هناك في الختام ملاحظة على تعليقك اقتبس قولك ("في البداية كان الله والشيطان حيث يُمثلان الايمان") وهذا لايجوز شرعا لان الجمع بالضمير مع الله لايجوز حتى مع الرسول الكريم محمد صل الله عليه واله وسلم فكيف تجمع ابليس اللعين مع رب العالمين في ضمير المثنى! واليك الحديث الشريف الذي ينهى عن ذلك :
من حديث عديٍّ بن حاتم أنَّ خطيبًا خطب عند النبيِّ صَلى اللهُ عليه وآله وسَلَّم فقال: «مَن يطع اللهَ ورسولَه فقد رَشَدَ، ومَن يَعْصِهِمَا فقد غوى»، فقال صَلَّى اللهُ عليه وآله وسَلَّم: «بِئْسَ الْخَطِيبُ أَنْتَ، قُلْ: مَنْ يَعْصِ اللهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ غَوَى»
ونسأل الله تعالى الهدى والرشد لكم ولنا ولجميع المسلمين.

• (2) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2016/02/17 .

السلام عليكم اخي العزيز علي حسين .
ما هكذا تُقاس الأمور. لأنه في كثير من الاحيان فإن ظواهر الامور تختلف عن بواطنها. ولا توجد أي صلة بين الظاهر والباطن. فقد يكون الانسان جميلا في مظهره ، ولكنه بشعا في داخله.

في البداية كان الله والشيطان حيث يُمثلان الايمان والكفر من يتبع الله فقد آمن ، ومن يتبع الشيطان فقد كفر والقرآن والكتب المقدسة حافلة بالايات التي تدل على ذلك . وسلوك الانسان الشخصي لا علاقة له بجوهر الايمان والكفر فلا تُحسب أعمال ا لانسان ضمن ذلك ، فقد يكون الانسان مختونا ولكنه مجرما ، وقد يكون الانسان غير مختون ولكنه مسالم . والختان حاله حال الخمر والقتل والسرقة والغيبة والزنا وغيرها من الامور المحرمة في الكتب السماوية ولكن الانسان يُمارسها ويرتكبها لابل يتفنن في ارتكابها مع انه لربما يدعي الايمان وحتى لربما يبدو عليه مظهر الملائكة، وقد يكون الحجاج مثلا والشمر وشارون وغيرهم مختونين لأن اهلهم ختنوهم في طفولتهم وهم مجرمين بالفطرة، والله وحدهم يعلم بإيمانهم من كفرهم وهم بعد في المهد .
كذلك كثير من صحابة الانبياء كانوا في الظاهر مؤمنين ولربما مختونين ولكنهم من الفاسقين المنافقين لابل من عتاة المجرمين امثال معاوية ويزيد وغيرهم ، وكثير من الناس يُطيل اللحية التي هي احد علامات الايمان الظاهرية ، ولكنه يتخذها مصيدة لتحقيق مآربه . يجب التفريق بين الايمان والتظاهر بالايمان ، لأن المجرمين والفاسدين يعرفون مثلا انه لا سبيل لتحقيق مطامعهم إلا بالتظاهر بالايمان مثلا التظاهر السمت الحسن واللحيه الكثة وحتى التظاهر بالصلاة وغيرها من شروط الإيمان لكي تنطلي خدعهم على بسطاء المؤمنين ويتحكمون في ارزاقهم ومصائرهم .
قد يُختن الانسان قبل سن التكليف في طفولته لا بل رضيعا في عمر السبع أيام ، فكيف سيعرف من ختنه أن هذا الرضيع سيكون مؤمنا او كافرا مجرما او مسالما. إنما نوع ثقافته ودينه الذي يأخذه عن الناس ايضا.

• (3) - كتب : علي حسين ، في 2016/02/16 .

المقالة فيها مغالطة واضحة فكيف نصدق ان الختان له علاقة بالايمان عندما نرى عتاة المجرمين مختونيين امثال صدام حسين ويزيد بن معاوية والحجاج بن يوسف الثقفي واريل شارون وثيودور هرتزل وجوزيف ستالين والخ من اليهود والمسلمين وغيرهم ممن قتلوا ملايين الابرياء !!؟
الختان مجرد عادة قديمة واضب عليها اليهود زاعمين انها عهد الله معهم والحقيقة انهم العن خلق الله رغم ختانهم قال الله تعالى فيهم ((لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ))
ثم ان كثيرا من الملاحدة وحتى عبدة الشيطان يمارسون الختان وحتى كان قربان لعبادة (أيزيس) الهة الفراعنة في مصر القديمة فليس للايمان علاقة بذلك وانما الايمان العمل الصالح. واليهود برروا اعمالهم الطالحة ان قلوبهم غلف(اي غير مختونة من غلفاء واغلف) لكن الله تعالى كذبهم وبين ان لاعلاقة للغلف بالايمان انما هو الكفر لعنة حلت عليهم
ومن اصدق من الله قيل (( وَقَالُوا قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ لَعَنَهُمُ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ فَقَلِيلًا مَا يُؤْمِنُونَ ))

• (4) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2015/05/21 .

لا أدري ما علاقة نجمة داود بالغرلة وما علاقة نجمة الشيطان القلفة وما علاقة فرسان المعبد والهيكل ولا أدري ما علاقة الإمامة بالغرلة وكنيسة القيامة وصخرة اليهود ، يعني الذي يُفلس يخبط خبط عشواء.
أما بالنسبة لقولك الذي لم تأت بمصدر عليه : ((عمليات خطف جماعي في مدينة سلا المغربية لختان الاطفال ثم اعادتهم لأسرهم )) . فهذا مما لا أجد لهُ اثر لا في الانترنت ولا في تاريخ مدينة الرباط سلا زمور زعير أو ما يُعرف قديما بمدينة شالة الأمازيغية وتسميتها (سلا) هو بالامازيغية ، ولا من خلال اجوبة بعض الاصدقاء ما بين طبيب ودكتور اجتماعي . ولكني وجدت ان هناك عوائل فقيرة معوزة لا تملك ثمن ختان الطفل في مدن المغرب فتقوم وزارة صحة الدولة او جمعيات انسانية باشراف من وزارة الصحة بعملية ختان جماعي على انغام الموسيقى حيث يتم توزيع الهدايا مع مراقبة صحية للاطفال كلها مجانية واليك هذا الرابط من موقع المغرب اليوم الرسمي. فلا خطف ولا قرصنة والدولة تعلن ذلك على صحفها.
http://www.almaghribtoday.net/search?searchword=%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D9%86+
والخبر يقول : (( نظمت جمعية السعادة للنهوض بوضعية الأم والطفل في مقرها، حفل ختان استفاد منه 60 طفلًا من مختلف الأعمار ينحدرون من أسر معوزة. وانطلق الحفل من الساعة الثامنة صباحًا إلى الخامسة مساءً، بحضور فرق موسيقية، كما شهد توزيع الهدايا على الأطفال. وعرف النشاط متابعة طبية آنية، وتوزيع الأدوية العلاجية على عائلات المستفيدين)) . فقمت أنت وعملتها عملية خطف بالجملة .
ولكني استغرب منك وصف عملية الختان بانها همجية وتغاضيت عن قيام اكبر دولة في العالم برعاية هذه العملية لما فيها من فوائد صحية (أمريكا) لا كما وصفتها انت حسب مزاجك ابدا بل ان امريكا بما فيها من امكانات علمية ثبت دليها ان الختان صحي جدا ولابد منه . ولكنك عمدت مقدما إلى ذم امريكا لقيامها بذلك وكأن امريكا بلد افريقي متخلف . ثم وصفتها بما وصفته . لكي تقطع الطريق على من يحتج عليك بها.
الخبر يقول أيضا : (( نيويورك ـ مادلين سعادة أصدرت الولايات المتّحدة الأميركيّة، للمرة الأولى، تقريرًا، يتضمن موضوع ختان الذكور، في إطار المبادئ التوجيهيّة التي نشرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، موضّحة أنَّ الأدلّة الطبيّة تدعم إجراء العمليّة للصبية حديثي الولادة، بعد جدل طويل على أخلاقية هذا الإجراء، حيث يعتقد بعض الرجال أنه قد يؤثر على الوظيفة الجنسية، أو مدى الإرتياح الجنسي.
وأوصت المبادئ التوجيهيّة الآباء بإجراء عملية الختان، حيث أوضح الدكتور جوناثان ميرمين، من مركز السيطرة على الأمراض، المزايا الصحية للعملية، مبرزًا أنَّ "عملية الختان قرار شخصي ينطوي على تفضيلات دينية أو ثقافية) .
أما بالنسبة للنجمة السداسية فهي ليست خاصة باليهود بل ان الزخارف والتشكيلات الاسلامية ذات القاعدة المزدوجة لا تتناسب إلا مع هذا الشكل السداسي ، وكل مساجد المسلمين وحتى المصاحف تُطرز بهذا النجمة، ثم تزعم انها من مدسوسات اليهود ؟!!، وتقول بان النجمة الخماسية هي علامة الشيطان . ولا أدري ان نسبة عظيمة من بلدان العالم تضع النجمة شعارا على اعلامها وبيارغها وعلى اكتافها كرتب عسكرية فهل هؤلاء كلهم عبدة الشيطان . شيء غريب خذ رابط الصورة من ضريح الامام علي عليه السلام ، لترى الشكل السداسي كيف يتم وضعه في الزخارف والهندسة الاسلامية فهل لليهود دخلٌ في ذلك ؟

يعني على قياسك يجب ان تغلق الحياة ابوابها ، هذه نجمة اليهود السداسية ولكنها تدخل في كل الزخارف والتزيينات الاسلامية ، و هذه الخماسية نجمة الشيطان وهي ترفرف على علم بلادنا الحبيب ، وقديما كانوا يعرفون الشيوعي من قندرته الحمرة .
واما قولك : (( خامسا: لتعرف ان الغرلة عضو حي وله وظائف بايلوجية مهمة يتوجب عليك الاستماع الى الاطباء والعلماء وليس الى الحاخامات )) . فأنا لا استمع للحاخامات بل استمع إلى ما يقوله رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، وما يقوله الأئمة المعصومين سلام الله عليهم اجمعين وهؤلاء جميعا مارسوا الختان وامرونا به ونحن نمتثل لذلك اما إذا اردت انت أن لا تمتثل فهذا شأنك ولكن لا شن حرب شعواء على الختان من دون علم وكل علمك هو ما تقرأه هنا وهناك من حاخامات تطلق عليهم لقب علماء.
في ديننا الكفاية والذي لا يعجبه ذلك لا نضربه على يده ، سوف يذهب يوما بين يدي ربه وهناك حسابه ان كان مخطئا .
إما إذا تُلّمح إلى ما يفعله ويأمر به رسول الله وآل بيته من أنهم الحاخامات الذين استمع لهم وكذلك قولك : ((وبعد ذلك لم يجد اليهود سبيلا لادخال الختان في الاسلام غير نفث سموم الاسرائليات في تأويل القرأن)). وهذا يعني ان ما قام به رسول الله ص هو من الاسرائيليات؟ وهذا جهل منك فباقرار واجماع كل المؤرخين ان الاسرائيليات جاءت بعد وفاة النبي ص . وهذا الكلام مما سوف تُحاسب عليه في الاخرة وفي الدنيا عدم التوفيق لأن الله تعالى امرنا بقوله : ((لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا)). وأمرنا قائلا عز شأنه : (( ما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا)) . أتدري لماذا نحن نُطع الرسول ؟ لأن الله تعالى قال : ((من يطع الرسول فقد أطاع الله )) .
وبما أنك اعترفت بأن الرسول ص على ملة إبراهيم الحنيفية، وبما أن النبي العظيم محمد لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يوحى فهو أمر بالختان عن طريق الوحي واختتن وختن الحسن والحسين وهكذا فعل الائمة المعصومين من بعده . إذن فإن فعله هذا يدل على ان سنة إبراهيم كانت الختان . ونحن طائعون لما يأتي به النبي ، واما انت مولانا فابق مع ما يقوله علماء الغرب من يهود ونصارى ثم تقول لي تقارير علمية!! هؤلاء العلماء الذين اقروا اخيرا (الاجهاض والقتل الرحيم وزواج الشاذين جنسيا والمثليين وزواج البشر من الحيوان لابل انهم كتبوا التقارير التي تأمر بالابادات الجماعية العلمية لاجناس كاملة من البشر بحجة عدم انها عالة على البشرية) . وفي كل ذلك يُقدمون تقارير ((علمية)) حسب وصفك لها ، يقولون فيها بان هذه الممارسات طبيعية وكبتها هو كبت للحريات ومصادرة حق الانسان في قراراته ، فهنيئا لكم مولانا تقارير هؤلاء العلماء الغربيين (( العلمية)) .
لا جواب آخر لك عندي لأن المثل يقول : (حبك للشيء يُعمي ويُصم) وانا على ما يبدو لا استطيع ان فك طلاسم هذا العشق الغريب بينك وبين القلفة. فعش معها موفقا وهي تتدردر بين فخذيك . فحسابي وحسابك على الله.
ملاحظة صحيح انك تُحسن استغلال الايات القرآنية ولكن دفاعك المستميت يعكس لي شخصيتك لربما المسيحية لأن أهل السنة يتشددون بالختان للذكر والانثى والشيعة ملتزمون بما امرهم الله به بالامتثال والتأسي بنبيهم ، فمن أيهم انت . إلا ان تكون مسلما ملحدا او علمانيا . لا تقل انك تُكفرني فهذا هو اسلوبك وقد اطلع عليه كل من قرأ ما سطرته انت بقلمك.



• (5) - كتب : سالم بصري ، في 2015/05/21 .

اشكر سعة صدر المحرر واذكرهم (لاحياء في العلم)
اولا : الانجيل يصدح بالشرك ولاتكاد تخلو صفحة من ذكر ان عيسى ابن الله (تعالى الله عما يشركون) وكذلك الانجيل والتوراة كلاهما غارق في ذكر قصص الختان مئات المرات ولو كان ذلك الانجيل وتلك التوراة يستحق القرأة لما انزل الله القرأن العظيم ونحن نعلم ان النبي ابراهيم ذكر في القرأن 62 مرة ولم يذكر الختان ولا حتى مرة واحدة بل اكد الله تعالى ان عهده لم ولن يكون اغلال بني اسرائيل واصرهم الذي لعنهم الله به واقرأوا يامسلمون قول الله تعالى:
((مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَٰكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ )) حيث انكر الله تعالى مفتريات وخرافات اليهود والنصارى وبرأ نبيه ابراهيم منها ومنهم جميعا.
بل انكر الله تعالى في القرأن وجود عهد جسدي مع ابناء ابراهيم ((قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ ))
ثم بين الله تعالى ان اتباع ابراهيم وورثة علمه هم المؤمنون وليس المختونون كما زعم اليهود((إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَٰذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آمَنُوا ۗ وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ))
وبعد ذلك لم يجد اليهود سبيلا لادخال الختان في الاسلام غير نفث سموم الاسرائليات في تأويل القرأن ابتغاء الفتنة بعد ان يأسوا من تحريف نصه ولذلك نجد اليوم حملة مسعورة ضد القرأن من حدب وصوب.

ثانيا: اسأل اي شخص من سكان فلسطين من القدس يخبرك ان مسجد قبة الصخرة الملعونة يبعد مئات الامتار عن المسجد الاقصى المبارك و لقد بينت لك نفوذ اليهود الصهاينة المختونيين على صلاح الدين الايوبي الذي سك الدينار الايوبي بنجمة داوود (موجودة في متحف بيروت ودمشق) من جهة ومن جهة اخرى ذكرت لك ان الكنيسة تم استدراجها من قبل فرسان الهيكل التنظيم الماسوني الشيطاني الذي كان هدفه اعادة بناء هيكل سليمان على الصخرة الملعونة واذا اردت التوسع فاخبرك ان فرسان الهيكل بعد افتضاح امرهم واحراق الكنيسة لهم باعتبارهم عبدة شيطان فر بضعة منهم الى صلاح الدين وتظاهروا بدخول الاسلام وحتى قبل ذلك لم تكن فرسان الهيكل غير حمالة حطب لصلاح الدين فقد تجنب صلاح الدين قتلهم في غزة عندما كانت فرصة ذهبية للتخلص منهم حيث كانوا بضعة مئات وهو لديه قوة بالالوف ثم هم انفسهم لم يجهزوا على صلاح الدين بعد ان حاصروه مع حماية الخاصة وقتلوا 90% من حمايته لكن تركوه يهرب- اللعبة مدروسة بين الطرفين لاستنزاف المسلمين والمسحيين لمصلحة الصهاينة .

اما عن تأريخ الصخرة الملعونة فلا اظن ان سياسة الموقع تقبل كشف مواضيع حساسة لكن سوف اعطيك الروابط للمصادر وانت اقرأ بنفسك :
تاريخ فرسان الهيكل
http://en.wikipedia.org/wiki/History_of_the_Knights_Templar
معتقد فرسان الهيكل ان الصخرة الملعونة هي ركن هيكل سليمان :
http://en.wikipedia.org/wiki/Dome_of_the_Rock
علاقة الماسونية الصهيونية بهيكل سليمان:
http://en.wikipedia.org/wiki/Freemasonry
انظر الى العملة التي سكها فرسان الهيكل وعليها قبة الصخرة الملعونة:
http://www.secretsocietieswebsite.com/knights-templar-symbols/
انظر الى الدينار الايوبي بنجمة داوود الصهيونية في عهد الملك الايوبي محمد بن العادل الذي تنازل عن بيت المقدس للصليبين:
https://www.toptweet.org/user/old1coins

ثالثا: البلد العربي الذي يتم فيه خطف الطفل وختانه هو المغرب في مدينة سلا ثم ان جميع الاطفال مختونون ضد ارادتهم وتستطيع التفرج على الغصب والبكاء اثناء الختان لملايين الاطفال على اليوتيوب حتى يطمأن قلبك ولو كان هناك حرية اختيار لرفض الملايين هذا الطقس الوثني
وهذا رابط تقاليد الختان في المغرب البلد الذي علمه احمر بلون جهنم يتوسطه نجمة خماسية ترمز لبافوميت رأس الشيطان
http://www.alwasatnews.com/mobile/news-460585.html

رايعا: ان خوفك من بقاء البول والمني حله بسيط وهو الماء والصابون وحسب علمي انك مسلم ويجب عليك الاغتسال بالماء بعد البول والجنابة اما الهوس الجنسي والتحرش فهو مشكلة عويصة في البلاد الاسلامية وخاصة مصر وافغانستان واليهود اسسوا اول مجلة خلاعية (بلاي بوي) في العالم اسسها المختون اليهودي (هيو هفنر) وظهرت فيها اول امراة عارية اليهودية (مارلين مونروا) ولا داعي لذكر هبات ملوك وامراء العرب السخية لمجلة بلاي بوي.

خامسا: لتعرف ان الغرلة عضو حي وله وظائف بايلوجية مهمة يتوجب عليك الاستماع الى الاطباء والعلماء وليس الى الحاخامات وهذا الرابط : https://www.youtube.com/watch?v=DD2yW7AaZFw

سادسا: اليهود اكبر دعات للختان وبفضلهم تم الغاء قانون يمنع الختان في المانيا وتخصص امريكا 5 مليار دولار سنويا لدعم الختان المجاني للاطفال وقد اوردت اليك حملة اليهودية (تزاميريت فراوست) PrePex CEO Tzameret Fuerst لختان 15 مليون ذكر افريقي عام 2015 في افريقيا فمن جئت بمعلومة ان اليهود ضد نشر الختان؟؟؟
وتفضل تفرج بنفسك على اليهودية صاحبة حملة ختان 15 مليون افريقي:
https://www.youtube.com/watch?v=wTRZ5XuqvUg

((و قَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا @ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً @ ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا @ إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا @ عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا))


• (6) - كتب : ادارة الموقع ، في 2015/05/20 .

سكوتنا عن مستوى تعليقات الاخ سالم البصري هو صبر ليس الا 
فلا يمتحن الصبر اكثر من هذا 
اما ان تخط التعليقات بدون تجاوزات حتى نفعلها ونسمح للحوار مع الكاتب الفاضل 
او ان نقوم بحذفها...

ولك الخيار في ذلك 

محرر التعليقات



• (7) - كتب : مصطفى الهادي. ، في 2015/05/19 .

سبحان الله يا هذا ما بك . انت تقول : (( ان عيسى عبد الله ورسوله فكيف سوف تحتال على هذه العقبة العويصة لتبرد غيظ قلبك وتنال منيك في التكفير البواح!انت الذي لاتجيب اصلا على شيئ وتهرب قافزا من سؤال الى اخر كلما شعرت بالحرج من الاجابة - )) سبحان الله هذا انجيل القوم يصدح ليل نهار بختان السيد المسيح فيقول في إنجيل لوقا 2: 21 ( ولما تمت ثمانية أيام ليختنوا الصبي سمي يسوع).
والامر الاخر انك تقول : ((ثانيا: الحروب الصليبة كان بطلها المجرم صلاح الدين الايوبي المختون )). سبحان الله وهل كل من له المام بالتاريخ يعلم أن جحافل الصليبيين لم تكن على عهد صلاح الدين (المختون) أولا . وثانيا الكل يعلم ان هذه الجحافل ذات القلفة اتت تزحف من اوربا من المانيا وفرنسا وإيطاليا ، فكيف يكون صلاح الدين كان بطلها صلاح الدين وهل صلاح الدين إلا آخر من قاتلهم وحقق الانتصار الفاشل المزعوم عليهم فعجعج القوم لهذا الانتصار لأن صلاح الدين يُمثل مذهبهم واغمضوا عيونهم عن انتصارات الفاطميين لكونهم شيعة.
ثم تقول : (فالحروب الصليبية دبرها اسيادك المختونون اليهود لاستعادة صخرة عشيرة ليبني عليها الاعور الدجال هيكل سليمان اخر الزمان. ). هل من الممكن مصدر هذه المعلومة ؟
ثم تقول : ( رابعا: تقول ابقى مع الغرلة (وتغمز اني مسيحي!) وسأل عقلك هل تركتم الحرية لاحد بالاحتفاظ بغرلته؟ في بعض البلاد العربية يتم خطف الطفل من بيت ابيه واجراء قربان عشتار(الختان) في شهر تموز ثم ارجاع الطفل الى ذويه ) . ممكن مصدر هذه المعلومة أيضا ؟؟ وما اسم هذه البعض من البلاد العربية ؟
ثم من قال لك أني ضحية الختان ، بالعكس أنا اشعر الان بالطهارة الكاملة لأن القلفة تبقى تقطر بولا ومنيا ، وتجعل القضيب في حالة هياج لو بقيت في محلها نظرا لاحتكاك الحشفة الدائم فيها لان بطانتها تشبه مهبل المرأة من حيث النعومة واللزوجة ، ألا ترى للعالم المسيحي برمته جعل الجنس من اولويات حياته حتى في احلامه وعقائده جعل الجنس هو المحرك للحضارات والباني لها.
أن كل من حارب الختان إنما هو يسير في طريق بولص شاول الطرسوسي اليهودي الذي قام بتحريف المسيحية ووضع نصوصا يُحرم فيها الختان وذلك لكي يتم التمييز بين اليهودي وغيره من الاممين . لأن اليهود في عقيدتهم هم من يحملون السمة التي تجعلهم يتفردون بربهم فيتخذهم ابناءه واحباءه وإلى هذا اليوم فإن الكثير من اليهود والمتهودين يقومون بكتابة الدراسات تلو الدراسات وكلها مبني على افتراضات وهمية لا اساس لها من الصحة وإنما هدفها منع الختان لغير اليهود فهذه هي العلامة الفارقة عندهم في صراع اليوم الأخير حيث سيخرج دجالهم واعورهم ومسيحهم الكاذب فيتم التمييز بين المختون فيتم عزله وغير المختون فيتم تصفيته ويطلقون عليها عملية يوم الفرز الكبرى. ولذلك ابقى الله تعالى على السيد المسيح حيا لأهداف سوف تتضح يوم مجيئه الميمون.
وإن عدتم عدنا .


• (8) - كتب : سالم البصري ، في 2015/05/19 .

استاذ مصطفى هل تؤمن بالتكفير ام التفكير؟
مضحكة محاولاتك ان تكفرني جاهدا كأنك وهابي سلفي وتنسبني الى المسيحية ! لكن مجهودك في التكفير يصطدم بصخرة ايماني ان عيسى عبد الله ورسوله فكيف سوف تحتال على هذه العقبة العويصة لتبرد غيظ قلبك وتنال منيك في التكفير البواح!
انت الذي لاتجيب اصلا على شيئ وتهرب قافزا من سؤال الى اخر كلما شعرت بالحرج من الاجابة -
اولا : من فمك ادينك - انت قلت نصا "بينما بقى إبليس (غير مختون) يحمل العلامة الفارقة بين الايمان والكفر، وأهبط بغرلته إلى الأرض فكل من لا يُختتن في لحم غرلته فهو يحمل علامة الشيطان" اي منطق معوج هذا؟ هل صدام المختون ويزيد المختون وستالين المختون وشارون المختون ودراكولا المختون وانون ليفي المختون (مؤسس كنيسة الشيطان) هم يحملون حسب قولك "العلامة الفارقة بين الايمان والكفر" يا استاذ مصطفى افلا تعقلون؟

ثانيا: الحروب الصليبة كان بطلها المجرم صلاح الدين الايوبي المختون من جهة ومن جهة اخرى فرسان الهيكل التنظيم الشيطاني الماسوني الذين مارسوا الختان وعبادة الشيطان وتم احراقهم حتى الموت بفتوى من الفاتيكان بعد فضيحتهم وكان هدفهم الذي جر الكنيسة الحمقاء وملوك اوربا البلهاء الى حرب نتيجتها عودة الصخرة المقدسة التي يقدسها اليهود الصهاينة لانها ركن هيكل سليمان ومكان نصب الهة اليهود (عشيرة) التي نصبت صنمها احدى نساء النبي سليمان بعد وفاته فقط. اريد اسألك كم ذبح صلاح الدين من الشيعة الفاطميين في مصر والشام؟ في عام 1190 م أصدر صلاح الدين مرسوماً دعا فيه اليهود إلى الاستيطان في القدس، وكان الصليبيون أثناء فترة احتلالهم للمدينة قد حظروا على اليهود الإقامة!! وبعد ان اغرقت الارض بالدماء تمت مهمة صلاح الدين الصهيوني بل وارجع معظم اراضي فلسطين الى الصليبين حيفا - يافا – قيسارية – نصف اللد ونصف الرملة – عكا – صور – وسوى ذلك، حتى صارت لهم فلسطين إلاّ القليل!؟ اذا فالحروب الصليبية دبرها اسيادك المختونون اليهود لاستعادة صخرة عشيرة ليبني عليها الاعور الدجال هيكل سليمان اخر الزمان.
هل تعلم ان تلك الصخرة الملعونة التي عينها الحاخام (كعب الاحبار) وبنى عليها الطاغية عبد الملك بن مروان مسجد مثمن كانت مربط خيل الصليبين احتقارا لها بينما قدسها لهم عملائهم من بني امية (الشجرة الملعونة في القران) ثم ارجعها عميل الصهيونية صلاح الدين الايوبي الذي سك الدينار بختم نجمة داود(موجودة في متحف بيروت ولدي صورة الدينار الايوبي الصهيوني)
ثالثا: الحملات الاسبانية التي شنها الاسبان والانجليز فيي استعمار امريكا كانت مدفوعة الثمن من حاخامات الصهيانة
لايجاد وطن بديل لليهود بعد اشتداد محاكم التفتيش التي فتكت باليهود وقتلت ملايين الساحرات اليهوديات (القابالا اليهودية سحر شيطاني لاجدال فيه) اقرأ ياأستاذ مصطفى وتعلم رجاءا
http://www.dailymail.co.uk/news/article-2147558/Christopher-Columbus-Jewish-looking-new-homeland-discovered-America-historians-say.html

رابعا: تقول ابقى مع الغرلة (وتغمز اني مسيحي!) وسأل عقلك هل تركتم الحرية لاحد بالاحتفاظ بغرلته؟ في بعض البلاد العربية يتم خطف الطفل من بيت ابيه واجراء قربان عشتار(الختان) في شهر تموز ثم ارجاع الطفل الى ذويه في مسرحية بائسة تشرح اللعبة كلها - والله لو تركتم الخيار للناس لكان اكثر من نصف الرجال رفضوا الختان لكنكم صادرتم حرية الاختيار - انا مثلك ضحية ختان لكني لا افتقد الشجاعة في قول الحقيقة واتمنى عليك ذلك ايضا.



• (9) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2015/05/18 .

أشكر ادارة الموقع على سعة صدرها واسأل الله لهم التوفيق .

أنت على ما يبدو تُجيب فقط على الذي يروق لك ، ولذلك تحاشيت ذكر الحروب الصليبية الدامية التي ذكرتها لك كأحد اشهر انجازات كنيسة (الغرلة) والتي استمرت مائة عام والتي قامت بها الكنيسة (الغلفاء) التي لم تقطع غرلتها فكانت حسب معتقدك معتدلة لأنها لم تمارس الختان الدموي الهمجي البشع ، واضافة إلى ما ذكرته في جوابي السابق لك والذي تحشيته تماما . لو ذكرنا ما قامت به كنيسة الغرلة في القدس عند احتلالها حيث ذبحت من المختونين أكثر 60 الف (مسلمون و يهود ورجال و نساء واطفال) في يوم واحد . و قد قال احد شهود العيان: لقد كانت مجزرة لدرجة ان ارجلنا كانت تغوص في دماء المسلمين ـ الى الركب. و بعد ذلك كنا نصرخ في سعادة و نبتهج و نحن نسير الى قبر يسوع المخلص لنمجده و نقدم امتناننا له ، هذا ما قامت به كنيسة (الغرلة) الكنيسة الغلفاء.
وذكر المؤرخ المسيحي ايكهارد ان الرائحة الكريهة لتحلل جثث القتلى استمرت تعكر هواء فلسطين حتى حلول الصيف التالي و قد بلغ عدد القتلى مليون قتيل في الحملة الصليبية الاولى فقط. بالعافية لأتباع الغرلة على هذه الانسانية.
وأما في معركة اسكالون في ديسمبر عام 1099، فيقول ذبح 200 الف من المسلمين (المختونين) على يد (اصحاب القلفة) باسم سيدنا يسوع المسيح.
ويقول : الحملة الصليبية الرابعة في ديسمبر 1204: القسطنطينية دمرت و نهبت. عدد الضحايا غير معروف و لكنه يقدر بآلاف عديدة .
بقية الحملات الصليبية: بلغ عدد الضحايا ( 20) مليون قتيل (في مناطق الاراضي المقدسة والعربية والتركية فقط) هؤلاء قتلهم أصحاب (القلف) من اتباع الكنيسة الغلفاء والمقتولين كلهم من (المختونين).
ثم نسيت ما قامت به كنيسة (الغرلة) من اضطهادات مروّعة في محاكم التفتيش وارتكاب مجازر يندى لها جبين التاريخ وكل ذلك قامت به الكنيسة (الغلفاء) التي لم تقطع غلفتها ، و قد قدر العدد الاجمالى لضحايا محكمة التفتيش من الكاثاري فقط مليون قتيل ، ناهيك عما قام به القاضي الاسباني توركيمادا ( الأغلف) هو قاضي بمحاكم التفتيش.
ونسيت ما قامت به اسبانيا (الغلفاء) المسيحية من ابادات وتهجير وتنصير الملايين بالاكراه للمسلمين واليهود (المختونين ) في أسبانيا حتى افرغوها منهم مع ان هؤلاء المختونين في اسبانيا هم من ادخل الحضارة إلى اوربا . ثم نسيت مجازر اصحاب (الغرلة) من الكنيسة الغلفاء في أمريكا حيث راح ضحية همجيتهم مائة مليون هندي في القارة الامريكية ، ونسيت كذلك حرب فيتنام ، وهل نسيت القنبلة الذرية (الغلفاء) على اليابان ؟وهل نسيت ما قام به ا(الأغلف) كولومبوس في جزيرة اسبانيولا حيث كان عدد سكان الجزيرة حوالى ثمانية ملايين نسمة وقت وصول كولومبس في عام 1492. ونتيجة لمجازر الغلف انقرض سكان الجزيرة الاصليين مما اضطر الاسبان الى جلب عبيد من جزر الكاريبي. ثم لا تنسى أن اصحاب (الغرلة ) هم اليوم سادة البغاء والرذيلة والحروب في العالم ، وهم مهندسوا تصينع كل انواع الاسلحة المرعبة ثم يقوم اصحاب الغرلة باشعال الحروب لاختبار هذه الاسلحة ومن ثم بيعها ولا تنسىى ان كل مصانع الخمور والفجور هي من نتاج اصحاب الغرلة ولا تنسى ان تدمير البيئة واستنزاف موارد الارض يقوم به اصحاب الغرلة . ماذا اعدد لك من أعمالهم . ولكنك تحاشيت ذكر ذلك لأنه يُعرّي افكارك ويضع الغرلة في قفص الاتهام. وهذا لربما يؤلمك كما يؤلم الغرلة المقص .
ثم تقول لا يوجد الختان في القرآن وكأن القرآن (عيادة طبية )ةونسيت أن القرآن نفسه قال (ملة أبيكم إبراهيم) وملته من سنتها الختان.
يا اخي انا قلت لك ابق مع الغرلة التي تعشقها لا أحد يجبرك على قطعها . يعني ابتليت عندما مسست ثابتا من ثوابتكم وغرلة من غرلكم في هذا الموضوع انت تستشهد بكتب ومقالات واقوال كلهم من اتباع الغرلة او الختان من يهود ونصارى ، وعندما استشهد انا بكتبي تقول انها كتب الكهنة الصفراء ، عجيب أمركم
وإن عدتم عدنا .


• (10) - كتب : سالم البصري ، في 2015/05/18 .

الكذب عيب والجهل ضعف
بربك هل تحاول تغطية الشمس بغربال الصهاينة ؟
اقتبس من كلامك نصا هذه المغالطات كما ذكرتها انت "وما بالنا نرى هتلر الغير مختون وموسوليني وتشرشل وستالين غيرهم من شياطين الحروب تسببوا في كوارث مروّعة"
اولا : ستالين شيطان حرب يهودي مختون واسمه الحقيقي Joseph David Djugashvili ومعنى اسمه الاخير باللغة الجورجية (ابن اليهودي) وهو فوق ذلك تزوج ثلاث يهوديات ونائب رئيس ستالين (مولوتوف) يهودي ايضا يعني الاتحاد السوفيتي كان في قبضة يهود كما هو دماغك الان يا استاذ.


ثانيا :بنيتو موسوليني كانت تحركه عشيقة يهودية اسمها (مارغريتا سافاريتي) وتعرف في ايطاليا بلقب (الام اليهودية للفاشية) from about 1911 until 1938, Mussolini had various affairs with the Jewish author and academic Margherita Sarfatti, called the "Jewish Mother of Fascism" at the time فتعلم القرأة يا استاذ ثم بعد ذلك قم بالكتابة.

ثالثا: ادولف هتلر رغم لم يبدأ الحرب العالمية الثانية كان مثل جميع المختونين يعاني من صدمة اعتداء ابوه عليه في الطفولة تركته فاقد الوعي ثلاث ايام وتعرف قصة حاخامات اليهود الذين دفعوا لهتلر لكي يضطهد اليهود الالمان فيضطروا الى الهجرة الى اسرائيل ونفس الشئ حدث في العراق عندما دفعت لكم اسرائيل لتهجروا اليهود ايام الفرهود .

رابعا: المسخ تشرشل كان لعبة بيد الملك الانجليزي المختون جورج السادس ولا ادري لماذا قفزت فوق الملك لتنزل بجنب الحصان؟ اكيد لاتعلم ان ولي العهد البريطاني الامير تشالز مختون وان زوجته الراحلة ديانا رفضت بشدة ختان ابنائها وليام والامير هاري وتم اغتيالها في ظروف غامضة وثم تم تزويج الامير وليام من اليهودية (كيت ميدلتون) المولودة امها في اسرائيل لكي تعود العائلة الملكية الى احضان الختان اليهودية .

واخيرا ابشرك ان دراكولا كان مختونا عندما كان اسيرا لدى سلاطين العثمانيين كما ام صدام والحجاج ويزيد مختونيين
اما شهادة الزور التي تجرأت فيها على الانبياء والائمة وصلافة وصفك لاعضائهم التناسلية فسوف تسأل عنها يوم القيماة ومن أعظم الفرى أن يري المرء عينيه ما لم تر كما قال الرسول الكريم محمد الذي افتريتم عليه مرة انه مجنون ومرة انه ساحر ومرة انه ختنه جده واخره ختنه جبريل واخرى انه ولد مختونا فانتم في شك وضلال بعيد (انظُرْ كَيْفَ ضَرَبُوا لَكَ الأَمْثَالَ فَضَلُّوا فَلا يَسْتَطِيعُونَ سَبِيلا)
اما الكتب الصفراء لكهنة الاسلام التي تستشهد بها فمجرد كلام بشر يخضع للنقد والرد ولايوجد في القرأن الكريم كلمة ختان طلاقا رغم ان توراة اليهود وانجيل النصارى المحرفة متخمة بالختان وقصص شذوذ جنسي منها ختان شيخ عمره مائة عام (حاشا لنبي الله ابراهيم من ذلك) ان بنت نبي يهودي طلبت مهرها الف غرلة فلسطين (كان مشتهية شاورما غرلة)
واخيرا محاولاتك البائسة للتكفير لن تثني عن كشف الحقيقة والاية وان عدتم عدنا نزلت في اسياد الختان اليهود الذين افسدوا في الارض مرتين ((قَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا @
فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً @ ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا @ إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا @ عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا))



• (11) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2015/05/17 .

آسف أخي العزيز سالم بصري ، لم أكن اعلم أن (قطع الغرلة) تتسبب بكل هذه المصائب والمآسي والحروب والكوارث حيث تقول مولانا كما جاء في تعليقكم : (( الختان كارثة حقيقة ويكفي نظرة سريعة لتاريخ البشرية لنرى الدمار والخراب الذي خلفه المختونون اليهود الذين اشعلوا الحرب العالمية الاولى والثانية وانظر الى انتشار العنف والجنس في امريكا التي ابتليت بالختان وطبعا لا داعي لتنظر الى بلاد المسلمين المختونيين حيث يذبح بعظهم بعضا كالخراف في لذة اجرامية شاذة ثم بعد ذلك تتكلم عن الفضيلة! انتم بهذه الحال منذ الاف السنين وملخص تاريخكم =العنف+الجنس = عشتار عاهرة بابل اللعينة )) . هذا قولك أخ سالم انا نسخته من ردك .
فإذا كان المختونون من اليهود أو غيرهم اشعلوا كل هذه الحروب وتسببوا بكل هذا الخراب والدمار لكونهم قطعوا (الغرلة) . فلا أدري لماذا تسبب أصحاب (الغرلة) من الامم الهمجية الوثنية المغول والتتار بتلك الكوارث التي دمّروا فيها حضارات قائمة، وما بالنا نرى الغير مختونين (أصحاب الغرلة) النصارى يقومون بكل هذه المآسي في الحروب الصليبية التي استمرت مائة عام التي اكلت الاخضر واليابس، والحروب الألبجنسية التي قتلت نصف سكان أوربا ، وحرب الثلاثين عاما في أوربا الوسطى (ذات الغرلة) وهي سلسلة الصراعات الدامية التي مزقت أوروبا . وما بالنا نرى هتلر الغير مختون وموسوليني وتشرشل وستالين غيرهم من شياطين الحروب تسببوا في كوارث مروّعة من خلال صراعات الامم (الغير مختونة) حيث اشعلها اصحاب الغرلة حروب همجية لا تزال البشرية تعاني من آثارها. سبحان الله ، كل هذا تفعله الغرلة (قُطعت أم لم تُقطع) ونحن لا ندري فأين دور العقل إذن؟ وهل عقل الانسان في غرلته.
والله بناءا على قولكم الانف الذكر انا اقترح تسميتها ( بحروب الغرلة) أو (حروب القلف). وبما انك لا تدري اتضحك ام تبكي ، فأنا اخترت الضحك وحسمت المسألة. أتدري لماذا؟
لأنك شهدت بأني (مختار اعضاء تناسلية) فأنا إذن على يقين بأن محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والأئمة المعصومين سلام الله عليهم مختونين وأمتهم تتأسى بهم كما قال تعالى : (ولكم في رسول الله أسوة حسنة).
ثم كيف لا اعرف ان الصحابة مختونين او لا والروايات متظافرة في ذلك روى ابن عبدالبر في التمهيد (21/61 و23/140) وفي الاستيعاب (1/51) -وفي تحفة المودود 207 وزاد المعاد 1/82)- من طريق يحيى بن أيوب العلاف، عن ابن أبي السري، قال: حدثني الوليد بن مسلم، عن عكرمة، عن ابن عباس: (أن عبد المطلب ختن النبي صلى الله عليه وسلم يوم سابعه، وجعل له مأدبة، وسماه محمدا). قال الهيثمي في مجمع الزوائد (4/57): رجاله ثقات، وقال البوصيري في إتحاف المهرة (5/327 رقم 4777): إسناده حسن.
وكما يروي ابن عباس عندما سألوه عن سنة وفاة الرسول ص فقال ( توفي رسول الله وأنا مختون، وكانت سنُّه إذ ذاك حول الاحتلام) وكذلك اذهب واقرا في الروايات المتظافرة أيضا ان النبي (ص) : (عق عن الحسن والحسين كبثا وختنهما في السابع). انك اخ سالم تريد ان تقول بأن افعال النبي محمد (ص) همجية وحشية ولكنك لا تجرأ على ذلك فتستدعي شهادة علي الوردي وعلم النفس وغيره. وإلا ماهو قصدك من وصف هذه السنة بالهمجية والوحشية؟
انا اقول لك قال رسول الله وقال الائمة المعصومين وهذا التاريخ بين أيدينا، وانت تقول لي قال علي الوردي الذي لايعرف كوعه من بوعه وقال الفراعنة . وحسنا فعلت إذ ذكرت علي الوردي فهذا وحده كاف لكي نعرف اتجاه الكاتب.
تحياتي : عسى ربكم ان يرحمكن وإن عدتم عدنا ...............


• (12) - كتب : سالم بصري ، في 2015/05/17 .

لا ادري هل اضحك ام ابكي من ردك!!؟ الان تزعم انك شاهد على كل قضيب لصحابي او نبي وتعطي ضمان انه مبتور الغرلة وتسرد اسرائيليات من كتب اليهود شاهد على صدق دعواك !! حضرتك مختار اعضاء تناسلية؟

لو كان الانجيل والتوراة غير محرفة لما انزل الله الينا القرأن الكريم - ((كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ))
لكن حقت عليكم سنة الاولين ولو دخلوا جحر ضب لدخلتموه ورائهم (اليهود والنصارى) كما قال رسول الله محمد عليه واله الصلاة والسلام واذ لم تستطيعوا تحريف نص القرأن لان الله حفظه فقد لجأتم الى تحريف تفسيره وتأويله ابنتغاء الفتنة واستعنتم بالاسرائيليات ولم ينهكم نهر وزجر النبي لعمر بن الخطاب حين وجده يقرأ شيئا من الاسرائيليات
روى الإمام أحمد في مسنده وحسنه الألباني أن عمر بن الخطاب أتى النبي صلى الله عليه وسلم بكتاب أصابه من بعض الكتب قال فغضب وقال أمتهوكون فيها يا ابن الخطاب والذي نفسي بيده لقد جئتكم بها بيضاء نقية والذي نفسي بيده لو كان أخي موسى حيا ما وسعه إلا إتباعي). فمابالك تعصي النبي وتستشهد بالاسرائيليات !!؟ هل صدقت النبي ام انت في شك منه مريب!

نعم الختان همجية وبربرية واضحة بالعين المجردة - متى تحتاج الشمس الى دليل! - بل تأبى حتى الحيوانات الانحطاط الى تلك الهمجية بما اعطاها الله من فطرة وجرب ان تسلخ قضيب قطة صغيرة لترى رد فعل امها ( تأمل الى اي حضيض هبطت بكم الاسرائيليات تلك)
اقرأ يا استاذ عن ارتباط عقدة الاخصاء بالشذوذ الجنسي عند المختونيين في كتب علم النفس الحديث وليس قمامة حاخامات اسرائيل :
http://onlinelibrary.wiley.com/doi/10.1111/j.2044-8341.1965.tb01314.x/abstract;jsessionid=32703DBA7A2FCAA026742B946506B920.f04t04
اقرأ عن الاثار النفسية المدمرة للختان هنا عشرات الدراسات العلمية عن الاثار النفسية والاضرار الاجتماعية للختان:
https://www.psychologytoday.com/blog/moral-landscapes/201501/circumcision-s-psychological-damage

تفرج على حفلات الختان الجماعي - اليوتيوب موجود او اذهب في شهر تموز حيث يتم تقديم قربان الختان في العراق اليوم لترى الهمجية والدموية التي لايمكن وصفها الا باغتصاب حقيقي للاطفال وصدمة نفسية اجمع الكثير من علماء النفس انها تؤدي الى انحرافات وشذوذ كما هو حال غالبية المجتمعات الاسلامية واقراكتب الدكتور علي الوردي لتعرف حجم الشذوذ في مجتمعك

كما كان الختان يقدم قبل اربعة الاف سنة قربان في معبد عشتار الهة الجنس والحرب حيث كان يتم بتر قضيب جميع كهنة المعبد الجدد مواساة لعشتار بفقدها زوجها تموز الذي قطع قضيبه ويتم كذلك ختان بعض الصبيان وتقديم الدماء والاعضاء التناسلية قربان لعشتار لتمنحهم سنة خصبة وانتم اليوم على دين ابائكم الاولين.

الختان كارثة حقيقة ويكفي نظرة سريعة لتاريخ البشرية لنرى الدمار والخراب الذي خلفه المختونون اليهود الذين اشعلوا الحرب العالمية الاولى والثانية وانظر الى انتشار العنف والجنس في امريكا التي ابتليت بالختان وطبعا لا داعي لتنظر الى بلاد المسلمين المختونيين حيث يذبح بعظهم بعضا كالخراف في لذة اجرامية شاذة ثم بعد ذلك تتكلم عن الفضيلة! انتم بهذه الحال منذ الاف السنين وملخص تاريخكم =العنف+الجنس = عشتار عاهرة بابل اللعينة

• (13) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2015/05/16 .

أنا لا ادري يا راعاك الله ما علاقة تفخيذ الصغيرة ورضاع الكبير بموضوعنا ، اليس هذه خلطا . لا يبدو من كلامك أنك مسيحي ولا صابئي لأن هؤلاء فقط هم من يُعارضون الختان مع ان نبيهم عيسى اختتن وكذلك نبي الصابئة يوحنا (المعمدان ) او ما يطلقون عليه يحيا بن زكريا اختتن أيضا . وانا اتعجب منك ان كنت مسلما كيف لا تعرف ان أبا بكر ورسول الله وكل الصحابة قبل الاسلام كانوا مختونين لأنهم كانوا على دين الابراهيمية ودونك الاحاديث التي حفلت بها كتب الفريقين (1). فعبد المطلب وعبد الله وابو طالب وغيرهم كلهم كانوا على دين التوحيد الابراهيمي الذي من سنته الختان . ثم تعال معي اخي العزيز كيف يكون الختان من الطقوس والقرابين الهمجية الوثنية . وكل الانبياء والائمة سلام الله عليهم مختونين ، فهل عزب عن هؤلاء الانبياء والائمة ما عرفته انت وجهلوه معاذ الله ؟؟
اعوذ بالله من غضب الله على الذين يحشرون انفسهم في موضوع لا يقول به إلا كل علماني ملحد أو مضطرب الايمان لم يجد في الدين من مغمز فلجأ إلى التخمين في دين رب العالمين ورفع نفسه فوق حتى الانبياء والمرسلين من اجل ان يجعل من بعض التشريعات طقوس وثنية لقرابين همجية معتمدا فيها على مواضيع كتبها علمانيون او ملاحدة. وإلا من اي مصدر استقيت قولك : (طقوس وقرابين همجية وثنية).
ثم لماذا تورد بعض الايات القرآن وتنسى الاخرى التي تُشيد بأهل الكتاب وتجعل لهم نصيبا من رضا الله تعالى فيقول تعالى : ((إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون)).
ثم كيف تقول ان الكتب كلها محرفة والله تعالى يقول : ((قل اتو بالتوراة فاتلوها)).
او قوله : (( مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ)) . وهل يضرب الله مثلا في كتاب مزيف محرف ؟
أو قوله تعالى : (( إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ ۚ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِن كِتَابِ اللَّهِ وَكَانُوا عَلَيْهِ شُهَدَاءَ)) اليس الاحبار الان هم من يحكم بالتوراة وهم عليها شهداء ايضا ؟
واما قولك انه لا دليل على كلامي من القرآن العظيم ، فاكثر التشريعات لم تأتنا عن طريق القرآن بل بيّنها محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهذه صلاتك إن كنت مسلما لم يُبين القرآن كم عددها ولا عدد ركعاتها او ماذا نقرا بها ، فمن أين جئت بها ؟
ثم تعال اقول لك : هل كل ما تندر او سخر به العلمانيون نرميه في الشط ؟؟ وهل كل ما لم يعجب الشيوعيين نطمره في الأرض . ما هذا القياس . والله امركم عجيب .
أخي العزيز أترك الموضوع لأهلة وانطلق انت وراء اوهامك ، وابق انت مع تلك الغرلة التي على ما يبدو انك مرتاح لها . تحياتي
1- وهي كثيرة ومنها على سبيل المثال : ما روته الاحاديث أن أبا بكر حدث عن ذلك فقال: كنت جالساً بفناء الكعبة، وكان زيد بن عمرو بن نفيل قاعداً، فمر أمية بن أبي الصلت، فقال: «كيف أصبحت يا باغي الخير؟»، قال: «بخير»، قال: «وهل وجدت؟»، قال: «لا»، فقال: كل دين يوم القيامة إلا ما مضى في الحنيفية )
وهذا عبد المطلب قال لقريش عند هجوم ابرهة يا معشر قريش ، لا يصل إلى هدم هذا البيت ، فإنّ له ربّاً يحميه ويحفظه ، فأهلك الله أبرهة وجيشه ، وقد أشار القرآن الكريم إلى ذلك في سورة الفيل بقوله تعالى: ( ألم تَرَ كيف فَعَلَ ربُّك بأصحاب الفيل) . فكلهم كانوا على الابراهيمية الحنيفية والتي من سننها الختان .

• (14) - كتب : سالم بصري ، في 2015/05/15 .

ليس خلطا ولكني فندت نظريتك العجيبة في ان طقوس القرابين الهمجية الوثنية لها اصل من اديان سماوية وهذا تلصيق بلا دليل من القرأن العظيم وانظر اخي ان معظم ادلة مقالك اعلاه ملصقة من كتب اسرائيليات محرفة اخترعها حاخامات اليهود الذين قال الله تعالى فيهم

((فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَٰذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا ۖ فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ))

وهؤلاء الذين استشهدت بكتبهم المزورة هم من قال الله تعالى فيهم
((أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِّنَ الْكِتَابِ يُدْعَوْنَ إِلَىٰ كِتَابِ اللَّهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ يَتَوَلَّىٰ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ وَهُم مُّعْرِضُونَ))

واخيرا المسألة ليست طمامة في السوق حتى تعجب او لاتعجب !! انما هو دين الله الذي جعلتموه مسخرة يتندر عليها العلمانيون من كثر الافتراء على الله ورسوله فتارة تقدسون سلخ قضيب الاطفال وتارة اخرى تقدسون ارضاع الكبار وتارة اخرى تفخذون الطفلة الصغيرة وربما تزعمون ان الشمس تدور حول الارض - اتقوا الله في دين الله -

• (15) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2015/05/15 .

ما هذا الخلط اخي العزيز والله اتعجب من امرك ، القرآن يصف شق الاذان من قبل الوثنيين وغير المؤمنين وانت تنسبه للدين وذبح الاطفال ايضا تنسبهُ للدين في حين ان الله فتدى اسماعيل بكبش ورفض التضحية بالاطفال وهذا ما تقرأه في قرآن واضح لا لبس فيه ثم ترجع وتقول : ولكن الشيطان أمر اتباعه بتغيير خلق الله . وهذا ما يقوله القرآن ويُحاربه ويُعاقب من يقوم بذلك . اما عورة ابليس فأنا رأيتها من خلال النصوص المقدس التي جعلت الختان علامة بين اتباع الشيطان وعدم الختان هو من اتباع الشيطان . فجعل الكتاب المقدس الختان بالروح قبل الجسد أي الايمان به روحيا كما يقول بولص رسالة بولص الرسول إلى أهل رومية 2: 29 ( الختان، الذي مدحه ليس من الناس بل من الله)
بعدين شنو قصتك اخي مع الختان . إذا ما تريد تختتن تفضل ماكو واحد بجبرك . ما تكلي اشعاجبك من الغرلة ؟
تحياتي

• (16) - كتب : سالم بصري ، في 2015/05/15 .

وهل ذبح قرابين الاطفال وشق اذان الابل في الديانات الوثنية من بقايا ديانات توحيدية!!؟ ((وَإِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً قَالُواْ وَجَدْنَا عَلَيْهَا آبَاءَنَا وَاللَّهُ أَمَرَنَا بِهَا قُلْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ))
لايمكن لنبي ولا لانسان عاقل ان يغير خلق الله لكن الشيطان امر اتباعه بتغيير خلق الله بشتى الطرق وبالمناسبة متى رأيت عورة ابليس حتى تشيع انه غير مختون!!؟ - الختان لم يأمر به الله في القرأن اتقولون على الله مالاتعلمون! لكنه تم ادخاله عن طريق رجال الكهنوت في السلام (شيخ الدين) والذين هم فئة تنابل تأكل وتشرب من نصيب اليتامى والارامل والفقراء او تقتات من فضلات موائد الطواغيت. ومتى كان الاسلام قبيلة جاهلية حتى يكون عليه شيوخ ومشايخ!!؟
شيخ الدين اليهودي (الحاخام) وجد في الختان وسيلة لنخاسة قطيع اليهود واجبارهم على البقاء داخل قطيع الشيخ ورغم ذلك كان عدد من اليهود يخرجون من تحت سلطة شيخ الدين في القرن الرابع قبل الميلاد ويلجأون الى تطويل الغرلة لاخفاء الختان والاندماج في المجتمع الروماني ولذلك اخترع الفريسيون الختان الحالي والذي يتم بمرحلتين تضمن سلخ جميع الغرلة وجعل عملية استرجاع الغرلة مستحيلة واضافوا مص قضيب الطفل بفم الحاخام (تسمى متزيزا هل الله امركم بهذا ايضا!) - وطبعا بعد استشهاد نبي الاسلام مسموما في بيته تم تأسيس كهنوت الاسلام الذي صار له نفس ماكان لكهنوت اليهود وبالتالي لجأ الى ترويج نخاسة قطيع المسلمين التابع للشيخ بعلامة لاتزول في الجسد وهي الختان.
وبعد تحرر الانسان في القرن التاسع عشر والغاء العبودية عالميا اصبح كهنوت اليهود والمسلمين في حرج فصاروا يخترعون منافع خرافية للختان من منع العادة السرية (99% منهم يمارسها) الى منع الايدز (رغم ان الايدز في اسرائيل والسعودية يفوق نسبته في الصين واليابان).
لجأ اليهود من خلال نفوذهم في منظمة الصحة العالمية الى شن حملة لختان الذكور في افريقيا تحت ذريعة تقرير احصائي (وليس علمي طبي) وطبعا تم تحويل مليارات الدولارات الى شركة يهودية امريكية تسمة بربكس ترئسها اليهودية (تساميريت فروست) PrePex CEO Tzameret Fuerst والتي تختن 15 مليون ذكر عام 2015.
اما الكلام عن قربان فهو اقرب الى ديانات الاوثان الذين بلغت بهم السفاهة قتل ابنائهم للالهة وشق اذان الانعام وتغيير خلق الله
وبالمناسبة اللوحة البوذية اعلى المقالة لاتمت للختان بصلة (احتراما لعقل القارئ امسحها).
http://commons.wikimedia.org/wiki/File:Amitabha_Triad_%28Nezu_Museum%29.jpg




• (17) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2015/05/12 .

أخي العزيز سالم بصري مع اعتزازي بمشاركتكم القيمة والتي هي خلاصة رأيكم في هذه القضية إلا اني اقول لكم ، بأن كل الأديان الوثنية هي عبارة عن بقايا ديانات توحيدية تغيرت بمرور الزمن وكل الطقوس فيها هي طقوس وتشريعات سماوية تغيرت أيضا بفعل تدخل الانسان وكما هو معهود في لغة السماء فإن الله يختبر الانسان في امور قد تبدو تافهة وغير ذات معنى ولكنها في حقيقة الامر اختبار لطاعة المخلوق ، فإذا كان الإنسان مثلا بهذا الصغائر من الاختبارات لا يُطيع فكيف إذا تعرض لاختبار صعب يفوق طاقته مثل قتله نفسه وهو ما نُعبر عنه بالشهادة مثلا حيث يموت فيها الانسان اختيارا دفاعا عن القيم و المُثل العليا. فمثلا ان السماء تختبر الانسان بناقة وفصيلها يُخرجها الله بطريقة اعجازية من صخرة . وكذلك فإن الختان نوع من انواع الاختبار والامتثال لأمر الرب مهما بدأ صغيرا ولا أهمية له ولكنه في الموازيع الشرعية ثم الطبية مهم جدا ولا علاقة بالوثنية به ، لأن الوثنية متأخرة والدين والايمان متقدم ولكن كلما اندثرت هذه الشعائر فإن الله يبعث من يُجددها ويُحييها فيقوم النبي بانتزاع هذه الشرائع التي طرأ عليها التغيير من ايدي الوثنيية ويقدمها بالطريقة التي تُليق فيها . اما الشيطان فهو غير مختون . وفق ما جاء في الكتب المقدسة والاساطير حيث تبدو بعض الصورة المرسومة على الحدارن والمدونات الشيطان ذو القرنين وهو اغلق . تحياتي

• (18) - كتب : سالم بصري ، في 2015/05/12 .

الختان طقس دموي وثني ويرجع الى تاريخ عبادة الهة الفراعنة أيزيس والتي كان كهنتها يجب عليهم الختان لمواساة أيزيس بفقدان زوجها (اوزريس) لعضوه الذكري الذي اكلته سمكة حسب المعتقد الفرعوني ولايزال الى يومنا تجد كتابات عمرها ستة الاف سنة على عتبة باب معبد ايزيس في جزيرة دلفة نصها (لايدخل المعبد الرجل غير المختون ومن اكل السمك)
ومعلوم ان عبادة ايزيس واوزايرس هي نفس عبادات الماسونيين وعبدة الشيطان اليوم حسب تصريح (كراولي) اكبر عابد شيطان في القرن العشرين وبذلك يكون ابليس(اوزايرس) هو اول من اختتن وزوجة ابليس (ايزيس) اول من فرضت الختان قبل ولادة النبي ابراهيم بالاف السنين .
عندما اصبح اليهود عبيدا في مصر اشتغلوا خدما في معبد أيزيس وفرض عليهم الختان اسوة بكهنة المعبد ولم يفلت من الختان غير النبي موسى لانه كان ابن فرعون مصر بالتبني ومثله كان المسيح غير مختون لان يهود الهيكل الفريسيين لم يعرفوا له اب ولم يستطيعوا اتهام امه بالزنا حيث نطق وهو طفل في المهد ولم يكن مختونا
ان اليهود هم من ادخل الختان الى الاسلام ودسوا خرافة ختان ابراهيم لتبرير عهد خيالي مع الله كتب على اعضائهم التناسلية (تعالى الله ) يضمن لهم حق تملك الارض من النيل الى الفرات وكل من يدعي قدسية الختان انما يرسخ هذا العهد المزعوم
ولخص القرأن قصة الختان بقول الله ": ((إِن يَدْعُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ إِنَاثًا وَإِن يَدْعُونَ إِلاَّ شَيْطَانًا مَّرِيدًا * لَّعَنَهُ اللَّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا * وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ))




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق د.كرار حيدر الموسوي ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : كتب : محمود شاكر ، في 2018/06/30 . يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح هل انت عراقي ام لا .وهل انت عربي ام لا ...انت قرأت مقال وعندك اعتراض لنعرفه واترك مدينة الالعاب التي انت فيها وانتبه لما يدور حولك . وصدقني لايهمني امثالك من بقايا مافات

 
علّق نبيل الكرخي ، على فلندافع عن النبي بتطبيق شريعته - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لمروركم اعزاء ابو علي الكرادي وليث، وفقكم الله سبحانه وتعالى وسدد خطاكم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على السيد محمد الصافي وحديث (لا يسعني ارضي ولا سمائي) الخ - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لتعليقك عزيزي علي. التحذير يكون من التغلغل الصوفي في التشيع وهناك سلسلة مقالات كتبتها بهذا الخصوص، ارجو ان تراجعها هنا في نفس هذا الموقع. اما ما تفضلتم به من اعتراضكم على ان الاستشهاد بهذا الحديث يفتح الباب على الحركات المنحرفة وقارنتموه بالقرآن الكريم فهذه المقارنة غير تامة لكون القرآن الكريم جميعه حق، ونحن اعترضنا على الاستشهاد بأحاديث لم تثبت حقانيتها، وهنا هي المشكلة. وشكرا لمروركم الكريم.

 
علّق رحيم الصافي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخي الفاضل.. ان من يحمل اخلاق الانبياء - حملا مستقرا لا مستودعا - لا يستغرب منه ان يكون كالنهر العذب الذي لايبخل بفيضه عن الشريف ولا يدير بوجهه عن الكسيف بل لا يشح حتى عن الدواب والبهائم.، وكيف لا وهو الذي استقر بين افضل الملكات الربانية ( الحلم والصبر، والعمل للاجر) فكان مصداقا حقيقيا لحامل رسالة الاسلام وممثلا واقعيا لنهج محمد وال محمد صلو ات ربي عليهم اجمعين.

 
علّق علي الدلفي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخنا الجليل انت غني عن التعريف وتستحق كل التقدير والثناء على اعمالك رائعة في محافظة ذي قار حقيقة انت بذلت حياتك وايضا اهلك وبيتك اعطيته للحشد الشعبي والان تسكن في الايجار عجبا عجبا عجبا على بقية لم يصل احد الى اطراف بغداد ... مع اسف والله

 
علّق محمد باقر ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا المجاهد

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقةٌ تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله مع الأحداث التي جرت في ضل تلك الحقبة ولازالت ومدى خطورتها بالنسبه للعراق والمنطقه نرى انه تعاطى معها بحكمة وسعة صدر قل نظيرها شهد بها الرأي العام العالمي والصحافة الغربيه فكان (أطال الله في عمره الشريف) على مدى كل تلك السنين الحافلة بالأحداث السياسيه والأمنية التي كان أخطرها الحرب مع تنظيم داعش الوهابي التي هزت العالم يحقن دماءًتارةً ويرسم مستقبل الوطن أخرى فكان أمام كل ذالك مصداقاً لأخلاق أهل البيت (عليهم السلام) وحكمتهم فلا ريب أن ذالك مافوت الفرص على هواةالمناصب وقطاع الطرق فصاروا يجيرون الهمج الرعاع هذه الفئة الرخيصة للنعيق في أبواق الإعلام المأجور بكثرة الكذب وذر الرماد في العيون و دس السم في العسل وكل إناءٍ بالذي فيه ينضحُ .

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقه تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله معها

 
علّق اسطورة ، على الصيدلي يثمن جهود مدير مدرسة الرفاه لافتتاحه مدرسة في ميسان - للكاتب وزارة التربية العراقية : رحم الوالديكم ما تحتاج المدرسة كاتبة

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : وما هي التعددية في عرفك اخ احمد ؟ ثم كيف تكون التعددية والاسلام على طول التاريخ سمح للمماليك ان يُقيموا دولة ، وامبراطوريات تركية ومغولية وفارسية ، لا بل كان هناك وزراء نافذون من اليهود والنصارى في الدولة الإسلامية على طول التاريخ ثم ألا ترى النسيج الاسلامي إلى اليوم يتمتع بخصائص تعددية الانتماء له ؟ ألا ترى أن الإسلا م إطار يجمع داخله كل الاعراق البشرية . وهل التعددية في المسيحية المتمثلة في أوربا وامريكا التي لازالت تعامل الناس على اساس عنصري إلى هذا اليوم . ام التعددية في الدولة العبرية اللقيطة التي ترمي دماء الفلاشا التي يتبرعون بها للجرحى ترميها بحجة أنها لا تتوافق والدم النقي للعنصر اليهودي. . ولكن يا حبذا لو ذكرت لنا شيئا من هذه الأدلة التي تزعم من خلالها ان الاسلام لا يقبل التعددية فإذا كان بعض المسلمين قد غيروا بعض المعالم فإن دستور الاسلام وما ورد عن نبيه لا يزال نابضا حيا يشهد على التسامح والتعددية فيه. هذا الذي افهمه من التعددية ، وإلا هل لكم فهم آخر لها ؟

 
علّق أحمد حسين ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : الإسلام لا يقبل التعددية و الأدلة كثيرة و إدعاء خلاف ذلك هو اختراع المسلمين لنسخة جديدة محسنة للإسلام و تفسير محسن للقرآن.

 
علّق محمد عبد الرضا ، على كربلاء ثورة الفقراء - للكاتب احمد ناهي البديري : عظم الله لكم الاجر ...احسنتم ستبقى كربلاء عاصمة الثورات بقيادة سيد الشهداء

 
علّق مصطفى الهادي ، على عزاء طويريج وسيمفونية الابتداع - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الجليل حياكم الله . مسيرة الامام الحسين عليه السلام مستمرة على الرغم من العراقيل التي مرت بها على طول الزمان ، فقد وصل الأمر إلى قطع الايدي والأرجل وفرض الضرائب الباهضة او القتل لا بل إلى ازالة القبر وحراثة مكانه ووووو ولكن المسيرة باقية ببقاء هذا الدين وليس ببقاء الاشخاص او العناوين . ومسيرة الامام الحسين عليه السلام تواكب زمانها وتستفيد من الوسائل الحديثة التي يوفرها كل زمن في تطويرها وتحديثها بما لا يخرجها عن اهدافها الشرعية ، فكل جيل يرى قضية الامام الحسين عليه السلام بمنظار جيله وزمنه ومن الطبيعي ان كل جيل يأتي فيه أيضا امثال هؤلاء من المعترضين والمشككين ولكن هيهات فقد أبت مشيئة الله إلا ان تستمر هذه الثورة قوية يافعة ما دام هناك ظلم في الأرض.

 
علّق حكمت العميدي ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم بعد فاجعة عزاء طويريج يقدم عدة مقترحات مهمة تعرف عليها : لو ناديت حيا

 
علّق منير حجازي ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم حتى في الكتاب المقدس امر الله بعدم تقبل ذبائح الوثنيين رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 10: 28 ( إن قال لكم أحد: هذا مذبوح لوثن فلا تأكلوا). توضيح جدا جيد شكرا سيدة آشوري. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد الهادي الحمراني
صفحة الكاتب :
  عبد الهادي الحمراني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ظريف يزور الإمام السيستاني؛ وبضيافة السيد الحكيم  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

 بعبع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 العمل العراقي يواصل دعم القوات الامنية ومقاتلي الحشد الشعبي

 زيارة حيدر العبادي الى واشنطن: الأسباب والنتائج  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 افتتاح النشاط الاعلامي للعتبة الحسينية في السفارة العراقية بباريس

 محافظ ميسان يفتتح فعاليات مهرجان الكميت الثاني بحضور أكثر من 100 شخصية ثقافية  : اعلام محافظ ميسان

 اشك في الوقوف احتراما لبعض المعلمين  : علي ساجت الغزي

 لعبة ابن العاص تتجدد احذروها  : مهدي المولى

 الهـوس الأمريكـي الجديـد  : عبد الرضا قمبر

 المفتش العام في وزارة الداخلية الأمم المتحدة بالإساءة للشعب العراقي

 ملاكات مديرية إنتاج البصرة تواصل أعمال صيانة على مضخات التبريد في محطة النجيبية الحرارية  : وزارة الكهرباء

 السعودية تكذب على زوار الحسين ع  : د . صاحب جواد الحكيم

 كربلائيات الأسر العلمية في كربلاء  : علي حسين الخباز

 صابر حجازى يحاور الشاعرة والكاتبة ألفا  : صابر حجازى

 شكرا للوزير محمد اقبال.. وشكرا لأحمدا..!!  : حامد شهاب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net