صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

((الفاصلة اليوحناوية)) تحريف مع سبق الاصرار والترصد . (1) بطلان عقيدة الثالوث.
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
حوار وتحقيق على درجة عالية من الأهمية. 
 
كنت اتصيّدهُ منذ زمن اتمنى أن التقي به إنه القس العنيد المغرور (مرّان توما) قس الناطف المقدس الذي اشتهر بين النسطوريين (2) على انه الاكثر سحرا في الخطابة حتى اطلق عليه البعض (الذهبي الفم) (3) كان يجوب اوربا للوعظ والارشاد في كنائس المغتربين وتستدعيه كنائس البصرة وبغداد وغيرها، زارني في بداية رأس السنة عندما كنت عند خالي في مشفى خاص بالكنيسة في مدينة البصرة لقربها من مستشفيات مدينة الكويت . وهذا القس صديق خالي الحميم القسيس في مدينة البصرة أيضا. 
وقف امامي ورسم شارة الصليب وهنأني على السلامة ثم قال لي : لماذا لم تردي علي برسم شارة الصليب أيضا (4). 
 
قلت له ولماذا اصنع شيئا لا وجود له. 
 
فقال : كيف لا وجود له والعالم المسيحي برمته يؤدي هذا الرسم وهو ركن الديانة المسيحية ، ويوحنا يذكره في إنجيله الم تقرأي قول يوحنا في انجيله الاصحاح الاول : 5 ــ 8 (( فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة، الآب والكلمة والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد. والذين يشهدون في الأرض هم ثلاثة الروح والماء والدم والثلاثة هم في الواحد)). 
 
فقلت له ولكن هؤلاء ستة وليس ثلاث . 
فسكت. 
فقلت له : انا بحثت حول هذه الاشارة اليوحناوية في الانجيل واسألك : إذا كانت الاشارة اليوحناوية للثالوث مهمة إلى هذه الدرجة فلماذا لم توردها الاناجيل الاخرى ؟ ولماذا ذكرها متى في انجيله بصورة مغايرة وانكر أن يكون شهود على الارض (الروح، الماء ، الدم). بينما حذفتها بقية الاناجيل ولم تورد لها خبرا. 
 
فسكت أيضا.
فقلت له : هل تعلم أن جميع المخطوطات تخلو من ذكر الثالوث ولا ترد فيها اي اشارة للفاصلة اليوحناوية او الفاصلة الثالوثية على الاطلاق. هناك ( 494) مخطوطة يونانية لم يرد فيها الثالوث, بالإضافة إلى الترجمات سريانية والقبطية والأرمينية والجورجية والأثيوبية والسلافينية وبعض مخطوطات الفولجاتا والـلاتينية القديمة ، بينما ذكرت الفاصلة اليوحناوية تسع ترجمات لمخطوط واحد فقط لا يُعرف من الذي ترجمها وفي اي زمان ومن الذي خطها. 
 
اضافة إلى كبار عمالقة علماء المسيحية وقديسيها لا يعرفون عن الفاصلة اليوحناوية امثال : كليمندس الاسكندري وهو من اشهر الآباء اليونانيين وعميد مدرسة الاسكندرية . وكذلك القديس امبروسيوس أسقف ميلان وهو من كبار آباء اللاتين وكذلك القديس اغسطينوس اسقف هيبو عالم اللغة الاتينية. وكذلك الاب لاون الكبير اسقف روما والذي كان أول بابا للكنيسة الرومانية الكاثوليكية العظمى. وأضيفك إليهم يا قداسة القس مرّان فأنت أيضا لا تعرف شيئا عن الفاصلة الثالوثية مع انك تؤديها يوميا عشرات المرات. 
 
فضحك وبقى صامتا. 
ثم قلت له واضافة إلى ذلك فإن عندي ادلة مصورة عن ذلك. 
 
فقال كيف ؟ قلت له انا عندي الان اوثق صور لافضل المخطوطات التي عُثر عليها لم ترد فيها هذه العبارة ابدا (الاب والكلمة والروح القدس). بل ترد بدلا منها ان يسوع هو كلمة الله التي القاها إلى مريم. ثم أردفت : ومن العجيب ان قرآن المسلمين الذين نقول عنه بانه من وضع محمد الأمي يتفق مع نص المخطوطات القديمة فيقول واصفا مسألة ولادة يسوع في سورة النساء 171 : (( إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروحُ منه .... ولا تقولوا ثلاثة انتهوا خيرا لكم )). فهنا القرآن يؤكد على كلمتين فقط وليس ثلاث ، وهي (الكلمة والروح) ، اي أن يسوع عبارة عن كلمة ـــ أمر ـــ وروح حاله حال البشر الذين يمتلكون الارواح.
 
ثم قلت له : انا قرأت لك بحثا تُشيد فيه بالمخطوطة السينائية وتُمجدها. قال نعم صحيح انها مخطوطة صحيحة وجيدة. 
قلت له ولكن هل تعلم ان المخطوط السينائية تخلو من الفاصلة اليوحناوية؟ 
فقال لا أعلم . 
فقلت له كيف تكتب بحثا تمدح فيه هذا المخطوط وانت لا تعلم ما فيه ؟ 
 
قال انما كتبت البحث بناءا على مدح الاباء المقدسين له واستشهدت بآرائهم.!!
فأسكتني وافحمني ولا ادري بماذا اجيب هذا الذي يطلقون عليه الذهبي الفم ، والذي يكتب بحثا يمدح فيه مخطوط مقدس من دون ان يدري بما فيه. 
 
فقلت له اذا اعطيتك صور من بعض المخطوطات تنكر مسألة الثالوث ولم توردها ولم تكتبها هل تترك رسم الشارة على صدرك ؟ 
قال اين هذه الصور : فاخرجت له من الجهاز ، صور كثيرة واشرت إلى مكان النص الخالي من الفاصلة اليوحناوية مصورة من المخطوطات نفسها ومرقمة وموثقة. 
فتمعن فيها . ثم خرج ولم يُسلّم . 
فجاء خالي وقال لي : لقد شوشتي له فكره ولا يدري ما يقول ولكنه قال لي : اهتم بابنة اختك فإنها على ما يبدو اتعبها الحادث. 
ضحكت كثيرا كثيرا لانه اتهمني (بالهجر) على وزن استفهموه ماله اهجر نتيجة للمرض وهذا هو اسلوبهم في الرد العلمي على من يُفحمهم ويُلزمهم الحجة. 
 
وما أريد ان اقوله في خاتمة البحث أن المسيحيين عموما لا زالوا يتمسكون بالثالوث على الرغم من بطلان هذه العقيدة وتكتم الآباء عن حقيقتها، وعدم ورودها في كل الكتب المقدسة عدا كتاب يوحنا ، اضافة إلى ذلك فإن الكثير من المراجع المعتبرة تستهجن هذه العبارة وتنكرها ولعله من اشهر هذه المراجع هي دائرة المعارف الكتابية التي تقول : ((وقد حدثت أحياناً بعض الإضافات لتدعيم فكر لاهوتي، كما حدث في إضافة عبارة : واللذين يشهدون في السماء هم ثلاثة (1يو5: 7) حيث أن هذه العبارة لا توجد في أي مخطوطة يونانية ترجع إلى ما قبل القرن الخامس عشر، ولعل هذه العبارة جاءت أصلاً في تعليق هامشي في مخطوطة لاتينية، وليس كإضافة مقصودة إلى نص الكتاب المقدس ، ثم أدخلها أحد النسَّاخ في صلب النص)).
 
وكذلك (آدم كلارك) في معرض رده على آدم رؤوف حول الفاصلة اليوحناوية حيث يقول بكل وضوح : ((النص غير موجود فى المخطوطات السريانية و العربية و الاثيوبية و القبطية و الارمينية و السلوفانية بمعنى اصح ليس موجود فى كل المخطوطات القديمة إلا الفولجاتا و حتى الفولجاتا فان الكثير من اقدم مخطوطاتها واصحها لا يحتوى على هذا النص كما ان النص غير موجود فى كل اقتباسات الاباء اليونان الاقدمين و غير موجود فى معظم اقتباسات الاباء اللاتين)).
 
ولعل الموسوعة الكاثوليكية وجهت الضربة القاضية إلى هذا النص المقدس بقولها في شرح الفاصلة : ((غير موجود فى اى مخطوطة يونانية و موجود فقط فى اربعة نسخ حديثه واحدة ترجع للقرن الخامس عشر و ثلاثة للقرن السادس عشر . و غير موجود فى اى مخطوطة رسولية يونانية)).(5)
 
وحسما لهذا الجدال الذي طال، فقد أوكلت المهمة إلى البروفيسور (جيمس وايت) استاذ العهد الجديد جامعة جراند كينون الذي بدأ تحقيقات واسعة وشاملة حول (الفاصلة الثالوثية) فخرج بهذه النتيجة القاضية على الثالوث وإلى الأبد فقال : ((بالرغم من اهمية الفاصلة اليوحناوية فى العقيدة المسيحية الا انها غير موجودة فى اقدم المخطوطات اليونانية و المخطوطات اليونانية القليلة التى تحوى الفاصلة حديثه للغايه و نصفها يحوى الفاصلة فى الهامش و هناك المئات من العبارات التى تملك دليل اقوى من هذه الفاصلة تم حذفها بواسطة ايرازموس و مترجمى نسخة الملك جيمس و بالرغم من ذلك فما زالت نسخة الملك جيمس متمسكه بالفاصلة حتى اليوم كما ان الاشارة الى ان المخطوطات اللاتينية قد صححت خطأ فى المخطوطات اليونانية يعنى ان المخطوطات اليونانية قد وصلت الى درجة من التحريف ادت الى ضياع نص كامل منها)). (6)
وهذا اخطر كلام يقوله عالم مسيحي كان على رأس فريق كبير من علماء اللاهوت من كل المذاهب المسيحية استمر عملها لمدة عشر سنوات فكانت النتيجة هي : (أن الانجيل وصل إلى درجة من التحريف أدت إلى ضياع نص كامل منه).
 
هذا اضافة إلى عشرات المراجع العالمية المعتبرة التي تنفي وجود (الفاصلة الثالوثية) وتتفق جميعها على أن هذه الفقرة أضيفت في (القرن الخامس عشر) اي قبل اكثر من ستمائة سنة. لذا كان من الصحيح ان يتم حذفها من كل الترجمات الحديثة للعهد الجديد وأن يقوم المسيحييون برفض شارة الثالوث فهذا من شأنه ان يُرضي يسوع المسيح عنهم. 
 
المصادر والتوضيحات ــــــــــــ
1- الفاصلة أو العبارة اليوحناوية هي مقطع قصير يوجد في معظم الترجمات الإنكليزية لرسالة يوحنا الأولى التي طبعت بين 1522 وحتى آخر القرن التاسع عشر بسبب الاعتماد على الطبعة الثالثة للنص المتلقى كمصدر وحيد للترجمة وتُشير إلى وجود ثلاث أقانيم في السماء هم الاب والكلمة والروح وهي افضل شاهد لعقيدة الثالوث المقدس. ولا يعرف أحد من الذي قام بترجمة رسالة يوحنا ولا أين او متى ولماذا تم دسّ عبارة الثالوث فيها. اسألة لم يُجب عليها احد لحد الان. 
 
2- النسطورية نسبة إلى نسطورس (386 م - 451 م) بطريرك القسطنطينة من 428 م إلى 431 م الذي اسسها وطلب فيها الرجوع إلى المسيحية الحقة ناكرا الهية يسوع واشياء أخرى وزعم البعض ان محمد نبي الاسلام اخذ دينه من النسطورية على يد النسطوري (بحيرا) الراهب الذي التقاه في احد رحلاته ، بينما الواقع ان بحيرا رأى في شخص محمد العلامات التي ذكرها الانجيل عن مجيئ نبي بعد يسوع. انحرفت النسطورية أيضا على يد اتباع نسطور. 
 
3- البعلبكي، منير (1992). معجم أعلام المورد (الطبعة الأولى). بيروت: دار العلم للملايين. صفحة 328. يوانوس خريسوستوموس، (347–407 م ) بطريرك القسطنطينية واشتهر كقديس ولاهوتي. عرف باليونانية بـ «فم الذهب» لفصاحته.
 
4- الشارة هي ان يضع المسيحي يده على جبينه ثم الجهة اليمنى من صدرة واليسرى ــ وبعضهم يأتي بها على العكس ــ حركة تدل على الثالوث الاقدس (الاب والابن والروح القدس ). وغالبا ما تكون على شكل دعاء او صلاة للطرف الاخر.
5- كذلك انظر كتيب نقد الكتاب المقدس بواسطة Richard N. Soulen، R. كيندال Soulen صفحة 91 سنة النشر 2001 .
 
6- انظر أيضا نسخة الملك جيمس: هل تثق في الترجمات الحديثة؟ تأليف جيمس وايت استاذ العهد الجديد جامعة جراند كينون سنة النشر 2009 ، صفحة 102
16.5.2014 الجمعة.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/05/16



كتابة تعليق لموضوع : ((الفاصلة اليوحناوية)) تحريف مع سبق الاصرار والترصد . (1) بطلان عقيدة الثالوث.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 7)


• (1) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/08/05 .

اخي الطيب سليمان علي حياك الرب وبياك ومن كل شر نجاك اشكرك لهذا الكلمات الطيبة واتمنى لكم مثلها وان يمن الرب عليكم بالامان . واما بالنسبة لهذا الكتاب فأنا لم اقرأه يبدو ان العالم كله شيعيا ونحن لا ندري حيث تتكشف لنا في كل يوم اخبارا تؤيد ذلك .
أخي الطيب سعد شكرا للسؤال واتمنى لكم اياما مليئة بالمسرات ، وانت تعلم ان سبب الغياب هو اني كنت في اجاز للموصل ووقع ما وقع ونحمد الرب على نجاتنا من هذه البلية .

أخي الطيب عبد العزيز . دين الكاتبة دين الانبياء .
أخي الطيب نزال . غموض الكلمات يُحيط الكاتب بالغموض ايضا .

إيزابيل

• (2) - كتب : سليمان علي صميدة ، في 2014/07/06 .

اللهم سلم الاخت ايزابيل من كل سوء و نحها من كل مكروه بجاه محمد و آل محمد و بجاه كل الانبياء و الرسل و الملائكة الكرام اللهم آمين .

• (3) - كتب : saad83jaًٍ@yahoo.com ، في 2014/07/06 .

سلام عليكم اختي الفاضله اتمنى من الله ان تكوني بخير فاناقلق عليكي ولم تضهري من ذو شهر على برامج التواصل الاجتماعي الفيس بوك نحن قلقون من يوم تعرضتي لمحاولت القتل الى الان

• (4) - كتب : سليمان علي صميدة ، في 2014/05/27 .

الفاضلة النزيهة ايزابيل أشوري التحية و التقدير
اطلعت على المقالات و استفدت منها و ارجو منكم أن تنزلي كتاب ( المنجم و الامام ) حيث أثبت ان نوستراداموس هو مسلم شيعي بشر بالامام المهدي ع و بعلامات ظهوره .
ارجو ان تتشرفي بمطالعته و ابداء بعض الملاحظات تدعيما او نفيا حول بعض القضايا الحساسة في الكتاب و لكم جزيل التقدير و الاحترام على نزاهة تفكيرك و بحثك عن الحقيقة بقطع النظر عن الدين و المذهب و السلام و أرجو لك السلامة كل السلامة .

• (5) - كتب : عبد العزيز ، في 2014/05/23 .

السلام عليكم،
موضوع هام.
لكن هل يمكن كتابة اسم المراجع كما هي (بالإنجليزية)؟
وما هو دين الكاتبة؟

• (6) - كتب : نزال ، في 2014/05/18 .

قال الله تعالى:

(لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ).

(لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ).



• (7) - كتب : نزال ، في 2014/05/17 .

مكرر...






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Smith ، على تفاصـيل قرار حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لرئيس مجلس الديوانية : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد الكاشف
صفحة الكاتب :
  احمد الكاشف


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 قبسات من الطفوفِ  : مجاهد منعثر منشد

 توسع الاتجار بالبشر في العراق  : اسعد عبدالله عبدعلي

 وزير العمل يؤكد اهمية توحيد الطبقة العاملة في العراق  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 كلية الفنون الجميلة / جامعة واسط تعتمد نظام الاحصائية البيانية في تقييم عملها السنوي  : علي فضيله الشمري

 قوة الدائرة  : رسل جمال

 اكيتو قرين الشمس  : حميد الموسوي

 على الصقور في الإدارة الأمريكية أن ينظروا إلى ما هو أبعد من أنوفهم

 شوارع الديمقراطية ( ودرابين ) شرطة المرور  : زهير الفتلاوي

 السيدُ السيستاني رجلُ السلامِ والإسلامِ  : صالح المحنه

 خلية الاعلام تنفي تحرير تلعفر بالكامل ومكتب العبادي: لا صحة لزيارة رئيس الوزراء للقضاء

 الدليمي :- يثني على الموقف المشرف لموظفي الوزارة في حملة للتبرع بالدم .  : اعلام وكيل وزارة الثقافه

 أجمعهم من أطراف الأرض ، من هم هؤلاء ؟ I Collect them from the Earth Extremities Who Are They?  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

  أبوكم آدم سن المعاصي وعلمكم مفارقة الجنان !  : ياس خضير العلي

 في معرض اربيل الدولي الخامس للسيارات جاغوار لاند روفر تكشف أحدث سياراتها  : دلير ابراهيم

 فلسطين تحت القصف والرجم 2  : معمر حبار

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net