صفحة الكاتب : صاحب ابراهيم

السيد المالكي وضعاف النفوس
صاحب ابراهيم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

  من يراجع حيثيات التظاهرات وقبلها التصريحات الإعلامية والتأويل المدسوس ضد شخص السيد المالكي يتيقن إن هنالك من المغرضين الذين يريدون إسقاط السيد المالكي بأي ثمن .
ليس الخلاف والاختلاف في توجهات السيد المالكي ، فالكل يعلم إن الرجل يعمل بأقصى طاقته خدمة للدولة وللشعب ولكن هنالك من التوجهات الغير معلنة التي يسعى إليها هؤلاء ولكن بطريقة تكاد تكون شبه مخفية وبالذات على العقول الفارغة ومن يلف لفهم .
السيد المالكي لم يترك موضوع الا وتابعه اما وان جاء التقصير في مواضيع غير منظورة فإنها حالة طبيعة فسبحان من لا يخطأ ومن يحمل السيد المالكي أخطاء بعض الوزراء والمسئولين الكبار فانه يبتعد عن فكرة الصواب ويجانب الباطل ، لان لا يجوز شرعا أو أدبيا أن نحمل وزر أعمال إنسان لإنسان آخر . لوعدنا لبداية الموضوع سنجد أن التسقيط  قد بدء منذ بداية استلام السيد المالكي لمقاليد المنصب ، فهو تارة ينتقد من قبل أهل السنة وتارة أخرى ينتقد من أبناء جلدته وتارة ينتقد من محافظات الشمال ومن الأحزاب الكردية وتارة ينتقد من قبل أهل الجنوب وغيرها من قبل الدول المحيطة بالعراق والتي هي دول عربية ودول إسلامية ، ولا نعرف من هم الذين صوتوا للسيد المالكي بحيث حصد أكثر الأصوات في الانتخابات الأخيرة ، هل أعضاء حزب الدعوة وصل تعدادهم لأكثر من نصف مليون نسمة حتى يذهبون مجتمعا لصناديق الاقتراع وينتخبون السيد المالكي ، أم إن الانتخابات مزورة ، ولو فرضنا إنها مزورة لماذا أقرت هذه الانتخابات إن كانت هنالك من الدلائل الملموسة التي تؤيد هذه النظرية . أين كان أهل البصرة قبل أن يذهب السيد المالكي بصولة الشجعان ويحرر أهل البصرة من سطوة العصابات التي هيمنت لفترة طويلة وحصدت الأرواح . هل نسينا الطريق البري الدولي الذي يربط بغداد العاصمة بطريق سوريا وعمان قبل تبوء السيد المالكي والذي كان عبارة عن طريق مقطع للعصابات الإجرامية تقتل وتسرق المسافرين وتتقاسم الغنائم أمام أنظار المسافرين .  هل نسينا أحياء بغداد وتقسيمها بين المذاهب مع تحريم من يدخلها من المذهب الآخر وكأننا نروم زيارة القدس وهنالك من يمنعنا من دخول الحي الفلاني بل يمثل بجثث الأبرياء إن تجاوز احدنا ودخل منطقة لا ينتمي لمذهب أهلها . هل ننسى مكوث الطلبة في بيوتهم وعدم ذهابهم للجامعات  بحجة إن الجامعة الفلانية تقع في مربع يعود لطائفة تحرم دخول الطلبة من الطائفة الأخرى كما جرى في الجامعة المستنصرية وكلية الإدارة والاقتصاد في الأعظمية . هل كان احدنا يجروا على الخروج بعد الساعة الخامسة عصرا من بيته ويذهب لمناطق تجارية بحجة التسوق ويعود سالما ، هل يتذكر احدنا كيف كانت بغداد مدينة أشباح تفتح الأسواق فيها لساعات معدودة وبوجود الشمس في قرص السماء ، هل نسى أهل العراق هذه الأفضال ، بالتأكيد إن هذه الأفضال لا ينساها من ينتمي للعراق ويحب أهله ومن لا ينتمي يبحث عن أخطاء بسيطة للنيل من السيد المالكي وحزبه العريق بغض النظر عن الأخطاء الطفيفة التي تصدر من هذا أو ذاك والمنسوب لحزب السيد المالكي ، لا أحدا منا يستطيع أن يضمن أي شخص حتى ولو كان نجله فالإنسان هو من يتحمل وزر أعماله سواء كانت أعمال حسنة أو غير حسنة . علينا إن كنا نحب العرق فعلا ان نفسح المجال للسيد المالكي وندعمه بقلب صاف خالي من أي ضغينة ونرى ماذا سيقدم لنا وبعدها سيكون لنا كلام آخر إن تردد أو تلكأ ، وما صناديق الاقتراع إلا هي الفيصل بيننا وبين من يخدم ومن لا يخدم العراق .

  


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صاحب ابراهيم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/31



كتابة تعليق لموضوع : السيد المالكي وضعاف النفوس
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net