صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

صور بأوضاع مغرية
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

  يخبرني صديق تعود شتم صديق له في مواقع التواصل الإجتماعي إنه يتلقى طلبات عدة من رجال ونساء مثقفين وصحفيين وشخصيات مهمة لينالوا قسطا من شتائمه تلك التي يخص بها صديقه الذي يظن الناس بالفعل إنه يشتمه فيردون عليه بطريقة قاسية، ثم هو يعترف إنه يتعمد شتم هذا الصديق لأغراض مرتبطة بطيبيعة عمله مع جهة تكرهه، وتبغضه للغاية، وتعده منافسا لها في العمل والدعاية وطبيعة الأفكار والبرامج التي تستقطب أفرادا ومجموعات لاتحظى بها هذه الجهة النفعية كحال الكثير من المنظمات والمؤسسات التي تبتغي الحصول على مكاسب دون التفكير في العواقب، وليس لديها من هم سوى أن تربح دون أن تنسى كتابة الجملة التالية في القانون الأساس، أو النظام الداخلي ( منظمة أهلية غير ربحية).

 واحدة من الدلوعات تسأله، لماذا أنت مصر على شتم فلان على الفيس بوك، ونشر صور مختلفة له وعمل بوستات وصور كاركاتير بأوضاع مختلفة تظن أنت إنها لإيذائه وقد أصبحت طريقة للوصول الى الشهرة ودعاية مجانية بلا مقابل يذكر، وأنا قريبة لك فلماذا لاتهاجمني؟ قلت له، ولماذا لاتهاجمها فهي جميلة دلوعة وجسدها ممتلئ، ويمكنك الحصول على صور بأوضاع مختلفة لها ؟ قال ، المشكلة ليست في الصور، وليست في الطريقة، وليست في تقنية الكتابة والنشر، بل في الشخصية ذاتها التي لاتحظى بإهتمام الناس فلو كتبت عنها ربما لم يعلق أحد، ولايجد نوعا من السخرية في الموضوع، أو قل شيئا من الإثارة. فهي ليست معروفة، ولا تجد من لديه الرغبة في التعليق على بوست يشير الى شخصية غير معروفة، أو مثيرة للجدل، كما يحصل أحيانا حين يكون شخصان مثيران للإهتمام، ويدخلان في سجال على مواقع التواصل الإجتماعي فيجذبان الكثير من المهتمين ويحظيان بمزيد من التعليقات وإشارات الإعجاب والصداقات، وفي النهاية فالموضوع برمته قد يكون مسليا لعديد من الناس يعانون الكآبة وشيئا من الملل والضجر من الحياة وطبيعتها القاسية.

قنوات فضائية وصحف وإذاعات ووكالات أنباء تمارس بغير وعي دورا دعائيا وإعلانيا يستقطب الملايين من خلال ترويجها لمواضيع مسيئة لشخص ما، أو لجهة، فيكون تكرار الإساءة والضغط على ذهن المتلقي سببا في رفضه للتعاطي الإيجابي مع مايتم طرحه في بعض البرامج الحوارية، أو تلك التي تبتغي كشف الفساد، ويكون رد فعل الناس سلبيا خاصة الذين يحسبون على قائمة المترددين الذين لايجيدون للوهلة الأولى إختيار من يدعمون في الإنتخابات، فيميلون الى الشخص، أو الجهة التي إستهدفتها الإساءة، ويدعمونها. هذا يحصل هذه الأيام فجمهور واسع وعريض بدأ يغير من طريقة تعاطيه مع البرامج السياسية والمضادة التي تعرض بعض الوثائق التي تشير الى وقوع فساد في مكان ما، أو موضع من مؤسسات الدولة، ثم هي تشير الى جهة بعينها، وليس لكل المؤسسات، والجميع يعرف إن مؤسسات الدولة لديها سجل حافل في مجال الفساد.

في سره يشكر السياسي المستهدف تلك الوسيلة الإعلامية لأنه لن يضطر لدفع المزيد من الاموال على دعايته الإنتخابي خاصة وغن جمهوره يتحفز كل يوم وهو يرى من يشتم حبيبه ويوصل الشتيمة الى ملايين المحبين الذين يرون إنها موجهة لهم هم أيضا.
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/19



كتابة تعليق لموضوع : صور بأوضاع مغرية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net