صفحة الكاتب : علي جابر الفتلاوي

هل ستبقى السعودية وقطر من غير عقاب ؟
علي جابر الفتلاوي
أنعقد في بغداد يومي 12 ، 13 آذار 2014 المؤتمر الدولي لمكافحة الأرهاب ، حضر الى المؤتمر أكثر من ( 50 ) دولة ، مع حضور ممثل الأمين العام للأمم  المتحدة ، وممثلة الأتحاد الأوربي ، وممثل عن الجامعة العربية ، أما السعودية وقطر فلم تحضرا المؤتمر رغم توجيه الدعوة لهما ، وعدم حضورهما في رأيي موقف يسجل لصالح نجاح المؤتمر ، أذ لو كانت السعودية وقطر حاضرتين في المؤتمر ، حينئذ ستكون الحالة أشبه بمن يقتل أنسانا ويمشي في جنازته . 
لا أحد يشك في السعودية أنها هي راعية الأرهاب التكفيري في العالم منذ تأسيسها لغاية هذا اليوم ، تغذيه فكريا وبغطاء ديني مقدس يوحي للتكفيرين أن قتل المسلم المختلف هو طريق الوصول الى الجنة ، بهذا الطرح الديني المنحرف يُجَّند ألآلاف من المتخلفين أصحاب العقول الجامدة ، يُجندون للجهاد المزيف في عموم البلدان الأسلامية ، تقوم السعودية بهذا الدور الأرهابي منذ تأسيس الحكم السعودي الوهابي في نجد والحجاز ولازالت تؤديه من غير خوف أو خجل  ، ودخل مع السعودية على خط الأرهاب دول أخرى مثل قطر التي أخذت تنافس السعودية في دعم الأرهاب  وتزعّم حركة الجهاد التكفيري على حساب الدور السعودي ، لهذا السبب أخذت السعودية تشعر بالضيق من قطر ، لأنها تريد أن تبقى هي المتزعمة لهذا الخط التكفيري الدموي ، أما الشعوب المسلمة فهي الضحية لهذا التنافس الدموي بين السعودية وقطر . 
بعد العدوان الأرهابي التكفيري على سوريا المدعوم من دول محور الشر في المنطقة ومعهم أمريكا ، توضح الدور السعودي والقطري بشكل أكبر ، سيما بعد الألحاح السعودي الكبير على أمريكا بضرب سوريا عسكريا ، لأسقاط النظام بالقوة بعد أن عجزت فلول المسلحين في تحقيق هدف أسقاط النظام رغم الدعم الكبير لهم .
أمريكا ترددت كثيرا في توجيه ضربة عسكرية على سوريا على غرار ما جرى في ليبيا ، لأنها اقتنعت في حال توجيه هذه الضربة ستتضرر المصالح الأمريكية كثيرا سيما بعد أن دخلت روسيا وأيران على خط الأزمة ، أذ هددت روسيا أنها ستتدخل لصالح الشعب السوري حفاظا على المصالح الروسية التي تستوجب بقاء معادلة التوازن على حالها ، لأن سقوط الجبهة السورية يعني التفرد الأمريكي في تحديد مصير ومستقبل المنطقة ، ولا ننسى دور أيران في أفشال الهجوم الأمريكي ، بعد أن هددت أيران بضرب أسرائيل في حال توجيه ضربة عسكرية الى سوريا .
حملت أمريكا التهديدات الروسية والأيرانية محمل الجد ، أعادت حساباتها فوجدت أن الخيار الأصلح هو عدم تنفيذ الضربة العسكرية ، رغم الألحاح السعودي القطري الأسرائيلي ، والأغراءات المالية الكبيرة التي وعدت بها السعودية وقطرأمريكا ،  كذلك لعب التقارب الأيراني الأمريكي حول الملف النووي لعبته في تفويت فرصة الهجوم العسكري على سوريا ، أذ ستضيع فرصة التقارب هذه لو وقع الهجوم العسكري ، ولا ننسى صمود وثبات الشعب والجيش السوري واستعدادهما للتصدي لأي عدوان .
 من أسباب فشل العدوان العسكري ، نشيرالى بعض المعلومات التي أكدت بداية الهجوم الأمريكي على سوريا من لحظة أطلاق الصارخين بأتجاه سوريا ، أذ تصدت قوة روسية في البحر للصاروخين ، فاحترق الأول في الجو وسقط الثاني في البحر ، هذا الموقف أعطى رسالة الى الأمريكان ، أن روسيا جادة في التصدي لأمريكا أذا وقع الهجوم على سوريا ، هذه العوامل مجتمعة هي من أفشل الهجوم العسكري المُبيّت على سوريا .
 بعد فشل الهجوم الأمريكي على سوريا تشكلت معادلة جديدة في المنطقة ، وتبلور موقف جديد عن الأزمة السورية ، وهو الحل السياسي ، أذ أتجهت الأنظار الى (جنيف2) لحل الأزمة سياسيا ، وهذا الموقف يتطابق مع موقف روسيا وأيران ، لكنه أغاظ السعودية وقطر وتركيا وأسرائيل ، أخذت هذه الدول بما فيها أسرائيل الدولة غير الشرعية تعمل لأفشال مؤتمر (جنيف2) من خلال منع أيران من حضور المؤتمر ، وتحقق لدول الشر ما أرادوا ، أذ لم تحضر أيران المؤتمر ، وفشل مؤتمر(جنيف 2 ) فعلا .
بعد هذه التطورات كشّرت السعودية عن أنيابها ، وأخذت تتبادل المعلومات والتنسيق مع أسرائيل بشكل علني ، ومعها في نفس الخط  دولة قطر ، ولا أختلاف بين قطر والسعودية في الموقف حيال سوريا ، ودعم الأرهاب في المنطقة ، لكن الصراع بينهما من أجل النفوذ وقيادة الحركات التكفيرية ، سيما وأن السعودية تعتبر نفسها هي المؤهلة لذلك لأنها هي من أوجد هذه الحركات وخلقها فكريا ، أضافة الى أنها تعتبر نفسها ممثلة للأسلام والناطقة بأسمه لوجود الكعبة المشرفة على أراضيها وتريد السعودية من قطر أن تكون تابعا وليس رأسا ، فالأختلاف بينهما أختلاف مصالح ، لذا عندما نتكلم عن السلوك السعودي فأننا ضمنا نتكلم عن السلوك القطري لأن السعودية وقطر وجهان لعملة واحدة ، فهما تتسابقان لخدمة الصهيونية . 
من خلال هذه المعطيات نستشف أن أمريكا أدركت خطر الأرهاب عليها وعلى حلفائها الأوربيين خاصة بعد الأحداث في سوريا ، سيما وأن الكثير من المقاتلين في سوريا أتوا من بلدان غربية وقد أخذت هذه الدول تشعر بالخوف من عودة هؤلاء الى بلدانهم فينشروا الأرهاب في هذه البلدان ، وقد عبر عن شعور الخوف هذا بعض الزعماء الغربيين بما فيهم الرئيس الروسي بوتين .
 السياسة الأمريكية على مدى السنين الماضية كانت تغض النظر عن تحركات بعض المنظمات الأرهابية ، بل تدعم البعض منها خاصة تلك التي تخدم مصالحها بشكل مباشر أو غير مباشر، لكن أمريكا وحلفاءها من الدول الغربية  أدركت الآن أن نار التطرف والجهاد التكفيري الذي تروج له السعودية وتنافسها في هذه المهمة قطر ، سيصل الى أبوابهم أن لم يكن اليوم فغدا ، لأن الفكر التكفيري الذي أنتج الأرهاب الأعمى نار تمتد في جميع الأتجاهات ، لذا بدأت بعض المؤسسات الأعلامية الأمريكية تنتقد السعودية لدعمها الأرهاب ، بعد أن كانت هذه المؤسسات تغطي على السلوك السعودي ، بل أقدمت بعض المؤسسات الأمريكية على أتهام السعودية علنا في تورطها بالأرهاب خاصة بعد العمليات الأرهابية في لبنان ، والجرائم البشعة لمنظمات الأرهاب في سوريا ، وأمتداد منظمة داعش الى العراق ، كل هذه العوامل دفعت بعض وسائل الأعلام الأمريكية لتجريم السعودية بشكل علني بسبب دعمها للأرهاب ، وما كان هذا ليحدث لولا تخوف هذه المؤسسات من وصول نار الأرهاب الى بيوتهم ، لأن الأرهاب نار لا يمكن التحكم في مسارات سيرها  .
قال موقع (( فيترانز توداي )) الأمريكي أن السعودية مسؤولة عن مصرع الوزير اللبناني السابق محمد شطح ، وأن تصفيته تمت على أيدي حلفائه الجيوسياسيين في المنطقة ، كوسيلة لأشعال صراع طائفي داخل لبنان ، وفي ذات الوقت أن التفجيرات التي وقعت في روسيا تأتي ثمرة لتهديدات مبطنة أصدرها بندر بن سلطان مسؤول المخابرات السعودية ، وأكدت الكثير من الأوساط أن تفجير الهرمل في لبنان من تدبير السعودية بواسطة رجالها في لبنان .
بات واضحا أن الحركة اليهودية العالمية تخطط  لتدمير مواقع الخطر على أسرائيل بالتحالف مع محور الشر التكفيري في المنطقة ( السعودية وقطر وتركيا ) ، وقد أخترع اللوبي اليهودي العالمي أكذوبة ما سمي ( الربيع العربي ) للتغرير بالشعوب لحثها على الثورة ضد حكوماتها ، وخلق حكومات تسير في الخط السعودي والقطري ، رغم أن بعض الحكومات كالحكومة المصرية مثلا ، برئاسة الرئيس حسني مبارك تقيم علاقات حسنة مع أسرائيل وتبادلت السفراء معها ، وعُقدت بين الطرفين أتفاقية ( كامب ديفد ) التي كبلت مصر بكثير من القيود ، لكن الحركة اليهودية العالمية لن تكتفي بذلك ، تريد مصر ممزقة غير موحدة ، وتريدها ضعيفة غير قوية ، رغم أعتراف مصر باسرائيل كدولة ، تريد أن تجعل الشعب المصري وكذلك شعوب دول المنطقة في حالة صراع داخلي دائم ، وتفضل الحركة اليهودية أن تُقسّم الدول المحيطة بأسرائل الى دويلات صغيرة لا تشكل خطرا على أسرائيل بأي مستوى من المستويات . 
وضع التحالف الأمريكي التكفيري تدمير سوريا هدفا مركزيا له ، لأن دمار سوريا والمجيء بحكومة خاضعة لنفوذ هذا الحلف سيحقق لهم أهداف كثيرة ، منها التخلص من الجبهة المتقدمة للمقاومة ضد العدو الصهيوني ، أذ يعد الحلف الأمريكي التكفيري سوريا حجر عثرة في طريق تطبيع علاقات الدول العربية مع أسرائيل ، كذلك يعدون سوريا حليف أيران القوي ضد أسرائيل ، وفي تقديراتهم وحساباتهم سقوط سوريا هو الطريق الأسهل لتصفية حزب الله في لبنان ، سيما وأن حزب الله اليوم شوكة في عين الصهيونية ومصدر قلق كبير لأسرائيل ، أضافة الى أن سقوط سوريا وحجزها ضمن دائرة الحلف التكفيري الأمريكي يساعد على تدمير العراق وخلق الفتن الطائفية فيه في الوقت الذي يشاؤون ، وفي حساباتهم سقوط سوريا خطوة الى الأمام للضغط والانتقام من أيران عدو أسرائيل القوي في المنطقة ، الجبهة السورية مهمة جدا لجبهة المقاومة ضد أسرائيل ، وهذه الأهمية هي من دفعت بالحلف التكفيري الأمريكي بالهجوم الشرس والهمجي على سوريا ، وهو جزء من مخطط  تفتيت وتمزيق الدول التي تحيط بأسرائيل كي تعيش بأمان .
السعودية وقطر تلعبان بالنار بدفع من أللوبي اليهودي العالمي ، وما نسمع عن  الصراع السعودي القطري ، أنما هو صراع نفوذ وتسابق من أجل خدمة الحركة اليهودية العالمية ، والمثل العراقي الشعبي يقول ( مكدي ما يحب مكدي ) ، السعودية هي من يغذي الفكر التكفيري ويدعمه في جميع المجالات ، اللعب السعودي بعد فشل الهجوم العسكري على سوريا ، قد يضر في بعض المحطات بالمصالح الأمريكية ، مما دفع بعض وسائل الأعلام الأمريكية الى أنتقاد السياسية السعودية في دعم الأرهاب ، وفي تقديري لن يأتي الأنتقاد من الوسائل الخاضعة الى اللوبي اليهودي ، لأن الحراك السعودي يصب في مصلحة هذا اللوبي ، أنما يأتي النقد من جهات غير واقعة تحت تأثيراللوبي اليهودي ، ونستدرك كلامنا لنقول أن كانت الجهات المنتقدة واقعة ضمن نفوذ اللوبي اليهودي ، فهذا مؤشر مهم على أن العد التنازلي لنهاية النظام السعودي قد بدأ بالفعل ، وللعلم أن بعض المسؤولين في أمريكا ممن هم جزء من نفوذ اللوبي اليهودي ، أذا تنازعت المصلحة الأمريكية مع مصلحة اللوبي اليهودي ، فأنهم يضحّون بالمصلحة الأمريكية .
الملفت للنظر أن الأنتقاد الى السعودية كونها داعمة للأرهاب من بعض وسائل الأعلام الأمريكية جاء هذه المرة علنيا ، أذ كانت أمريكا تغطي على الدعم السعودي للأرهاب في مراحل سابقة عندما كانت تستهدي بالنصائح الأمريكية ، لكن بعد فشل الهجوم العسكري على سوريا الذي ألحت عليه السعودية كثيرا ، والأنتقاد السعودي لأمريكا لعدم تنفيذ الهجوم على سوريا ، وأتجاه السعودية الى أسرائيل من دون المرور بالمحطة الأمريكة ، وأنتقال العلاقة السعودية الأسرائيلية الى العلن بعيدا عن التنسيق مع أمريكا ، كل هذه التصرفات السعودية دفعت أمريكا للشعور بالحرج ، الأمر الذي دفع بعض الجهات الأمريكية لأنتقاد السعوية بسبب دعمها للأرهاب .
 موقع ( فيترانز توداي ) الأمريكي تحدث عن الدعم السعودي للأرهاب العالمي ومن جملة ما ذكر هذا الموقع أنه يمكن تتبع مسؤولية السعودية في الأنفجارين المزدوجين في مدينة ( فولغوغراد ) الروسية  ، سيما وأن أنفجارات مماثلة أصابت مدنا عدة في جمهورية الداغستان في الأونة الأخيرة ، ويُعتقد أن المسؤول عن ذلك رجل السعودية ( دوكوعمروف ) الذي تقاتل مجموعات موالية له في سوريا ، كما عدّ موقع (فيترانز توداي) أن التفجيرات الروسية تأتي ثمرة تهديدات مبطنة أطلقها المسؤول السعودي ( بندر بن سلطان ) لأستهداف الألعاب الأولمبية الشتوية في روسيا ، وعلى أثر هذه التهديدات الأرهابية ، هدد الرئيس الروسي ( بوتين ) ضمنا بضرب السعودية في حال حصول أي عمل أرهابي على الأراضي الروسية ، خاصة عند أقامة الألعاب الأولمبية الشتوية .
هذه المؤشرات تؤكد أن السعودية هي من يرعى الأرهاب في العالم ، وتؤكد أيضا أنها لا تقبل أن ينافسها في هذه المهمة الشيطانية أحد ، لهذا السبب جاء موقفها الناقم على قطر والأخوان في مصر ، وهناك رجال سعوديون يتولون قيادة الأرهاب في كثير من الدول في العالم ، وآخرها أعتقال السعودي ( ماجد الماجد ) في لبنان ، وهو المسؤول عن منظمة عبد الله عزام الأرهابية ، كذلك ذكرت قناة  (الميادين) الفضائية نجاح قوات الأمن العراقية بأعتقال سبعة سعوديين كانوا يقودون المسلحين في الأنبار  أما منظمة (ويكلكس)التي تنشر دائما وثائق سرية قالت : 
يجب أزالة النظام السعودي لأنه المسؤول عن تصدير الأرهاب الى العراق وبقية الدول الأخرى في العالم  .
هذه المؤشرات وغيرها تؤكد تورط النظام السعودي في الأرهاب العالمي ، ومعها  دولة قطر، وأذا كانت أمريكا والمجتع الدولي جادين في دعوتهم لأنهاء الأرهاب في العالم ،عليهم أتخاذ الخطوات العملية والفعالة لمعاقبة السعودية وقطر ، رغم وقوف أسرائيل الى جنبهما ، وأرى أن قطر ستُردع من خلال ردع السعودية فهي رأس الفتنة ، ولابد من أتخاذ خطوات حقيقية لمنع أنتشار الفكرالتكفيري المتطرف الذي ترعاه السعودية وقطر ، وقد آن الأوان أن تُحرق اليد السعودية بالنار التي أشعلتها ومعها اليد القطرية .

  

علي جابر الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/06



كتابة تعليق لموضوع : هل ستبقى السعودية وقطر من غير عقاب ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : كاظم فنجان الحمامي
صفحة الكاتب :
  كاظم فنجان الحمامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 عيد الغدير  : فؤاد الموسوي

 مقتل 125 داعشیا وصد هجومین بالکرمة وجبال حمرین واستعدادات لاقتحام الرمادي

 المظاهرات .. حق مشروع للشعب  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

 العراق وتحديات الخروج من الفصل السابع  : سعيد البدري

 يا أيها المثقفين لا تقفوا عند حدود الكلمات  : علي الزاغيني

 وفد من العتبة الحسينية یشرح آخر الاستعدادات لمهرجان ربيع الشهادة للمرجع النجفی

  الحلبوسي يرضخ للضوط، ويقرر فتح ملف الخروقات الامريكية في جلسة الخميس

 برئاسة وزير التخطيط والتجارة.. مجلس التنسيق العراقي - السعودي يعقد اجتماعه الاول  : اعلام وزارة التجارة

 نظرية الامام علي في تثبيت قواعد حكومة العدل الالهية ..  : مرتضى الجابري

 أزمة الدرس اللغوي الحديث.. الدكتور عبد القادر المهيري نموذجا  : د . عبد القادر لقاح

 التعليم العالي تصدر ضوابط انتقال طلبة الكليات الأهلية الصباحية والمسائية الى الحكومية

 النفط: مبيعات العراق النفطية خلال حزيران الماضي بلغت أكثر من 7 مليارات دولار

 القوات الأمنية العراقية تقتحم جامعة الموصل وتحرر عدد من مبانيها

 شرطة ديالى تلقي القبض على سبعة متهمين بقضايا ارهابية وجنائية ومخالفات قانونية  : وزارة الداخلية العراقية

 الطابور مسرحية بمشهد واحد بقلم  : د . علاء سالم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net