صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

زليخة على الفيسبوك
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
هذه هي الحياة، فالكثير من الناس يتحدثون عن أخلاق قويمة، ويطالبون بالإنصاف والعدالة والتخلص من الظلم الذي يسبب الإحباط والشعور بالضياع، وهو مايزال يشكل عقبة في طريق الإنسانية، أو كما يقول أحد الخطباء حين سألوه عن التردي الأخلاقي في المجتمع الحديث، إن زليخة لم تتأثر بالأنترنت ولا بالتكنلوجيا الحديثة ولا بالتويتر، حين راودت يوسف عن نفسه، وتجاهلت كل نداءات الضمير ورضخت لغريزتها الشيطانية، وتسببت في تأخير النبي الشاب عن مواعيده الربانية، وكانت سببا في موت زوجها العزيز حسرة وهو يرى زوجته الأثيرة تعيث بنفسه وسمعته ومنصبه لأنها لم تصمد في مواجهة الرغبة المحمومة حتى ذهبت مثلا برغم توبتها وتغير الأحوال بها .
عندما جرى الحديث عن إبن وزير عراقي قيل إنه أعاد طائرة كانت متوجهة من بيروت الى بغداد لأنه تأخر لبعض الوقت، إنتفض العراقيون كعادتهم في الإنتفاض، رافضين هذا التصرف وعدوه إستغلال مقيتا للسلطة والنفوذ والمنصب، وبدأت حملة الشتائم والتسقيط والتشهير الذي طال الوزير وإبنه ومن ينبري حتى للتبرير، ولم ينس المواطنون الفرحون بالمصيبة أن جاؤا بشاب فقير مدقع دون أن يحركوا ضمائرهم للحظة، ووضعوا صورته على الفيس بوك وشتموه ووصموه بالعار والشنار وقالوا، إنه إبن الوزير المدلل دون تمحيص وبحث وتدقيق في طبيعة الشخصية، وماإذا كانت وهمية، أو حقيقية، أو إن الشخص المذكور ليس هو الشخص المقصود. ظهر فيما بعد إن الشاب المسكين هو مواطن من وسط العراق فقير مدقع لايملك من الدنيا شيئا، وفوجئ حين أخبروه بوجود صورته على إحدى الفضائيات، وعلى مواقع الأنترنت. كانت التقليعات التي فوجئ بها الشاب المسكين تصب في مصلحة الشيطان حيث وصفوه بأوصاف مفزعة، وتندروا عليه وإشمأزوا من وجهه وغياب أي لمحة من لمحات الجمال في ذلك الوجه.وقالوا عنه، وهل يستحق هذا أن تعود لأجله طائرة!! لحظة. هذا يعني إنكم أيها العراقيون لاتعترضون على تصرف إبن الوزير ومخالفته لقواعد السلوك أثناء الخدمة العامة؟ وكان إعتراضكم على وجهه وحجم القبح الذي فيه. فالوجه قبيح في العرف العراقي ولايستحق أن تعود لأجله الطائرة، ولو كان جميلا فلابأس أن تعود لأجله الطائرة. هكذا فعلت زليخة حين قالوا عنها إنها منحرفة وساقطة حين راودت يوسف. وحين جمعت النسوة ونظرن في وجه يوسف، قلن، ماهذا بشرا ! التسقيط في العراق وفي بلدان عربية أخرى لم يعد يهتم للأخلاق وحفظ كرامات الناس فإذا اخطأ أحدهم قيل، إنه من جنس الشيطان، ولابد من حرقه، حتى إذا ظهر خلاف ذلك وعرفوا إنه ليس بهذا السوء تنكروا لفعلهم، ولم يذكروه وأعرضوا بحثا عن فضيحة جديدة.
بالأمس وجدت على الفيسبوك صورة لدعاية إنتخابية لسيدة جليلة رشحت للإنتخابات العراقية المقبلة، وكانت علائم التسقيط واضحة من خلال عمل فوتوشوب لتغيير شعار الحملة الإنتخابية والعبارات المكتوبة وبطريقة مخزية تدل على حجم الصراع والرغبة في التسقيط للأسف

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/05



كتابة تعليق لموضوع : زليخة على الفيسبوك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net