صفحة الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين

التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 28إلى3 ابريل 2014
تيار العمل الإسلامي في البحرين

بسم الله الرحمن الرحيم
إعداد: تيار العمل الإسلامي  (الدائرة الإعلامية )

• لؤلؤة أوال/
بيان: معتقلو الرأي بسجن الحوض الجاف يدشنون 'صرخة السجون'

بسم الله الرحمن الرحيم
    تحلُ على ذاكرة الشعب البحريني صورٌ من صور المأساوية والفظاعة حينما تعود الذاكرة للوراء قليلاً لفترة ماعُرف بقانون الطوارئ الذي شهدته البلاد، حيث الجنون الذي بلغته السلطة وراحت تعيث فساداً لم يسبق له مثيل.
واحدةٌ من صور المأساة تلك المشاهد المؤلمة لجثث معتقلي الرأي والضمير التي راحت ضحية التعذيب والقهر والتنكيل في سجون النظام.
إن معتقلي الرأي والضمير في سجون النظام البحريني لايزالون يكابدون غصص التعذيب والإزدراء رغم إدعاءات السلطة المتكررة بوقفها للتعذيب الجسدي والنفسي المُمنهج بحق سجناء الرأي.
وحيث يقترب شهر أبريل، الشهر المأساوي والذي يحمل ذكريات سوداء حين سقط 4 من شهداء الرأي والضمير وهم حسن جاسم وعلي صقر وزكريا العشيري وعبدالكريم فخراوي، وذلك جراء التعذيب على أيدي ضباط ومرتزقة النظام في البحرين؛ فإن معتقلي الرأي بسجن الحوض الجاف يُعلنون عن تدشين البرنامج التضامني 'صرخة السجون' لنشر مظلومية سجناء الرأي وإبقاء قضية ضحايا التعذيب حيّة.
إن ظلامة معتقلي الرأي بسجون النظام الخليفي تدعو لتحرك واسع من جميع الجهات السياسية والحقوقية والإعلامية لفضح سياسات النظام العدائية بحق الشعب البحريني الأعزل.


 
• قناة العالم/
استمرار الحراك والمنامة تقمع وتحكم بسجن مواطنين بينهم اطفال
أصابت قوات الأمن البحرينية عدداً من المتظاهرين مستخدمة بكثافة رصاص الشوزن والغازات السامة مساء الخميس، وذلك خلال قمعها عدد من المسيرات خرجت في العاصمة المنامة، اضافة الى مناطق اخرى بينها جد حفص والسنابس للتنديد بالممارسات القمعية للنظام ورفض سباقات "الفورمولا وان". وأوضحت صور آثار الدماء على أجساد متظاهرين أستهدفتهم قوات النظام بشكل مباشر بسلاح الشوزن اثر خروج تظاهرات منددة بسياسة القمع والاحكام بسجن المواطنين والاطفال، ومطالبة بالديمقراطية. كما اصيب عدد من المواطنين البحرينيين باختناقات جراء استهداف منازلهم بالغازات السامة من قبل قوات النظام، التي قامت بمطاردة المحتجين. وعبر المحتجون عن تضامنهم مع الشهداء والمعتقلين في السجون. كما جدد الاهالي رفضهم للاحتلال السعودي للبلاد. واكد المشاركون في الاحتجاجات مواصلتهم الحراك السلمي حتى اسقاط النظام. وقالت جمعية الوفاق: إن سلاح الشوزن يعد أحد الأسلحة التي أودت بحياة العشرات من الشهداء البحرينيين في حين تستمر الأجهزة الأمنية بإستخدامه في سلوك يشير للاستهتار بأرواح المواطنين. في الاثناء، مدد القضاء البحريني حبس الفتى جاسم البناء من ذوي الاحتياجات الخاصة والبالغ من العمر 17 عاماً والذي كان قد اعتقل في يناير الماضي لدى مداهمة السلطات لمنزله. كما اصدر القضاء البحريني حكماً بالسجن 15 عاماً على الشاب سيد ماجد سيد حسن لادانته بست تهم بينها الاعتداء على سلامة رجل امن. وكان سيد ماجد اصيب بالرصاص الحي خلال مشاركته في تظاهرات مناهضة للنظام في منطقة بوري، فيما اعربت عائلة الامين العام لحركة الحريات والديمقراطية في البلاد حسن مشيمع والمعتقل لدى السلطات عن قلقها على صحة مشيمع بسبب المماطلة المستمرة في علاجه.
• ثورة 14 فبراير/
حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب شركة الفورمولا1 بإلغاء السباق إحتراما لدماء الضحايا في البحرين
بسم الله الرحمن الرحيم((إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلا فِي الأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ)).وقال سبحانه وتعالى :((قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَىٰ وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ)) صدق الله العلي العظيمتطالب حركة أنصار ثورة 14 فبراير شركة الفورمولا1 بإلغاء السباق المزمع إقامته في البحرين في شهر أبريل القادم إحتراما لدماء الضحايا والشهداء ، وأن لا يكون هذا السباق على حساب دماء الشهداء ودعم الديكتاتورية ، فهذا السباق المزمع إقامته ما هو إلا مجرد بهرجة إعلامية لإيهام الغرب بأن الأمور في البحرين على ما يرام ، في الوقت الذي تنتهك فيه الأعراض والحريات وحقوق الإنسان ويمنع شعب البحرين من أبسط حقوقه المدنية والإنسانية.إننا نتوقع ممن يحترمون حقوق الإنسان ويقدرون معاني الديمقراطية ويرفضون الديكتاتورية بكل صورها أن يكونوا واضحين في تحديد مواقفهم من الحكومات الديكتاتورية الإستبدادية ولا يجعلون المادة والإغراءات حائل دون الدفاع عن تلك القيم وصيانتها.
لمتابعة تفاصيل البيان :
http://www.14febrayer.com/?type=c_art&atid=6595
• لؤلؤة أوال/
التضييق يشتد على معتقلي سجن الحوض الجاف؛ "وليد ويوسف وأحمد" مثالاً
تواصل مرتزقة النظام الخليفي في توقيف الحوض الجاف مضايقاتها لمعتقلي الرأي ضمن السياسة الممنهجة لتعذيبهم وإهانتهم بشتى الطرق، وكانت آخر هذه المضايقات هي الزج بالمعتقلين "وليد ابراهيم عبدالله، يوسف محمد فتحي، وأحمد صالح" في السجن الإنفرادي منذ "4" أيام وحتى كتابة هذا التقرير.المعتقلون الثلاثة عانوا من مضايقات النظام كثيرا وكانوا من المطلوبين لدى السلطات في قضايا كبيرة، ففي الثاني من أكتوبر الماضي تعرض المعتقلون الثلاثة للاعتقال إثر كمين مخابراتي في إحدى الشقق ببلدة جدعلي وقد نالوا من العذاب أشده، ومن التنكيل أقساه، وانتزعت منهم اعترافات زائفة تحت التهديد والتعذيب في قضايا تقع تحت طائلة قانون الإرهاب سيء الصيت.وليد، يوسف وأحمد تعرضوا للعديد من المضايقات والانتهاكات داخل سجن الحوض الجاف، فالشاب وليد توفي والده وهو في السجن ولم يفرج عنه للمشاركة في عزاءه، وأما يوسف برغم الذي تعرض له في المعتقل فقد أسقطت الجنسية عن والده وهو من المهجرين البحرانيين، وكان آخر هذه الانتهاكات نقلهم للسجن الانفرادي دون مبرّر.

• قناة العالم/
"البحرين تسجن المصور أحمد حميدان.. انتقاماً من كاميرته"
عبر مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه جراء استمرار السلطات البحرينية في الاستخفاف بالمطالبات الدولية والحقوقية لوقف استخدام القبضة الأمنية ضد المطالبين بالحرية والديموقراطية لا سيما الصحفيين والمصورين ونشطاء حقوق الإنسان الذين استطاعوا وعبر نشاطهم السلمي الدؤوب كسر التعتيم الإعلامي ونشر الإنتهاكات التي ترتكبها السلطات في البحرين على نطاق واسع.
ویأتي ذلك بعد أن أصدرت المحكمة الكبرى الثالثة صباح الأربعاء، حكماً بالسجن لمدة 10 سنوات على المصور أحمد حميدان في قضية مهاجمة مركز شرطة سترة.
وقال المركز: "إن حميدان حائز على 163 جائزة ضمن مسابقات في الولايات المتحدة الأميركية وهنغاريا وصربيا، ويأتي في المركز الثاني من حيث الجوائز في الخليج (الفارسي)، وقد اعتقل في ديسمبر 2012 وتعرض للتعذيب في مبنى التحقيقات الجنائية المشهور بالتعذيب مما تسبب له بانهيار عصبي".
وأضاف المركز: "ومن بين وسائل التعذيب التي تعرض لها حميدان أن تم إجباره على الوقوف في غرفة باردة جدا لساعات وهو مكبل اليدين ومعصوب العينين. كما أبلغ أحمد عائلته أنه بينما كان معصوب العينين ومكبل اليدين في "إدارة التحقيقات الجنائية" تم إجباره على حمل جسم غريب وقال له المحققون أنه قنبلة موقوتة معدة للإنفجار. وبقي ذلك الجسم الغريب في يديه لساعات، حيث يتم مراقبته باستمرار خلال ذلك الوقت و يتم الصراخ عليه فيما لو تحرك و لو بمقدار أنملة. بالإضافة إلى ذلك، أبلغ حميدان عائلته أنه وأثناء استجوابه تم إجباره على الاعتراف بارتكاب جريمة لم يرتكبها، وقد هدده المحققون بأنه سوف يتم اتهام إخوته بجرائم إذا لم يقم بالاعتراف. وقام المحققون بتسمية إخوته كما قاموا باختيار تهم عشوائية هددوا بتلفيقها ضدهم".
وقال فاضل السواد محامي حميدان، أن لا أدلة قدمت ضد أحمد سوى الاعترافات التي انتزعت تحت التعذيب وتقارير المصادر السرية التي عادة ما تعتمد عليها التحقيقات الجنائية لتلفيق التهم للمتهمين.
وأضاف المحامي أن القضاء أطلق أقصى العقوبة على حميدان رغم أنه قدم خلال المحاكمة التي أستمرت حوالي العام أدلة براءته ومذكرات الدفاع.
ورأى المركز أن حميدان تعرض لمماطلة غير مبررة في محاكمته التي استمرت أكثر من سنة بسبب تهرب شهود الداخلية وامتناعهم عن الحضور لمدة ستة أشهر إضافة إلى التناقض في أقوال الشهود لا سيما فيما يخص مكان حدوث الحريق الذي هو أساس الجريمة المنسوبة لحميدان.
وقال المركز: "مارست السلطة في البحرين على مدى ثلاث سنوات منذ انطلاق ثورة البحرين السلمية أبشع الإنتهاكات ضد المصورين والصحفيين. فبينما يقبع ما يزيد عن 10 إعلاميين خلف القضبان تعرض آخرون للتعذيب المفضي للموت كما حدث للمدون زكريا العشيري، وتعرض آخرون للقتل خارج نطاق القانون كما في حالة المصور أحمد اسماعيل حسن.
وتابع المركز: وبينما فصل أكثر من 20 مصور وإعلامي من عملهم إبان فترة إعلان قانون الطوارئ تم أيضا اعتقال بعضهم بعد الهجوم على منازلهم، وترويع ذويهم، وسرقة معدات التصوير الخاصة بهم، وتعذيبهم تعذيباً جسدياً ونفسياً والأدهى من ذلك أن لا الحكومة لم تمارس أي نوع من المحاسبة ضد من قاموا بارتكاب هذه الإنتهاكات. بل على العكس فقد تم مؤخرا تبرئة الشرطية سارة الموسى من تعذيب الصحافية نزيهة سعيد والتي أفادت أنه أثناء اعتقالها في 2011 كانت قد تعرضت للتعذيب والضرب والصعق الكهربائي إضافة إلى المعاملة الحاطة بالكرامة.
وأكد المركز أن السلطات لازالت تمارس ذات الإنتهاكات مبينة أن: هناك من الإعلاميين والمصورين من يتم إخفاؤه قسرياً وتعذيبه للإعتراف زوراً كما حدث في حالة المصورين أحمد فردان وجعفر مرهون أو التعذيب والإهمال الصحي كما في حالة المصور حسين حبيل والمدون جاسم النعيمي.
كما استهدفت السلطات البحرينية بالطلق المباشر مراسل الوكالة الألمانية الصحافي مازن مهدي والمصور محمد الشيخ مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في 26 فبراير 2014 حيث أكد الصحافي مازن مهدي الذي أصيب بطلقة مباشرة في رجله أن قوات الأمن وجهت عدة طلقات من قنابل الغاز الخانق في إتجاه الصحافيين المصورين، مضيفاً أن: زاوية الإطلاق وتعمد توجيه الطلقات بشكل مباشر علينا يؤكد أن الإستهداف كان مقصودا.
• قناة العالم/
آل مشيمع: داهموا منزلنا 23 مرة خلال عدة أشهر
عبرت عائلة ميرزا مشيمع البحرینیة عن قلقها البالغ على 4 من أبنائها تم اعتقالهم بعد تفجير الديه في (3 مارس/آذار 2014) الذي اتهم فيه أحد أبنائها وهو سامي ميرزا مشيمع (39 عاماً).
ونقل موقع "الوسط" عن العائلة اشارتها الى اعتقال السلطات البحرينية اشقاء آخرين لسامي هم رضا ميرزا مشيمع (26 عاماً)، وحسن ميرزا مشيمع (20 عاماً)، وعبدالزهراء ميرزا مشيمع (30 عاماً) بعد مداهمة المنزل وتم توجيه عدد من الاتهامات إليهم بعد ذلك.
كما أوضحت العائلة ان "سامي أطلق سراحه في أكتوبر/تشرين الأول 2013 بعد أن أنهى مدة حكمه، وبعدها بشكل مباشر أصبح منشغلاً معظم الوقت بالنجارة، مبتعداً عن المشاركة في الأمور السياسية بشكل كبير"، لافتة إلى أن "مداهمة المنزل مستمرة وفي أوقات مختلفة، فعدد المداهمات وصلت إلى 23 مرة أو أكثر منذ إطلاق سراح سامي، ففي الأول من مارس/آذار 2014 تمت مداهمة المنزل وكان سامي وإخوانه موجودين وتم أخذ هوياتهم للتأكد من أنهم غير مطلوبين ولم يكونوا مطلوبين أبداً، والمداهمة كان معها عملية تفتيش للمنزل".
وتابعت العائلة "في مساء 3 مارس 2014 وهو يوم حادثة التفجير تمت مداهمة المنزل بعد منتصف الليل وذلك بعد محاصرة المنزل والمنطقة المحيطة، وتم خلال المداهمة اعتقال الأشقاء حسن ورضا بالإضافة إلی عبدالزهراء، وسمعنا صراخهم نتيجة تعرضهم للضرب بعد إخراجهم من المنزل وعندما حاولت والدتهم ومعها عدد من نساء العائلة الخروج تم تهديدهم ورش الفلفل على وجوههم".
وبينت العائلة "تمت مداهمة المنزل مرة أخرى، وحمل المداهمون معهم حقائب وكراتين فيها أغراض لم نعرف ما هي؟، وعند استفسارنا رفضوا إعطاءنا أي معلومات، وتم تهديدنا بعدم الاقتراب من سطح المنزل الذي حملت إليه الحقائب والكراتين".
وتابعت "قام المداهمون بنزع جزء من الطبقة العازلة الموضوعة فوق سطح المنزل والتي تمنع تسرب الأمطار إلى داخله والقيام بأمر ما فوق المنزل دون معرفتنا بما يجري".
وأوضحت العائلة انها "اكتشفت اعتقال سامي عصر اليوم نفسه الذي أعلنت فيه وزارة الداخلية اعتقال المتهمين في حادثة تفجير الديه"، مستغربة من أن "الاعلان جاء بعد ساعات من اعتقال سامي وذلك يوم الأربعاء (5 مارس 2014)، وتم وضع صوره ومن معه في الإعلام".
وقالت العائلة: إن "سامي لم يتصل بنا إلا بعد 15 يوماً من اعتقاله واكتفى بقول إنه بخير وهو في التحقيقات الجنائية، وبعد أن غاب مرة أخرى وغابت أي معلومات عنه اتصل ليخبرنا أن له زيارة والتي حددت فعلاً في وقت لاحق".
وواصلت "قمنا بزيارته يوم الأحد (23 مارس 2014) في التحقيقات الجنائية والغريب أنه لم يكن يلبس ملابسه فضلاً عن أنه كان يلبس معطفاً شتويّاً على رغم حرارة الجو، ونحن نعتقد أنه ألبس هذا المعطف من أجل إخفاء ما تعرض له من التعذيب وسوء المعاملة".
وذكرت العائلة أن "سامي منع من الاستحمام منذ اعتقاله في 5 مارس حتى يوم الزيارة، إذ تم السماح له بالاستحمام وتم حلق شعره بشكل إجباري وإلباسه قبعة"، مشيرة إلى أن "الزيارة كانت مع مرافقة تصوير الكاميرا فضلاً عن وجود شرطي وشرطية لمنع أي حديث عن وضعه".
وأضافت العائلة "تم التنبيه إلى عدم الحديث عن القضية أو وضعه وكأننا جئنا لنأكل ونشرب فقط"، وأردفت "استطاع سامي ايصال عبارة واحدة تدل على تعرضه للتعذيب وأنه بريء من التهمة الموجهة إليه"، وبينت أن "سامي معتقل في مركز الرفاع وتم نقله للتحقيقات الجنائية يوم الزيارة".
يشار إلى أنه اطلق سراح اثنين من أبناء العائلة بعد اعتقالهما في المداهمة، وهما: جاسم ومنير ميرزا مشيمع
• قناة العالم/
إعتصامات ومسيرات رافضة لسباقات "فورمولا الدم"
شهدت مدن البحرين وبلداتها يوم الأحد، عدداً من المسيرات الجماهيرية والوقفات والاعتصامات الرافضة لسباقات فورمولا واحد وتحت شعار "أوقفوا فورمولا الدم".
واقيم حسب موقع "منامة بوست" في شارع القاعدة الأميركية بمنطقة الجفير اعتصام رافض لسباقات الفورمولا، ومطالب القائمين على هذه السباقات بالتخلي عن إقامتها على الأراضي البحرينية.
ورفع المشاركون في هذه الاعتصامات اليافطات المنددة بإقامة سباقات الفورمولا، والممارسات التعسفية للنظام البحريني "الفاقد للشرعية"، كما رفع المعتصمون بوسترات تضامنية مع الرموز القادة، ومع رمز الحقوقيين "نبيل رجب"، ويأتي هذا الحراك الثوري في إطار فعاليات "براكين العزة "، وتحت شعار "أوقفوا فورمولا الدم"، والتي دعا إليها ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير.
وقد هاجمت السلطات الأمنية المعتصمين بالغازات السامة والرصاص الانشطاري، في محاولة لتفريقهم، لكن المتظاهرين واصلوا مسيراتهم واعتصاماتهم، معبرين عن التحدي الشعبي لسياسة القمع الممنهج التي يتبعها النظام البحريني ضد الحراك الثوري في البحرين، مؤكدين جهوزيتهم للمشاركة الواسعة في الزحف الموحد "نحو ضاحية السيف" يوم الجمعة المقبل الرابع من أبريل/نيسان، رفضاً لسباق فورمولا الدم، على حد تعبيرهم.
• قناة العالم/
المنامة تحكم بالسجن المؤبد على الشهيد "صادق سبت"!
قال المحامي البحريني محمد التاجر إن القضاء البحريني حكم على على الشهيد "صادق سبت" بالسجن المؤبد، ضمن مجموعة حكمت في قضية الشروع بقتل رجال أمن. ووفقاً لـ"صوت المنامة" أكد التاجر أن "المحكمة أصدرت حكماً بالمؤبد على الشهيد صادق جعفر سبت الذي استشهد دهساً في السهلة قبل عام و7 أشهر". وأضاف: "كيف يمكن أن أحافظ على احترامي عندما أحكم على 16 شخص بالمؤبد لشروعهم بالقتل بالمولوتوف ولا أجد محكوماً بعشر سنين على قاتل بالرصاص". وقال التاجر: "تتفاخر البحرين بحرفية وتطور رجال الأمن فيها (بس بغيت أسأل اللي يقبض على المتهم في 24 ساعة ما يقدر يقول للمحاكم ترى صادق سبت قتلناه)". وأكد أن أحكاماً بالسجن مدى الحياة صدرت بحق موكليه لإدانتهم بمحاولة قتل رجلي شرطة بمهاجمة عربتهما والاشتراك في احتجاج غير قانوني. وصدرت الأحكام الأحد قبل أيام من انطلاق سباق سيارات الجائزة الكبرى الذي يقام في البحرين سنوياً وألغي في أحد الأعوام ويقام الآن وسط إجراءات أمنية مشددة منذ بدء المظاهرات. وقالت وسائل إعلام بحرينية إن المتهمين الذين صدرت عليهم أحكام الأحد اتهموا بمهاجمة ضابطين في مارس آذار عام 2012 بينما كان شبان يلقون زجاجات حارقة على الشرطة أثناء مظاهرة في قرية بلاد القديم. وقال المحامي محمد التاجر لرويترز إنه سيستأنف الحكم وإن غالبية المتهمين لم يقروا بارتكابهم الجريمة وإن أعمارهم تتراوح بين 16 و34 عاما.
• قناة العالم/
داخلية البحرين لم تنف وجود الدرك الاردني
أصدرت وزارة الداخلية البحرينية مساء الأربعاء بياناً للرد على ما تناولته بعض وسائل الإعلام بشأن التعاون الأمني بين البحرين والأردن، ولم ينف البيان ما كشفت عنه وزيرة شؤون الإعلام سميرة رجب عن وجود للدرك الأردني في هذا البلد. وقالت الوزارة "بأنها الجهة المعنية بأي تصريحات أو بيانات متعلقة بالشئون الأمنية"، في إشارة منها لتصريحات سميرة رجب التي أثارت زوبعة في البحرين والأردن يوم أمس الاول الثلاثاء.
وجاء في بيان الوزارة أن العلاقات الأمنية بين البلدين، قديمة ومستمرة في مجال تبادل الخبرات والتدريب، وذلك بموجب اتفاقية التعاون الأمني وبرامج التدريب التي يتم تنفيذها في هذا الشأن والتي شملت الالتحاق لغايات التدريب.
وأعربت وزارة الداخلية عن اعتزازها بما "وصلت إليه العلاقات البحرينية الأردنية من مستوى متقدم على صعيد التعاون الأمني بكافة مجالاته وتفعيل أوجه التنسيق وذلك انطلاقا من عمق العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين بما يزيد من قدراتهما في مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ويعزز آليات تبادل الخبرات والزيارات التي تحقق هذه الأهداف".
وقالت: "كما لا يفوتنا أن نعرب عن تقديرنا للمواقف الأردنية الداعمة لمملكة البحرين في كافة المحافل الإقليمية والدولية، بما يجسد متانة علاقات الأخوة والتعاون والتنسيق والمصير المشترك"، مؤكدة على أنها "الجهة المعنية بأي تصريحات أو بيانات متعلقة بالشئون الأمنية".
• قناة العالم/
جمعية ايرلندية تطالب ملك البحرين الإفراج عن سجناء الراي
بعثت رئيسة الجمعية الأيرلندية للأخصائيين الاجتماعيين إيينيكي دورفايل بخطاب إلى الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة ، معبرة فيه عن قلقها إزاء اعتقال القيادي بتيار الوفاء الإسلامي عبدالوهاب حسين وسجناء الرأي الذين يعانون حاليا من التعذيب وسوء المعاملة. وافاد صوت المنامة الخميس ان الجمعية الأيرلندية اعتبرت عبدالوهاب حسين "فيلسوفاً وناشطاً اجتماعيا" عمل كمدرس وأخصائي اجتماعي حتى أقيل من مناصبه بسبب أنشطته السياسية، وجاء خطاب الجمعية بالتعاون مع منظمة "أميركيون من أجل حقوق الإنسان في البحرين" (ومقرها واشنطن).
وأشارت إلى أن حسين أعتقل في 17 مارس 2011 لارتباطه مع حركة الاحتجاجات غير العنيفة التي بدأت في فبراير من ذلك العام، معتبرة ذلك "انتهاكا للحق المعترف به دوليا في حرية الرأي والتعبير. وخلال الفترة التي قضاها في السجن، احتجز حسين في الحبس الانفرادي وتعرض لسوء المعاملة والتعذيب.
وأكدت الجمعية الأيرلندية أن عبدالوهاب حسين منذ اعتقاله حرم من العلاج الطبي الكافي في الاحتجاز. ونتيجة لذلك، يعاني من مضاعفات تتعلق باضطرابات عصبية مزمنة والتي من المرجح أن تستمر في التدهور، بالإضافة إلى هذه الحالة التي كان يعاني منها قبل احتجازه، فإنه يعاني من تهتك في شبكية العين وتدهور البصر وانخفاض الهيموغلوبين في الدم. وقد أدى عدم حصوله على العلاج إلى العديد من الإصابات ومازال محروما من الرعاية الطبية.
وناشدت الجمعية ملك  البلاد بصفته الشخص المسؤول عن الحفاظ على حقوق الجميع في البحرين على الالتزام بالمعايير الدولية وتوفير الرعاية الصحية الفورية والملائمة إلى عبدالوهاب حسين، بالإضافة إلى ذلك، أملين بالموافقة على الإفراج الفوري وغير المشروط عنه.
• قناة العالم/
القضاء في البحرين يجدد حبس طفلين للمرة الثالثة
جدد القضاء البحريني الثلاثاء حبس الطفلين قاسم محمد (13عاماً) وأحمد محمد (12عاماً) من منطقة القُريّة اسبوعاً على ذمة التحقيق، بعد أن قضوا في السجن مدة اسبوعين. وتستمر السلطات في البحرين في اعتقال الأطفال، فيما تشير منظمات دولية أهمها منظمة العفو الدولية إلى تعذيب الأطفال في البحرين.

ويقضي عشرات الأطفال عقوبة السجن على ذمة قضايا ذات خلفية سياسية، في انتهاك لطفولتهم التي تحظى على لعنة النظام، حسب ما نقل موقع جمعية الوفاق المعارضة.

• تغريدات السيد جعفر العلوي بالإشادة بالجماهير التي رفضت رفع علم الاحتلال الخليفي البريطاني.

1- لا لرفع علم آل خليفة.
أدعو جماهير شعبنا في البحرين الى عدم رفع العلم الخليفي.
الكفر بالطاغوت يستلزم رفض كل ما يصدر منه الا عند الاضطرار.

2- لا للعلم الخليفي.
ولنرفع الإعلام الحسينية وبالأخص علم مكتوب عليه -يا حسين-
فبمنهج هذا الإمام العظيم  انتصرت ثورات كبرى.

3- لا للعلم الخليفي.
(فبشر عبادِ الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه)
#البراءة_من_علم_الإحتلال
#أرفض_علم_الإحتلال

4- لا للعلم الخليفي.
لأن العلم راية لهم نرفضه، وليس عيباً أن نصحح الخطأ بل العيب أن نستمر فيه.
الرايات الحسينية هي عزنا وفخرنا وبها نقهرهم.

5- النصر حليفنا بمنهج أهل البيت عليهم السلام(فاز من تمسك بكم)
ومنهجهم الرفض المطلق للطاغوت.
وعند توفر الأنصار فالثورة جذرية حسينية.

6- لا لرفع العلم الخليفي.
شعبنا البطل في البحرين
يتقدم على طغاة آل خليفة في كل الإتجاهات واليوم وجه صفعة لهم بعدم رفعه لعلمهم في العكر.

7- لا لرفع العلم الخليفي.
هذا العلم يمثل من يقاتلوننا وتحت راية هذا العلم المسخ قتلوا خيرة شهداء البحرين
سننتصر بمنهج الحسين ورايته.

8- لا للعلم الخليفي.
علمٌ يعتز به طغاة آل خليفة وما رفع هذا العلم بالقرب مني الا وكنت استكرهه أشد الكره. ولكن اليوم شعبنا في البحرين رفضه.

9- لا للعلم الخليفي.
برفضنا للطاغوت ومشاريعه وعلمه نكون حقاً ممن يقاوم وجوده.
فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى.

10- لا للعلم الخليفي.
رفع الجماهير لهذا العلم المسخ من قبل لا يبرر استمرار رفعه بعد ان اعلنت الجماهير تبرأها منه
(وتواصوا بالحق)
لا للعلم الخليفي.
بوركت جماهير شعبنا في البحرين وهي تودع شهيد العز والإباء بلا علم الطغيان الخليفي.
#الشهيد_حسين_شرف

11- لا للعلم الخليفي.
علمهم لا يمت الى البحرين بصلة بل هو علم يمثل الاحتلال البريطاني الخليفي.
لنرفع أعلام الإمام الحسين عليه السلام.

12- لا للعلم الخليفي.
(قد افترينا على الله كذباً إن عدنا في ملتكم بعد إذ نجانا الله منها)
(ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين).

13-  نم قرير العين في سماء الخلود أيها البطل #الشهيد_حسين_شرف.
ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون.


• تقرير صحفي - تيار العمل الإسلامي

في مدينة قم المقدسة عصر الجمعة 4 جمادى الثاني- 4 أبريل 2014  وفي حفل تأبين شهيد البحرين البطل المقاوم حسين أحمد شرف الذي أقامته لجنة الوفاء للشهداء القى سماحة المجاهد السيد جعفر العلوي القيادي في المعارضة البحرانية وفي تيار العمل الإسلامي كلمة هامة عن ثورة شعب البحرين .. أكد فيها عن مدى اتساق الثورة بمنهج أهل البيت عليهم السلام وحتى التشابه في مصائبهم عليهم السلام.
وأكد على أن الجماهير التي تدفع ثمن صمودها بتضحيات هائلة كشهداء ومعتقلين وجرحى ومطاردين ومقموعين وعوائلهم هم وحدهم من يحدد المثمن الذي اختاروه لهم وهو اسقاط النظام وليس من حق غيرهم أن يحدد مثمناً آخر.
وأكد سماحة السيد العلوي أن المقاومة جاءت كردة فعل على العدوان المستمر للنظام على حرمات الشعب، وإن القرآن قد أكد أن لا لوم لمن يتحرك ويرد العدوان عن نفسه وحياضه بل السبيل واللوم لمن يعتدي على الناس ويبغي في الأرض.
وأشاد سماحته برفض الجماهير المشيعة للشهيد حسين شرف حمل علم النظام الخليفي، مؤكداً أن رايات وأعلام  أهل البيت وعاشوراء  هي شرف ومجد لنا وهي لا تمثل أية طائفية،  فبمنهج الإمام الحسين عليه السلام انتصرت ثورات كبرى حتى خارج دائرة المسلمين،  وأن شعبنا بالمنهج الحسيني سينتصر بإذن الله. وإن ثورة الإمام المهدي عليه السلام العالمية سترفع راية الثأر للإمام الحسين عليه السلام تخليصا للشعوب من ظلم الطغاة.
وختم سماحته كلمته بالدعاء للشهيد حسين شرف ولشهداء البحرين وأسراها وجرحاها.

• عائلة شهيد المقاومة حسين احمد شرف تفصح عن حادثة استشهادة - البحرين 1-4-2014
https://www.youtube.com/watch?v=lHkkki6C8ok

 

• ثوار النويدرات يشعلون الإطارات صباحا وفاءاً للشهيد حسين شرف
https://www.youtube.com/watch?v=xzgP3rC65vk

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


تيار العمل الإسلامي في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/05



كتابة تعليق لموضوع : التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 28إلى3 ابريل 2014
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net