صفحة الكاتب : هابيل الابراهيمي

دعوة للحفاظ على بناة العراق من حملة التسقيط!
هابيل الابراهيمي
باتت عمليات اغتيال النجاح واجهاض المشاريع  الناجحة من المسائل المألوفة هذه الأيام في بلاد يحتدم فيها التنافس الانتخابي المحموم وتتقاطع فيه السياسات والمصالح والمكاسب ، وصارت فيه محاولات التسقيط وخلط الأوراق من سمات هذا الزمان من اخوة يوسف ! مما يلحق ضررا كبيرا برموز البناء والاصلاح والنهوض ويشكل اجحافا بحق المخلصين من ابناء العراق وتشويها لتاريخهم النضالي والجهاد في حريق سيلتهم انجازات الوطن بشراهة مذهلة وقد يحترق فيه الأخضر بسعر اليابس ! كما يقول المثل العراقين،ان لم تكن هناك وقفة جدية من مخلصي العراق اينما كانوا وفي اي موقع تواجدوا ومن اين مكون انحدروا ..
نعم الراهن العراقي بات اليوم بأمس الحاجة الى وقفة من الانصاف والعدل كما في يقول الإمام علي عليه السلام " لا عدل كالإنصاف " و" ان من العدل أن تنصف في الحكم وتجتنب الظلم" والمسؤولية اذن ليست سلوكية او شرعية فحسب وانما هي من أعظم مسؤولياتنا الأخلاقية وواجباتنا الوطنية في وضع حد لهذا التصدع في جدار الوطن والحاجة الى سد الثغرة في أسواره القيمية .. فالواجب يحتم على كل منصف أن يقاتل بقوة وكل من موقعه ورفع راية الانصاف في سبيل الحفاظ على القلة القليلة  من المنجزات والمكتسبات الرصينة. 
والمواطن الحصيف يستطيع تصنيف الشرفاء العاملين من خلال تدقيق الأداء وتقييم الناتج الفعلي لأدائه والعبرة بالخواتيم في كل مشروع ولم يعد تحديد المسؤول الجيد صعبا للغاية وانما بمراجعة بسيطة وبلغة الأرقام يمكن الوصول الى فصل الغث عن السمين .
ويحتم الواجب علينا الانحناء احتراما واجلالا لكل من يضع حجرا على حجر في بناء العراق ولكل من عمل وأخلص وأنجز .. ولكل من فكر وذكر وكتب كلمة أو حرفا لخير العراق والعراقيين ، و لكل من قدم أية مساهمة حتى لو كانت بسيطة  في سبيل النهوض بالوطن الجريح في الزمن الصعب ، وليس لنا نحن عوام المواطنين لا مطمع بمنصب ولا طموحات انتخابية.. وانما رجاء من كل من يهمه الأمر بأن لا يظلم بخته وحظه ! في الخوض مع الخائضين والطعن مع الطاعنين بالشرفاء مهما اختلفنا معهم في العرق والطائفة والحزب والجغرافية بل الأمر يدعونا الى الاجماع والتوحد جميعا لتشخيص البناة والساعين للبناء والمساهمين في البناء بتفان واخلاص ، وعدم الانسياق مع موجة التسقيط المتلاطمة هذه الأيام وأن لا تكون معاولنا الى جانب معاول ارادات التدمير والهدم والتعطيل لكل منجز عراقي من الخلف فنكون على ما فعلنا نادمين .. وحسرة علينا أن نتفق على أن نتفق في يوم ما !!! وما نرجوه هنا أن لا نتفق على تحطيم رموز البناء والاصلاح والنهوض العراقي على قلتهم ولكنهم حاضرون هنا وهناك في هذه القائمة أو تلك ، اولى مسؤوليات شرف الوطن وروح المواطنة الانسلاخ من عصبياتنا وقبلياتنا وعنصرياتنا وطائفياتنا ، للارتقاء الى  مستوى اختيار الشرفاء قلبا وقالبا لنبحث عنهم اذن هنا وهناك على سبيل المثال لا الحصر د. حسين الشهرستاني في تطوير وزارة النفط وجعلها ممونة خزينة العراق بامتياز ، وكروب عبد المهدي وبيان جبر والشبيبي الذين انقذوا العراق من ديونه الدولية المقدرة بعشرات المليارات من الدولارات والشيخ محمد تقي الولى الذي اسس وزارة الحج من لاشيء وجعلها الوزارة العربية الاولى في خدمات الحج كذلك محافظ ميسان علي دواي الذي اثار اعجاب العراقيين بنشاطه والمهندس ثامر الغضبان رئيس هيئة المستشارين الذي سيكتشف العراقيون بعد سنوات ما قدمه هذا الرجل لبناء العراق والدكتور حسين جابر مهندس المبادرة الزراعية الذي انتشل الزراعة ووضعها على خط النهوض .. وعذرا للناجحين المخلصين لعدم ذكر اسمائهم لجهلي وقلة اطلاعي وتقصيري ولكنهم حاضرون دائما في الضمائر .. اذن ابحثوا معي بوعي ودقة وبموضوعية وضمير وطني .. بالتأكيد ستجدون من هو أفضل ومن هو أحق بوضع اسمه داخل اطار من ذهب ويستحق منا كل اجلال وتقدير .. مرة اخرى انحني لبناة العراق من كل العراقيين على اختلاف اطيافهم والوانهم .

  

هابيل الابراهيمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/04


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • يا نفط من يشتريك ؟  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : دعوة للحفاظ على بناة العراق من حملة التسقيط!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الفقيده زهرة الحسيني
صفحة الكاتب :
  الفقيده زهرة الحسيني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 هوى العراق فسقط العرب!!  : د . صادق السامرائي

 الوضع الامني اغتيالات متصاعدة واجراءات متراخية !!  : عون الربيعي

 بانيقيا أكل جوفها بأفواه القوارض  : انور السلامي

 هدم الأسوار من سجون الدولة الصفوية  : محمد حسن الساعدي

 العبادي بين خيارين   : عباس الكتبي

 كيف استعد العراقيون لشهر الخير..  : غفار عفراوي

 صحة الكرخ / اتلاف (12) طن من جريش جبس الاطفال غير صالحة للاستهلاك البشري

 السيد السيستاني سعة الافق وغزارة العلم  : احمد الخرسان

 خصوم التشيّع متحدين أعلنوا الحرب  : عدي الطائي

 مقتل ثلاثة من البيشمركة بينهم ضابط بانفجارين جنوب كركوك

 اللجنة الأمنية للقمة العربية توصي بعرقلة عمل الصحفيين.  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 نشيد للكرد ..ولانشيد للعرب !.  : حميد الموسوي

  الجنوسة غدا...  : ادريس هاني

 مهزلة التعليم الإلزامي!  : حيدر حسين سويري

 أوهام كردية على رقعة الشطرنج العالمية  : سعود الساعدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net