صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

قوات الأمن الخليفي ومرتزقتهم مدعومة بقوات الإحتلال السعودي والدرك الإردني تفجر منزل الشهيد حسين شرف وتفحم جسده الطاهر ...
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير: قوات الأمن الخليفي ومرتزقتهم مدعومة بقوات الإحتلال السعودي والدرك الإردني تفجر منزل الشهيد حسين شرف وتفحم جسده الطاهر ...

 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
((إِنَّ الْمُلُوكَ إِذَا دَخَلُوا قَرْيَةً أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّةَ أَهْلِهَا أَذِلَّةً ۖ وَكَذَٰلِكَ يَفْعَلُونَ)) صدق الله العلي العظيم.
 
عندما أعلنت سرايا الأشتر عن تبينها لعملية "تفجير الديه" ومقتل أحد ضباط قوات درع الجزيرة المرتزق الإماراتي طارق الشحي وإصابة مجموعة من المرتزقة ، وهم ينفذون أعمال القمع والترويع والإعتداءات السافرة والوحشية على أعراض الناس وحرماتهم ونوامسيهم ، سارع البعض ودون تروي في اللحظات الأولى من سقوط المرتزق الإماراتي ، وقبل أن تصدر السلطة التي إستهدفت العملية مرتزقتها أي تعليق على الحادث ، وفي صورة إستباقية غير متزنة بإصدار بيانات التنديد والإدانة لمن قاوم المرتزقة وهم في حالة إعتداء على الناس وحرماتهم ومقدساتهم ، وسارعت بعض المؤسسات المجتمعية ومنها الجمعيات السياسية في البحرين بإدانة تفجير الديه ، كما أدانت واشنطن ولندن عملية الديه وأكدتا على ضرورة المصالحة والحوار.
إن من حق الجماهير وجميع المراقبين أن يتسائلوا لماذا لم تصدر بيانات الإدانة والتنديد للإرهاب والعنف الذي صدر ويصدر من حكم العصابة الخليفية ضد المدنيين من أبناء الشعب وخاصة جرائم النظام البشعة ضد شباب الثورة والمقاومة ، وآخرها الشهادة المأساوية والفجيعة لشهيد المقاومة والدفاع المقدس المجاهد الشهيد حسين أحمد شرف أحد رجال الله المطاردين من بلدة فرسان الثورة "العكر الغربي" ، والذي كان مطاردا ومحكوما بالسجن بـ 42 عاما ، والذي تم إغتياله وتصفيته عبر قنابل مسيلة للدموع وقنابل حارقة أطلقت على منزله وأحرقت المنزل بعد محاصرته وأحرقته وأصبحت جثته متفحمة ؟!!.
أليس عملية الإغتيال الجبانة لشباب المقاومة على يد السلطة الخليفية ومرتزقتها مدعومة بقوات الإحتلال السعودي وقوات درع الجزيرة وقوات الدرك الأردني عملية إرهاب واضحة ، وأليس ما صرحت به عائلة الشهيد حسين شرف ووالدته والذي نشر عبر شبكات التواصل الإجتماعي بأنه وحوالي الساعة 1.30 فجر الثلاثاء سمعوا صوت إنفجار قوي هز بيتهم ، إنبعثت على أثره رائحة الغاز المسيل للدموع ، قبل أن يدوي صوت إنفجار آخر في المكان نفسه ، وقد أتصلوا بسلطات المطافىء والدفاع المدني ولم تأت لإخماد الحريق المتعمد مما أدى إلى شهادة الشهيد حسين شرف وتفحم جسده الطاهر بهذه الصورة المريعة التي شاهدها جميع الناس ؟!
إن الكثيرين من أبناء جماهير شعبنا يطرحون العديد التساؤلات حول صمت تلك الشخصيات والمؤسسات التي أصدرت بياناتها الإنفعالية لحظة سقوط المرتزق الإماراتي ، ولكنها لم تحرك ساكنا ضد عملية قتل بشعة تحدث في ساعة متأخرة من الليل على أيدي مرتزقة النظام .
لماذا سياسة إزدواجية المعايير .. وإزدواجية القيم التي تتبعها تجاه قوى الثورة والمقاومة ضد الإحتلال الخليفي والإحتلال السعودي وأكثر من ستة جيوش جاءت لقمع الشعب وأجهاض الثورة وإرتكبت خلال ثلاث سنوات مضت ولا تزال جرائم حرب ومجازر إبادة ضد شعب البحرين ؟!
كان يفترض أن تصدر بيانات قوية وشديدة تندد بالإرهاب الخليفي وقوات الإحتلال السعودي وقوات درع الجزيرة والدرك الأردني التي ترتكب يوميا جرائم حرب وإنتهاكات صارخة لحقوق الإنسان ضد شعبنا الأعزل في القرى والبلدات والمدن وداخل أقبية السجون ومراكز التحقيق والتعذيب.
لماذا الصمت المطبق والسكوت .. وإن عوائل الشهداء وجماهير شعب البحرين خصوصا أبناء بلدة العكر الغربي يتأسفون لمثل هذه المواقف وهم يرون أبنائهم يقتلون وأعراضهم تنتهك ولم يجدوا إلا مواقف باهتة وهزيلة وخجولة إلى حدد الإسفاف .
لقد أصدرت سرايا المختار بيانا أشارت فيه إلى أن"شهيدنا القائد (حسين أحمد شرف) عاش حرا ولا يهاب الظالمين بالرغم مما يتعرض له من مراقبة ومطاردة من مافيا الإحتلال ، إلا أنه كسر إستكبار هذه المافيا وإنخرط في صفوف المقاومة حتى أصبح من روادها ومن خيرة رجال المقاومة الذين يدافعون عن شرف وكرامة هذا الشعب .. وأضافت السرايا " لقد إختار شهيدنا القائد هذا الدرب وهو يعلم أنه على موعد لملاقاة ربه شهيدا مضرجا بدمائه ولطالما كان منتظرا لهذه اللحظة".
وقد قال إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير في بيان أصدره هذا اليوم "إن لشهيدنا المجاهد بصمات واضحة في مسار الثورة ومقاومة الإحتلال ، وهو من صفوة الشباب المجاهدين الذين نذروا أعمارهم في سبيل إعلاء كلمة الحق ، والإنتصار لعزة الشعب وكرامته".
وقد شارك شباب الثورة وقادة الميادين مع الجماهير في تشييع الشهيد حسين شرف ورفضوا رفع أعلام السلطة الخليفية ورفعوا أعلام الثورة الحسينية وأثبتوا للقاصي والداني بأنهم ليسوا خلايا أو سرايا وهمية وإنما هم حقيقة وواقع على الأرض من أجل مقاومة الإحتلال والغزو السعودي ومقاومة الإحتلال والغزو الخليفي.
 
يا جماهير شعبنا الأبي ..
يا شباب المقاومة والدفاع المقدس ..
يا أحرار العالم .. 
 
إن أنظار الغرب بقيادة الولايات المتحدة الإمريكية مثبتة على أوكرانيا ، حيث ضمت روسيا القرم وقامت بتعزيز قواتها العسكرية على طول الحدود الشرقية في أوكرانيا وأعتبرت أن سيطرة روسيا على القرم هو إنتهاك للقانون الدولي ، في الوقت الذي تتغاضى فيه عن السعودية وقوات درع الجزيرة بما فيها الإمارات العربية المتحدة وقوات الدرك الأردني التي غزت وإحتلت البحرين منذ منتصف مارس/آذار 2011م.
لقد أدعى مسؤولون في حكم العصابة الخليفية بأن القوات كانت مجرد لحماية المنشآت الحيوية مثل حقول النفط ، وليس لسحق الحركة المؤيدة للديمقراطية والحرية والكرامة وحق الشعب في تقرير المصير ، التي بقيت من مسؤوليات قوات الشرطة والمرتزقة الخليفية فقط؟!!
ولكن مع مقتل ضابط الشرطة الإماراتي المرتزق، طارق الشحي، في وقت سابق من شهر مارس ، فقد أصبح من الواضح أن قوات الإحتلال والغزو الأجنبية هي في الواقع تشارك في قمع الشعب وإضطهاده .
قالت الباحثة إيمي أوستن هولمز، من معهد "واتسون" للدراسات الدولية بجامعة براون  في مقال نشرته على موقع قناة "الجزيرة" باللغة الإنجليزية "الحقيقة أن الإماراتيين - وليس البحرينيين أو المواطنين المتجنسين - منخرطون في الشرطة في البحرين باعث للقلق"، مضيفة "تخيلوا لو أن الشرطة الألمانية أرسلت لسحق تمرد في بولندا تحت ستار حلف شمال الاطلسي ، أو أن الشرطة الروسية تقوم بدوريات في شوارع كييف بناء على طلب من الرئيس المخلوع فيكتور يانوكوفيتش". وتابعت الباحثة بأن "القوات السعودية والإماراتية في البحرين بقيت إلى حد كبير بعيدة عن شاشات الرادار ووسائل الإعلام الدولية ، وتضيف هذا لأن البحرين دولة صغيرة في الشرق الأوسط وليست دولة كبيرة في أوروبا ربما ، ولكن ذلك يرجع أيضاً إلى إستراتيجية النظام في الإغلاق المنهجي على الصحفيين والمراقبين الخارجيين". وأشارت في هذا السياق إلى منع صحفيين في العام الماضي فقط من صحيفة نيويورك تايمز، وول ستريت جورنال، بي بي سي، رويترز، الجزيرة ومجموعة من وسائل الإعلام الأخرى، من دخول البحرين أو حتى طردهم. وقالت هولمز ايضا : "نظرا لعدم وجود تغطية إعلامية، فنحن قد لا نعرف أبدا بالضبط ماذا تقوم به القوات الأجنبية في البحرين"، مشيرة إلى أن "مقتل الشرطي الإماراتي تشير إلى وجود إستراتيجية جديدة من جانب الأسر الحاكمة في منطقة الخليج ". وأشارت إلى أن مزاعم السلطات بأن وجود الضابط الإماراتي ضمن ما دعي "أمواج الخليج "، هو شيء "لم يسبق له مثيل"، إذ لم يتم سماع أي شيء من قبل عن هذه القوة. ورأت أن "زيارة أوباما إلى المملكة العربية السعودية، قد تكون فرصة طيبة لإعادة النظر في هذه القضايا" وفق تعبيرها".
وأشارت هولمز بوضوح إلى تورط قوات الإحتلال السعودي وقوات درع الجزيرة ومنها الجيش الإماراتي في قمع الناس وإجهاض حركتهم المطالبة بالتغيير السياسي ، كما ذكرت بأن قوات الدرك الأردني هي الأخرى متورطة في قمع الثورة وتشارك في الإقتحامات والمداهمات اليومية والليلية للقرى والبلدات والمدن وتتعدى على الآمنين بالضرب المبرح ، كما أن قوات من الأمن والضباط الأردنيين يشاركون في التحقيق مع النشطاء السياسيين وسجناء الرأي ويشاركون في التعذيب الشديد والقاسي ضدهم.
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ومنذ اليوم الأول للتدخل السعودي وقوات عار الجزيرة أعلنت عن مواقفها الواضحة من هذا الإحتلال وطالبت بضرورة المقاومة المدنية والمشروعه ضده وأعلنت بأن أي تواجد أمني وعسكري أجنبي يعد تعدي على السيادة الوطنية للبحرين ، وهو تواجد غير مشروع ومرفوض بشكل مطلق في كافة الشرائع .
كما أن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تعلن عن أن التواجد الأمريكي في قاعدة الجفير البحرية لقوات الأسطول الخامس المارينز هو الآخر تواجد عسكري وتعدي على السيادة الوطنية ، ولابد من تفكيك القواعد الأمريكية والبريطانية من البحرين وخروج المستشارين الأمنيين والعسكريين من البلاد والذين يشاركون في إدارة المؤسسات الأمنية والعسكرية الخليفية من أجل قمع الشعب وقتل ابنائه.
لقد كشفت زوجة الشهيد عبد علي الموالي ، خلال زيارة "منظمة برافو" لها عن إنتهاكات الدرك الأردني عبر المضايقات والمداهمات المستمرة ضد العائلة ، والتي تأتي ضمن حملة السلطة الخليفية المستمرة بإستهداف عوائل الشهداء والتضييق عليهم ، وقالت أن أحد عناصر الدرك الأردني ، قد أمر مرتزقا باكستانيا بضربها أثناء إقتحامهم المنزل ، إلا أن المرتزق الباكستاني رفض ذلك معللا كبر سنها ، فقام هذا الأردني بضربها بنفسه ، ووبخه مهددا له بنيل عقابه لمخالفته الأوامر العسكرية.
ولفتت زوجة الشهيد أن ما يقوم به الدرك الأردني في البحرين ، يعكس إرتزاقهم التام عبر قمع الشعب البحريني وإهانته ، دون إكتراثهم بأي قيم دينية أو عربية.
إن الوثائق الخطيرة والدامغة التي نشرت في وسائل الإعلام عن وجود قوات الدرك الأردني تكشف عن خيانة الحكم الخليفي لأموال ومقدرات الوطن والشعب ، بدفع الملايين من ميزانية الدولة للمرتزقة ، وهو يعكس غياب الدولة المدنية بشكل تام ويدفع بضرورة وضع حد لبقاء حكم القبيلة الغازية والمحتلة ، وأن المشاريع التدميرية ومنها التغيير الديموغرافي للتركيبة السكانية التي تدوس على الأمانة الوطنية والإلتزام الوطني تؤكد وجود خلل بنيوي كبير في الإستعانة بقوات أجنبية غازية ومحتلة في الخيارات الأمنية ضد شعبنا الأعزل ، الذي تطالب الأغلبية الساحقة منه بإسقاط النظام ورحيل العائلة الخليفية وممارسة الشعب حقه في تقرير المصير ومحاكمة الطاغية حمد وأزلام حكمه وجلاوزته ومرتزقته وجلاديه بإعتبارهم مجرمي حرب ومرتكبي جرائم إبادة ضد الإنسانية ، وتطالب ببناء دولة العدالة والمواطنة والكرامة وحماية السيادة الوطنية في ظل نظام ديمقراطي سياسي تعددي يقوم على أساس المواطنة والقناعة بمبدأ تداول السلطة.
لقد قام الحكم الخليفي بجلب 500 مرتزقك من قوات الدرك الأردني لقمع الحركة الشعبية المطلبية لثورة 14 فبراير المجيدة ، وقد أظهرت الوثائق الصادرة عن وزارة الداخلية الخليفية أنهم يتواجدون بصفتهم "منتسبين للوزارة" وليس بصفة "مدربين" لغايات تأهيل الشرطة البحرينية" ، ما يفند تصريحات وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال الأردني "محمد حسين المؤمني" يوم الثلاثاء الماضي ، خصوصا في ظل وجودهم بهذا العدد ، فقط بينت الوثائق عن وجود 499 عنصرا من قوات الدرك الأردني في البحرين جرى إستدماجهم ضمن كادر وزارة الداخلية. 
 ويتولى بنك أردني، وهو "البنك العربي المحدود" إستلام مخصصاتهم المالية من "بنك البحرين الوطني" قبل تحويلها إلى حساباتهم الشخصية التي جرى فتحها لهم ضمن "ترتيبات خاصة"، مثلما أشارت الوثائق.
وتكلف رواتب  الدرك الأردنيين المتواجدين في البحرين 700 ألف دينار بحريني (حوالي 1.8 مليون وثمانمائة ألف دولار أميركي) من خزينة الدولة للشهر الواحد. فيما يصل متوسط راتب الدركي الواحد 1200 دينار بحريني (3100 دولار أميركي).
إن إعتراف السلطة الخليفية رسميا بوجود قوات درك أردني وظهور الوثائق الرسمية المدللة على ذلك يعبر عن إستهتار خليفي واضح بقيم المواطنة وتفريط حاد في السيادة الوطنية.
إن تواجد قوات الإحتلال السعودي وقوات عار الجزيرة ، إضافة إلى تواجد قوات الدرك الأردني عمل إجرامي خطير ، يعكس طبيعة الأزمة التي يعيشها حكم العصابة الخليفية مع شعبنا ، وقد سجل التاريخ دخول قوات الإحتلال السعودي وقوات عار الجزيرة بشكل غير مشروع عندما كانت جماهير شعبنا تحتشد في دوار اللؤلؤة في فبراير وماس 2011م ، وما قامت به تلك القوات من دعم لقوات المرتزقة بإرتكاب جرائم ومجازر والهجوم على الدوار وقتل المدنيين المعتصمين العزل.
واليوم يعلن عن تواجد القوات الأردنية لتعطي مزيدا من التأكيد على غياب دولة المواطنة ومزيدا من التواجد والإحتلال والغزو العسكري غير المشروع ، وهو الأمر الذي يزيد من الرفض لإستمرار الديكتاتورية وحكم الفرد الواحد للطاغية فرعون البحرين حمد بن عيسى آل خليفة والإستئثار بخيرات وموارد البلاد ، ويعطي شرعية كاملة لضرورة مقاومة الإحتلال والمقاومة المدنية المشروعة.
وأخيرا فإن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب رجال الدين والمؤسسات الدينية والجمعيات السياسية بمواقف واضحة تجاه ما جرى في بلدة العكر الغربي وما تبعه من عمل إجرامي بحق الشهيد حسين شرف وبحق عائلته ، وبحق ما يجري على المعتقلين في قضية حادثة الديه والذين يتعرضون للموت والتصفية يوميا على يد مجرمي وجلاوزة آل خليفة في أقبية السجون.
وإن الشهادة المأساوية للشهيد حسين شرف والجريمة النكراء التي أقدمت عليها السلطة الخليفية مدعومة بقوات الإحتلال قد أكدت خيار المقاومة والثورة في وجهه هذا النظام ومرتزقته وقوات الإحتلال التي جاء بها لوضع حد لهذا الإستهتار الذي تقوم به السلطة في أرواح وأعراض وحقوق الناس .
كما إن مشاركة الشعب وفصائل المقاومة في التشييع وبهذا الحشد والعدد دلل على أن خيار إسقاط النظام ورحيل العائلة الخليفية وحق تقرير المصير هو الخيار الوحيد أمام شعب البحرين لإنهاء الديكتاتورية والملكية الشمولية المطلقة لآل خليفة.
 

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/04


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : قوات الأمن الخليفي ومرتزقتهم مدعومة بقوات الإحتلال السعودي والدرك الإردني تفجر منزل الشهيد حسين شرف وتفحم جسده الطاهر ...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حازم اسماعيل كاظم
صفحة الكاتب :
  حازم اسماعيل كاظم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 نشوء التاريخ وحقيقة الخلق وأوهام الملحدين – ( 3 )  : نبيل محمد حسن الكرخي

 المرجعية الدينية العليا وحزازات الغائظين  : فطرس الموسوي

 كيف يصبح الحاكم دكتاتورا  : عامر هادي العيساوي

 أنامل مُقيّدة – القاضي الكندي وحكمه بعشرة دولارات  : جواد كاظم الخالصي

 الوكيل الفني لوزارة النقل يحضر اجتماعاً لمناقشة الية تنفيذ قانون هيئة المنافذ الحدودية  : وزارة النقل

 رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يستقبل رؤساء الطوائف المسيحية  : اعلام رئيس الوزراء العراقي

 ما تمخض عن التلقين في مدارسنا....دور ثاني وثالث..!!  : مام أراس

 فريق من قسم الامور الفنية في مدينة الطب يطلع ميدانياً على آلية استيفاء الاجور للفحوصات المختبرية  : اعلام دائرة مدينة الطب

 طلبة صيدلة النهرين يرسمون البسمة على مُحيا يتامى مؤسسة العين  : مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية

 البيان الــ 60:يبارك للسيد عدنان الهاشمي تسنمه منصب الامين العام للحركة الشعبية لتحرير الثروة الوطنية  : التنظيم الدينقراطي

 حرب فالنتاين  : بشرى الهلالي

 خطيب الناصرية يدعو الأجهزة الأمنية إلى اعتماد الجهد الاستخباري وتفعليه لاستقرار أمن المحافظة

 السلطة واغتصاب اللغة   : د . حسين القاصد

 مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات يتلقى برقية تعزية من رئيس لجنة الانتخابات المركزية لروسيا الاتحادية باعدام عدد من موظفي مفوضية الانتخابات  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 حكاكة الجدر...!!  : احمد لعيبي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net