البيان الانتخابي لحركة الشهيد عزالدين سليم/ذي قار 2014 القائمة ( 205 )


بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله تعالى على رسوله الأمين وآله وصحبه المنتجبين.
انبثقت "حركة الشهيد عزالدين سليم" من رحم معاناة الشعب العراقي العظيم وحاجته إلى حركة وطنية إنسانية تحمل همومه وتحقق تطلعاته في حياة حرة كريمة تحترم وتقدر كل ما هو إنساني ونبيل. وتُعتبر "حركة الشهيد عزالدين سليم" الامتداد الطبيعي للحركة الإسلامية التي صاغ فكرها وجهادها المفكرون الشهداء أمثال السيد محمد باقر الصدر، والعلامة السيد مهدي الحكيم، والأستاذ محمد هادي السبيتي، والأستاذ عبد الصاحب دخيّل، والدكتور جابر العطا، والشيخ عارف البصري، والأستاذ عبدالأمير المنصوري والسيد عبدالأمير علي خان (رحمهم الله تعالى) وأمثالهم من مفكري وشهداء الأمة. وتعتمد "حركة الشهيد عزالدين سليم" بالدرجة الأساس في أفكارها ومنطلقاتها السياسية والاجتماعية وغيرها على الفكر الذي أنتجه قادة الحركة الإسلامية، إضافة إلى أفكار ورؤى وريثهم الشهيد "عزالدين سليم" مع مراعاة المستجدات والمستحدثات التي تطرأ على واقع الأمة العراقية العظيمة. كما تنطلق "حركة الشهيد عزالدين سليم" في أساس عملها من أطروحة "حكومة الإنسان" التي طرحها الشهيد "عزالدين سليم" قبيل سقوط النظام البعثي كأفضل حل لتجاوز مرحلة ما بعد سقوط نظام البعث، ونحن نعتقد بأن الحاجة ما زالت ماسة لتطبيق هذه الأطروحة كحل أمثل لأغلب المشاكل التي يعاني منها بلدنا اليوم. فإننا يجب في هذه المرحلة كما قال الشهيد عزالدين سليم: (أن نقيم دولة الإنسان، دولة تحترم الإنسان بكل كيانه، لا تفرق بين البشر، وتعظم كل ما هو إنساني ونبيل ثم ليختار الشعب أية حكومة يُريد). إن قراءة الواقع العراقي بشكل دقيق حتم على الشهيد "عزالدين سليم" طرح نظرته الإنسانية لمعالجة وضع المجتمع العراقي المدمر الذي رزح تحت حكم الدكتاتورية البعثية طوال أكثر من ثلاث عقود من الزمن، مما حدى به أن يضع حلاً واقعياً سريعاً لهذا الانهيار المجتمعي من خلال طرح مثال الأسوة الحسنة المتمثل بحكومة إنسانية تهتم بالإنسان وتعالج أدواء المجتمع وتغير نظرته للحياة من خلال سيرتها وتصرفاتها وتعاملاتها الإنسانية، من أجل قهر الجبر التاريخي والاجتماعي الذي يحتم السير جبراً عبر تسلسل طبيعي طويل يبدأ بإيجاد الفرد الإنساني، الذي ينتج مجتمع إنساني ثم يفرز حكومة إنسانية عادلة. وفي ضوء الأوضاع والمستجدات التي يمر بها شعبنا العراقي العظيم ولأجل تطبيق أطروحات الحركة في الواقع العراقي قررت الحركة المشاركة في الانتخابات النيابية لعام 2014 وها هي تضع بين يدي الجماهير العراقية المخلصة برنامجها الانتخابي وهو بالتالي البرنامج الانتخابي للمرشح الوحيد في محافظة ذي قار ضمن تحالف الإصلاح الوطني/الجعفري القائمة(205) التسلسل(37) وكما يلي:

1ـ إننا نرفض بل ونحارب أي سياسة طائفية، أو عنصرية قومية ضد الشيعة، والأكراد، والتركمان بشكل صارخ، أو أي مكون أخر.
2ـ نرى أن من الضروري أن تتكثف الجهود المختلفة من أجل حماية ثروة البلاد، واستثمارها في بناء البلد، وأعماره، والقضاء على الفقر، والبطالة، والمرض وسوء التوزيع، وضرورة بناء الاقتصاد الوطني وفق سياسة عادلة يهمها مصالح المواطنين، والتخلص من سياسة الاقتصاد الريعي والتحول إلى سياسة الاقتصاد المنتج، واعتماد آلية الاستثمار في تطوير البلد.
3ـ نصر على معالجة المشاكل الاجتماعية، والأخلاقية، والنفسية التي لحقت بشعبنا طوال حكم الطاغوت، والعمل بما يتاح لبناء الشخصية العراقية، وإعادة الثقة بالنفس، ونبذ العنف، والتطرف، والاستغلال.
4ـ نؤمن بحقوق المرأة الطبيعية، كما شرعها الله عز وجل ونعمل على تحريرها من قيود التخلف الاجتماعي، وإتاحة كل الفرص لتمكنها من المساهمة في البناء الحضاري والاجتماعي والسياسي للعراق الجديد.
5ـ ننظر إلى ضرورة إنعاش الوضع الصناعي في البلد بدرجة محترمة ومقنعة.
6ـ ندعو إلى الاهتمام بأجيال الشباب من شعبنا، وتوفير كافة الفرص المعنوية والمادية لهم للقيام بدورهم الطبيعي في قيادة التجربة الحضارية في عراق المستقبل.
7ـ ندعو إلى احترام الخصائص الروحية، والمعنوية، والعقائدية، والأخلاقية للشعب العراقي العزيز وضرورة مراعاتها في التقنين، والإعلام، والفن والمناهج التربوية، والثقافة.
8ـ ترى ضرورة رسم سياسة واضحة للنهوض بواقع القطاع النفطي في البلاد.
9ـ نؤمن بالمجتمع المدني وتدعم آليات تحقيقه.
10ـ نعتبر الجيش العراقي سياجاً للوطن، ومهمته الأساسية حماية الوطن، وصد العدوان الذي تتعرض له البلاد، وأداة للدفاع عن شعبنا العظيم، وحفظ كرامته.
11ـ إن بلدنا لا يمكنه الاستقرار إلا بإشاعة العدالة والمساواة بين جميع المواطنين عرباً، وأكراداً، وتركماناً، شيعة، وسنة، وأقليات عرقية، ودينية أخرى من خلال طرح حكومة إنسانية تحترم الإنسان العراقي بغض النظر عن عناوينه الأخرى.
12ـ لابد من اعتماد النظام اللامركزي في إدارة المحافظات، كما نقر بالفدرالية حسب ما أقرها الدستور.
13ـ نعتمد سُلم الأولويات في تحقيق مصالح الإسلام والأمة، وتؤمن بالمرحلية والتدرج في الوصول للأهداف العليا التي تؤمن بها، وبناءً على ذلك فإنها تساهم في أي مشروع سياسي، أو برنامج مشروع يقرب الأمة من أهدافها العظيمة.
14ـ نعتقد بضرورة محاربة الفساد الإداري والمالي بقوة من خلال وضع برامج وخطط مدروسة.
15ـ نعلن اعتزازنا بالعشائر العراقية المجاهدة ودورها المشرف في مكافحة الظالمين، وخروج البلد من الفتن العاصفة.
16ـ نسعى إلى إلغاء القوانين البعثية الصادرة بتوجيه عقلية إجرامية مستهترة بحقوق الإنسان والتي ما زال العمل جارياً بالكثير منها إلى الآن.
17ـ نهتم بقطاع المتقاعدين ونسعى لرفع مستواهم المعاشي.
18ـ نرى ضرورة وضع سياسة اقتصادية واضحة للبلاد.
19ـ لابد من وضع جهاز محاسبي جديد للبلاد يتلائم مع ميزانية البلد الكبيرة.
20ـ نسعى إلى أعطاء حصة من واردات النفط للمحافظات التي تتضرر من تصديره.
21ـ لابد من إحداث ثورة سريعة وفاعلة للنهوض بالواقع الصحي المتردي في البلاد.
22ـ ضرورة توفير سكن كريم وملائم لكل فرد من أفراد شعبنا العظيم.
23ـ ندعم قطاع الرياضة بقوة ونسعى لرفع مستواه إقليمياً وعالمياً.
24ـ نحن مع سياسة خفض أسعار المنتوجات النفطية وتوفيرها بشكل جيد ومستمر.
25ـ سنعمل على وضع سياسة وخطة واضحة لتطوير واقع السياحة في البلد، والاهتمام البالغ بالآثار التاريخية.
26ـ لابد من وضع خطة واضحة للنهوض بالواقع الزراعي في البلاد.
27ـ نرى ضرورة في تغيير الواقع الإداري في البلاد وتعزيز ودعم جهود الحكومات الالكترونية.
28ـ ينبغي تغيير واقع المواصلات من طرق وجسور وسكك الحديد في البلاد والالتحاق بالركب العالمي في ذلك.
29ـ لابد من وضع سياسية مائية وطنية واضحة في البلاد.
30ـ الاهتمام بالأهوار وتطوير واقعها وإنعاشها.
31ـ الاهتمام بقطاع التربية ومعالجة النقص الحاصل في مؤسساتها.
32ـ ندعو إلى استحداث مراكز بحثية إستراتيجية متطورة لدعم الخطط الوطنية في البلاد في المجالات كافة.
33ـ نهتم بتطوير واقع الثقافة في البلاد لدورها الفاعل في التطور المجتمعي.
34ـ نهتم بتطوير المؤسسات الأمنية الداخلية بأصنافها المختلفة.
35ـ نعتقد بضرورة محاربة آفة الفساد الإداري والمالي بقوة من خلال وضع برامج وخطط مدروسة.
36ـ لابد من دعم البرامج التي تهتم بالطفل واهتماماته الخاصة.
37ـ لابد من تطوير واقع التعليم العالي في البلاد في المرافق كافة خصوصاً المراحل الدراسية حسب ما معمول به في الدول المتطورة.
38ـ نهتم بالوضع الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة كشريحة مهمة في البلد.
39ـ نرى ضرورة تقديم المناسبة لشريحة المسنين وتلبية احتياجاتهم.
40ـ إننا نرى ضرورة ملحة لإنهاء ظاهرة التسول المنتشرة في البلاد بطرق مدروسة ومنظمة.
41ـ الخدمات العامة من ماء وكهرباء وغيرها هي حاجة إنسانية ملحة وهي في أعلى سلم أولوياتنا.
42ـ لابد في من وضع خطة مناسبة للقضاء على آفة البطالة في البلد.الرعاية
وفي الختام لابد أن نحي شعبنا المجاهد بعلمائه ومفكريه، وسياسيه، ومجاهديه، وشهدائه، وجميع المفقودين من أبنائه، كما نحيي رجاله، ونساءه وعربه، وأكراده، وتركمانه، وشيعته، وسنته، وجميع أقلياته الدينية والقومية. وبالله التوفيق.
حركة الشهيد عزالدين سليم/ذي قار 31/3/2014

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/04/01



كتابة تعليق لموضوع : البيان الانتخابي لحركة الشهيد عزالدين سليم/ذي قار 2014 القائمة ( 205 )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي

 
علّق منير حجازي ، على جديد الشيخ محمد مصطفى مصري العاملي كتابي " الثالوث والكتب السماوية " و "الثالوث صليب العقل " : لا يوجد دليل من الكتاب المقدس على عقيدة الثالوث، كعقيدة امر بها السيد المسيح لا يوجد . إنما هي من العقائد المتأخرة.

 
علّق منير حجازي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم . تعقيبا على ما قاله الاخ نبيل الكرخي . فإن الخضر عليه السلام موجود باتفاق كل الاديان والمذاهب موجود منذ زمن ما قبل موسى وحتى يوم الناس هذا وله مقامات في كل مكان ، ومرّ بشخصه على كل الامم والاديان والروايات في كثيرة وكذلك بعض ما جاء في تفسي آي القرآن الكريم والخضر كما نعلم عبدٌ صالح ، ولا يمتلك خصائص الامام. يضاف إلى ذلك ان هناك احاديث عن آل البيت عليهم السلام تؤكد وجودهم في كثير من المشاهد التي مرت بها الامم السابقة. ان اسرار آل محمد لا يحيط بها عقل مثل عقولنا . وأما في ا لأديان الأخرى فإننا نرى شخصية ملكي صادوق لا بداية لها ولا نهاية ولا اب ولا ام ولكنه موجود حتى زمن المسيحية وقد احتار الجميع في تفسير شخصيته. يضاف إلى ذلك وجود الكثير من الانبياء احياء إما في السماء او في الأرض . فلا بد ان لذلك اهداف حيث تتدخل العناية الالهية بطول عمرهم . تحياتي

 
علّق نبيل الكرخي ، على هذا هو علي ولذلك نحن نحبه ونُقدسه. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بسم الله الرحمن الرحيم اتمنى لو ان كاتبة المقال بحثت موضوع النبي ايليا بصورة اعمق وان يستجمع المصادر ويحللها للوصول الى الهدف والنتيجة التي تنتج عنها بدلا من لي عنق النصوص وتجاهل العديد منها لكي يصل الى الهدف الذي حدده مسبقاً!! ربما يصح ان اسم (ايليا) هو تعريب لأسم (علي) ولكن هذا لا يعني بأي حال من الاحوال ان النبي ايليا الذي ظهر في بني اسرائيل هو نفس شخصية امير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليهما السلام)! فتشابه الاسماء لا يعني تشابه الشخصيات كما هو معلوم. كما ان اسم علي مستخدم في الجاهلية ومعروف فيها. ولا اعرف الى اين يريد كاتب المقال ان نصل؟! هل نقول بأن الامام علي (عليه السلام) قد عاش شخصية اخرى قبل شخصيته الحالية! وهل الافكار في هذه المقال متطابقة مع العقيدة الاسلامية؟؟؟

 
علّق زين احمد ال جعفر ، على رؤية حول مرحلة الكاظمي - للكاتب احمد الخالصي : اتمنى لك كل التوفيق ..

 
علّق منير حجازي ، على ما بُولِغ به من أَنَّه تجاوزٌ على المرجعيةِ: - للكاتب د . علي عبدالفتاح الحاج فرهود : مقال بائس مع الاسف اراد كاتبه ان يُحسن فاساء متى كان رجال الدين سببا في قطع العلاقة بين الوطن والسيادة؟ هنا بيت القصيد وليس إلى ما ذهبت إليه. ولماذا اختار رسام الكاريكاتير الزي الديني الشيعي للتعبير عن احقاده . سبحان الله الم ير الرسام ما يفعله علماء اهل السنة في السكوت عن تمزيق وحدة الامة العربية والاسلامية ولم يقرأ فتاواهم في تبرير حروب حكامهم على الوطن العربي والعالم الاسلامي ، الم يروا سكوت علمائهم الازهر والسعودية والزيتونة وغيرها عن سياسات حكوماتهم حول التطبيع مع ا لكيان الصهيوني الذي يسعى دائما لتمزيق شمل الامة والعبث بسيادتها . لماذا لم يختار الرسام الزي الديني السني؟ يا اخي اتق الله انت ملبوس عليك. نعم هكذا تنقلب المفاهيم على يد امثالك ، الم تصرخ احد النساء في البصرة بوجه علي ابن ابي طالب عليه السلام وقالت له (يا قاتل الاحبة). بينما تتغاضى عن افعال معاوية الاجرامية وافعال عائشة التي تسببت في هلاك رجال البصرة عشرين الف قتيل ؟ هكذا هي الاعين العوراء دائما.

 
علّق العلوية الحسيني ، على المرجع الديني علوي كركاني: آية الله السيستاني رمز الوحدة الوطنية في العراق : بوركت أقلام تدافع عن مرجع الطائفة حين اضبت على عداوته أقلام الحقد.

 
علّق حسن البراك ، على السيد الشهرستاني يكمل المرحلة العلاجية للتعافي من كورونا ويقدم شكره للكوادر الطبية : الشفاء باذن الله

 
علّق حسن البراك ، على التربية تعلن عن آلية القرارات الاخيرة لهيئة الرأي  : بوركتم اخبار قيمه ومفيده

 
علّق منير حجازي ، على لا تبقوا لاهل هذا البيت باقيه - الفصل الرابع  - للكاتب نجم الحجامي : وهل جرّ البلاء على امة محمد إلا عمر بن الخطاب الذي تسبب في هذا الانحراف الخطير المؤسس للاجرام والغدر والهدم إلى يوم القيامة فإذا كان الشيطان يتمثل لقريش في مؤتمراتها فإن عمر الشيطان الذي تجسد لصد الرسالة الاسلامية عن اهدافها عمر الذي لا يتورع عن احراق بيت رسول الله بمن فيه وعلى من فيه وعندما قيل له ان فيها فاطمة الزهراء قال : وان . اعوذ بالله من هذه النفس المريضة. لعن الله اول من اسس اساس الظلم ومن تبعه في ذلك .

 
علّق منير حجازي ، على تنزيه المسيح من الطعن الصريح . هل كان السيد المسيح شاذا ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تحياتي إلى أخي الكاتب وادارة الموقع الموقرين . الغريب العجيب ، هو اني قرأت الموضوع على صفحة الكاتب فلم اجد فيه إلا دفاعا عن شخص السيد المسيح ضد ما نُسب إليه من تهم شائنة باطلة وقد أجاد الكاتب فيه . ولكن الغريب ان ترى الكثير من المعلقين المسيحيين يعتبرون هذا الموضوع إسائة للسيد المسيح ولا أدري كيف يقرأون وماذا يفهمون أين الاسائة والكاتب يذكر السيد المسيح باحسن الذكر وأطيبه ويعضده بآيات من القرآن الكريم ثم يقول ان ديننا يأمرنا بذلك. أثابكم الله .

 
علّق منير حجازي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم ، لمن لا يعرف رشيد المغربي رشيد المغربي . هذا الدعي مطرود من المغرب وهو في الاساس مغربي امازيغي مسلم يكره الاسلام كرها لا مثيل له لأن في نظره أن الاسلام ظلم الامازيغ وقضى على لغتهم وحضارتهم وطبعا هذا غير صحيح .وقد آلى على نفسه ان ينتقم من محمدا ورسالته الإسلامية حسب شخصه الهزييل ورشيد المغربي مطلوب في اسبانيا بتهم اخلاقية. وهو يخشى المجابهة مع من يعرفهم ويجري مقابلا مع شيوخ بسطاء لا علم لهم بالتوراة والانجيل فيوقع بهم كما اوقع بشيخ من فلسطين وشيخ من العراق . وقد رددت عليه في اشكاله ع لى سورة والنجم إذا هوى. ولما رأى ان ردي سوف يُهدم كل ما بناه وانه حوصر ، قطع الخط ثم قال بهدوء . نأسف لانقطاع الخط في حين انا في اوربا وهو في لندن ولا تنقطع الخطوط. لعنه الله من زائغ مارق كاذب مدلس.

 
علّق مصطفى الهادي ، على "الاخ رشيد" واخطاؤه في محاضرته: الانجيل الذي لم اكن اعرفه ... ( 1 ) - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : السلام عليكم . الأول : اليهود بما ان اكثرهم كان يعمل بالترجمة بين الارامي والعبري ثم اليوناني . فقد ابدلوا اسم عيسى إلى يسوع وهو اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح (أ) . وهو اسم مشتق أيضا من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى التيه . أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثنياً(5) وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه ثورهم المعبود.اشار القرآن إلى ذلك في قوله : (( وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آَلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا )) فهذه الآية وردت في سورة (نوح) ولربما المقصود من كلمة (سواعا) هو يسوعا الثور المعبود لدى قوم نوح سابقا. الثاني : دعي المسيحيون بهذا الاسم أول مرة في نحو سنة 42 أو 43 ميلادية نسبة إلى يسوع المسيح و كان الأصل في هذا اللقب شتيمة ( نعم شتيمة ) هذا ما ورد في قاموس الكتاب المقدس صفحة 889 طبعة 2001 بالحرف الواحد : " دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في إنطاكية ( أعمال الرسل 11 : 26 ) نحو سنة 42 أو 43 ميلادية . ويرجح ان ذلك اللقب كان فى الأول شتيمة ( 1 بطرس 4 : 16 ) قال المؤرخ تاسيتس ( المولود نحو 54 م ) ان تابعي المسيح كانوا أناس سفلة عاميين و لما قال اغريباس لبولس فى اعمال الرسل 26 : 28 ( بقليل تقنعنى ان اصير مسيحيا ) فالراجح انه أراد ان حسن برهانك كان يجعلني أرضى بان أعاب بهذا الاسم ." ( قاموس الكتاب المقدس تأليف نخبة من الاساتذة ذوي الاختصاص ومن اللاهوتيين - دار مكتبة العائلة - القاهرة ) إذن اصل كلمة ( مسيحيين ) شتيمة و حتى الملك اغريباس عندما اقتنع بكلام بولس قال ما معناه ( كلامك اقنعنى ان اتبعك و لا مانع من ان يصفوني مسيحيا علشان خاطرك رغم انها شتيمة ) . ولاحظ أيضا ان أول مرة دعي بذلك كان سنة 42 ميلادية اى بعد أكثر من عشر سنوات من رفع المسيح صاحب الدعوة و الذى لم يذكر هذا الاسم مطلقا .تحياتي

 
علّق عبدالعظيم الموسوي ، على الشريف جعفر الخواري بن موسى الكاظم عليه السلام - للكاتب واثق الخواري : السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن معلومات اكثر عن السيد حاكم النجفي بن محسن بن يحيى بن محمد بن علي بن جعفر بن دويس بن ثابت بن يحيى بن دويس بن عاصم المذكور عن ذرية ان وجدة المعلومات و عليكم السلام

 
علّق عادل عبدالبدري ، على المركب الإلهي!… الصلاة... - للكاتب عبدالاله الشبيبي : بالنسبة لما اورده صاحب المحجة البيضاء من ان الخشوع في الصلاة على قسمين /( الثاني ) ... وهو اغماض العينين , لعله من المكروهات في الصلاة اغماض العينين ....

الكتّاب :

صفحة الكاتب : منظمة نور السماء
صفحة الكاتب :
  منظمة نور السماء


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net