صفحة الكاتب : مهدي المولى

الجامعة العربية الى اين
مهدي المولى


رغم ان الجامعة العربية  انها فكرة انكليزية الا انها تصب في خدمة العرب اذا صفت و صدقت النوايا الا ان الحكام العرب لم يصدقوا في نواياهم في يوم من الايام لانهم دائما ينطلقون من مصالحهم الخاصة  وبالضد من مصالح الشعوب العربية وهكذا اصبحت الجامعة العربية مجرد نادي يحضره الحكام العرب حسب  رغباتهم للمهاترات الكلامية والخطب الرنانة احدهم يتهم الاخر واحدهم يزايد على الاخر لم تستفد منها الشعوب العربية اي شي
في كل  عام يجتمع الحكام وبعضهم يجامل بعض كذبا ورياء ثم يعودون  الى اوطانهم وتزداد الخلافات والصراعات وخيانة بعضهم  لبعض حتى لو اتفق هذا الحاكم مع ذاك الحاكم انه اتفاق مؤقت لحماية عروشهم ليس الا  
 وبعد مرحلة ما اطلق عليها الربيع العربي والانهيار الذي اصاب الانظمة الاستبدادية افرغت الجامعة العربية من كل ما هو عربي حتى اسمها تغير واطلق عليه الجامعة العبرية  بشكل علني وسافر حيث  اصبحت تتحكم بها الشيخة موزة وحصة اي امراء الخليج والجزيرة هم الذين يأمرون وينهون وهؤلاء في خدمة اسرائيل وتحقيق مخططاتها
وبعد ان بدأ الخلاف بين  الشيخة موزة وحصة اي بين  العوائل المحتلة للخليج والجزيرة بدأت الجامعة العربية تترنح لا ندري الى اين تتجة لكني ارى ان فسحة امل بعودة الجامعة العربية الى اسمها على الاقل
لا شك ان الخلاف بين ال سعود وال ثاني بين الشيخة حصة والشيخة موزة يمكن للشعوب العربية الاستفادة منها لان الخلاف  بين الجهتين  كأي خلاف بين لصين او بين عاهرتين فما تفعله الشيخة موزة لا يرضي الشيخة حصة   وما تفعله الشيخة حصة لا يرضي الشيخة موزة  وهكذا
المعروف ان الشيخة موزة والشيخة حصة  كانتا متعاونتان في ذبح الشعب السوري والشعب العراقي والشعب اللبناني وشعوب عربية  اخرى وخلق الفوضى  ونشر العنف والارهاب والقضاء على ايران
لكن الصراع بين بين حصة وموزة بين مشيخة ال سعود ومشيخة ال ثاني سيؤدي الى الاختلاف في الموقف ويفك ذلك التعاون
فاذا مشيخة  حصة ايدت النظام المصري ذبح الشعب السوري والشعب العراقي فان مشيخة موزة ستتحرك خلاف ذلك لهذا على الشعوب العربية تشجيع الخلاف والصراع الى درجة الحرب وبالتالي التخلص من هذا الوباء الذي يهدد العرب والمسلمين الذي اسمه ال سعود وال ثاني
 فلم يأت اعلان الكويت  بشي جديد  الا قرار يدعوا الى انشاء منطقة خالية من الاسلحة النووية وهذا القرار جاء  بامر من اسرائيل لكنه لا يشملها يشمل ايران فقط الغريب نرى مشيخة موزة ومشيخة حصة لم يختلفا في تنفيذ هذا الطلب


فال سعود وظفوا كل امكاياتهم المالية والدينية في نشر  الارهاب والارهابين وفي نفس الوقت نرى ال ثاني وظفوا كل امكانياتهم المالية والدينية لخلق منظمات ارهابية خاصة بهم
لهذا عندما اشار العراق مجرد اشارة الى ال سعود والى ال ثاني بانهم يدعمون ويمولون الارهاب والارهابين غضبوا وصبوا كل غضبهم على العراق والعراقيين
 فمؤتمر القمة الذي عقد في الكويت اظهر ان الجامعة بقيت اسما  فقط لا علاقة لها بالعرب   والحكام العرب في تنافر وتضاد  احدهم خائف من الاخر يا ترى لماذا الاجتماع ولماذا المؤتمرات فالاموال التي تبدد لاقامة مثل هذه المؤتمرات والاجتماعات فملايين العرب  يشكون الجوع والمرض والجهل
 فالشعوب العربية تواجه خطرا وحيدا هو الارهاب وان الكثير من الانظمة العربية راعية وحاضنة وداعمة للارهاب وعلى رأس هذه الانظمة نظام ال سعود ونظام ال ثاني
فكان العراق البلد الوحيد الذي كان مخلصا وصادقا عندما قال صارخا باعلى صوته ان الارهاب صناعة عربية واسلامية اي صناعة  العوائل المحتلة للخليج والجزيرة مما اغضب شيوخ ال ثاني وشيوخ ال سعود فشيوخ ال سعود خرجوا مسرعين وقبل انتهاء المؤتمر اما شيوخ ال ثاني فرد تميم بن حمد ردا متلعثما وكانه يقول انا ارهابي او كما يقول المثل العراقي الذي بعبه صخل يعمعم
ثم قال ان للارهاب مفهوم وهو استهداف المدنين والترويع  وكأنه يقول ان المجموعات الارهابية التي ندعمها ونمولها لا تستهدف المدنين ونحن نسأل هذا القذر الشاذ هل تفجير المساجد والكنائس وذبح المصلين وحرق الكتب المقدسة من ضمن المدنين وهل ذبح زوار الحسين من ضمن المدنين وهل تفجير الاسواق ومجالس العزاء والافراح وذبح الاطفال بل كأنه يقول ا ن ال سعود هم الارهاب واهل الارهاب
وهل هؤلاء المجرمين يختلفون في الرأي مع الحكومة العراقية كلنا سمعنا احد الشعراء من ابناء قطر  انتقد قذر قطر فاحيل الى القضاء وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما
الحقيقة ان مؤتمر القمة العربي الاخير لم يعطي للجامعة العربية شكلها ولونها  لا يزال الواقع العربي يتحرك بين مد وجز لم يستقر فهناك تغيرات  ستكون مفاجئة  وحتى غير متوقعة وهذه التغيرات والمفاجئات ستقع في منطقة الخليج والجزيرة اي في العوائل المحتلة للخليج والجزيرة وعلى رأسها ال سعود وال ثاني
 

  

مهدي المولى
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/28



كتابة تعليق لموضوع : الجامعة العربية الى اين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جمعة عبد الله
صفحة الكاتب :
  جمعة عبد الله


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 رجل أعمال نرويجي : لو كان عندنا هذا الرجل ( السيد السيستاني ) لوضعنا له تمثالاً من الذهب !!!  : الحق المهتضم

 العمل: الباحثون الاجتماعيون الذين شاركوا في عملية المسح الميداني من غير الاختصاصات المطلوبة للتعيين ستكون لهم الافضلية عند توفر الدرجات الوظيفية

 أبو طالب ع... مؤمن قريش..والكافر بقريش!  : وجيه عباس

 حاجة العرب إلى عدوٍ خشنٍ ووجهٍ أسودٍ ولسانٍ صريحٍ  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 الأطفال فاقدو السند والرعاية من لهم غيرنا؟  : سليم رسول

 دائرة التقاعد العسكري توضح آلية ترويج معاملات حقوق الشهداء ومكافأة نهاية الخدمة للجيش السابق  : وزارة الدفاع العراقية

 القرآن الكريم يحترق والعالم ألأسلامي يلتزم الصمت  : خالد محمد الجنابي

 من هو خليفة داعش الجديد ؟؟  : ذنون يونس

 خفايا سقوط سنجار الحقائق الصادمة ..  : حمزه الجناحي

 الحرية للناشط المدني " عقيل الربيعي "  : عبد الجبار نوري

 مظاهرة السيادة قوة ووحدة للعراقيين  : مهدي المولى

 المرجعية الدينية العليا تدعو المواطنين الذين يتمكّنون من حمل السلاح ومقاتلة الإرهابيين دفاعاً عن بلدهم، ومن يضحِّ بنفسه فإنّه شهيد -إن شاء الله تعالى-.

 كيف ننجح في تربية أطفالنا ؟  : منار قاسم

 لسد حاجة السوق من اللحوم والالبان.. العتبة الحسينية تسعى مع شركة هولندية انشاء المصنع الاول من نوعه في العراق

 السيد المدير العام يشرف على بدء العمل بمراحل تأهيل الصالة الخاصة بإستعلامات مستشفى بغداد  : اعلام دائرة مدينة الطب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net