صفحة الكاتب : المركز الاسلامي في انكلترا

حفل تكريم وتوديع سماحة الشيخ المعزي وتعريف سماحة الشيخ الشمالي
المركز الاسلامي في انكلترا


بحضور حاشد من ابناء الجالية الاسلامية عموماً ورواد المركز الاسلامي أقيمت مراسم تكريم وتوديع لسماحة الشيخ المعزي بمناسبة انتهاء فترة خدمته رئيساً للمركز الاسلامي في انجلترا وتعريف سماحة الشيخ محمد علي الشمالي رئيساً جديداً للمركز الاسلامي وقد القيت كلمات عدة باللغات الأربع أشاد المتحدثون بالخدمات الجليلة لسماحة الشيخ المعزي طيلة السنوات العشر التي قضاها رئيساً للمركز الاسلامي الى جانب كلمات الاستقبال والتقدير لقدوم سماحة الشيخ الشمالي داعين له بالتوفيق في مسؤوليته الجديدة ورئاسته للمركز الاسلامي حيث تحدث سماحة الشيخ الشمالي عن الخطوط العريضة لسياسته وبرنامجه القادم كما عرض فيلم وثائقي عن نشاطات المركز خلال عشر سنوات ماضية وكان لسماحة الشيخ المعزي كلمة باللغة الفارسية وأخرى بالعربية شكر من الحضور تفاعلهم ونشاطهم خلال هذه السنوات العشر حيث بادلوه بعواطف الاحترام والتقدير والثناء على جهوده المباركة وذكّر بالخطوط العريضة للأعمال التي قام بها والتي أشار اليها في كلمته باللغة العربية أيضاً، واليكم نص الكلمة العربية التي ألقاها سماحته:

بسم الله الرحمن الرحيم

والآن حديث الاشتياق والمحبة مع ابنائي واخواني واخواتي الناطقين باللغة العربية، وانتهز الفرصة لأبارككم يوم الربيع يوم النوروز، اللهم: (يا مقلب القلوب والابصار يا مدبر الليل والنهار، يا محول الحول والاحوال، حوّل حالنا إلى أحسن الحال).
نعم أبارك لكم السنة الشمسية الجديدة 1393 واستقبال الربيع الندي وخضرة الطبيعة التي أبدعتها يد الرحمان، وأسأله تعالى ان يجعلها عليكم وعلى الأمة الإسلامية والانسانية جمعاء خيراً وبركة ونماءً.
واسمحوا لي ان أذكر لكم باختصار السنوات التي قضيتها في خدمتكم:
اني أشكر الله سبحانه ان وفقني لخدمة الجالية في النمسا وبريطانيا على مدى أربعة عشر عاماً قضيتُ منها عشر سنوات بينكم عشت معكم أخاً محباً لكم وأباً انطلاقاً من وظيفتي الشرعية في خدمة الدين وإبلاغ الرسالة بأخوية ومحبة في طريق الله جل وعلا: (الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحداً إلا الله وكفى بالله حسيباً)(الاحزاب: 39).
وكان عملي هكذا منذ ان دخلت الحوزة العلمية وأنا يافع صغير حيث كان شطر من دراستي الحوزوية في النجف الأشرف قبل اكثر من خمسين عاماً.
حين قدمتُ الى أوربا ممثلاً لسماحة آية الله العظمى السيد الخامنئي (حفظه الله) قبل أربعة عشر عاماً والى هذا اليوم واجهت أربع مسؤوليات استراتيجية:
1-كيف نتعامل مع الجيل الأول من الجالية الاسلامية بمختلف اللغات وهم اولئك الذين قدموا الى المهاجر الغربية وعاشوا فيها فهم يحملون تراثاً وثقافة من بلدانهم الاصلية، وكان دورنا ان نحمي هذا الجيل ونوجد الانسجام الحياتي بين الماضي والحاضر لهذا الجيل الأول.
2-كيف نتعامل مع الجيل الثاني من الجالية الاسلامية وهم من وُلِدوا في المهجر وقد صار بعضهم كباراً وأنشأوا عوائل واولاداً، وكان دورنا ان نساعدهم على البناء والتربية وملء الفراغ الفكري والعقائدي. وقد تعاظمت علاقاتنا وروابطنا معكم ايها الاعزاء لانكم مؤمنون ومعتقدون بصحة هذا المنهج الذي يخدم الجالية بكل تنوعاتها.
3-المسؤولية الثالثة في نشر مفاهيم الاسلام والفكر الاسلامي ومدرسة أهل البيت (عليهم السلام) وبالخصوص للمنصفين من ابناء هذا المجتمع الذين يتطلعون لمعرفة الاسلام وقد أقبلت اعداد كبيرة جداً على الاسلام وأسسوا عوائل وعاشوا مع اخوانهم من المسلمين، وكان دورنا ان نحافظ على هذا التغيير الايجابي الذي أحدثوه لأنفسهم.
4-المسؤولية الرابعة في مواجهة المخططات العالمية على الامة الاسلامية لا سيما الغزو الثقافي باستهداف العقل المسلم والانسان المسلم بسلوكه وتصرفاته ومواقفه، وكان دورنا توضيح وكشف هذه الاخطار والمشاكل وآثارها التدميرية وتحصين المسلمين من هذه الاخطار ولعل من أهم المسائل التي يثيرونها على المسلمين التفرقة والاختلاف ومن هنا جاء تأكيدنا على عقد مؤتمرات التقريب الدولية السبعة، من اجل تعميق الاخوة الاسلامية ونبذ التطرف والكراهية الوهمية بين اتباع الدين الاسلامي الواحد.
وازاء كل تلك المواقف ولأداء هذه المسؤوليات الأربع عقدنا المؤتمرات والندوات والملتقيات والاحتفالات ومجالس العزاء والبرامج المتنوعة والمجلات والنشرات واللقاءات والحوار الديني واقامة الصلاة واحياء المناسبات وغيرها. وكنتم أنتم الفاعلين في الحضور والمشاركات جزاكم الله خيراً. وان تفاعلكم المؤثر كان وراء هذه التوفيقات والنجاحات.
وفي سياق هذه الحلول والمواقف جاء تأكيدنا على عرض الاسلام الحياتي بعيداً عن الأنزواء أو الأنطواء على النفس لاعتقادنا بان الاسلام هو الذي يبني الحياة حقيقة فهو دين الرقي والحضارة والتعايش الانساني لذا جاءت برامجنا وعقد الكثير منها تحت عنوان: (الاسلام والحياة)، قبال من يدعو إلى التحجر والانغلاق والتكفير وتهميش الآخر وإقصائه.
انكم أيها الاعزاء الركن الركين لفعاليات هذا المركز الاسلامي حيث ننطلق ببرامجنا معكم بعيداً عن الاعتبارات الفئوية او المناطقية أو القومية فكلكم لآدم وآدم من تراب و (ان اكرمكم عند الله اتقاكم) وهذا هو المنظار الذي ينظر من خلاله سماحة المرجع آية الله العظمى السيد علي الخامنئي (حفظه الله).
لقد كنت مأنوساً بكم طيلة هذه السنوات العشر، سعيداً بوجودكم على الرغم من أتعاب العمل وثقل المسؤوليات، وهذا هو مركزكم. كنتُ أستمد القوة من الله سبحانه وبوجودكم أحيينا كل هذه البرامج والفعاليات والنشاطات فهو بحق مركزكم نحو الحياة الاسلامية حيث يشكل هذا المركز مجتمعاً اسلامياً مصغراً في وسط مجتمع انساني كبير بكل ملابساته الايجابية والسلبية.
سيكون بأذن الله تعالى الاخ سماحة حجة الاسلام والمسلمين الدكتور الشيخ محمد علي شمالي ممثلاً لسماحة آية الله العظمى السيد على الخامنئي (حفظه الله)، انه الاختيار الموفق لرجل عاش في هذا البلد منذ سبع عشرة سنة درس وتخرج من جامعة مانجستر وكان يعمل معنا في مركز قسم البحوث العلمية لهذا المركز وكذلك في المركز الاسلامي في مانجستر ولديه خبرات واسعة وجيدة في التعامل مع الجالية الاسلامية بكل تنوعاتها لا سيما الشباب وسوف يكمل بأذن الله تعالى هذا الطريق المبارك، وإنْ فاتتنا بعض المجالات كالمخيمات والمدرسة فانه بتوفيق من الله سبحانه سيكمل هذه البرامج وغيرها وسيكون أخاً لكم يرعى حقوق هذه الجالية الكريمة بتعاونكم وتأييدكم ومشاركاتكم.
لذا أدعوكم اخوتي أخواتي ابنائي جميعاً الى استمرار هذا التعاون والعمل المشترك مع سماحة الشيخ شمالي (حفظه الله) الذي هو ثقة المرجع الخامنئي وثقتي، وأبارك له هذه المسؤولية وادعو له بالنجاح في ادائها وفقه الله لصالح الاعمال.
وفي الوقت الذي اتقدم لكم فيه بالشكر الجزيل على كل ما أبديتموه من حب وعمل ونشاط ومشاركات واقتراحات ومبادرات وغيرها وحتى حضوركم اليوم الذي هو تعبير عن حبكم واحترامكم فأني اشكر أركان المركز الاسلامي والعاملين فيه للجهود الكبيرة التي يقدمونها لكم بالخصوص القسم العربي في هذا المركز.
أيها الاعزاء:
لقد عبّرتم عن الكثير بمشاعركم الطيبة وعواطفكم الكريمة تجاهي من خلال رسائلكم واتصالاتكم وأحاديثكم المباشرة وهذا فخر لي اعتز به وأثمّنه وأشكر الله عليه فبعد عشر سنوات من الخدمة والعمل معكم أعود بكل هذا الحب والاحترام والتقدير جزاكم الله عن ذلك أحسن جزاء وانا أخ لكم في مسراتكم وأيامكم جميعها.
وكما تعلمون لقد انتهت مدة عملي بعد عشر سنوات كرئيس للمركز الاسلامي في انجلترا واعتذر اليكم عن كل تقصير أو ضعف وأرجو الاستغفار لي والدعاء فأني بحاجة دعواتكم الكريمة ولا أنساكم من دعائي ولا أنسى هذه الايام الطيبة معكم فكانت لله وفي الله وفي سبيله سبحانه.
مرة أخرى أشكركم واتمنى لكم التوفيق والنجاح وتقبل الله اعمالكم بأحسن القبول وسنة جديدة عليكم جميعاً بالخير والبركة والرحمة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 

  

المركز الاسلامي في انكلترا
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/25


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • المؤتمر الفكري الأول (باللغتين: العربية والانجليزية) الصحيفة السجادية للامام زين العابدين (عليه السلام) في بعديها العقائدي والاخلاقي  (نشاطات )

    • مؤتمر صحفي في (ذكرى ولادة خاتم الانبياء محمد(ص) وميلاد السيد المسيح(ع))  (نشاطات )

    • نعي لرحيل المرحوم العلامة السيد محمد بحر العلوم (رضوان الله عليه)  (أخبار وتقارير)

    • اعلان  (أخبار وتقارير)

    • (ندوة الإسلام والحياة): الاثار الاسلامية بين الشريعة والقانون  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : حفل تكريم وتوديع سماحة الشيخ المعزي وتعريف سماحة الشيخ الشمالي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ادارة الموقع
صفحة الكاتب :
  ادارة الموقع


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ذي قار تشدد الإجراءات الأمنية خشية تحركات للخلايا النائمة  : اعلام رئيس مجلس ذي قار

 وزيرة التربية تستلم مهام وزارة التربية من السهيل   : وزارة التربية العراقية

 ئاوات حسن امين وازمة الثقافة الكردية  : احمد عباس

 خلية الصقور تغير على اجتماعاً لقيادات داعش في القائم وتدكه مخلفة 43 قتيل وجريح  : خلية الصقور الاستخبارية

 بيان تيار العمل الإسلامي في البحرين بمناسبة شهر رمضان الكريم والموقف من الإنتخابات التكميلية  : تيار العمل الإسلامي في البحرين

 أفق وأمل  : د . حيدر الجبوري

 نساء عاصرنَ الأئمة وعشنَ أبداً/16! مارية: أليسَ الحُسين إبنُ بنت نبيِكم؟  : امل الياسري

 نحلة تنتج عسلا من نهيق الحمار  : حسن كاظم الفتال

 (اكسباير)....الفيتو الروسي - الصيني !  : هشام حيدر

  قطر وتميم ..  : جواد البغدادي

 الشباب والرياضة تفتتح بطولة الوزارة بكرة السلة النسوية وبمشاركة واسعة وعلى قاعة المركز الوطني للموهبة الرياضية بكرة السلة   : وزارة الشباب والرياضة

 المسيحية والاسلام صراع ام وئام؟  : محمد شفيق

 في دورة الصداقة.. العراق يفوز على سوريا، وكاتانيتش ینتقد أداء بعض اللاعبين

  المرجعية الدينية العليا والدفاع العالمي عن الاسلام  : اسعد الحلفي

  رغيف انطباعي .. الشاعر حسين كاظم الشمري  : علي حسين الخباز

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net