صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

تتمة موضوع كنيسة مار ابرام في الناصرية أسرار معبد أور الخفية.
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
هذه الموضوع هو رد على سؤال الاخ (الأفطسي) الذي سألني إياه على موقع كتابات في الميزان بعد نشرهم لموضوع (كنيسة مار ابرام في الناصرية). 
 
أخي العزيز الأفطسي حياك الرب. 
الغرب المتصهين تبنّى كل خرافات اليهود واحلامهم المسيانية التوراتية عبر شبكة من الاعلام المرعب التي تقوم بتكرار الخبر مرات ومرات إلى ان يصبح حقيقة واقعة . 
فهم يؤمنون بأن بناء المسلات والاهرامات المثلثة الشاهقة ضمن نقاط محددة في الأرض يجعلهم يسيطرون على مكامن الطاقة الخفية وخصوصا اماكن نزول الوحي والملائكة على الانبياء واوصيائهم من بعدهم في الأردن وفلسطين ومصر والعراق والشام والسعودية وغيرها من اماكن حول العالم يعتقد الغربيون انها بوابات السماء وتتمع بطاقة غريبة يُمكن من خلالها السيطرة على العالم والانطلاق للسماء بكل سهولة وهو ما اشار إليه القرآن من وجود قدرة خارقة مذهلة تتمع بها هذه الاماكن في قول الرب في القرآن المقدس : 
((قال فما خطبك يا سامري قال بصرت بما لم يبصروا به فقبضت قبضة من أثر الرسول فنبذتها)) فهي اماكن تتمع بخاصية وهب الحياة حتى للجماد وهذا بحثُ يطول شرحه سنأتي عليه يوما. 
 
اقرّب لك المعنى أخي العزيز .
اليوم تحقق انجاز علمي كبير وخطير وهو ان الغرب يقوم بتوزيع بعض شبكات الطاقة هنا وهناك من اجل احداث الاعاصير والزوابع والفيضانات وحتى الزلازل وكذلك استدعاء السحب من كل جانب ومكان إلى اماكن ليُحدث فيها مطرا طبيعيا وذلك عبر (غاز الكيمتريل) . 
من هذا المنطلق أيضا فإن الغرب يعتقد أيضا وطبقا للنبوءات التوراتية وعلمية بان الأرض فيها نقاط معينة تتوزع من خلالها طاقة جبارة مرعبة تجعل من يتحكم بهذه الطاقة مسيطرا على الكرة الأرضية ومن هذه النقاط يتم التمهيد لظهور الاقائد الاسطوري ( المُسيّا العسكري) حيث ستؤسس قواعد كرسيه الأربع والتي يطلق عليها الكتاب المقدس (الرياح الأربع) وهذا القائد الاسطوري يطلق عليه المسلمون الاعور الدجال او المسيح الدجال ، واحد اهم هذه المشاريع هو بناء الابنية العالية باشكال هندسية معينة في نقاط معينة على الأرض وهم الان اكملوا كل الابنية واخيرها برج مكة الذي بناه الماسوني الوليد بن طلال بالقرب من الكعبة مركز الطاقي الثنائي القطب يعني البناء ومسلة الشيطان التي وضعوها على جبل عرفات، وهم بحاجة إلى المركز الاحادي القطب الذي يزعمون انه بالقرب من اول معبد بنى على وجه الارض في اور الناصرية . 
ومن هنا عمدوا إلى مجاملة الشيعة بالحضور في مناسباتهم والمسير مشيا إلى كربلاء واللطم والتطبير لكون اور تقع في وسطهم ويعتقدون ان شعب جنوب العراق هم بقايا (انانوكي) المقدس. 
وكذلك تم طرح موضوع مشاريع سياحية واخرى دينية وتحت هذه الذرائع سوف يُشيدون آخر ابراجهم على ارض (اور) على شكل كنيسة بالشكل الذي ذكرته في البحث ومن اجل تحقيق هذا المشروع لا يهمهم اسقاط النظام وتغيير التركيبة السكانية او الديموغرافية وقتل العلماء والمفكرين الذين يُخشى منهم خشية كشف مخططاتهم والهاء الشعب العراقي بحروب طائفية ومجازر مذهبية لصرف النظر عن مشاريعهم الشيطانية التي من اجلها هاجموا العراق.
 
وحجتهم التي يسوقونها أن إبراهيم (أبرام) له معبد هناك في (أور) ويجب تشييد كنيسته. بينما ابراهم هاجر او تم طرده من (أور) قبل مجيء اليهودية والمسيحية بمئآت السنين وذهب إلى فلسطين ثم سوريا وهو ليس يهودي ولا نصراني ابدا ( ما كان ابراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما ) سورة آل عمران آية 67. وهذا حسب اعتقاد المسلمين فإذا كان كذلك فلماذا يتبنى المسيحيون (إبراهيم) ليبنوا له تلك الكنيسة وهم لا تربطهم اي علاقة بإبراهيم ، ألا يثير ذلك الريبة والشك في نفوس العارفين نعم العارفين فقط وليس الانبطاحيين الذين وضعوا ضمائرهم في جيوبهم . 
 
ان الذي يُكذب مزاعمهم أن (دجالهم ) سوف يخرج من سوريا وليس من العراق وسوف يذوب ويُقتل في سوريا وليس له إي علاقة بأور ولا بابراهيم ولا بالعراق وحتى الخسف يكون على الحدود بعيدا عن (أور). (1)
وهذا ما تؤكده النصوص المقدسة في كتبهم التي تقول ان الرب اعطى ابراهام ارضا مقدسة في (سوريا) وليس في العراق كما في سفر التكوين 15: 7 (( واخذ تارحُ أبرام ابنه ، ولوطا بن هاران ابن ابنه وساراي كنتهُ امرأة ابرام وخرجوا معا من اور الكلدانيين ليذهبوا إلى ارض كنعان ، فاتوا إلى حاران وأقاموا هناك .وقال الرب له: أنا الرب الذي أخرجك من أور ليُعطيك هذه الأرض لترثها)) . انظر ايضا سفر التكوين 11.
 
فإذا كان معبد إبراهيم المقدس في حاران من ارض سورية ، فلماذا يتم بناءه في اور العراق؟؟؟ ويؤيد ذلك أن الصابئة الحرانيين بنو معبدهم الكبير في حاران من ارض سوريا لأنهم يرونها ارض نبيهم ابراهيم التي وهبها الله له. 
 
ولم يفكر صابئة العراق ابدا في بناء اي معبد لهم في العراق في الناصرية مع انهم مندائيين ويعتقدون ايضا ان ابراهيم عاش فترة في العراق إلا ان صابئة العراق يُفكرون بموضوعية ويعرفون ان ابراهيم خرج من ارض اور الكلدانيين إلى ارض كنعان في حاران وبنى هناك معبده المقدس الذي هو قبلتهم التي يتجهون لها ويحجون إليها لا كما يزعم المسيحييون في فرض (الحج إلى أور) بحجة بيت ابراهيم ،
وهي دعوة مبطنة مشبوهة خطيرة غايتها بناء آخر أبراج احادي الطاقة للاعور الدجال او (المسيّا العسكري).(2) 
وبدوري ولكوني عراقية لا شائبة في عراقيتي كون الاشوريين منذ ستة آلاف عام في العراق ومن اجل التنبيه من الخطر المحدق ببلدي كتبت موضوعا حول ذلك حصلت عليه من تسريبات الاباء المقدسين بصورة عفوية ولكنها خطيرة ، ووضعت هذا البحث بين يدي من يهمهم الأمر، ثم سعيت للحصول على وثائق خطيرة واخيرا حصلت على خارطة من مركز الابرشية العالمي في بانتي روما مع قرار بتنفيذ هذه المشروع. 
ولكن الذي حصل بعد نشري للموضوع الأول على صفحتي ، والبدء بكتابة الفصل الثاني من الموضوع الذي قررت ان ارفق فيه الخرائط والأدلة شب حريق في بيتي في ليلة (20/1/2014) وانا نائمة فأتى على المنزل كله واصبت بحالة تسمم عالي نتيجة الدخان بقيت على اثرها ثلاث اشهر في غيبوبة او شبه هذيان افقت منها قبل اسبوعين ولا زلت في المستشفى.وتقرير الشرطة يقول ان الحريق متعمد وأن في الأمر جريمة. 
ولكن الذي يحزنني هو ما اقرأه لبعض الاخوة من تسخيفهم هذا الامر امثال الاخ عزيز الناصري الذي يتمتع بسطحية مخجلة هذا ينطبق عليه المثل : نايم ورجليه بالشمس .
ولكني اقول لهذا الاخ عزيز الناصري وغيره من الانبطاحيين اصحاب القلوب الفطيرة. إن كنت لا تعلم فإن هناك مفاوضات بين الكنيسة الكاثوليكية العظمى عبر وسيطها الأب ( ......... ) ومحافظة النجف لإعادة بناء كنائس الحيرة في النجف وما حولها تحت ذريعة المشاريع السياحية وابشرك الموافقة حصلت . 
 
واتمنى ان تبقى نائم انت والانبطاحيين أمثالك وما علينا نحن إلا أن نكتب لنُبرء ذمتنا امام الرب وإيفاءا لجزء بسيط من حب العراق بلدي الحبيب مركز قيادة العالم المستقبلية الذي سيكون مركز الاشعاع الحضاري والفكري حيث يُساهم في ملئ الأرض قسطا وعدلا، بعد ان يقضي على الظلم والجور. 
المصادر والتوضيحات
ـــــــــــــــــــــــــــــ
1- بعض دارسي الانجيل يقولون ان (أبدون) هو المسيح الدجال وهو من سيجمع الناس الى وادي خوسابات المذكور في الانجيل في نهاية العالم ليصطدم بقوتين عظيمتين لا قبل له بها هما يسوع والقائم ، ولكنه قبل أن يموت يُسخر اتباعه (النفيليم) الذين يعيشون بالقرب من البحر الاحمر (فلول الوهابية وانصارهم) الذين لم يملكوا السمة على جباههم ولا يسجدون على التراب ، فيُحارب هؤلاء يسوع والقائم حرب لا هوادة فيها فيكونوا لقمة سائغة لسيفه البتار. راجع بحث ((النفيليم)) . قبيلة ابادون تُنتج جيلا من الأشرار. وهو موجود على صفحتي. 
 
2- بمجرد ان هجمت أمريكا وحلفائها على العراق ووصلت إلى الناصرية حتى عزلت هذه المدينة عن بقية محافظات العراق واقامت سياجا الكترونيا حول معبد (أور) واتخذت من قاعدة (طليل العسكرية) مقرا لها بقيادة البروفيسور العسكري لعلوم الطاقية الاحادية الجنرال (نولسون) ومساعده المقدم (سكوت كندريك) والمريب في الأمر ان الفاتيكان اوعز إلى قوة إيطاليا خاصة ان تستلم مع القوات الامريكية موقع اور التاريخي. وفي ديسمبر كانون الأول 2003 اوعز السفير الإيطالي (أوزيو، مستشار بريمر لشؤون الثقافة حينه بالقيام بالتنقيبات الاثرية ولا يدري احد ماذا فعلوا هناك طيلة سنة كاملة وماذا زرعوا تحت قواعد المعبد. 
من بين العديد من الجرائم التي ارتكبها الامريكيون ضد التاريخ العراقي، جريمة اتخاذ المواقع التاريخية الآثارية الكبرى معسكرات لجنودهم وخلال سنوات طويلة!! وهذا واحد من أكبر الممارسات الغريبة والغامضة التي قام بها المحتلون. ليس هنالك أي تبرير منطقي وعقلاني لكي يتركوا كل أراضي العراق، ويختاروا بالذات موقع اور، معسكرا لهم. التبرير الوحيد والمنطقي والمعقول، ان هنالك أسرار تاريخية آثارية أراد الامريكان الكشف عنها بصورة متكتمة بعيداً عن الانظار. ان المعسكرات لم تكن إلاّ حجة لكي يمارسوا حفرياتهم وبحوثهم بدون أي حسيب ولا رقيب!!!!؟؟؟؟
والغريب ان لا أحد من المسؤولين العراقيين أبدى استغرابه ولا أحتجاجه على هذا السلوك المحتقر لكل القيم والاعراف الدولية ضد المواقع الأثرية. هكذا بكل هدوء نشرت الصحف العراقية يوم الاربعاء 13 ـ 5 ـ 2009 ان السلطات العراقية قد تسلمت موقع زقورة اور الاثري في محافظة ذي قار من الجيش الاميركي بعد ست سنوات على الغزو الاميركي للعراق في 2003.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/22



كتابة تعليق لموضوع : تتمة موضوع كنيسة مار ابرام في الناصرية أسرار معبد أور الخفية.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/04/25 .

شكرا اخي الطيب عبد الامير حياك الرب واشكر حرصك واهتمامك على سلامتي واسأل الرب لك الستر والعافية . إيز

• (2) - كتب : عبد الامير ، في 2014/03/25 .

الاخت ازابيل حفظك الرب ورعاكي من كل سوء وانجاك من الحادث المقصود لاسكات كلمة الحق التي تنشريها بالادله والوثائق والطرح العلمي . كوني اكثر حذر في المستقبل ونطلب من الرب ان يحميك.وشكرا

• (3) - كتب : عبد الامير ، في 2014/03/25 .

الاخت ازبيل الحمد لله الذي انجاكي من الحادث الموسف وهو حرق دارك لاسكاتك من نشر كلمة الحق الموثقة بالادله والصور وفضح كثير من الحقائق التي غابت عن الجميع .حماك الرب من كل سوء . وشكرا

• (4) - كتب : عبد الامير ، في 2014/03/25 .

الاخت ازبيل الحمد لله على سلامتك ونجاتك من الحادث المقصود والمتعمد لاسكاتك والتخلص منك لانكي بداْتي تفضحين كثير من الحقائق بالوثائق والصور . حماك الرب من كل سوء.وشكرا




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسن عبد الغني الحمادي
صفحة الكاتب :
  حسن عبد الغني الحمادي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 كلهم داعشيون، ومن بعث واحد  : د . عبد الخالق حسين

 قضية سلطان هاشم وحسين رشيد لاتستحق الجدل  : خالد محمد الجنابي

 لاتمنعوا النساء من زيارة القبور  : معمر حبار

 قضية رأي عام ..شاب يبيع كليته بعد ان اوصد المسؤولون باب التعيين في وجهه !!  : غازي الشايع

 شركة ديالى العامة تعلن عن تجهيز المديرية العامة لتوزيع كهرباء الرصافة بعدد من محولات الكهرباء  : وزارة الصناعة والمعادن

 الليالي الرجبية تعكف عدد من المؤمنين في مسجد الحاج عبود بالكوت  : علي فضيله الشمري

 المرجع المدرسي يدعو الى توحيد الصفوف لمواجهة المخططات الوهابية والتكفيرية في بعض محافظات العراق  : حسين الخشيمي

 دور الجامعة في معالجة مشكلات القطاع الصناعي  : لطيف عبد سالم

 موقف التنظيم الدينقراطي من التظاهرات الاحتجاجية في العراق  : التنظيم الدينقراطي

 بين جاسم ابن خميسه وصدام ابن صبيحه   : امين ناصر

 الأسرة الصحفية..بين المحنة والمنحة..ووعود رئيس البرلمان.. ومقصلة العبادي!!  : حامد شهاب

 زوج (عريس) راس كوب  : د . رافد علاء الخزاعي

 حركة الأخوان المؤمنين لتحرير الحجاز  : بهلول السوري

 حوار فراس حمودي الحربي مع المفكر الاسلامي سعيد العذاري  : د . فاطمة عبد الغفار العزاوي

 نائب محافظ ذي قار يبحث مع هيئة الحشد الشعبي منح الحقوق للشهداء  : اعلام النائب الأول لمحافظ ذي قار

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net