صفحة الكاتب : وجيه عباس

رسالة الى محمد بن ابي بكر
وجيه عباس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
لاأخفي أنك أحد شخصيتين تثيران بي الحياة: أبو طالب مؤمن قريش،وأنت...محمد بن ابي بكر عابد قريش، تفرقتما في قريش، واجتمعتما بعلي ع، الاول كان له والداً، وكنت للآخر ولدا، كنت شبيه عيسى في أمة محمد الغريب ص واله، كانت مريمك إمرأة إسمها"أسماء بنت عميس"، هكذا كنت المنشق الحقيقي الذي ترك أباه الأول وذهب الى ابيه الرابع ع.
سنتان هما طفولتك بين يدي أبيك الشيخ المنهك بالخلافة، وحين ذهبت الى حجر علي ع، كبرت، الطفولات لاتنسجم مع الألم، وآل ابي طالب... آل الحزن النبوي، من بيوتهم انسلّ الحزن ومازال يجري دم الحسين للآن حتى إسودَّ العالم، تقول لعلي: مدَّ يدك لأبايعك فيقول :أو لم تفعل يامحمّد!؟
محمّد عابد قريش، الرجل الذي تبرّأ من تاريخ الخلافة الأولى ورموزها، وذهب يمشي الى دار أرقمه الجديد، قدره الجديد ان يتعرف بعلي ع لتلعنه السلطة الحاكمة حتى لوكان أبو بكر أباه!!، الحكومات قد تغفر كل شيء سوى ذنب علي ع الذي جاء الى الى الجزيرة ذات غربة محمّدية، عابد قريش تربّى على يد عليٍّ ع، لهذا لم يكن سياسياً يلبس ألف وجه في اليوم او حتى يخلع ثيابه أمام سيف علي ع كما فعلها قاتله في مصر، كان وجهه الوحيد الذي عرفه الناس هو وجه محمد بن أبي بكر الزاهد والعابد والمحارب، لهذا حين خرجت أخته عائشة لتحارب الخليفة المنتخب ديمقراطيا من قبل المسلمين ابنائها، حاربها، وأعادها سالمة الى بيتها الذي خرجت منه من دون إذن زوجها النبي الحزين ص واله.
محمد ابن ابي بكر والي مصر،حاربه عمرو بن العاص في مصر فقتله، وأدخله جوف حمار وأحرقه، هكذا هم الصحابة المشفقون على أبناء الخلفاء الذين يتابعون علياً ع، لافرق بينهم وبين هند التي شقت صدر الحمزة لتتذوق اللحم العلوي، التاريخ يقول ان أم المؤمنين عائشة): لما أتاها نعي محمد بن أبي بكر وما صُنع به ، كظمت حزنها، وقامت إلى مسجدها، حتى تشخبت دماً ) وحين أمرت أم حبيبة بنت أبي سفيان زوج النبي صلى الله عليه وآله وأخت معاوية الذي قتل ابن ابي بكر ،بكبش فَشُوِيَ وبعثت به إلى عائشة وقالت: هكذا قد شُوِيَ أخوك !!! فلم تأكل عائشة بعد ذلك شواء حتى ماتت سنة57 ( .
محمد بن ابي بكر جرح كبير في قلب علي ع ،قتل في مثل هذا اليوم، يقول لنا التاريخ الأغبر: [اليوم 15 جمادى الثاني، وفي عام 38 هجرية، تم قتل عابد قريش محمد بن ابي بكر[، و"محمّدٌ ولدي من صلب ابي بكر"، قالها علي بن ابي طالب وهو يقلده وسام الإيمان ذات غربة علوية].
محمد ابن خليفة وأخ لزوج النبي ص واله وربيب لعلي ع ،واخ للحسن والحسين عليهما السلام ، وجدٌّ لامام معصوم هو الصادق ع، التاريخ لم ينقل الينا انه تمسك بالدنيا، لم يكن من ابناء الرؤساء الذين بذلوا الدنيا ومكاتب رئاساتهم لبنيهم، حتى انه ......لايملك سلطة اعادة طائرة من لبنان، ولا الاستيلاء على بيت حكومي، كان ابنا لعلي، ومن كان ابنا لعلي ع رمى الدنيا بثيابه الخشنة على وجهها وذهب ليحترق حتى لو في بطن حمار بأمر صحابي اشترك سبعة في تكوينه!!.
محمد طير مكي يطوف حول رماده المبثوث في ارض مصر، روحه التي بين جنبيه تبحث عن حضنٍ علوي، صاحب السجدة المحمّدية والعابد الذي تشهد له ليالي المدينة المنوّرة بالوقوف بين يدي ربه، غربة تخرج من بين ابي بكر لتدخل بيت علي المثكول بموت فاطمة، لاجل هذا ربما اختار ان يكمل مسلسل الحزن في قلب علي ع، راهب قريش التي كفّرته لأنه أبصر مالم يبصره عميان السياسة والخلافة، محمد خيط علوي حاكه علي في ثوب الاسلام المحمّدي فكان ستارا للكعبة يلتف فيه البردانون الخالون من الفضيلة...وأنا منهم.
صديقي ومولاي محمد بن ابي بكر: دعني اضع تراب جسدك فوق رأسي لأني حزين وليس لي من تراب استشفع به الى الله سوى تراب جسدك الطاهر، مثلي لايمكن ان يفكّر يوما ان يتقرب الى تراب الحسين ع لانه مخصص للانبياء ع... اقبلني بحق امك الطاهرة فالعراق اوجع قلبي.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وجيه عباس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/16



كتابة تعليق لموضوع : رسالة الى محمد بن ابي بكر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net