صفحة الكاتب : ا . د . أقبال المؤمن

ارحلوا قبل تدويل القرار
ا . د . أقبال المؤمن

تعيش المنطقة اليوم مشاعر غير قابلة للوصف مشاعر تحس وتكابد وتترجم مختصرة في نشوة التغيير بعد ان هزمت دكتاتورياتها المتمسكة بالحكم منذ الخمسينيات شعوب خرجت تواجه رصاص الحكام بصدور عارية تنادي بالحرية والمساوات والتقسيم العادل للثروات بين المواطنين . خرجت صارخة بكل ما تملك من قوة لا للظلم لا للفساد لا للتوريث شعوب تعيش اليوم نشوة الحرية وتحقيق الذات رغم ضبابية الموقف ونسبية التغيير الفعلي والمستقبل المجهول جراء غياب القيادات السياسية والحكومية على حد سواء , لان من حكمت البلاد احزاب شمولية كان هدفها تصفية المعارضة والقوة البديلة .
تصوروا لا توجد في بلادنا العربية نائب لرئس الجمهورية لان الرئيس ذات لا شبيه له ولا بديل اي ان الرئيس في البلدان العربية واحد احد لا شريك له . يا لمهزلة القدر ! منهم من حكم33 سنة ومنهم من حكم 23 سنة ومنهم من حكم 40 سنة ومنهم من حكم دهرا ولازال العداد الرئاسي يعد . لا اعرف كيف لهذه الامة المتزايدة بالحظات كل هذه السنيين لم تنجب شبيها واحدا لهؤلاء الابطال المنزلين من السماء ولو اننا نحمد الله ونشكره على أن لا يوجد شخصا بمستوى اجرامهم وبطشهم وجبروتهم.
كلنا شاهد مشاهد تنحي الرؤساء عن الرئاسة المغتصبة ومهزلة التمسك بالسلطة الموروثة , المشاهد هي هي وبتعبير ومعنى واحد لكل الوجوه اولا: لا ارشح لدورة انتخابية اخرى .
ثانيا: أقالة الحكومة فهي كبش الفداء كما هي الشعوب وكلنا يعرف بأن حكوماتهم مختارة بأمتياز التزوير فهي حجر شطرنج بيد قائدهم فرعون عصره بالرغم من جهلهم أصول هذه اللعبة .
ثالثا : عرض الاصلاحات والمكارم الرئاسية بعيدة عن الدساتير والمنطق المهم ابقاءهم على رئس الهرم مهما كان الثمن ولو كان على حساب القانون والمنطق والانسانية لان منطقهم ودساتيرهم المفصلة على المقاس هي الخروقات و جوهرها ليس الا .
رابعا : التهديد بالقاعدة والاخوان والحرب الاهلية والانقسام والاحتلال .
وخامسا وسادسا وسابعا هم من خدم الشعب وضحى من اجله وأفنى عمره اكراما للفقراء فلابد لهم أذن ان يملكونهم ويستعبدونهم . وأمام اصرار الشعوب على التغيير يقر قانون الطوارء بالاجماع وبعدها تقطع المكارم كالماء والكهرباء والامن وهلم جر.
ومن ثم الاجبار على التنحي دوليا لتنتهي اللعبة ويبدء المشوار .
بالمختصر المفيد رغم كل هذه السنين من السرقات والتأمر على الشعوب والقصر الجماعي والتهميش تكون نهاية المشاهد بالضحك على الذقون لانهم غير قادرين على استيعاب الموقف فهم من حكم مسبقا على شعوبهم بالخونة والعمالة والمرتزقة و الجرذان والمكبسلة ولا يحق لهم العيش في كنف جناتهم ذات ال 23 بابا عربيا كالقذافية والحسنية والطرابلسية والاسدية والتفليقية والملكية واللاصالحية وال خليفة وال سعود وغيرها .
تخلص التونسيون والمصريون من الا حسني والا زين بعد جهد جهيد مظاهرات واعتصامات وتقديم الشهداء وفر وكر وصرخات دولية تطلب منهم سماع صوت الشعوب والاستجابة لمطالبهم وعلى رئسهم الولايات المتحدة الامريكية التى كان لها اليد الطولى في دفع التغيير استنادا الى اجنداتها ومصالحها بالمنطقة ولو ان التغيير الذي قادته الشعوب كان مفاجئة لكل العالم وحسب رأي كربجوف الا ان الذي لم يستغله فهو غبي ! نعم فالكل ركب الموجة استنادا لمصالحه الدولية وهنا شاهدنا كيفية التعامل مع كل من مصر وتونس من جهة وليبيا من جهة اخرى .
اما اليمن والبحرين فهذا موال اخر تعزفه كل من السعودية وأيران وبلحن وتوزيع أمريكي نشاز و ناشز .
نعم كل حسب استبداده فدكتاتور ليبيا يعتبر من اقدم الرؤساء واقدرهم بطشا الامر الذي جر البلاد لحرب شعبية وبعدها ادخلهم بحرب دوليه . تصورا ملك الملوك وقائد المسلمين وقائد الثورة الليبية ورئيس الاتحاد الافريقي لم يتنح عن الكرسي الرئاسي (لان المسكين ليس له صلة لا بالسلطة و لا بالحكومة اطلاقا ) ولم يترك الشعب الليبي بسلام الا بالطبل العالمي والله اعلم كيف ستكون النهاية له وللبلد المسالمة ليبيا . هل ستنهي بالتقسيم ؟ وهذا ما ترغب به اغلب البلدان وعلى رئسها القوى العظمى ام سنتخلص من طاغوت اخر حرق الاخضر واليابس معا . فالايام حبلى بكل المواليد والولادة ستكون قيصرية حتما يصحبها استنزاف ودمار وصرخات ثكلى الى يوم التحرير و أشراقة وجه الوليد المنتظر والغير معروف المعالم .
فالسيناريوهات تتحمل كل المشاهد الواقعية والخيالية المعقولة منها وغير المعقولة لان ملك الملوك قائد نكتة لقيادة عربية مسخرة نعم القادة العرب هم من جروا شعوبهم الى الحضيض ولم يهدء لهم بال الا بسحقهم ليقولوا انتصرنا ! وعلى من ؟ على شعوبهم !
قادة معتوهين مرضى بداء العظمة والغرور بأعتبار ان شعوبهم جرذان وخونه ومأزومين وعملاء وهم على استعداد لضربهم بالنار والحديد ولكل من تسول له نفسه ان يقول لا لظلمهم وبطشهم يعتقدون انهم الذات الألهية اللابديل لها في موازنه الكون كما قال كبيرهم مقبور العراق (هبل ) قبلهم سأسلم العراق ارضا بدون شعبا !!!
يتكلمون عن الامن والامان وشعوبهم لا تعرفها يتصورون ان جيوشهم ومخابراتهم واسلحتهم التي يلوحون بها ليل نهار هي من تجلب الامن والامان . فعلا فاقد الشئ لا يعطيه !! لانهم لا يعرفون غير القمع والتهديد والتخوين ويحسبونه امنا وامانا . فيا سادة يا غير كرام هل تعرفوا أن غياب جيوشكم وقمعكم ومخابراتكم واسلحتكم هو الامن , وحرية الرأي وسماع الرأي الاخر واحترامه مهما كان يقلقكم هو جوهر الامان وسيادة المودة والرحمة بين الحاكم والمحكون هي من تجلب الامن والامان والسلام .
ولكن كيف وجامعتكم العربية المصون ومنذعام 1945لم تحقق غير هدفا واحدا هو قمع الشعوب العربية والتأمر على كل تطلعاتها وبعد كل قمة نرى وزاراتكم الداخلية اللاعب الفعلى على الساحة كنتيجة حتمية معروفة مسبقا لدى العامة فيشتد القمع والتنكيل بالمواطنيين وتتبادلون خبراتكم القمعية الفذة و تتضخم عقدة جنونكم فيسلم بعضكم للبعض الاخر كل من ترونه يعكر صفوكم وعهركم من أبناء الشعب المسالم وعلى الشبهات أحيانا وهكذا دواليك الامر الذي اطلق على قممكم قمم النتانة والتناحة والسخافة أما ما كللتم به دوركم القمعي وبجارة حتى النهاية بدخول المرتزقة من الجيش السعودي المسماة بدرع الجزيرة او بالاحرى فضح الخنزيرة للقضاء على الانتفاضة البحرينية ووقعتم بالعشرة على قصف ليبيا ومباركة الحرب عليها وكما وصفها بوتن بالحرب الصليبية الم يكن الاجدر بكم لو كنتم فعلا قادة تحبكم شعوبكم ان تقفوا الى جانب الشعب الليبي وكافة الشعوب المظلومة بطرق اخرى غير درع اقصد غدر الجزيرة وتبني حرب الصواريخ ولكن كيف والعداء شخصي للانسانية فليذهب اذن الشعب الليبي الى الجحيم بحجة حماية المواطنيين ولتبقوا انتم قادة القهر والعهر الى ابد الابدين لانكم الذات الالهية الضاربة بالحديد لكل من يفكر بالتغيير وزحزحت الامن المفقود اصلا .
فأنتم الراعون بجدارة للارهاب والفساد بعد أن رفعتم من قاموس الشعوب اي لفظة (لا) مهما كانت حتى لو كانت لا اله الا الله . لانكم في هوس الفرعنة وهوس شراء الذمم والاقلام المأجورة والسلاح والقانون و تربعتم على مناجم الذهب الاسود وحولتموها الى املاككم الشخصية الخاصة كما الزرع والحرث .
فالذهب الاسود هو ملككم الخاص أذن أنفقوه كما تشاءون على ملذاتكم وزبائنكم وكل من يقمع الشعوب العربية . أما الفُتاة من ما تتفضلون بيه فهو كافي كمكرمة لشعوبكم , لان لا دستور يحاسبكم ولا دين يردعكم ولا قضاة تنذركم , بالمختصر المفيد أنتم منبع الارهاب والفساد والمفسدين والملجأ الامن لهم فها هو بن على دليل حي على ما أقول وعرضكم منح الجنسية السعودية لال مبارك لحمايتهم من أي ملاحقة قانونية !! والا بماذا تفسرون تهديد حكومة السعودية لمصر بعدم محاسبة حسني مبارك على الفساد والثروة التى نهبها من الشعب المصري والتي تقارب ال 40 مليار دولار والتي اودعها خزائنكم والا سترحلون العمالة المصرية من الخليج وتسحبون الاستثمارات التى بأسمكم من مصر وتقطعون كافة المساعدات الاخرى . يا لنزاهة خدام الحرمين ! هذه هي النزاهه والا بلاش !!
أما ما عملتموه في البحرين فيشيب له الولدان من قسوة وقتل وتكسير وبمسانده من كل حكام دول الخليج . كلنا نعرف اليوم ان الجيوش السعودية المدججة بالسلاح والعقيدة الوهابية لها الدورالمخزي في قمع الحوثيين والبحرينيين وكل من يحاول تعكير خواطركم وهو الدور الحقيقي لهم والهدف من وجودهم لما سميتموه بحفظ الامن داخل وخارج البلاد كما في البحرين كربلاء اليوم وهي خير شاهد على افعالكم الامنية النيرة ناهيكم عن الارهاب المصدر لكل العالم .
اما مجلس المشاغبة الخليجي لا تزال ارض العراق تأن من افعاله اليس انتم من قلتم لمقبور العراق عليك بالرجال وعلينا بالمال وتسببتم بقتل أكثر من مليون عراقي ( واحدهم يسوه الف واحد منكم يا قادة يا معتوهيين ) وبعدها غدرتم به فغدر بكم او بالعكس لايهم لانكم سيان وهذا ديدن الجبناء .
ولكن لا والف لا الشعوب العربية لازلت حية ترزق وقادرة على التغيير وقلب كراسي الطغاة واليوم آت لا محالة وها هي صافرات الانذار في كل ساحة تصرخ بوجوهكم وعلى الملئ اللعبة انتهت ! اللعبة انتهت !! ارحلوا قد ضقنا بكم ذرعا لا تنفعنا اموالكم ولا فتاواكم ولا فُتاتكم ولا دروعكم ولا مفخخاتكم فلابد من الرحيل لان ظلمكم فاق كل الحدود .
و هذه المرة قبل تدويل القرار . أفهموا قبل تدويل القرار ! فالعصر عصر الشعوب عصر الشبكة العنكبوتية شئتم أم ابيتم وزلزال التغيير سيهد عروشكم .

  

ا . د . أقبال المؤمن
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/25



كتابة تعليق لموضوع : ارحلوا قبل تدويل القرار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مؤسسة الشيخ الوائلي العامة
صفحة الكاتب :
  مؤسسة الشيخ الوائلي العامة


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تظاهرات غاضبة احتجاجا على استهداف نساء البحرين واستنكار متواصل بمحاصرة الشيخ قاسم

 هواجس ظل غائب  : مروان الهيتي

 مفتي الديار العراقية يتستر على مجرمي القاعدة  : وليد سليم

  الحق المهتضم

 من خاف...سلم ... ومن عدل...أمن  : سليم أبو محفوظ

 استشهاد "مصور حربي" لقناة كربلاء الفضائية في تلعفر

 خيانة لله وللأوطان وللشعوب .  : سيد صباح بهباني

 نحو تحالف عربي اسلامي للقضاء على داعش  : جواد العطار

 الأنتربول: نلاحق الإرهابيين الأجانب والسعودية وقطر تمولان داعش

 جهاد النكاح يشغف الدملوجي!  : ماء السماء الكندي

 معهد الزهراء "عليها السلام" يحتفل بتخرج دفعة جديدة من طالباته  : حيدر حسين الاسدي

 انتخاب علي دواي محافظا لميسان لولاية ثانية بالإجماع  : اعلام محافظ ميسان

 تأملات في القران الكريم ح301 سورة لقمان الشريفة  : حيدر الحد راوي

 الصحة والسلامة المهنية تدرب الاطباء حول التقييم الصحي لبيئة العمل  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الإسلام نور الله للبشرية والقرآن معجزته الخالدة  : جعفر المهاجر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net