صفحة الكاتب : محمد يوسف

حقوق الانسان : تؤكد ان العراق اول دولة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا يطبق استراتيجية وطنية لمناهضة التمييز والعنف ضد المرأة
محمد يوسف

محمد يوسف

اكد وزير حقوق الانسان المهندس محمد شياع السوداني ان العراق اصبح اول دولة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا تطلق استراتيجية وطنية لمناهضة جميع اشكال العنف والتمييز ضد المرأة جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها الوزارة برعايته بمناسبة اليوم العالمي للمرأة على قاعة الشهيد سعد كاطع في المركز الوطني لحقوق الانسان يوم امس الاثنين   تحت شعار .." المرأة العراقية ... طاقات متجددة وابداع دائم" ، وحضر الاحتفالية ممثل الامم المتحدة في العراق السيد نيكولاي ميلادينوف وعدد من سفراء الدول العربية والاجنبية  المعتمدين في بغداد وعضو المفوضية العليا لحقوق الانسان والسادة  المسؤولين في الوزارة وممثلي منظمات المجتمع المدني.وابتدأت الاحتفالية  بعزف السلام الوطني العراقي  والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء العراق  واكد وزير حقوق الانسان   ان العراق بات يفخر لما تحقق من تطور نوعي لحقوق المرأة بعد سنوات التغيير . مشيرا الى جهود الحكومة العراقية وعملها على تشريع العديد من القوانين واطلاق المبادرات التي تعمل بمجملها على تحسين واقع  المرأة العراقية  كبرامج محو الامية التي تستهدف كلا الجنسين من اجل رفع المستوى التعليمي" واطلاق مبادرات السكن ومكافحة الفقر واقرار القوانين التي تكفل العيش الكريم للمرأة .وشدد على ان وزارة حقوق الانسان تهتم وتعمل على التصدي لكل اشكال العنف والتمييز ضد المرأة والعمل بمبدأ اممي شعاره " حق المساواة" .بدوره اشاد ممثل الامم المتحدة السيد نيكولاي ميلادينوف بدور النساء العراقيات وما قدمنه من تضحيات من اجل العيش بكرامة. داعياً الرجال والنساء للعمل سوية من اجل استقرار العراق . كما اكد اهمية دور المرأة العراقية في تثبيت دعائم المؤسسات الديمقراطية وحقوق الانسان في العراق. ونوه ميلادينوف بالدور الايجابي لوزير حقوق الانسان وكافة العاملين بالوزارة في تعزيز دور المرأة العراقية وابراز انجازاتها. كما دعا الحكومة العراقية ومنظمات المجتمع المدني الى ضرورة تشريع واقرار المزيد من القوانين والمبادرات التي ترفع من قيمة المرأة وعملها في المجتمع.واشاد نيكولاي بالتقدم المتطور الذي حققه العراق في هذا المجال حتى اصبح من اوائل الدول التي تقدم التقارير الى البعثات والمنظمات الدولية والتي تؤشر الحال المتصاعد للإيفاء بالالتزامات الدولية. والقت ممثلة منظمات المجتمع كلمة في المناسبة اشادت فيها بدور المرأة العراقية ودعتها الى المزيد من العمل لتحقيق الآمال التي تتطلع لتحقيقها. مؤكدة ان يوم الثامن آذار يمثل يوما للثورة ضد القيود والتطلع نحو المستقبل الافضل.وقدمت فقرات شعرية للشاعرتين" د. عهود والشاعرة الشعبية منى الهلالي".

وقدم جوق كنيسة مار يوسف تراتيل سيدتي بقيادة المايسترو فادي رافد.

وفي ختام الحفل وزعت الهدايا ودروع الابداع على عدد من السيدات المتميزات في شتى المجالات


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد يوسف
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/10



كتابة تعليق لموضوع : حقوق الانسان : تؤكد ان العراق اول دولة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا يطبق استراتيجية وطنية لمناهضة التمييز والعنف ضد المرأة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net