صفحة الكاتب : حميد الموسوي

المرجعية ليست على مسافة واحدة
حميد الموسوي

  انطلاقا من مسؤوليتها الشرعية والاخلاقية والاجتماعية ..وكونها الامتداد الطبيعي والممثل الشرعي لفكر وتعاليم الائمة المعصومين من ائمة اهل بيت النبوة عليهم السلام ..والتزاما منها بحمل الامانة التي كلفت بحملها حماية لمبادئ الدين الاصيلة وشعائره الثابتة من التحريف، وايمانها الراسخ بان الوطن للجميع .. وصونا للمجتمع من الانحراف ،ولم شعث الامة وتجنيبها التفرقة والتناحر والتشرذم ...وقفت المرجعية الرشيدة من جميع شرائح المجتمع بغض النظر عن قومياتهم واديانهم ، ومللهم ونحلهم ومذاهبهم وتوجهاتهم وميولهم واهوائهم .. موقف الاب الحاني ،والمعلم الناصح ، والمرشد المخلص.وبرغم ما تعرضت له من محاربة وضغوط وتهديد على ايدي السلطات الجائرة على مر الدهور والعصور ..العثمانية والطائفية والبعثية الا انها صمدت وادت رسالتها واعترضت على الكثير من قرارات السلطات الجائرة ومنها : تحريم قتال الكورد في ستينات وسبعينات القرن الماضي ، وتحريم احتلال الكويت ونهبها وتحريم بيع وشراء المواد المنهوبة. ابعد من ذلك الاعتراض على قرار جمال عبد الناصر القاضي باعدام سيد قطب ورفاقه وارسال وفد خاص للتدخل بمنع تنفيذ الحكم ..وغيرها الكثير . ما يعني ان دور المرجعية لم يقتصر على الامور الدينية التي هي من اولويات واجباتها وسبب وجودها بل امتد ليشمل الامور والقضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية ..مع اشراقة العهد الجديد وقفت المرجعية كعادتها على مسافة واحدة من جميع الكتل والاحزاب والحركات المشاركة في العملية السياسية ،وكان لها الدور الفاعل في اطفاء نار الفتن الطائفية التي اشعلها ويشعلها اعداء العراق بين الحين والاخر..كما كانت المحفز المباشر للجماهير التي شاركت في انتخابين برلمانيين وثلاث انتخابات لمجالس محافظات وكذلك التصويت على الدستور . الاّ انها اصيبت بخيبة امل جراء سلوكيات بعض السياسيين واستمرار تناحرهم على السلطة وتشبثهم بمناصبهم ضاربين مصالح الوطن وهموم وحاجات العراقيين الذين اوصلوهم للسلطة عرض الجدار .الامر الذي جعلها تمتنع عن لقاء اي مسؤول حكومي اوحزبي والتحاور معه مؤكدة ان موقفها على مسافة واحدة من الجميع لا يعني الحياد الدائم وعدم تمييزها بين الصالح والطالح ، فمرجعية بهذا الارث المحمدي العلوي الحسني الحسني ترفض وبشدة المساواة بين المصلح والمفسد ..بين السارق والامين .. بين الغاش والمخلص .. بين الانتهازي الطارئ و الغيورالاصيل .. بين المتفاني والمتسيب... بين الجشع والقانع .. بين الوطني والخائن.....ولذا اكدت في وصاياها الاخيرة محذرة ومحرمة اعادة انتخاب اي برلماني وافق على امتيازات البرلمانيين الخرافية وتثبيت راتب تقاعدي لهم ..وضرورة الفرز بين المخلصين والانتهازيين خونة الامانة ،كما حرمت بيع البطاقة الانتخابية وحرمت توزيع الهدايا من قبل المرشحين . لا صوت يعلو فوق صوت المرجعية الناصح الامين فتنبهوا يا اولي الالباب !.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حميد الموسوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/06



كتابة تعليق لموضوع : المرجعية ليست على مسافة واحدة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net