صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير في ذكرى إنطلاق فعالية "إرحل .. إرحل يا محتل" الرافضة لبقاء الإحتلال والغزو السعودي للبحرين
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 بسم الله الرحمن الرحيم

 
((كَيْفَ وَإِن يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لاَ يَرْقُبُواْ فِيكُمْ إِلاًّ وَلاَ ذِمَّةً يُرْضُونَكُم بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ)).
(قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ)) صدق الله العلي العظيم.
 
بدأت في مختلف مدن وقرى وبلدات ومناطق البحرين مسيرات حاشدة ضمن فعاليات "إرحل يا محتل" "رفض الإحتلال والغزو السعودي وقوات عار الجزيرة" في البلاد والذي تحل ذكراه الثالثة الغاشمة والأليمة بعد أيام في 14 مارس 2014م.
ففي العاصمة المنامة إنطلق الأهالي في مسيرة حاشدة وسط الحي التجاري للتنديد بدخول الجيش السعودي إلى البحرين مشددين على ضرورة خروج قوات الإحتلال دون قيد أو شرط ، كما إنطلقت في السنابس غرب المنامة مسيرة وسط المدينة تلبية لدعوة قوى المعارضة وفي مقدمتها "جمعية العمل الإسلامي" طالبت برحيل الإحتلال السعودي ، وكذلك خرجت مسيرات حاشدة في قرية النويدرات رافضين للإحتلال مؤكدين الإستمرار في الحراك والثورة حتى إسقاط النظام الخليفي الديكتاتوري ورحيل قوات الغزو السعودي التي غزت البحرين من أجل إجهاض الثورة التي إنطلقت في 14 فبراير 2011م. كما إنطلقت مسيرات في مختلف قرى وبلدات ومناطق البحرين منددة ببقاء الإحتلال السعودي مطالبة بضرورة خروجه مؤكدة على أن الشعب لن يسمح بأن تكون البحرين قاعدة للمحتل السعودي وقوات عار الجزيرة.
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب جماهير الثورة بالمشاركة الفعالة في فعالية "إرحل يا محتل" التي بدأت منذ بداية شهر آذار/مارس الجاري والإعلان عن رفض بقاء قوات الغزو السعودي وقوات عار الجزيرة وضرورة رحيلها عن البحرين وتصعيد المقاومة المدنية المشروعة ضد الإحتلال ورفض أي نوع من أنواع الهيمنة السعودية للبحرين تحت أي مسمى ومنها الكونفدرالية السياسية بضم البحرين سياسيا للرياض ، كما ونطالب جماهيرنا الثورية برفض أي نوع من الإتفاقات الأمنية التي تريد الرياض بالتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي تمريرها من أجل الحد من الحريات ومطاردة الناشطين السياسيين والثوار والمطالبين بالحرية والديمقراطية والمدافعين عن حقوق الإنسان والرافضين للإستبداد والحكومات الديكتاتورية ، خصوصا ثوارنا الرساليين الأبطال والأشاوس الذين يطالبون بإسقاط الحكم الملكي الخليفي الشمولي المطلق.
إن المشاركة في فعاليات إرحل يا محتل التي إنطلقت منذ اليوم الأول لشهر آذار/مارس الجاري 2014م دليل على الحس الوطني الكبير والحس السليم ودليل الغيرة على الوطن ومعارضة للحلف العشائري القبلي الذي تقوده السعودية ضد شعوب المنطقة ، ولنعلن لحكام الرياض بأن البحرين ليست البطن الرخوة وليست الحضيرة الخلفية لها لكي تحتلها ، فشعبنا ومنذ اليوم الأول لغزو وإحتلال البحرين في 14 مارس 2014م ، وهو يواصل الثورة ضد الإستبداد والإرهاب الخليفي ويواصل نضاله ومقاومته المدنية المشروعة للإحتلال والغزو الخليفي وقوات عار الجزيرة وقد أفشل مشروع الكونفدرالية السياسية بخروجه في مسيرات ومظاهرات وبمئات الآلاف في مختلف أنحاء البحرين.
لقد تدخلت الرياض في البحرين من أجل إبعاد شبح الثورة والصحوة الإسلامية عنها ، ولكن رياح الثورة قد هبت على مختلف ربوع الجزيرة العربية وإن المنطقة الشرقية وخصوصا القطيف وتوابعها ومنها العوامية لا زالت تشهد هذه المدن والبلدات إنتفاضة شعبية وحراك سياسي من أجل الحقوق والحريات السياسية والدينية والديمقراطية، كما أن مختلف مناطق شبه الجزيرة العربية تشهد حراكا سياسيا من أجل التحول الديمقراطي والقضاء على الملكية الإستبدادية لآل سعود الذين ينهبون خيرات البلاد ويتلاعبون بها بدعم من الإستكبار العالمي وعلى رأسه أمريكا وبريطانيا.
لقد لقت فعالية "إرحل يا محتل" إستجابة واسعة من قبل جماهير شعب البحرين ومن قبل مدن وقرى وبلدات ومناطق البحرين ، وقد رفعت الجماهير بنرات فعالية رفض الإحتلال السعودي في مختلف المناطق ، وهذا يدل على أن الجماهير البحرانية واعية لضرورة خروج قوات الإحتلال السعودي التي هي أساس إجهاض الثورة ومنع الإنتصار على حكم العصابة الخليفية الغازية والمحتلة لبلادنا.
أيها الجماهير البحرانية الثائرة .. إن جرائم الإحتلال السعودي لا تزال ماثلة أمامنا ، فمن ينسى قتل الشهيد أحمد فرحان ؟ والهجوم على دوار اللؤلؤة (ميدان الشهداء) ومنع نقل الجرحى لمستشفى السلمانية ؟ ومن ينسى الإحتلال الغاشم لمستشفى ومجمع السلمانية الطبي ؟!! .. ومن ينسى إستشهاد كوكبة من شهداءنا الأبرار بعد التدخل السعودي الغاشم ؟؟ ومن ينسى الآلاف من الجرحى الذين سقطوا ضحية هذا الإحتلال ، ومن ينسى الإعتقالات والإقتحامات والمداهمات لآلاف المنازل والبيوت من قبل جلاوزة الحكم الخليفي وبدعم ن قوات الإحتلال السعودي وإعتقال الآلاف وتفعيل قانون أمن الدولة من جديد بمسمى قانون السلامة الوطنية ؟!! ومن ينسى تفعيل قانون الطوارىء وتفعيل تفعيل الحكم العسكري لبلادنا وبدعم سعودي لا متناهي ؟!! .. ومن ينسى هدم أكثر من 38 مسجدا ، ومن ينسى حرق القرآن المجيد ؟!! .. ومن ينسى العبث والتخريب للحسينيات ومن ينسى تخريب وهدم قبور الأولياء والصالحين ومنها قبر الصحابي الجليل صعصعة بن صوحان ؟؟!! ومن ينسى شتم الطائفة الأكبر في البحرين وهي الطائفة الشيعية والإستهزاء بها وبقيمها ومذهبها وأئمتها المعصومين من آل البيت عليهم السلام؟!!.
إن شعبنا لن ينسى على الإطلاق مصادرة القرار السياسي في البحرين وإرتهانه وجلب المرتزقة من المجنسين والتكفيريين الوهابيين السلفيين والموتورين ودعاة المذهبية والطائفية البغيضة للبحرين وتمكينهم ، ولن ينسى المعذبين والجلادين الذين يزورون السجناء والمعتقلين آخر الليل وهم ملثمون وسكارى ومخمورين ليعذبوا المعتقلين والمعتقلات وينالوا من عقائدهم ورموز عقيدتهم ، ويتهمون ويتشفون ويستهزؤون بهم ، ولن ينسى شعبنا جرائم الحرب ومجازر الإبادة التي نفذها الحكم الخليفي بالتعاون مع المحتل السعودي في فترة الغزو وحكم البلاد في ظل حكم عسكري ومحاكم قضائية عسكرية ، ولن ينسى عمليات الإغتصاب وإنتهاك الأعراض التي طالت النساء والرجال والأطفال وعلماء الدين والقادة والرموز.
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ودعما لفعاليات "إرحل يا محتل" تطالب جماهير الثورة بالمساهمة والمشاركة الفعالة في حملة إخراجه تحت هذا الشعار حتى نشهد خروج قوات الإحتلال السعودي الغاشمة عن بلادنا والتي قامت بتشييد قواعد عسكرية لها من أجل البقاء طويلا من أجل إجهاض الثورة والعمل على عدم نجاحها خوفا من سقوط الحكم الديكتاتوري السعودي في الرياض.
إننا على ثقة تامة بجماهيرنا الثورية التي فجرت ثورة 14 فبراير أن تساهم في هذه الفعالية الثورية للتنديد بالغزو السعودي وقوات عار الجزيرة للبحرين ، والتنديد بالإستكبار العالمي وعلى رأسه الشيطان الأكبر أمريكا والمستعمر العجوز بريطانيا اللذان أعطيا الضوء الأخضر لقوات الإحتلال السعودي بغزو البحرين وإحتلالها والمحاولة لإجهاض الثورة ومنعها من النصر.
إن جماهير شعبنا التي فجرت ثورة 14 فبراير تدرك تماما بأن التدخل السعودي جاء بضوء أخضر من واشنطن والبيت الأبيض وبريطانيا لأن الإستكبار العالمي قد تخوف كثيرا من الثورة الحقيقية التي تفجرت في 14 فبراير 2011م ، هذه الثورة وهذه الصحوة الإسلامية التي لم تسيرها واشنطن عبر إياديها وعملائها وعبر مؤسسات المجتمع المدني التي تدور في فلكها ، فالثورة في البحرين ثورة شعبية حقيقية حسينية إنطلقت بعد أن عاهد الشباب الثوري الرسالي الحسيني الإمام الحسين عليه السلام في ذكرى الأربعين في تلك السنة بأن يفجروا ثورة إسلامية حسينية من منطلقات رسالية لإسقاط النظام ، ولذلك فإن الإستكبار العالمي وبالتعاون مع عملائه في الدول الخليجية وفي العالم العربي مارسوا أبشع أنواع الإرهاب والتنكيل ضد جماهير الثورة وشبابها ، ومارسوا سياسة إزواجية المعايير لهذه الثورة ووجهوا إعلامهم المظلل وفضائياتهم ووسائل إعلامهم التلفزيونية وما يمتلكونه من أموال ومليارات النفط لإبقاء الحكم الخليفي ولإجهاض الثورة الإسلامية الشعبية في البحرين، ولا زالت أمريكا وبريطانيا ولهذا اليوم وعبر مستشاريهم السياسيين والأمنيين الذين بعثوهم الى البحرين وكذلك عبر سفاراتهم وسياساتهم الإستكبارية يسعون لمنع الثورة من الإنتصار بفرض إصلاحات سياسية سطحية وهشة تؤدي إلى إستمرار الملكية الشمولية المطلقة لآل خليفة من أجل إستمرار بقاء قواعدهم العسكرية في البحرين والمنطقة ومنها السعودية وقطر ،ومن أجل إستمرار تدفق النفط والغاز وإستمرار مصالحهم السياسية والأمنية والعسكرية في منطقة الشرق الأوسط.
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب جماهير الثورة في ذكرى الإحتلال السعودي الغاشم للبحرين بالمطالبة الشديدة بخروجه ، كما وتطالب جماهير الثورة برفع شعارات الثورة الحقيقية التي إنطلقت من أجلها الثورة وهي : كلا كلا للمحتل .. كلا كلا لآل خليفة .. والشعب يريد إسقاط النظام .. ولا للحوار مع القتلة والمجرمين والسفاحين .. ويسقط حمد .. ويسقط الطاغية الأصغر سلمان بحر .. وإنتهت الزيارة عودوا إلى الزبارة .. وهيهات منا الذلة .. وهيهات أن نبايع يزيد العصر الطاغية الفاجر الساقد حمد .. وهيهات أن نغتر وننجر وراء مبادرات الطاغية الأصغر سلمان بحر ،ورفض أي نوع من أنواع المشاريع والمبادرات السياسية الجديدة التي تحاك وراء الكواليس وفي الغرف المغلقة والمظلمة في الداخل والخارج والتي يراد منها إجهاض الثورة وإنهائها والضغط على القوى السياسية والقوى الثورية والشعب لقبول الفتات من الإصلاح السياسي ببقاء رئيس الوزراء خليفة بن سلمان في منصبه مع إجراء إصلاحات سياسية سطحية لا ترقى لمستوى وحجم تضحيات شعبنا وثوارنا الأبطال والأشاوس وما قدمه الشعب من دماء وأرواح وشهداء أبرار وآلاف من الجرحى والآلاف من المفصولين والمئات من الثوار الملاحقين والمطاردين، كما ولا ترقى لمستوى تضحيات قادتنا ورموزنا القابعين في قعر السجون والمصرين والمؤكدين على ضرورة إسقاط النظام ورحيل الحكم الخليفي ورحيل قوات الإحتلال والغزو السعودي.
إن المشاركة الفعالة في "فعالية إرحل إرحل يا محتل"
هذه الأيام وحتى 14 مارس 2014م الجاري يجب أن تكون فعاليات تنم عن بصيرة سياسية ودينية لأبناء شعبنا ، فهذا الشعب العظيم الذي فجر إنتفاضات وثورات كل عشر سنوات ضد الإستبداد الخليفي والذي فجر أعظم ثورة في تاريخه المعاصر في 14 فبراير 2011م ، وطرح مجموعة مطالب وشعارات سياسية وفي مقدمتها الشعب يريد إسقاط النظام ويسقط حمد وإرحل إرحل يا حمد .. وعلى آل خليفة أن يرحلوا .. ومطالبا بحقه في تقرير المصير وأن يكون الشعب مصدر السلطات جميعا في ظل نظام سياسي تعددي ديمقراطي جديد ، عليه أن لا يكتفي في نهاية المطاف بخروج قوات الإحتلال السعودي والإبقاء على آل خليفة وتثبيت شرعيتهم والإبقاء على الملكية الشمولية المطلقة لآل خليفة ، فالمطالبة بالملكية الدستورية في ظل بقاء آل خليفة وتثبيت شرعيتهم في ظل هرولة من أجل "ميثاق خطيئة جديد" ، يعني تكريسا للملكية الشمولية المطلقة والعودة إلى المربع الأول.
 
حركة أنصار ثورة 14 فبراير
المنامة – البحرين
3 آذار/مارس 2014م
http://14febrayer.com/?type=c_art&atid=6451

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/03


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير في ذكرى إنطلاق فعالية "إرحل .. إرحل يا محتل" الرافضة لبقاء الإحتلال والغزو السعودي للبحرين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!

 
علّق منير حجازي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ما فتأ الاخ جولان عبد الله يظهر لنا بأسماء اخرى يتستر تحتها للتعليق على هذا الموضوع الذي على ما يبدو أنه اوجعهُ كثيرا واوجع كذلك اتباعه في المسيحية . فالاخ جولان عبد الله ليس مسلما ولا شيعيا كما يحاول اظهار نفسه من خلال تعليقاته أو مواضيعه ، فهو مسيحي ويبدو ذلك من خلال كل تعليقاته او الردود التي يكتبها على من يرد عليه من الاخوة الكرام ، فالاخ جولان عبد الله يستخدم نفس اسلوب المسيحيين على الانترنت في الرد على المسلمين وكل ما يطرحه من اسئلة او اشكالات واتهامات تنطلق من نفس المصدر ونفس الجهة وفيها نفس الانفاس . فهو حاول ان يظهر بمظهر الشيعي الحريص على رد شبهات إيزابيل ، وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه لانها لاهوتية ، وواجب اللاهوتي اظهار الحقائق حتى لو لم يكن ينتمي إليها . ولكن سبحان الله لم تدم هذه الصفة على جولان حيث انكشف من خلال استطراده بالكلام فبدأ يشتم الشيعة ورموزهم الدينية ثم بدأ يكيل المديح لرموز اهل السنة وابن تيمية وغيرهم ، ثم اليوم يمدح نفسه على الطريقة المسيحية . حتى بات القارئ حائرا امام هذه الشخصية المتقلبة العجيبة . واليوم يُطالعنا الاخ جولان عبد الله بهذه المشاركة تحت إسم (سمعان الاخميمي). مستخدما هذا اللقب للتستر على شخصيته المتقلبة فيقوم من خلال هذا الاسم بالرد على مقال إيزابيل. المدقق في اسلوب جولان و اسلوب سمعان يجد تشابه وتطابق عجيب في الاسلوب وفي بعض الاخطاء واستخدام المفردات . وبالامكان الرجوع إلى ما كتبه تحت اسم جولان ومطابقته بما كتبه تحت اسم سمعان. يا اخ جو لان اتمنى أن تراعي حرمة نفسك وتريح اعصابك ، فانت تعرضت إلى ردود صاعقة اخجلتك وكشف الكثير من الاخوة وجوهك المتعددة . يا اخي المسيحية كما تصورها انت من خلال ردودك الهزيلة على انها ديانة لا مثقفين فيها . اسمعت لو ناديت حيا. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : معن غالب سباح
صفحة الكاتب :
  معن غالب سباح


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العراق بين انعدام الرؤية ونزيف الفساد واخطبوط الخصخصة  : سعود الساعدي

 الرشوة وأخواتها تأكل في جسد هيكل الدستور؟!!!  : سيد صباح بهباني

 بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير حول ملحمة إستحقاق اللحظة الحاسمة 3 ليوم السبت 5 يونيو/حزيران 2013م  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 دعوات فرنسیة للحوار ووفد أمريكي یصل بغداد، ومعصوم بالسليمانية لبحث أزمة كردستان

  هل قامت وزارة الاتصالات ببيع مدار القمر الصناعي العراقي الى اسرائيل؟  : محمد توفيق علاوي

 أهالي تلعفر لقافلة أهالي العامل والصدرية والكفاح : تكرمينا لكم هو قطرة في بحر كرم أهلنا في الجنوب والوسط

 ست دول أوروبية تعترف بغوايدو رئيسا انتقاليا لفنزويلا

 قصيدة / زينب اجتي مْحزّمه ( گعده )  : سعيد الفتلاوي

 هذيان صوفي  : رائدة جرجيس

 دولة العراق الجديد٠٠لا مركزية ..لا سيادة  : علي محمد الطائي

 وزيرة الصحة والبيئة تطلع على إجراءات الفحص والمطابقة للرفاة الجديدة لشهداء سبايكر  : وزارة الصحة

 صفر + صفر =ضوء  : جواد كاظم السراي

 ماهكذا نقدم انتحار شباب العراق! /3  : عبد الرضا حمد جاسم

 مضى الليل  : احسان السباعي

 نزف الضوء  : فاطمة الحبيب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net