حكيم شاكر: غياب لاعبين من المنتخب الصيني سيعزز من حظوظ تفوقنا

أعلن مدرب منتخب العراق الوطني حكيم شاكر أن الفريق سيقوم بكل شيء ممكن من أجل بلوغ نهائيات كأس آسيا 2015، وذلك قبيل المواجهة الحاسمة مع الصين يوم الأربعاء المقبل على استاد الشارقة.

ويحتل منتخب الصين المركز الثاني في المجموعة الثالثة من تصفيات كأس آسيا، وبفارق نقطتين أمام المنتخب العراقي بطل كأس آسيا عام 2007 الذي يحتاج إلى تحقيق الفوز من أجل بلوغ النهائيات.

ويسعى حكيم شاكر الذي ترشح عام 2013 من أجل الفوز بجائزة أفضل مدرب في آسيا، إلى مواصلة نجاحاته مع المنتخبات العراقية خلال السنوات الأخيرة.

وكان المدرب العراقي قاد منتخب تحت 22 عاماً في العراق إلى الفوز بلقب بطولة آسيا تحت 22 عاماً التي اختتمت مؤخراً في سلطنة عمان، وقاد منتخب الشباب إلى الحصول على المركز الثاني في بطولة آسيا تحت 19 عاماً، وكذلك قاد المنتخب الوطني للحصول على المركز الثاني في بطولة غرب آسيا 2012 وبطولة كأس الخليج 2013، كما قاد منتخب الشباب للحصول على المركز الثالث في كأس العالم تحت 20 عاماً 2013 في تركيا.

وقال شاكر في تصريح لموقع الاتحاد الاسيوي على الانترنت تابعته وكالة كل العراق[أين] منتخبنا بطل سابق لكأس آسيا ويجب أن نقوم بكل شيء ممكن من أجل التأهل إلى أستراليا.. لم أكن أدرب المنتخب الوطني عندما خسر أمام الصين 0-1 في بداية التصفيات، ولكن يمكن أن نتعلم بعض الأشياء من تلك المباراة.

وأضاف كان هناك بعض المشاكل البسيطة، وقد سنحت لنا العديد من الفرص ولكن تعرض أحد اللاعبين للطرد، ولهذا يجب أن نتعلم من تلك الأخطاء وأن نصححها في هذه المباراة.. سوف نستعد ونخطط لكل شيء في المباراة، نحن نمتلك العديد من اللاعبين الجيدين ونمتلك فريق جيد للغاية.

وسيفتقد منتخب العراق في هذه المباراة لجهود المدافع وليد سالم الموقوف، في حين سيغيب عن منتخب الصين المدافعين سون زيانغ وزهانغ لينبينغ لاعبي غوانغزهو ايفرغراند بطل دوري أبطال آسيا 2013 نتيجة الإيقاف أيضاً.

وأوضح مدرب العراق ان" غياب لاعب أو لاعبين على هذا المستوى يكون له تأثير كبير وقد يكون في صالحنا، وسوف نستعد لوضع خطة من أجل الفوز بالنقاط الثلاث.

وفي الوقت الذي يحتاج فيه منتخب العراق إلى تحقيق الفوز من أجل بلوغ نهائيات كأس آسيا، فإن المنتخب الصيني قد يتأهل أيضاً للنهائيات كأفضل فريق يحصل على المركز الثالث لو سارت نتائج بقية المجموعات في صالحه.

وقد تأهل عن التصفيات منتخبات السعودية وإيران والإمارات والبحرين والكويت وعمان وقطر وأوزبكستان والأردن، في حين بقيت بطاقتين سوف يتم حسمهما بالجولة الأخيرة.

كما تأهل إلى كأس آسيا أيضاً منتخبات اليابان حامل اللقب وأستراليا الوصيف ومستضيف البطولة وكوريا الجنوبية صاحب المركز الثالث في النسخة الماضية، وكذلك منتخب كوريا الشمالية بطل كأس التحدي 2012، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب بطل كأس التحدي 2014


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/03/01



كتابة تعليق لموضوع : حكيم شاكر: غياب لاعبين من المنتخب الصيني سيعزز من حظوظ تفوقنا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net