صفحة الكاتب : هادي الربيعي

وزارة التعليم العالي تعترف بكلية ابن حيان الطبية الجامعة
هادي الربيعي

 اقامت كلية ابن حيان الطبية الجامعة في كربلاء احتفالية واسعة بمناسبة اعتراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بكلية ابن حيان الطبية وقد القى الدكتور قاسم الدفاعي مؤسس الكلية كلمة شكر فيها جميع الذين وقفوا مع الكلية رغم كل المعوقات التي واجهت الإعتراف والوقوف ضد الشائعات التي روجها البعض واشاد بصمود الطلبة والكادر الإداري حتى الوصول الى لحظة الإعتراف واكد الدكتور الدفاعي ان الإعتراف قد تم بكلية ابن حيان الطبية الجامعة بموجب الأمر الإداري المرقم ج هـ/1459 بتاريخ 22/3/ 2011 الصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كما اشاد بجهود جميع الأساتذه والتدريسيين والمؤسيين الذين كانوا وراء ظهور هذا الصرح العلمي وتطوره ثم أكد  الدكتور الدفاعي على الطلبة والطالبات على ضرورة رفع المستوى العلمي للجامعة خاصة وان الجامعة توفر مكتبة متخصصة اضافة الى الكتب المنهجية التى تقرها الوزارة .

       القى بعد ذلك الدكتور عباس الباوي عميد كلية ابن حيان الجامعة كلمة بهذه المناسبة هنأ فيها الطلبة والطالبات بمناسبة الإعتراف بكلية بن حيان من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفق الضوابط التي اقرتها الوزارة وتقدم بالشكرالى السيد  وزير التعليم العالي والبحث العلمي بهذه المناسبة على دعمه بعد تقديم كل المستلزمات اللازمة لفتح الكلية مشيرا الى ضرورة تصعيد الجهود من قبل الجميع بما يخدم السمعة الأكاديمية لكلية ابن حيان في الأوساط العلمية حيث ان الكلية تنطلق من قاعدة صلبة لتزويد المجتمع بالكوادر الطبية الجديرة بالمسؤولية في مجالي طب الأسنان والصيدلة 
   وقد القى الدكتور فاضل عبود رئيس قسم طب الأسنان والدكتور علي الحجيري الطائي رئيس قسم الصيدلة  والدكتور كاظم الشامي مدير التسجيل  والأستاذ علي الدفاعي مدير ادارة الكلية  كلمات بهذه المناسبة التي حسمت قلق الطلبة والطالبات باعتراف اعاد الثقة الى  نفوسهم بمستقبلهم والدور الذي ينتظرهم في المجتمع  . 

هادي الربيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/23



كتابة تعليق لموضوع : وزارة التعليم العالي تعترف بكلية ابن حيان الطبية الجامعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 30)

لقراءة كافة التعليقات (عدد: 51) --> إضغط هنا


• (1) - كتب : صفا ، في 2014/07/22 .

خريجة سادس لعام 2014 ومعدلي 80.2 بدون الاضافه انقبل صيدله ابن حيان وكم الاجور

• (2) - كتب : zain ، في 2013/11/02 .

السلام عليكم معدلي 91 وقدمت على الكلية بس انا من العام متخرج سنة 2011-2012 من السادس اريد اعرف انقبل بكلية ابن حيان طب اسنان

• (3) - كتب : abeer ، في 2013/10/25 .

السلام عليكم
هل الاعتراف لكلية ابن حيان لجميع الاقسام (طب الاسنان والصيدله والتحليلات) او قسم منهن

• (4) - كتب : محسن ، في 2013/10/19 .

السلام عليكم
تحيه طيبه\
مع الاسف الشديد انتم والوزاره غير صادقين في كلامكم هل تضحكون على الطلبه العراقيين.استمارة القبول لم تتضمن كليتكم الطبيه.والله يفتهم وزير التعليم العالي يقبل الطلبه العرب في الجامعات العراقيه وبكل وقاحه يصدر امر بالمعدلات المجموعات الطبيه لاتقبل اقل من 90 والطلبه العراقيين ساعوا في البلدان الاجنبيه لاحظوا الكتاب يعطي النسخه الاولى لمكتب الوزير والثانيه لمكتب الوزراء يفتهمون عمي ارجعوا لدينكم ولملتكم تره وراكم احساب غفر الله لكم مع تقديرنا

• (5) - كتب : ZEE ABD ، في 2013/10/15 .

السلام عليكم ....
الف الف مبروك الاعتراف بالكلية وهذا افضل بكثير من ان يذهب الطالب الى الخارج لي يحقق حلمة وارجو من وزارتنا الاهتمام باحلام الطلبة وفق معاير خاصة اي اعطاء فرصة لاظهار الكفاءة لا ان يحكمواعلى الشخص من المعدل لو انا احب ان اسجل لكن اكيد وبدون سؤال الكلية خاضعة لشروط المعدل والعمر وهذا مايدفع الطالب للهروب الى الخارج لكي يحقق حلمهُ.....وللاسف تلك الاموال الطائلة تهدر للخارج ......وشكرا

• (6) - كتب : حسين ، في 2013/10/11 .

معدلي 85اشانقبل لديكم بحق الحسين جاوبوني

• (7) - كتب : عمااااار النمر ، في 2013/10/09 .

السلام عليكم $$اخوي العزيز اني معدلي 87.86 انقبل صيدلة؟؟؟ وشكثر الاقساط ؟؟؟؟؟ واكدر اقدميعني بعدة التقديم مفتوح ؟؟؟رجاءا رد عليه الله يخليك# باقرب وقت جاوب

بامكانكم مراجعة الكلية والسؤال عن الشروط 



• (8) - كتب : ريهام ، في 2013/09/16 .

معدلي 84.37 مع اضافه اللغه الفرنسيه انقبل صيدله ؟ طب اسنان؟ وهل توجد اقسام داخليه للبنات ؟ ارجو الرد

  بامكانكم مراجعة الكلية



• (9) - كتب : حسين ، في 2013/09/10 .

اني معدلي 85 اشانقبل في كليتكم ارجوكم ارجو الرد

• (10) - كتب : حسين ، في 2013/09/03 .

معدل قبول الصيدلة لديكم

• (11) - كتب : عباس فاضل ﻋﺒﺍﺱ ، في 2013/09/01 .

اخواني الصيدله يردون8000000لكل سنه تدفع كاش عند بداية ﺍﻟﺪﻭﺍﻡ

• (12) - كتب : ساره ، في 2013/08/29 .

سﻻم عليكم.اني خريجة 2012 ومعدلي83 هل انقبل في قسم الصيدلة لكلية جابر بن حيان ارجو الرد.

بعد الاستفسار من الكلية بامكانكم التقديم 



• (13) - كتب : ساره عدنان ، في 2013/08/29 .

سلام عليكم. اني خريجة سنة 2012 ومجموعي 585 هل انقبل في قسم الصيدلة في جامعتكم.



• (14) - كتب : محمد كاظم غانم ، في 2013/08/24 .

السلام عليكم اني الطالب محمد كاظم غانم محافظة واسط اريد اعرف كم البلغ المرحله الواحده مع التقدير

• (15) - كتب : محمد كاظم غانم ، في 2013/08/23 .

السلام عليكم اني معدلي 83 هل انقبل في كليه الصيدله جامعه جابر ابن حيان الا هليه ارجو الرد ومتى التقديم وماهي الاجور مع جزيل االشكر الطالب محمد كاظم غانم واسط  

بامكانك التقديم الى الكلية المذكورة 



• (16) - كتب : علي خضر الموسوي ، في 2013/08/16 .

السلام عليكم اني معدلي 79 هل انقبل في كليه الصيدله جامعه جابر ابن حيان لاهليه ارجو الرد ومتى التقديم وما هي الاجور مع جزيل شكري وامتناني لكم (علي خضر الموسوي)ميسان

• (17) - كتب : حسين خضر طاهر ، في 2013/07/21 .

الف مبررروك......بدون زحمة اي معدل سوف تقبلون هذا العام الدراسي في كليتكم الموقرة مع التقدير

• (18) - كتب : حسين خضر طاهر ، في 2013/07/21 .

الف مبررروك......بدون زحمة اي معدل سوف تقبلون هذا العام الدراسي في كليتكم الموقرة مع التقدير

• (19) - كتب : ريام ، في 2013/06/02 .

هل الاعتراف شمل جميع المراحل

• (20) - كتب : عامر ، في 2013/01/15 .

ما معترف بيها

• (21) - كتب : عامر ، في 2013/01/15 .

ما معترف بيها

• (22) - كتب : رضوان ، في 2012/11/17 .

السلام عليكم اود ان اعرف اميل او رقم الموبايل لاستعلامات الجامعة لدي بعض الاستفسارات وشكرا

• (23) - كتب : جلال ، في 2012/10/31 .

السلام عليكم. ممكن اعرف معدل القبول في كلية الصيدله+ الأجور

• (24) - كتب : ثابت ، في 2012/10/29 .

سلام عليكم
كم اجور طب الاسنان +الصيدلة

• (25) - كتب : ثابت ، في 2012/10/29 .

سلام عليكم
كم اجور طب الاسنان +الصيدلة

• (26) - كتب : طالب مضطهد ، في 2012/10/16 .

محافظ كربلاء يؤكد إحالة ملف كليتي ابن حيان وابن البيطار للجهات القانونية

بتاريخ : الأربعاء 01-08-2012 03:18 مساء
البينة الجديدة/متابعة
اكد محافظ كربلاء المقدسة أمال الدين الهر ، احالة ملف كليتي ابن حيان وابن البيطار الى القسم القانوني للنظر فيه بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشانهما ، بعدما طلب جهاز الاشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي بغلقهما.

• (27) - كتب : طالب مضطهد ، في 2012/10/16 .


رئيس لجنة التعليم في مجلس كربلاء يحذر من وجود كلية اهلية غير معترف بها تحاول خداع الطلبة
09/09/2012م - 3:15 م | عدد القراء: 222
________________________________________

حذر رئيس لجنة التعليم في مجلس محافظة الدكتور علي عبد الفتاح الحسناوي من وجود كلية اهلية غير معترف بها تحاول خداع الطلبة ، ودعا الطلبة الى التأكد من حصول الكليات الاهلية على اجازة التأسيس قبل التسجيل للدراسة فيها .

وأضاف رئيس لجنة التعليم العالي في مجلس كربلاء " ان جامعة ابن حيان الاهلية لم تحقق الى الان شروط التعليم الاهلي وعندما تتحقق هذه الشروط ستمنح اجازة التأسيس" .
وبين الحسناوي "ان كربلاء تحتوي فقط مؤسستين اهليتين معترف بهما الان وهما جامعة اهل البيت عليهم السلام الاهلية وكلية الحسين الهندسية الاهلية ، وان المتخرجين من هاتين المؤسستين يمارسون مايمارسه المتخرج من المؤسسة الرسمية من ناحية التعيين ومن ناحية التطبيق في العطلة الصيفية" .
وشدد الحسناوي على اهمية التأكد من وجود اجازات التأسيس والاعتراف في الكليات الاهلية قبل مباشرة الطلبة في الدراسة بها ، لان هذه المؤسسات قد تجمع اموالا طائلة جدا ثم تختفي من الوجود حسب تعبيره .
ليث علي الحسناوي

• (28) - كتب : النوري ، في 2012/10/07 .

ارد على الأخ المسؤول الذي يقول ان ياجامعة تقبل معدل 60 في الكليات الطبية وقد نسي الأخ المسؤول ان معظم الأطباء والصيادلة والمجموعة الطبية معدلاتهم 50 لأنهم اولاد شهداء معركة صدام وكان لهم استثناء القبول في اي كلية يريدون وكلهم اختاروا الكليات الطبية ولهم توصية بالنجاح وعدم رسوبهم فياخي مسؤول ان معظم اطبائك وفي الكليات الحكومية هم اصحاب معدلات 50 ولكي تتأكد اذهب الى مدارسهم الأعدادية وتأكد من معدلاتهم................

• (29) - كتب : شذى الياسري ، في 2012/10/06 .

هل تم طلب خريجي هندسة للعمل في الختبرات الخاصة بجامعة جابر بن حيان؟نرجو الرد


• (30) - كتب : طالب ، في 2012/10/02 .

السلام عليكم هل صحيح ان كلية ابن البيطار سوف تحصل على الاعتراف ام لا رجاءا جاوبوني


لقراءة كافة التعليقات (عدد: 51) --> إضغط هنا


البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Iman ، على الإندبندنت البريطانية : جثث السعوديين الشيعة تكدست في شوارع "العوامية" : ال سعود معروفون بدمويتهم وحبهم للقتل ووجود الشيعة في بلدهم يخوفهم لان نبض الثورة على الظلم لمؤلف ينطفيء منذ ثورة الامام الحسين اخر الزمان

 
علّق ادارة الموقع ، على جامعة الوارث تفتح باب القبول للعام الدراسي 2018 : وعليكم السلام الاخ علي الطائي نامل مراجعة الجامعة او الاتصال على موبايل 07700174877. لمعرفة شروط التقديم

 
علّق علي الطائي ، على جامعة الوارث تفتح باب القبول للعام الدراسي 2018 : السلام عليكم هل يحق لي التقديم على قسم القانون علما اني خريج اعدادية الصناعة عام 2012م وحاصل على شهادة البكلوريوس في علوم القران و التربية الاسلامية عام 2016م ارجو الرد مع الشكر والتقدير...

 
علّق عباس عباس الكربلائي ، على كربلاء بين العَبرة والعِبرة - للكاتب د . حسين ابو سعود : أن الإمام زين العابدين إذا أخذ إناءً ليشرب يبكي حتى يملأه دماً ...... وفي الأمالي للصدوق الصفحة (78) عن إبراهيم بن محمود عن الإمام الرضا (عليه السلام) أنه قال: (... إن يوم الحسين أقرح جفوننا...) وفي زيارة الناحية التي استشهدت بها يندب الإمام ولي العصر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) جده الحسين بما هو أكبر وأعظم حتى من الإدماء حيث يقول (عليه السلام): (ولئن أخرتني الدهور وعاقني نصرك المقدور ولم أكن لمن حاربك محارباً ولمن نصب لك العداوة مناصباً فلأندبنّك صباحاً ومساءً ولأبكينّ عليك بدل الدموع دماً حسرة عليك وتأسفاً على ما دهاك وتلهفاً حتى أموت بلوعة المصاب وغصة الاكتياب...). وفي قوله (عجل الله تعالى فرجه): (ولأبكين عليك بدل الدموع دماً) تأكيد على الجزع ليس في العاشر من محرم بل على طول الدهر ، لأن: (اللام) و(النون) مما يشير إلى شدة البكاء وكثرته ودوامه إن في الفعل المضارع (أبكين) دلالة على الدوام والاستمرار.. ومن الواضح أن من يستمر طول دهره يبكي دماً سينتابه من الجزع . اتركوا مسالة الجزع لنا نحن المكاريد الشروكية واهتموا انتم بمسح دموعكم بورق الكلينكس المعطر

 
علّق مصطفى الهادي ، على بمناسبة قدوم شهر محرّم الحرام .  توضيح على بحث السيدة إيزابيل آشوري حول ولادة السيد المسيح في كربلاء.  دراسة للوقائع التاريخية.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم ورحمة الله اخ بن سعيد حياكم الله . زكريا كان موجود واما يحيى او يوحنا فقد ولد قبل المسيح باشهر قليلة فهو صغير ، اي عندما جاء المخاض مريم عليها السلام كان عمر يحيى اكثر من خمسة أشهر أو ستة حسب رواية الانجيل حيث يقول في إنجيل لوقا 1: 27 (وفي الشهر السادس أرسل جبرائيل الملاك من الله إلى العذراء مريم).في الشهر السادس من حمل اليصابات زوجة زكريا. ولهذا فقد كان زكريا فقط هو الموجود مع مريم. واما مسألة الانبات الحسن فقد انبت الله الأنبياء والاولياء كلهم نباتا حسنا ولكن الله يرفع من يشاء منهم درجات ويُفضل بعضهم على بعض.. واما مسألة نزول المائدة من السماء على الحواريين فهذا كان موجود بكثرة في الاديان السابقة واستمر إلى زمن النبي محمد (ص) حيث انزل الله عليهم مائدة من السماء ايضا. واما مريم فقد كانت تعيش مع اسرة كبيرة فإن والدها عمران الذي ذكره القرآن (اذ قالت امرأة عمران) وكذلك امها وهي حنّة بنت قاوذا ام مريم وعمران من بيت داود وعشيرته كانت من اكبر العشائر في فلسطين ، وكان يوسف النجار ابن خالتها وكذلك اليصابات خالة مريم . ولكن مريم ولدت يتيمة لان والدها عمران توفي وهي في بطن امها. وأما الفرق بين قصيّا ، وشرقيا هو للايضاح ، فلو قال تعالى مكانا قصيا لما عرف احد اين ، ولكنه عندما قال شرقيا اشار إلى جهة الشرق. تحياتي وشكرا على المداخلة اثابكم الله على ذلك .

 
علّق بن سعيد ، على بمناسبة قدوم شهر محرّم الحرام .  توضيح على بحث السيدة إيزابيل آشوري حول ولادة السيد المسيح في كربلاء.  دراسة للوقائع التاريخية.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم وأحسنتم شيخنا الكريم أتابع مقالاتكم ومقالات السدة أشوري بشغف ونهم، وأود أن أستفسر عن نقطة: السيدة مريم "أنبتها الله نباتا حسنا" وأطعمها رزقاً من عند الله لا من عند البشر، وبذلك تكوينها البدني يختلف عن غيرها، وفي حين يصفها الله بأنه هو تعالى من أنبتها، يكاد يشابه قوله لموسى "ولتصنع على عيني"؛ ثم اصطفاها وطهرها واصطفاها، وطهر المرأة معروف معناه فهي غير النساء، والاصطفاء مرتين هو نفسه انتبذت مكان شرقيا وانتبذت مكانا قصيا، أي اصطُفيت مرتين، وهو الانتباذ مرتين، أي التميز.. وهي لم تأكل من أرضنا هذه سوى مأكلين الماء والتمر، حين قال وكلي واشربي وقري عينا، فالماء جرى والنخلة أثمرت أيضاً بأمر الله في تلك اللحظة، وقبل ذلك كان طعاها من السماء، ولذلك فكرة طلب الحواريين إلى عيسى مائدة من السماء، أي مثل أمه؛ وأهم من هذا كله أن مريم لم يكن لديها أهل أساسا ولذلك تكفلها زكريا وكانت وحيدة في المعبد، ولا يطل عليها أحد ولا يزورها أحد، ولذلك حين انتبذت من أهلها مكانا شرقيا، تميزت عن أهلها الذين لم يبق منهم أحد ربما سوى زكريا وعائلته، ثم بعدها جاءت قومها لأن ليس لها أهل، ثم انتبذت به مكانا قصيا، الأولى حرف جر من والثانية باء، وربما مكانها القصي مثل كلمة الأقصى في الإسراء أي رُفعت مكانتها إلى مكانة قصوى.. بل وربما اختلاف كلمة أهل الأولى إلى قوم الثانية قد يدل على حصول شيء على أقربائها بين الحادثين.. هل كان زكريا أو يحيى موجودين حين أتت حاملة عيسى على يديها؟

 
علّق منير حجازي ، على بين التشيّع الجعفري والتشيّع الحيدري - للكاتب ابو تراب مولاي : هذا الذي يقول بجواز نقد المعصوم ، هل يتقبل النقد من الآخرين . ولا أدري لماذا ثارت ثائرته عندما اعترض عليه طالب علم واخذ بالصياح والتهريج فاسكت الطالب عن نقده . فإذا لم يقبل السيد كمال الحيدري النقد من طالب في حوزته ، فكيف يُجيز للعامة ان ينتقدوا المعصوم ؟؟

 
علّق مصطفى الهادي ، على بمناسبة قدوم شهر محرّم الحرام .  توضيح على بحث السيدة إيزابيل آشوري حول ولادة السيد المسيح في كربلاء.  دراسة للوقائع التاريخية.  - للكاتب مصطفى الهادي : اضافة وتوضيح . وانا اجزم بأن هناك تحريفا حصل في مكان ولادة السيد المسيح حيث يذكر الإنجيل بأن السيد المسيح سوف يولد في (افراته) ــ ارض الفرات ــ وليس كما فسروها بانها بيت لحم لأن بيت لحم تفتقر إلى السبب الذي من اجله يطلقون عليها افراتة كما ورد في نص سفر ميخا 5: 2 ( أما أنت يا بيت لحم أفراتة، فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطا ، ومخارجه منذ القديم، منذ أيام الأزل حينما تكون قد ولدت والدة).هذه النبوءة وردت في التوراة ولكننا نرى أن الانجيل لم يذكر (أفراته) فقد تم حذفها من النبوءة فذكر فقط بيت لحم وهذا يزرع الشك في اصل النص الذي يخبرنا بأن السيد المسيح سيلد في افراتة على ارض الفرات وتشرب امه من ماء الفرات. كما يقول القرآن : ( قد جعل ربك تحتك سريا). اي جعل اسفل منك نهرا اشربي منه وكلي من تمر النخل وقري عينا. انظر سورة مريم آية : 24. هذا اضافة إلى أن بيت لحم تم بنائها سنة 339 ميلادية ، اي بعد ميلاد السيد المسيح بأكثر من ثلثمائة عام.

 
علّق مبارك الخفاجي ، على قصيدة بحق أمير قبيلة خفاجة الحاج الشيخ عامر غني صكبان بعنوان ( عز العرب ) - للكاتب الشاعر الشعبي علي حسين غاوي الخفاجي : عامر الخفاجي بو محمد يستاهل مدح اكثر من هذا ولا يستغرب من شاعر مثل علي غاوي الخفاجي هذه الأبيات التي بها هيبة الأساطير وحضارتنا العربية بها مجداً لنا ما زال يهابه الجبناء بصمت . وانت ياراعي التعليق اترك عنك هذه الامور فـ خفاجه وأمرائها تستحق اكثر من ذالك فهم سلالة أنبياء ولهم مصاهره مع الرسول عليه الصلاة والسلام تزوج منهم ميمونة بنت الحارث الهلالية العامرية وزينب بنت خزيمة الهلاليه العامرية الا يحق لنا ان نفخر بهذا الاسم

 
علّق مبارك الخفاجي ، على قصيدة بحق أمير قبيلة خفاجة الحاج الشيخ عامر غني صكبان بعنوان ( عز العرب ) - للكاتب الشاعر الشعبي علي حسين غاوي الخفاجي : عامر الخفاجي بو محمد يستاهل مدح اكثر من هذا ولا يستغرب من شاعر مثل علي غاوي الخفاجي هذه الأبيات التي بها هيبة الأساطير وحضارتنا العربية بها مجداً لنا ما زال يهابه الجبناء بصمت . وانت ياراعي التعليق اترك عنك هذه الامور فـ خفاجه وأمرائها تستحق اكثر من ذالك فهم سلالة أنبياء ولهم مصاهره مع الرسول عليه الصلاة والسلام تزوج منهم ميمونة بنت الحارث الهلالية العامرية وزينب بنت خزيمة الهلاليه العامرية الا يحق لنا ان نفخر بهذا الاسم

 
علّق ماري الجميلي ، على وزارة الداخلية و منتدى الاعلاميات العراقيات يطلقان حملة(#لا_للتحرش) و مخاطبة البرلمان لتعديل قانون العقوبات - للكاتب منتدى الاعلاميات العراقيات : تحية طيبة من خلال متابعتي المتواصلة لنشاطاتكم يسعدني ان انظم اليكم والمساهمة والمدافعة عن هذه المشكله كوني مسؤوله منتدى للشرطة المجتمعية في ديالى واعمل في مفوضية انتخابات ديالى المكتب الاعلامي وناشطة في مجال المجتمع المدني ولكم جزيل الشكر والتقدير

 
علّق aamer nasser ، على هل هو علي ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : -السيدة آشوري ، ألأخ مصطفى كيال ، حياكم الله ، جاء في الحديث الشريف ( « لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ ، وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ ، حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ » ) والحديث واضح جداً إذ يثبت سير هذه ألأمة على آثار ألأمم السابقة ، وما ربك بغافل عما يعملون . تحياتي .

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل هو علي ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم تم بالامس اعتقال المفكر حسن بن فرحان المالكي من قبل نظام السعودي الرجاء؛ من كل من يستطيع بدعم المطالبه من اجل اظلاق سراحه ؛ ان لا يتاخر بالقيام بذلك دمتم في امان الله

 
علّق حميد الموسوي ، على طوبى لهرون الوزير - للكاتب حميد الموسوي : خالص الشكر للاستاذ القيسي ..ثبته الله ومن يحب وجميع اليبين على ولاية سيد الوصيين عليه السلام

 
علّق ادارة الموقع ، على الأفضلية والضرب  - للكاتب جلال العالي : نامل من الكاتب اعادة ارسال الموضوع على شكل ملف word .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : واثق الجابري
صفحة الكاتب :
  واثق الجابري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

إحصاءات :


 • الأقسام : 21 - التصفحات : 82235536

 • التاريخ : 22/09/2017 - 23:40

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net