صفحة الكاتب : مير ئاكره يي

اذا فقد المرء العدل والإعتدال والتوازن والحياء!
مير ئاكره يي

 أحدهم ، وقد يوجد أكثر منه في أحد المواقع الإلكترونية ينشر بزعمه ، مقالات عن الإسلام وكتابه ورسوله وتاريخه والمسلمين ، لكن بشكل يتناقض كل التناقض مع المعايير النقدية والعلمية والتحقيقية ، ومع القيم الإنسانية على طول الخط . لقد زعم هذا المثبور المشحون بعقد الكراهية والنقص والجهل والسفالة من قمة رأسه حتى أخمص قدميه بأنه كان مسلماً ، ثم تنصَّر . بالحقيقة ليس لنا كلام في تنصُّره ولاعلى تنصره ، فليذهب غير مأسوف عليه إطلاقاً الى حيثما شاء ، لكن الجدير بالذٍكْرٍ هنا إنه لم يستفيد ويتعلَّم من الجديد الذي ذهب اليه وهوى فيه إلاّ الكراهية والضغينة والفجور والولع بالصِدام والإزدرائية والتفنن فيها . فالإسلام منذ بداياته الأولى أهدى الإنسان طريقي ونهجي وسبيلي الإيمان والّلاإيمان ، وقال بكل جرأة وروعة وتحضُّر لامثيل له في العالم كله ، وبعلانية  بأنه : { لا إكراه في الدين } و :{ قل : هذه تذكرة فمن شاء ذكره } و { وهديناه النجدين } و : { وقل الحق من ربكم : فمن شاء فليؤمن ، ومن شاء فليكفر } و : { ما هي إلاّ ذكرى للبشر } و :{ لمن شاء منكم أن يتقدَّم أو يتأخَّر } ، حتى الردة عن الإسلام  فإن حكمها وجزاءها وعقابها في القرآن الكريم هو عند الله تعالى ، وبيده فقط في الآخرة ، لا في الدنيا . لكن كلامنا يدور حول ما يتمتع به ذاك الشخص من مهارات فائقة في الفُحْش والتفحُّش والفجور ، قَلَّ نظيره ، وفي الشتائم والبذاءات ، وفي التخرُّص والكذب والإفتراء ، وفي الحقد والكراهية والسوداوية ، وفي التخلُّف وعدم الحياء ، أو بالأحرى كسبه فيما بعد وتلقينه تلكم المهارات الطَغَامِيَّة والسفالتية من الجديد الذي آنحاز وآرتد اليه ! . وسقط فيه سقوطاً مخزياً .
أما الأدهش هو إستمرار ذاك الموقع في نشر كل ذلك الكم الهائل من الإنحطاط والتسفُّل والإنحدار القيمي في شبكته العنكبوتية ، فهل هذا ، أو بهذا ينطبق عليه ، وعلى المثبور قول : { المرءُ مع من أحب } ؟! ، أم إنه ينشر شتائم وسخافات وسفالات المثبور المذكور بدافع حرية الرأي ، وهل حرية الرأي تكمن في رص الشتائم والإفتراءات وصناعة الكراهيات ، وهل حرية الرأي والنشر هي بلا حد ولا حدود ولا ضوابط ولامعايير ، فإن كانت كذلك ، وهي ليست كذلك بالقطع واليقين ، فلماذا إذن حجرت على بعض من مقالاتي وردودي حٍجْرَاً محجوراً ؟ ، وهل يستطيع الموقع المذكور أن ينشر ما ينشره حول الإسلام والمسلمين عن ديانة أخرى في العالم ، وهل إنه نشر ربع مقالة كالذي ينشره حول الإسلام والمسلمين عن دين آخر وأتباعه ...؟ أنا أتحداه إن كان جريئاً ومحباً لحرية النشر أن ينشر ربع مقالة في ذلك . وذلك كي يثبت بأنه غير منحاز ولامتحيِّز ، أو إنه لايضمر للإسلام والمسلمين الحقد والعداء والكراهية . من ناحية أخرى فإن المدهش في الأمر هو إن القائمين على الموقع المذكور هم أصحاب المذهب المادي - كما يزعمون - وبنسخته الماركسية . على هذا من المفترض أن يكونوا على مسافة واحدة - على الأقل - من الأديان ، وذلك بحسب المباديء الماركسية ونظرتها حول الأديان كلها ، لكن هؤلاء أثبتوا إنهم لم يكونوا على مسافة واحدة تجاه الأديان وحسب ، بل إنهم إنحازوا الى كل ما هو ، ومن هو يسيء للإسلام والمسلمين وعقائدهم وإيمانياتهم ، وبأيِّ نحو كان ، ومن أيِّ دين ونِحْلَة وأيديولوجية كان . ذلك أن المهم والأمر الأساسي عندهم هو الإساءة للإسلام والمسلمين !! .
في خِضمِّ هذا التناقض اللُجِيِّ المقرون بكل أنواع الرداءة والسقامة نلاحظ أمرين آثنين من هؤلاء الرهط من الناس ، وهما :
1-/ تشدُّقهم بالقومية الكردية ، مع إن الشعب الكردي غالبيته الساحقة هم من المسلمين كما هو معروف إذن ، كيف يرضى ويقبل الشعب الكردي منكم كل هذه البذاءات والشتائم والحملات المسعورة التي تنشرونها ضد دينه وكتابه وشريعته ورسوله ومعتقداته وإيمانياته وقادته ورجالاته وجزءً عظيماً وكبيراً وهاماً من تاريخه وتراثه وحضارته ! .
1-/ مزاعم هؤلاء المستمرة بالحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان ، فهل الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان تكون وتكمن في الإساءة والتجريح والتشهير المباشر والعلني بالشعب الكردي المسلم بأكثريته ، أو بالمسلمين في العالم كله ، حيث يزيدون على مئات الملايين من البشر ، أهل هكذا تعلَّمتم الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان ، أهل هذه هي العلمانية عندكم وبمفهومكم ...؟!
هنا قد تتساءل أخت كريمة ، او اخ كريم : من هو ذاك الشخص المثبور ..؟ ، فالجواب عندي هو بالنفي أيضاً ، لأنني كذلك لاأعرفه ، والسبب هو إن ذاك الشخص يكتب بإسم ولقب مستعار ، وهو مُتخفًّ في الجحور المظلمة والقذرة كالعقارب والعناكب ، حيث منها يبثُّ سمومه وسفالاته وطَغَامٍيَّاته ! .
بالرغم من كل ذلك فقد تعاملت معه بالتي هي أحسن : من حيث الرد عليه ، وعلى قبائحه وجهالاته ، ومن حيث تصحيح مغالطاته ، ومن حيث المحاولة في تصحيح وتصويب سلوكه ، لأنني من جهة أخرى أشفق عليه ، وعلى أمثاله البؤساء التعساء .. لكن كلما حاولت بذلك كلما كان ذاك المثبور يزداد صلافة وعنجهية ، ويزداد قبحاً وبذاءة ، ويزداد خشونة ورعونة وهذا ما ينطبق عليه تماماً الشعر التالي :
 اذا أكرمت الكريم ملكته * واذا أكرمت اللئيم تمرَّدا
 وأيُّ تمرُّد من هذا المتمرد البائس التعس على حَرَمٍ العلم والمعرفة والثقافة ، وعلى حرم القيم والأخلاق ، وعلى مشاعر المئات من الملايين من البشر في مختلف أنحاء المعمورة ! .
أخيراً فإنه لايصح إلاّ الصحيح ، وكما يقول القرآن الكريم  : { فأما الزبد فيذهب جفاءً وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض  }!!!

  

مير ئاكره يي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/02/25



كتابة تعليق لموضوع : اذا فقد المرء العدل والإعتدال والتوازن والحياء!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد المستاري
صفحة الكاتب :
  محمد المستاري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 "الماتادور" الإسباني يخشى المفاجآت الروسية بثمن نهائي المونديال

 مفوضية حقوق الإنسان تبحث مع البعثات الدبلوماسية الأوروبية التعاون والتنسيق خلال المرحلة المقبلة  : المفوضية الدولية لحقوق الإنسان

 الصلاة خلف البر والفاجر  : عامر ناصر

 الصناعة: الدجاج المحلي يغطي 80% من حاجة البلاد ويوفر 35 الف فرصة عمل

 العمل والوكالة الامريكية للتنمية الدولية تنفذ (مشروع تكامل)  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الدراسة الجامعية بين القيد العلمي والانفتاح العبثي  : امجد الجنابي

  دون يا تاريخنا .. وفاء الأم بأبهى صورة !

 العمل تناقش مشروع منح تخاويل اعمال الصحة والسلامة المهنية  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 أطروحة الدكتوراه كتابٌ آخر للشاعر نوفل ابو رغيف  : منى الخرسان

 المرجعية الدينية العليا تجدد دعوتها للقوى السياسية بتوحيد مواقفها لمحاربة الارهاب وتدعو المقاتلين بعدم ترك مواقعهم خلال زيارة الاربعين

 الأساطير... بين الأمن والسياسة  : د . ميثاق بيات الضيفي

 2 - وزارة الثقافة العراقية للأمن والدفاع ومحو الأمية ...!!  : كريم مرزة الاسدي

 الحكيم: يجب الابتعاد عن الحلول الترقيعية واللجوء الى الحلول الجذرية

 دعم الثروة الحيوانية لتطوير انتاجها  : ماجد زيدان الربيعي

 الاصطفاف السياسي الطائفي يطل من جديد  : د . رائد جبار كاظم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net