صفحة الكاتب : صالح المحنه

أغلب أعضاء البرلمان العراقي هم دمج ولم يُنتخبوا من الشعب
صالح المحنه

 يتجنّى الكثير من المراقبين ومن عامة المجتمع المتابعين لأداء مجلس البرلمان العراقي ..يتجنّونَ على الشعب العراقي ويحمّلونه مسؤولية إنتخاب أعضاء البرلمان في دورته البرلمانية التي شارفت على الأفول ولله الحمد ، ودائماً مانخطأ نحن ونُلقي اللوم على انفسنا ونتهمها بالمساهمة في وصول (البرلمانيين) الى قُبّة البرلمان ! وللحقيقة إنَّ في هذا الحكم تجنّي كبير على الشعب العراقي ... لأنه ليس مسؤولاً عن وصول اغلبية البرلمانيين الى مجلس البرلمان ولم ينتخبْهم، وإنّما وصلوا بطريقة الدمج التي أعتاد عليها النظام الجديد وإعتمدها في اغلب مفاصل الدولة ! والنتائج الإنتخابية بأرقامها الواضحة والتي تبين حجم كُل مرشّح تشهد بذلك ، فمن البرلمانيين من لم يحصل على 150 صوتاً ! أي لم يتجاوز محيط عائلته ، مع ذلك تم دمجه بمجلس البرلمان وحصل على عضويته وصار ممثلاً للشعب الذي لاشان له به لامن قريب ولا من بعيد ولايُحب أن يراه في هذا المكان بعد أن تكرر فشله ومشاكله في دورات سابقة ! إنّما هي بركات رئيس كتلته  الذي غمره بكرمه وعطفه فصار رهن إشارته وعبدا لتطلّعاته ، في الوقت الذي أُستبعد من عضوية البرلمان مَنْ حصل على عشرات الآلاف تبعا للنظام الإنتخابي السيء ولم تُحترم في ذلك إرادة الناخبين ولم تُراعا مشاعرهم ! تلك هي الحقيقة المرّة التي بانت عورتها من خلال الأداء السيء لهذه المجموعة غير المُنتخبة من قبل الشعب ، إنّما هي لعنة الديمقراطية المشوّهة التي لُبست بالمقلوب في عراقنا الجديد ، لانُريد أن نتطرّق الى الأسماء فهي غير خافية ومتوفرة في موقع المفوضية العليا المستقلّة ...ومن يطّلع عليها سيرى كم هو بائس هذا البرلمان الذي يضم بين جدرانه أكثر من 90% من اعضاءه لم تؤهلهم ألأصوات التي حصلوا عليها من اقرباءهم وأتباعهم  الى عضويته لولا قانون الإنتخابات الذي اعطى الحقَّ لرئيس الكتلة أن يتصّدق على اعضاء كتلته بما فاضَ لديه من أصوات ! وهذه العملية التي تشبه الى حدٍ ما عملية دمج المليشيات بالأجهزة الأمنية والتي تسببت في الكثير من الكوارث والإختراقات الأمنية بسبب قلّة الخبرة ..! نفس الأمر داخل مجلس البرلمان ..هؤلاء الذين دخلوا بمكرمة من رئيس الحزب او الكتلة قد سُلبت منهم إرادتهم ولا يشعرون ابدا بأنهم ممثلون حقيقيون للشعب ، بل صاروا أداةً طيّعة لوليّ نعمتهم الذي تفضّل عليهم بعضوية الدمج ، فكانوا صفّا واحدا خلف الرئيس إذا أشار لهم بالإنسحاب إنسحبوا وإذا أشار عليهم بالعودةِ عادوا  ! فكيف يدّعون تمثيل الشعب ؟ وهم يعملون ويتحركون باجندةِ أحزابهم ! مانتمناه ..وللأسف قضينا اعمارنا بالتمنّي ان لاتتكرر مهزلة أو مهازل البرلمان السابقة ونرجو ان نرى ممثلين حقيقيين للشعب العراقي قد أهّلهم الشعب بأصواته للدخول الى مجلس البرلمان ..لا بعملية الدمج ومكرمة رؤساء أحزابهم لاسامح الله.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صالح المحنه
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/02/21



كتابة تعليق لموضوع : أغلب أعضاء البرلمان العراقي هم دمج ولم يُنتخبوا من الشعب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net