صفحة الكاتب : محمد الدراجي

أنه العراق ...نحن اصحاب حضارة 7000 سنة
محمد الدراجي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
السلام عليكم..
سؤالي موجه الى بعض البشر الذين لم يفقهوا ولو بالشئ القليل من تاريخ العراق وحضارته ...؟ بل الى بعض البشر الذين يحاولون ان يمحوا تاريخ العراق الجميل..
هذا العراق...الشامخ..الأبي...منبع حضارة اكثر من 7000 سنة..ومنه خرج اول من شرع قوانيين البشريه...ومن صلبه خرجت اجيال مابعدها اجيال انتشرت على بقاع العالم بأجمعه تنشر شتى انواع الثقافات..ويزيدنا شرفآ ان لنا بصمات في كل بقاع العالم..بعلمائنا...وأدبائنا.. ومفكرينا...وعمالقه اطبائنا..نحن لاندعي ..بل الحقيقة والواقع تثبت صحة كلامنا..
هذا العراق...أنجب اسحاق الموصلي..واكرم  علينا الله بعلي أبن ابي طالب وآل بيته الأطهار ..وهل ننسى مسلم ابن عقيل..؟بل انجب الفراهيدي..وابن سينا..والمنصور ومابعده..بل أنجب الحبوبي والسياب وهل ننسى شعره..؟ هولاء هم أشرافنا وتاريخنا ..هاهي أمجادنا..وماهي امجادهم..هذا هو تاريخنا..وماهو تاريخهم..؟
الكل...تعلم منا..الكل تثقف من قوانينا...واية دوله في العلم تنكر ذلك..؟..فعليها السلام.
كم من دولة كرمت مبدعينا..وكم من دولة استنارت بثقافتنا..وكم من دولة ارست حضارتها بتاريخ عظمائنأ..من الحسين وثورته جاهدوا..ومن كرم قادة رحلوا تعلموا..ومن أطباء اكفاء تعالجوا...ومن ينكر...لادين ..ولاأصل له..
قد اكون قاسيآ في تعبيري..ولكن شهادتي مجروحه بحق من جاهدوا..بحق من رفع اسم العراق عاليآ..ومنذ تاريخ الأزل..كان العراق ومازال منارآ لكل العالم..ويتزاحم عليه احبائه قبل أصدقائه..واذا اليوم يدعي من يدعي نحن في اسفل السافلين بعد ان تكابلوا عليك يابلدي ؟...فأنهم اخطئوا بحقكك يابلدي..انت شامخ..وهم خسئوا..بالأمس تعلموا منك كيف يشطفون وجوههم..وكيف ينتعلون صناديلهم..وكيف يربون اجيالهم..بل كيف يحترمون زوجاتهم..بل كيف يسترون عوراتهم.
لله درك يابلدي..لله درك ياعراق
بالأمس..تعلموا منك كيف ينظفون بلدانهم..وكيف يتناولون طعامهم..بل كيف ينصحون فلذات اكبادهم..خسأ من ينكر ذلك..انت العراق بهامته البهية تأبى ان تركع..انك ارض الأنبياء ..والأولياء وآل البيت عليهم السلام..فأي ارض في العالم تباركت بمقامات اشرف خلق الله وهم جاؤك زحفآ..وليشهدوا الأربعين وغيرها ماهي ببعيد تاريخها..وأيام مشهودة عليها...يتباكون عند أضرحة  ومقامات اوليائك.
 
 
لله درك يادرك يابلدي..لله درك ياعراق
مشهودة اقوالهم بحقكك ..وقالوا ماقالوا..هذا آل السعود قالوا فيك  (لولا رجال العراق لمسحت كرامة العرب) وهذا هتلر الذي أرعب وأطاح بعروش اهتزت لأسمه (اعطني جندي عراقي وسلاح الماني وسوف اجعل اوروبا تزحف على اناملها) 
الأ يكفيك هذا فخرآ يابلدي..؟امريكا ..وماأقبحها مشهودة بقول كيسنجر (لم اجد في حياتي اعند من رجال العراق)..وتاريخ امجادك لاينتهي مهما حالوا..وهذا عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) بقوله المأثور ( العراق جمجمة العرب وكنز الرجال ومادة الامصار ورمح الله في الارض فاطمئنوا فإن رمح الله لا ينكسر)..نعم نحن شعب لاينكسر...وخسأ من اراد بنا عكس ذلك..
قسمآ برب العزه..ان التاريخ لن يرحم من خذلك..من نهبك..من سفك دمك ياوطني..من باعك..ومن استباح عرضك..ومااليوم من اشباه عاثوا بك فسادآ..هم لاحضارة لهم ولاشرف..
نحن لاندعي..ولا نجامل على تاريخنا..مشهودة صولاتنا وأفعالنا..بدأ بالحسين ( عليه السلام) وآل بيته الأطهار..مرورآ بحمورابي وبصمات قوانيه..ولاننتهي بزها حديد وابداعها ...ومابعدها...انك..ارض لأشرف الأنبياء ياوطني..
ومانراه اليوم..مابعد 2003 أكان اكثرها سلبا..فهي لاتمثل حضارتك بل هي ( زبدآ سوف يذهب جفى )..ويرحل معه من يرحل..وتبقى انت شامخآ ياوطني
ولنا وقفة بسؤال هنا.... هل هذاالعراق الذي  أسر ببهائه وعشاقه، وهام به الشعراء، ووله بجماله الكتاب، ووقف مشدوها من عظمته الفلاسفة والمفكرين؟ هل هذا العراق الذي أنجنب خيرة العلماء؟ 
 
ولأن شعبه عظيماً وسيبقى كذلك بإذن الله..............
 
فنحن على يقين تام بأنه سيعود كما كان، فبلد بهذاالشموخ لا يمكن أن تقوضه جرذان الأرض مهما تكالبت عليه...فهم خسئوا..
 
سالمآ ياعراق..ولاندعي الحضارة..فنحن نصنعها ..لانزايد عليها
والأيام القادمة سوف تشهد ذلك .....انشاء الله
 
أصبروا ...اهلي ياعراقيين

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد الدراجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/02/20



كتابة تعليق لموضوع : أنه العراق ...نحن اصحاب حضارة 7000 سنة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net