صفحة الكاتب : سعد الحمداني

امتناع النواب عن حضور البرلمان خيانة للشعب
سعد الحمداني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
عندما خرج الشعب العراقي من اجل انتخاب ممثليهم في البرلمان العراقي إنما من اجل تقديم الخدمة العامة لهم عبر تشريع القوانين والعمل بموازات السلطة التنفيذية لتكون رقيبة عليها في جميع المشاريع الخدمية وتنفيذ كل القوانين التي تخدم الفرد العراقي ، هذا في النطاق العام لجميع برلمانات العالم بل حتى في الدول التي تسيطر عليها أنظمة شمولية وفيها فسحة بسيطة من الحرية البرلمانية الا في بلدنا العراق فكل شيء يختلف في عالم السياسة وكأننا نعمل على صياغة علوم سياسية ومناهج جديد في فضاء السياسة العالمية فلا نجد الولاء للوطن بل للقومية والطائفة والدين والولاء الحزبي وهذا ما يمكن أن يؤدي الى ضياع الوطن واستنزافه .
فكلما حدثت مشكلة سياسية مع مكون او حزب معين نجد ان جميع نوابهم ينسحبون من البرلمان ويؤخرون جميع  التشريعات لاختلال النصاب وهذا ما شكا منه مقرر مجلس النواب في تصريح له حول الموضوع قائلا في تصريح صحفي اليوم  (  ان عدم الاتفاق بين وفد اقليم والحكومة الاتحادية حول الملفات المتعلقة بالموازنة وتصدير النفط واستقالة عدد من أعضاء التيار الصدري من البرلمان سيؤدي الى عدم اكتمال النصاب القانوني لعقد جلسة البرلمان الأحد المقبل)  والغريب ان السيد الخالدي لم يذكر القائمة العراقية التي تعمل على تعطيل القوانين لركوبهم موجة الدفاع عن الأنبار زورا وبهتانا وهم يعلمون جيدا ان الإرهاب متعشعش فيها حد النخاع واعتقد ان قانون الموازنة الذي يتم تعطيله الى اليوم يتحمله جميع هؤلاء الذين يقاطعون البرلمان علما ان جميع القضايا العالقة يحلها الدستور العراقي هذا اذا كُنْتُمْ تؤمنون حقيقة بهذا الدستور .
فما هو المبرر الذي يدعو الكردستاني لذلك وإذا قلنا هناك مسائل عالقة تخص تصدير النفط إذن ليتم حلها عبر البرلمان ويحضرون ويحضر الآخرون وتنتزعون ما تريدون من مصالح تخص ناخبيكم وجماهيركم عبر القانون والدستور وبشكل تشريعي .
اما متحدون فإنكم تعملون على تمزيق العراق لأنكم تقومون بردة فعل سيئة يفهمها الشعب العراقي على انها تجييش للعنف الطائفي فماذا فعلتم للأنبار سوى الصريخ على شاشات فضائية موتورة لا يهمها غير طرح الاجندات الخارجية العمياء فمتى تفهمون ان لم تكونوا مشاركين معهم 
اما التيار الصدري الذي بدأت كتلته البرلمانية يتسابقون على تقديم الاستقالات من البرلمان لان. السيد الصدر اعتزل السياسة ولا ادري ما علاقة ان تعطلوا القوانين ولم تحضروا البرلمان وجلساته بما اقدم عليه السيد الصدر من اعتزال وأنتم تعلمون ان قانون الموازنة متوقف بسبب عدم حضور بعض الجهات التي لديها حسابات سياسية ، الا يهمكم قوت المواطن الذي يعتمد أساسا على تلك الموازنة فماذا يعني ذلك وأنتم تحملون أمانة المقعد النيابي وأمانة الجماهير التي انتخبتكم  وفي النهاية أنتم ستعودون لمجرد انتهاء التمثيلية او العرض المسرحي الذي سيطول يومين او ثلاثة وكل يوم تتأجل فيه القوانين له تأثير على المواطن،، أليس في ذلك خيانة من قبل الجميع وهم يعرضون عن تقديم القوانين لأبناء شعبنا ....

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سعد الحمداني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/02/19



كتابة تعليق لموضوع : امتناع النواب عن حضور البرلمان خيانة للشعب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net