صفحة الكاتب : علي الزاغيني

الضعف الجنسي صراع بين الرغبة والخوف
علي الزاغيني
لفت انتباهي  لافتة احد الاطباء كتب عليها معالجة امراض المفاصل و الضعف الجنسي  وهذا ما جعلني اكتب في هذا الموضوع الذي  قد نجهل عنه الكثير وقد يعتبره البعض حالة مرضية سرعان ما تنتهي والبعض الاخر يعتبرها  مرض نفسي يلازم البعض ويجعل منهم ضعاف جنسيا او مصابين  ببرود جنسي يتطلب علاجا طبيا ونفسيا قد يتطلب  هذا علاجا لفترة طويلة  وربما  يسبب لهم الكثير من المشاكل ولا سيما النفسية و التي على اثرها يصابون بخيبة كبيرة تجعل منهم معقدين ويخافون مواجهة النساء حتى لا يكونوا في موقف لا يحسدوا عليه والعكس ايضا فيما يخص المراة ومواجهتتها للرجل  .
قد يعتبر البعض ان الضعف الجنسي هو حالة من حالات السحر والشعوذة وهذا ما يجعلهم مراجعين بصورة مستمرة للمشعوذين والسحرة لكي يتخلصوا من هذا العمل الذي عمله لهم  بعض المغرضين لتحقيق غايات معينة او لافساد زواج هذا الشخص او ذاك .
 قد يكون الخجل والخوف من المقابل بالبوح بما يشعر به الفرد امراة  كانت  او رجل على حد سواء  له نتائج سلبية لاسباب لعل اهمها هو الخوف  لمن يبوح سره ومع من يتعامل ولمن يمنح ثقته لكي يتخلص من سر  وهم كبير جاثم في داخله  وهنا لابد من وجود صديق  هو الاقرب الى الروح  لكي يبوح له ما يعانيه من الم ومرارة  ليخرج ما بداخله من هموم  وقد يجد مخرجا لضيق حالته بعدما يجد من ينصت اليه ويشاركه الالم ويعطيه بعض النصائح والحلول .
 في حقيقة الامر تصلني رسائل كثيرة  تطلب حلول لما تعانيه او استشارة  ولعل رسالة السيدة ( ج ) تخص ما نكتب عنه الان وتتخلص رسالتها والتي  تتحدث بها عن فرحتها بعد عقد قرانها ولاسيما ان زوجها مقيم في احد الدول الاوربية وهذا سيغير مجرى حياتها واصبحت  بانتظار يوم  زواجها وسفرها لتعيش بكل سعادة وتتحقق احلامها التي طالما انتظرتها , ولكن  يوم بعد اخر تتبدد  نلك الاحلام بعد ان شعرت بعجز وضعف زوجها جنسيا  وعدم قدرته على مماسة حقه الشرعي معها رغم كل محاولتها بكسر حالة الجمود والبرود الجنسي لديه وباستخدام كافة وسائل الاغراء ولكنها محاولاتها اصيبت بالفشل مما جعلها تخفي  هذا الامر لاشهر عديدة  واخفاء الحقيقية عن اهلها  لعله يجد حلا  لعجزه الجنسي ولما تتعرض اليه من سوء حالتها النفسية  ولكن الى متى تخفي الحقيقة المرة ؟ 
واخيرا اخبرت والدتها بالامر مما اسرع من وجوب الانفصال والعودة بعد تجربة قاسية قد تكون درس تعلمت منه الكثير وان ترضى بنصيبها بعيدا عن المغريات البراقة .
في المجتمع الغربي كما هو معروف الجنس مباح  والمجتمع الشرقي معروف بالكبت الجنسي  وفي كلتا الحالتين يؤدي الى عدم  توازن الفرد  بخصوص  اشباع رغباته لاظهار ان الرغبة الجنسية هي حاجة غريزية كغريزة الطعام والشراب  وهذا يؤدي الى تاثر الفرد نفسيا مما يسبب الضعف الجنسي او البرود الجنسي .
 توجهت بالسؤال  للدكتور صلاح الطبيب النفسي عن الضعف  الجنسي واسبابه وما اذا كان  يصيب الرجل فقط  ؟
اجاب الدكتور صلاح :-
الضعف الجنسي هو اضطراب الوظيفة الجنسية لدى الرجل او المراة على حد السواء  وفيما يخص الرجل يتضمن:-
1 . ضعف القدرة على انتصاب القضيب .
2. القذف المبكر 
3 . تاخر القذف ( تاخر وصول النشوة   الاوركزم –orgasm)
وفيما يخص المراة 
تقلص الفتحة المهبلية اللا ارادي 
تاخر القذف (الاوركزم –orgasm )
وهنا لابد من شرح الاسباب التي تؤدي الضعف الجنسي  والتي يمكن ان نقسمها الى  :-
الاسباب النفسية   وتتضمن ( القلق – الاكتئاب النفسي – الامراض الذهانية -  بعض العلاجات كمضادات القلق والاكتئاب ومضادات الذهان )
الاسباب العضوية  ويمكن ان نلخصها بالاسباب ادناه 
                1   . ارتفاع ضغط الدم المزمن
                   2. داء السكري المزمن والذي يؤثر على الاعضاء الجنسية 
                     3. الادمان على الكحول 
            4. بعض الادوية الباطنية ( مخفظات ضغط الدم  والادوية القلبية )
البرود الجنسي  هو قلة او انعدام الرغبة الجنسية للرجل او المراة تجاه الاخر  وقد تكون هناك اسياب كثيرة لهذا البرود الجنسي والتي تكون اغلبها نفسية ويمكن ان نختصرها بالاسباب التالية
                       1. القلق النفسي والاكتئاب 
           2.عدم التلائم الفكري او الجنسي تجاه الاخر 
              3. عدم المعرفة او قلتها بالامور الجنسية 
قد يكون  الضعف الجنسي  والبرود الجنسي احد اسباب العقم لدى الازواج .
والعقم هو عدم القدرة على الانجاب وهذا الامر يخص الرجل والمراة 
ويمكن تلخيص اسباب العقم  بالنسبة للرجل ( اشكال في الخصية عدم انتاج الحيامن او ضعف نسبة الحيامن )
وفيما يخص المراة  يمكن تلخيص الاسباب 
1.اشكال بالمبيض وهو عدم انتاج البيوضة الناضجة او عدم خروجها 
2. انغلاق الانابيب  الرحمية التي تمر بها البويضة 
3. عدم تتهئية الرحم لاستقبال البويضة الملقحة  او لصغر الرحم .
 
ان رحمة الله وسعت كل شئ ( اذا مرضت فهو يشفين )
ولابد من وجود الايمان في داخل كل انسان لكي يتخطى الحالة المرضية التي يمر بها ومثلما هناك اسباب للضعف الجنسي والعقم والبرود الجنسي لابد من وجود علاج لهكذا حالات  لابد من وجود علاج لها وعدم الرضوخ للياس ووفقدان الامل وضرورة الصبر والالتزام بالعلاج بصورة صحيحة .
بعدما تطرقنا الى الاسباب  لابد ان هنا من التطرق الى  العلاج للحالات اعلاه ويبقى الله هو المشافي لكل  علة ومرض .
العلاج هو هو معالجة الاسباب بعد تحديدها سواء كان فيما يخص الضعف الجنسي او العقم او البرود الجنسي .
علاج الضعف الجنسي 
1.اعطاء بعض المفاهيم التي تخص الممارسة الجنسية الفعالة 
2. وصف العلاجات التي تشمل المقويات العامة كالفيتامينات 
وفيما يخص العقم ويكون علاجه ( وصف الهرمونات  الذكرية او الانثوية التي تدخل في زيادة انتاج الحيامن او تنشيط البويضة الناضجة )
واما مايخص علاج البرود الجنسي  وهنا يمكن التركيز على اعطاء المعرفة  الجنسية  الفعالة  بحيث يدرك الرجل او المراة اسباب الخلل ؟  ومعالجتها بطريقة ملائمة ويقبل الاخر والتعاون معه في الوصول الى ما يرغب اليه الفرد الاخر وما يعزز كلا الطرفين .
قد يتصور البعض ان للسحر والشعوذة  والامور الاخرى التي تتعلق بالروحانيات لها دور كبير في مثل هكذا حالات , ولكن من الناحية الطيبة ليس لها اي على الحالة الجنسية  لا وظيفيا ولا عضويا ولكن كون المجتمع الشرقي بحيث يتقبل فكرة تاثير هذه الامور وارد بحيث ان الشخص  الذي يؤمن بوجود هكذا اشياء سوف يظهر تاثرا ما حسب اعتقاده  وهذا ناتج عن تاثر فكري عموما وليس خصوصا  بموضوع الجنس . 
بصورة عامة ان كان المجتمع شرقي او غربي او كان مدني متحضر او ريفي وان كان رجل او امراة اذا تعرض الفرد للاغتصاب او اللواط او التحرش الجنسي او خدش المشاعر النفسية او جرح الجسد بموضوع الجنس  فانه يؤدي الى اسباب نفسية  قد تكون دائمية  تؤدي الى الى الضعف الجنسي  او البرود الجنسي .
 
 
 
هنالك مسالة علمية وهي فرط الشهوة الجنسية وعدم الاحساس بالاشباع وهذا يحدث لدى الرجل او المراة ويؤدي بالنتيجة الى تاثير سلبي لدى الجنس الاخر .
هناك بعض الاضطرابات الجنسية مثل الرغبة بممارسة الجنس مع الحيوانات او كبار السن او الاطفال او الجثة او ممارسة العادة السرية مع حاجيات تخص الجنس الاخر كالملابس والاحذية وهذه الاضطرابات يطلق بالغرب بالفعل الجنسي ويطلق عليها بالشرق بالانحراف الجنسي او الشذوذ الجنسي , وهذه تؤدي بالنتيجة الى تاثر الفرد الذي يقوم بها تاثيرا نفسيا يقود الى اما الاستمرار بها والابتعاد عن  الطريق الطبيعي بالمواصلة مع الجنس الاخر كما هو يبنغي او اذا ما  تواصل مع الجنس الاخر فقد يظهر عليه الضعف  الجنسي او البرود الجنسي .
بصورة عامة اذا ما تاثر احد الازواج بهذه الامور  الضعف والبرود الجنسي فان الفرد  الاخر قد يتاثر نفسيا بسبب عدم اسباب الرغبة الجنسية او بسبب عدم الانجاب او تبين عدم التكيف مع رغبات الزوج الاخر او قد يؤدي الى امراض نفسية وربما يؤدي بالنهاية الى طلب الانفصال بسبب عدم القدرة على التواصل مع الجنس الاخر او ربما يؤدي الى ممارسات جنسية خارج الحياة الجنسية .
هناك نوعان من الممارسات الجنسية الشاذة  وكل منها يرتبط كثيراً بالعنف والألم
الذي قد يصل إلى درجة الموت في بعض الأحيان
 وهي :
السادية (sadism) : يقوم الفرد بايذاء الجنس الاحر للحصول على الرغبة الجنسية 
الماسوشية  ( masochism) : الماسوشية اضطراب جنسي يتمثل بالحصول على اللذة من خلال الشعور بالألم سواء كان ذلك بدنياً أو نفسياً .
كما يمكن للماسوشي أن يستمتع بعيش المخاطر أو بتشويه نفسه عبر جرح جسده بالسكاكين والشفرات وأعقاب السجائر ويختار لذلك مناطق صلبة في جسمه .

  

علي الزاغيني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/02/19



كتابة تعليق لموضوع : الضعف الجنسي صراع بين الرغبة والخوف
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Smith ، على تفاصـيل قرار حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لرئيس مجلس الديوانية : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عماد الكاصد
صفحة الكاتب :
  عماد الكاصد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المركز الوطني للبحوث والدراسات ينتهي من اعداد بحثين عن العمل التطوعي ومشاكل الاحداث  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 حبيبي...  : سمر الجبوري

 الوهابية دين الدم..  : باسم العجري

 العمل : اللجنة العليا ترد 319 طلب اعتراض وتؤيد شمول اكثر من 3 آلاف باعانة الحماية الاجتماعية في بغداد  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الشعائر الحسينية دليل التقوى  : سلام محمد جعاز العامري

 نائب الأمين العام للمزارات في الوقف الشيعي يتفقد عدداً من مزارات صلاح الدين لمتابعة أبرز مستجدات مشاريع الأعمار والخدمات المقدمة للزائرين  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 أسئلة تحيرني أبحث لها عن جواب  : صالح الطائي

 تحت مطرقة السندان  : عبيدة النعيمي

 انتهاء حصيلة تفجير الزعفرانية المزدوج عند 115 شهيدا وجريحا

 الصناعة تواصل تجهيز شركة تعبئة الغاز بمنتجاتها من ملحقات اسطوانة غاز الطبخ   : وزارة الصناعة والمعادن

 عواصف الوهابية تهب على الكويت..!  : باسم العجري

 صلاح الدين المؤسس الحقيقي لداعش  : د . احمد راسم النفيس

 تصاعد في اعداد الفحوصات الخاصة بأمراض الدم في مدينة الطب  : اعلام دائرة مدينة الطب

 انباء عن انطلاق انتفاضه شبابية داخل مدينة الموصل وخلو الجانب الايسر للمدينة من مسلحي تنظيم داعش الارهابي

 ميليشيا حلال..ميليشيا حرام  : نزار حيدر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net