صفحة الكاتب : جعفر العلوجي

تقاعد الفايخين و روّاد الرياضة!!
جعفر العلوجي

 
أثار قانون التقاعد (غير) الموحّد الذي صادق عليه البرلمان العراقي في جلسةٍ أصبحت حديث المجالس العراقية لعقدين قادمين، لأن لم يتم التراجع عن الذي أقرّ في المادة (38) من هذا القانون، لأنّها المادة التي كشفت أكبر عملية تمايز أرادها ممثلو الشعب والرئاسات الثلاث والوزراء والوكلاء وأصحاب الدرجات الخاصة أن تضعهم فوق مصالح من أتوا بهم وليتهم لم يأتوا!. رواتب تقاعدية خرافية يمكن لها أو لنصفها أو حتى ربعها أن تنتشل رياضتنا العراقية من واقعها المزري الذي تعاني منه بسبب إهمال كل من أشرنا لهم، هؤلاء الذين لا يعرفون أهمية الرياضة على رقي الأوطان وزرع الحب والوئام بين أبناء الشعب الواحد المتعدد الديانات والاتجاهات والذي شاهده الجميع كيف ينصر في بوتقة واحدةٍ تحت لواء الرياضة ويتغنّى بحب العراق وهو يوشّح براية الله أكبر. وقت قياسي سجل باسم أعضاء مجلس النواب العراقي للمصادقة على قانونٍ تأخّر لسنواتٍ طويلة وهو يتنقل بين جهة حكومية وغيرها تشريعية، لكن ما أن تم حشر ما يتعلّق بتقاعد البرلمانيين حتى كانت الموافقة التي تبرأ منها كل من صوّتوا، لأنّهم انكشفوا أمامنا، وكيف لا ينكشفون وهم ذاتهم من جعلوا قانون منحة الرياضيين الرواد يرقد في قبّة البرلمان لأكثر من سنتين وعندما خرج إلى العلن وقد أقرّ، كان قانوناً مشوّهاً لا يلبي طموح أي رائد خدم الرياضة العراقية ورفع علم بلاده وردده في أصقاع الدنيا، أما قانونهم الخاص، فرأينا كيف اتفقوا على تمريره، ليس حبّاً بالمتقاعد البسيط الذي لم يحصل إلا على بقايا الفتات المتناثر من الموائد التي تمدّ لأبناء البرلمانيين (المجاهدين) خدم الشعب الذين نشك أنّهم يحفظون حتى السلام الوطني للعراق، ولا نلوم الكثيرين منهم، بسبب الازدواجية بحمل الجنسية التي نعلم بتأثيرها عليهم!. الرياضة العراقية يمكن لها أن تتسيّد العالم بتنازل البرلمانيين وأصحاب الدرجات الخاصة عن الذي سيجنونه من أموال الشعب، وإن حدث هذا ونشك أن يحصل، سنرى كيف يستتب الأمن ويعم الرخاء أرض الوطن، وساعتها يمكن لأي برلماني عراقي أن يطوف الشوارع الباردة والساخنة وغيرها مشياً على الأقدام وليس وسط مجاميع مسلّحة من الحماية التي جعلت أبناء الشعب وعلى رأسهم أهل الرياضة ينفرون من رؤية أي برلماني أو مسؤول كبيرٍ أو صغير، لأنّه سيؤثّر عليهم وعلى المكان الذي سيتواجد فيه، بسبب جماعته (الحرّاس)!.. أصحاب الانجاز ومن خدموا في الرياضة العراقية لعقود خلت باتوا يدعون على من حرّموا عليهم نيل حقوقهم التي يستحقون، وحللوا لأنفسهم ما لا يستحقون، وبين دعوات المظلومين على الظالمين ليس أكثر من بابٍ فتحه الله ليستقبل المظالم ويقتص بطريقته من كل الظالمين الذين يمكن أن يتوبوا الآن وليس غداً، لأن التوبة إلى الله والشعب كلما تأخّرت، زادت النقمة وكثر الدعاء، وساعتها ترقبوا أشد أنواع البلاء من الله أولاً، والشعب الذي وعدتم أن يعيش بوجودكم برخاء.. ولا عزاء..
 رئيس تحرير صحيفة رياضة وشباب العراقية


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جعفر العلوجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/02/17



كتابة تعليق لموضوع : تقاعد الفايخين و روّاد الرياضة!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net