صفحة الكاتب : نزار حيدر

سيد البيت الأبيض يتفقد عبيده (آل سعود):ما الذي ينبغي ان يسمعه العبد من سيده؟(3)
نزار حيدر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
   **مُرْهُمْ بحل ميليشيا الحزب الوهابي التي يسمونها بهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.
   فبعد ان اعترف الرئيس العام لهذه الهيئة، الإرهابي المدعو عبد اللطيف آل الشيخ، بضمِّها لإعداد كبيرة من المتطرفين والمتزمتين، لا ينبغي الإبقاء عليها ابدا، فالاعتراف سيد الأدلة، كما يقول القانون الجنائي في كل العالم.
   ان وجود هذه الميليشيا في البلاد، تعبث بأمن الناس وتفتش عقائدهم وتعتدي على الحجاج والمعتمرين لأتفه الأسباب، ان كل ذلك يحرض على الارهاب، من خلال تغذية الشباب المغرر بهم بثقافة الكراهية واحتكار الحقيقة وإلغاء الاخر.
   ان عناصر هذه الميليشيا تتصرف في المجتمع وكأنها الوكيل الحصري عن رب العالمين وأنها تمسك بعصاه في الارض لتأديب عباده وأنها خليفته الوحيدة التي لم يخلق مثلها في البلاد.
   انها تتصور بان الحق المطلق تجسد فيها، فتراها تكفّر هذا وتتّهم ذاك وتعتدي على ثالث وتصدر أوامرها باعتقال رابع، وهكذا طوال ايام السنة، فكيف يدعي (آل سعود) بانهم بدأوا مرحلة جديدة من الحرب على الارهاب بالقوانين الجديدة، اذا لم يبادروا الى حل الذراع واليد الضاربة للحزب الوهابي في البلاد؟.
   لا يمكن ان نتصور إمكانية ان يشعر المجتمع بالأمن والاستقرار، اذا لم يحل (آل سعود) ميليشيا الحزب الوهابي.
   كيف ننتظر من المجتمع ان يفكر بحرية ويتحاور بحرية ويلتقي ويتزاور ويقرأ وينشر ويقتني الكتاب والصحيفة التي يحبها بحرية، اذا كانت عناصر هذه الميليشيا تفتش في عقائد الناس طوال اليوم؟ كيف سيشعر المجتمع بالأمن اذا كان هناك من يقرر له طريقة تفكيره وأسلوب ملبسه وعلاقاته الاجتماعية وما له وما عليه وماذا يجب ان يقرا وما لا يجب ان يقرأه؟.
   ان منهجية وطريقة تفكير وعمل الميليشيا، ان كل ذلك يرسمه الحزب الوهابي، والأخير يأتمر مباشرة بأوامر نظام القبيلة (آل سعود) ولذلك لا يمكن للأخير ان يتهرب من المسؤولية ابدا، وان عليه ان يباشر فورا بإجراءات حل هذه الميليشيا، والا فانه مسؤول بشكل مباشر عن كل الجرائم ضد الفكر والثقافة والعقيدة التي تمارسها عناصر هذه الميليشيا، سواء ضد المواطنين او ضد الحجاج والمعتمرين الذين يتعرضون الى الطعن بعقائدهم والاستهزاء بمقدساتهم ورموزهم الدينية وطرق وأساليب وعادات وتقاليد عباداتهم في موسم الحج وفي مواسم العمرة طوال العام تقريبا.
   انهم يتعرضون الى حرب نفسية شعواء من قبل عناصر ميليشيا الحزب الوهابي من خلال تسفيه إيمانهم والطعن باسلامهم وتكفيرهم وإخراجهم من الملة، بحجة الشركيّات التي تدعي الميليشيا انهم يمارسونها في موسم الحج.
   ان حل هذه الميليشيا في البلاد سيشيع جوا من الاطمئنان ويجدد الثقة بالنفس لدى المواطن، عندما لم يعد يشعر بوجود الرقابة على الفكر والتفتيش على العقيدة، فان مثل هذه الرقابة، التي تحرض الشباب المغرر بهم ممن يرى في نفسه حب السطوة والسيطرة والرقابة على الآخرين، تحرض على الارهاب من خلال التحريض على التكفير وإلغاء الآخر، ولذلك، يجب حلها لنعيد للمجتمع في الجزيرة العربية توازنه العقائدي والثقافي والفكري، من خلال إشاعة حرية الفكر والعقيدة وعدم التفتيش في عقول الناس ونواياهم وطريقة تفكيرهم.
  لا يُعقل ابدا ان تظل هذه الميليشيا تفتش في عقائد الناس وتُنصب لهم محاكم التفتيش في كل شارع ومحلة وزقاق، وللزائرين في كل مشعر من مشاعر الحج والعمرة، وفي المدينتين المقدستين، مكة المكرمة والمدينة المنورة، ونحن في القرن الواحد والعشرين.
   تصور، ان الحاج للبيت العتيق يتعرض للشتم والضرب والطعن بإسلامه، وان الزائر للمسجد النبوي يتعرض للتشكيك بعقائده فيتهم بالشرك والكفريات اذا ما نوى زيارة قبر رسول الله (ص) فأي اطمئنان فكري وثقافي وديني وعقدي تخلقه مثل هذه الممارسات الإرهابية التي تمارسها عناصر ميليشيا الحزب الوهابي المدعوم والمحمي من قبل نظام القبيلة؟.
   أوليس من المفترض ان يشعر الحاج والمعتمر بالاطمئنان وهو يحج البيت العتيق الذي قال عنه رب العزة {وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْنًا}؟.
   كم من حاج ومعتمر تعرض للضرب والاعتداء والإهانة والاعتقال على يد عناصر هذه الميليشيا لأتفه الأسباب التي يخلقها عناصر الميليشيا الوهابية الإرهابية اختلاقا ليبتلوه؟.
   ان حل هذه الميليشيا فورا تعد الخطوة الاولى لإثبات حسن نوايا من يدعي انه بدا عهدا جديدا في الحرب على الارهاب، والا فحديثه عن ذلك ليس الا محض افتراء وكذب ودجل، فكيف يريدنا ان نصدق من يدعي انه يعمل على تجفيف منابع الارهاب في العالم، اذا لم يأمر عبيده (آل سعود) بقطع اليد التي تمسك بعصا الارهاب، معتدية على هذا ومهددة ذاك، ناشرة الارهاب في الاتجاهات الأربعة؟.   
   12 شباط 2014

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نزار حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/02/13



كتابة تعليق لموضوع : سيد البيت الأبيض يتفقد عبيده (آل سعود):ما الذي ينبغي ان يسمعه العبد من سيده؟(3)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net