صفحة الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين

التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 6إلى 12 يناير 2014
تيار العمل الإسلامي في البحرين

     

بسم الله الرحمن الرحيم
إعداد: تيار العمل الإسلامي  (الدائرة الإعلامية )

•    بيان تيار العمل الإسلامي في رحيل المجاهد المضحي السيد علي الساري

بسم الله الرحمن الرحيم
(وَالَّذِينَ هَاجَرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ ثُمَّ قُتِلُوا أَوْ مَاتُوا لَيَرْزُقَنَّهُمُ اللَّهُ رِزْقًا حَسَنًا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ لَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ)
   يتقدم تيار العمل الإسلامي الى شعب البحرين وثوارها المجاهدين ولعائلة الموسوي الساري وبالخصوص سماحة المجاهد السيد عقيل الموسوي بخالص المواساة  والعزاء برحيل القائد المجاهد السيد علي الموسوي الذي  جاهد وسجن مظلوما في إنتفاضة التسعينيات وتعرض للتعذيب وكان له دور مشرف في ثورة 14 فبراير ثم هاجر وعمل بجد وإجتهاد لأجل خلاص شعبه  وإيصال صوت الشعب البحراني  الى العالم وقد وجه النظام الخليفي نيران حقده الى السيد المرحوم متهماً أياه بتزعم خلايا مجاهدة. هذا بعضٌ من سجل الأعمال المشرفة للسيد الموسوي الذي وافته المنية في صبيحة هذا اليوم في النجف الأشرف.
 نحتسب الأستاذ السيد علي الموسوي عند العلي الكبير مجاهدا من العاملين. سائلين المولى الكريم أن        يشمله بواسع رحمته ويتقبل عمله ويحشره مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.
المجد والخلود لشهداء شعبنا،
الحرية والخلاص لأسيراتنا وأسرانا الشرفاء،
تيار العمل الإسلامي في البحرين
٦ فبراير ٢٠١٤

•    قناة العالم/
قناة العالم تنعى مراسلها في البحرين السيد علي الموسوي
توفي اليوم الخميس في مدينة النجف الاشرف بالعراق، الاعلامي البحريني ومراسل قناة العالم في البحرين السيد علي الموسوي، إثر مضاعفات أصابته بسبب مرض فقر الدم المنجلي "السكلر" الذي كان يعاني منه.
والسيد علي الموسوي، هو أحد الشخصيات الإعلامية الذي قام بتغطية ثورة 14 فبراير/ شباط 2011 في البحرين منذ انطلاقتها، وتعرض إثر ذلك لتهديدات بالقتل اضطرته للخروج من البحرين.
وتتقدم قناة العالم بخالص التعازي لذوي المرحوم السيد على الموسوي متمنية لهم الصبر والسلوان سائلين الله العلي القدير له الرحمة والغفران.
ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير ينعى أحد أبرز قيادييه
الى ذلك نعى ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير السيد علي أحمد الموسوي أحد أبرز كوادره القيادية اليوم الخميس 6 فبراير/ شباط 2014.
 واعتبر ائتلاف شباب 14 فبراير في بيانٍ تأبيني الفقيد الموسوي من شهداء الثورة المضحين والمجاهدين الأبطال الذين التحقوا بربهم أثناء ممارستهم واجبهم الثوري في خدمة الشعب، وقد وافاه الأجل المحتوم في مدينة النجف الأشرف بالعراق.
وأضاف الائتلاف أن "السيد أبو هادي" من صفوة المجاهدين الذين لم يألوا جهداً في خدمة قضية شعب البحرين ونصرة ثورته ضدّ الظلم الخليفيّ والاحتلال السعوديّ، مؤبّناً إياه بالقول أنه رحل بتصميمه على تحقيق أهداف الثورة التي نص عليها "ميثاق اللؤلؤ" بالجهاد والصبر تاركاً خلفه رجالاً يكملون المسير.
•    ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير ينعى أحد قيادييه السيد علي الموسوي
نعى ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير السيد علي أحمد الموسوي أحد أبرز كوادره القيادية في البحرين.
واعتبر ائتلاف شباب 14 فبراير في بيانٍ تأبيني الفقيد الموسوي من شهداء الثورة المضحين والمجاهدين الأبطال الذين التحقوا بربهم أثناء ممارستهم واجبهم الثوري في خدمة الشعب، وقد وافاه الأجل المحتوم في مدينة النجف الأشرف بالعراق، إثر مضاعفاتٍ في حالته الصحية بعد إجراء عملية زراعة للكبد، ومعاناته من مرض فقر الدم المنجلي "السكلر".
وأضاف الائتلاف أن "السيد أبو هادي" من صفوة المجاهدين الذين لم يألوا جهداً في خدمة قضية شعب البحرين ونصرة ثورته ضدّ الظلم الخليفيّ والاحتلال السعوديّ، مؤبّناً إياه بالقول أنه رحل بتصميمه على تحقيق أهداف الثورة التي نص عليها "ميثاق اللؤلؤ" بالجهاد والصبر تاركاً خلفه رجالاً يكملون المسير.
يُشار إلى أن الموسوي إعلامي بحريني قام بتغطية ثورة 14 فبراير/ شباط 2011 بصفته مراسلا لقناة العالم الفضائية، وقد اضطرته التهديدات الأمنية بالتصفية لمغادرة البلاد.
•    بيان جمعية العمل الإسلامي (أمل) بمناسبة رحيل الأخ المجاهد والإعلامي البارز الأستاذ السيد علي أحمد الموسوي..
المجاهد الأستاذ السيد علي السيد أحمد الموسوي شهيداً على طريق الله والحق والحرية..بسم الله الرحمن الرحيم{.... وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}.. صدق الله العلي العظيم.ببالغ الحزن والأسى وبقلوب يعتصرها الألم، تلقينا أمس الخميس نبأ رحيل الأخ المجاهد والإعلامي البارز الأستاذ السيد علي أحمد الموسوي عضو جمعية العمل الإسلامي "أمل" وشقيق المجاهد سماحة السيد عقيل الموسوي في النجف الاشرف بجوار مرقد أمير المؤمنين عليه السلام بعيداً عن وطنه، إثر تعرضه لنوبة سكلر حادة تطورت وأثرت على الكبد فارق على إثرها الحياة، فإنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.الأستاذ السيد علي أحمد الموسوي كان شعلة من النشاط والإبداع، وكان فعالاً ومؤثراً ومشاركا في العديد من مؤتمرات جمعية العمل الإسلاميً، وعندما إنطلقت ثورة ١٤ فبراير ٢٠١١م مارس دوراً إعلامياً كبيراً إلى أن إضطر إلى مغادرة البحرين جراء ملاحقات سلطة الجور له، وأخذ يواصل العمل من الخارج متحديا ظروف الغربة القاسية..جمعية العمل الاسلامي "أمل" تعزي شعب البحرين وأسرة الفقيد السعيد وكل أصدقاءه ومحبيه وتعتبره شهيداً على طريق الله والحق والحرية، وتدعو الله أن يتقبله بالقبول الحسن وأن يسكنه الجنان الواسعة مع الأنبياء والشهداء والصديقين، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم...الفاتحة لروحه الطاهرة وجميع الشهداء الأبرار وموتى المؤمنين والمؤمنات...
جمعية العمل الاسلامي "أمل"المنامه – البحرين
   الجمعة ٦ ربيع الثاني ١٤٣٥هـ الموافق ٦ فبراير ٢٠١٤م

•    دعوة للتضامن ومعرض “كرامة وطن” إحياء لمناسبة ذكري ثورة ١٤ فبراير
بسم الله الرحمن الرحيم

أيام قليلة تفصلنا عن الذكرى السنوية الثالثة لثورة الشعب البحراني المطالب بالحرية والعدالة والديمقراطية..

وإنتهاكات لا تحصى طالت مختلف شرائح المجتمع..

واستمرار في سياسة القمع الممنهج لسلطة امتهنت الإضطهاد والتنكيل كوسيلة وحيدة لا تعرف عادة الأنظمة الديكتاتورية غيرها..

في المقابل، هناك شعب أبي ومناضل يأبى الضيم ويعض على الجراح ويرفض إلا أن يصل إلى مطالبه المحقة والعادلة كغيره من الشعوب التي انعم بمثل هذه الحقوق التي كفلتها الأديان السماوية والقوانين والأعراف البشرية.

في الذكرى السنوية الثالثة على انطلاقة ثورة ١٤ فبراير، ووفاء للشعب البحراني الأبي والمجاهد الذي قدم – حتى الآن – عشرات الشهداء ومئات الجرحى (بعضهم جراحهم خطيرة، ومنهم من فقد بصره كليا أو جزئيا)، وأكثر من ٣٠٠٠ معتقل رأي مظلوم (أكثرهم محكوم بأحكام شديدة ومغلظة)، وتضامناً مع آلاف العوائل المكلومة باستشهاد أو سجن أو تهجير أو فصل عن العمل أو مطاردة أبنائها..

ندعوا شعوب العالم والمنظمات الدولية و الأحزاب السياسية والمرجعيات الروحية والسياسية والفعاليات والنخب، إلى وقفات تضامنية مع شعب مظلوم يطالب بأبسط الحقوق البشرية، شعب لم يبخل يوماً في الوقوف والتضامن مع شعوب العالم للنصرة قضاياها المحقة والعادلة..

وإننا في اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع  شعب البحرين، وفي الذكرى السنوية الثالثة على انطلاقة الثورة، وضمن الفعاليات المزمع عقدها تضامنا مع الشعب البحريني، نعلن عن افتتاح معرض الصور، تحت عنوان “كرامة وطن”، والذي افتتح أمس الأحد ٩ فبراير، في مدينة مشهد المقدسة.

آملين منكم أخذ المبادرة والمساهمة في التضامن مع الشعب البحراني، كل حسب موقعه وضمن دائرته، سواء عبر المظاهرات الداعمة والمسيرات والإعتصامات المساندة أو عبر إقامة المعارض والبرامج الإعلامية، أو عبر كتابة المقالات والتغريدات الداعمة والمؤيدة.. إلى غيرها من الوسائل التضامنية..

اللهم ارحم شهداءنا الأبرار وفرج عن شعبنا وعن معتقلينا في السجون..

المجد والعزة لشعب البحرين الأبي ، والخزي والعار للنظام الخليفي الغاشم..

 اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين

١٠ /فبراير/٢٠١٤

•    موقع ثورة 14 فبراير/
" السيد أحمد الماجد"من "سجن جو" إننا نشد العزم بكم و نصمد بصمودكم و لن تكسر إرادتنا
رسالة من "سماحة العلامة السيد أحمد الماجد" من "سجن جو" نحن على أعتاب الذكرى الثالثة لقيام شعبنا الأبي بانتفاضة الكرامة و مازال يبذل الغالي و النفيس من أجل الوصول الى حقة المضّيع ، و لن ينثني و نحن معه حتى نبلغ مرادنا و لنا في قول أمير المؤمنين عليه السلام قدوة حيث قال : ( لنا حق ان اعطيناه و الا ركبنا اعجاز الابل و لو طال السرى )وجاء في الرسالة إن الصمود الاسطوري الذي سطرتموه و ما زلتم في سوح الثبات و العطاء لهو كاشف عن الارادة الصلبة و العزيمة الصادقة نحو التغيير ، و إن الدماء الزكية لشهدائنا الابرار ، و التضحيات العظيمة التي قدمت في طريق الكرامة ما هي الا دافع لنا لمواصلة الدرب حتى نيل المطالب إن شاء الله.إننا نشد العزم بكم و نصمد بصمودكم و لن تكسر إرادتنا قضبان الزنازين، فإن من هم خلف القضبان احرار رغم القيود..و اننا معكم ثابتون ان شاء الله...فلنحي جميعاً هذه الذكرى بالعمل و الثبات ، وليكن احياؤنا للذكرى مستمراً دائماً عبر فعالياتنا المستمرة ، فالأمر يقتضي التضحية وبذل الجهد المتواصل.
•    بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بجمعة الزحف لميدان الشهداء وسبت العصيان المدني الشامل
بسم الله قاصم الجبارين مبير الظالمينأصدرت حركة أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين بيانا هاما حول مسيرات يوم جمعة الزحف إلى ميدان اللؤلؤة (ميدان الشهداء بعد غد الجمعة ، وسبت العصيان المدني الشامل دعما لقوى الممانعة والقوى الثورية المطالبة بإسقاط النظام ، دعت فيه جماهير الثورة إلى تلبية النداء والمشاركة الفعالة والشاملة في جمعة الزحف نحو ميدان الشهداء والمشاركة الفعالة في العصيان المدني يوم الخميس 13 والسبت 15 فبراير 2014م ، رابط البيان:
http://www.14febrayer.com/?type=c_art&atid=6326

•    الوفاء وأمل يعلنان التحاق "أسـماء حسين" بقافلة الشهداء بعد مداهمة منزلها وترويعها
أعلن "تيار الوفاء الإسلامي" و "جمعية أمل" نبأ التحاق أسـماء حسين بقافلة الشهداء بعد مداهمة منزلها وترويعها والدعوة للمشاركة في مراسم التشييع
  أقدمت مرتزقة "النظام الخليفي" فجر اليوم الثلاثاء 11 فبراير / شباط الجاري بحملة مداهمات في شارع البديع طالت بلدات مقابة وكرانة وجد الحاج وابوصيبع والشاخورة.
 وفي بلدة جد الحاج فجراً داهمت ميليشيات مقنعة متزودة بالسلاح منزل الحاجة أسماء حسين ومنزل جيرانها للبحث عن إبنهم المطارد سياسياً، عبر السطح تسلق مقنعون من عصابات المرتزقة منزل الشهيدة الذي يقع في الطابق الثاني ليحطموا أبواب المنزل بوحشية ويعيثوا الفساد بداخله مع إشهار السلاح في وجه المرأة الخمسينية مما أدى لسقوط أسماء التي تعاني من مرض الضغط والسكري حتى سقطت أرضاً، وحاول ابنها نقلها للمستشفى إلا أن عصابات المرتزقة المحيطة بالمنزل والمنطقة منعته من إنقاذ حياتها بينما تأخر الإسعاف في الوصول واستمر حصار مرتزقة النظام الخليفي إلى منطقة جد الحاج حتى الصباح الباكر قبل أن تنسحب مذلولة دون اعتقال أحد.
•    "القوى الثورية" : تقديم فعالية الزحف نحو ميدان الشهداء إلى يوم الجمعة ١٤ فبراير
أصدرت القوى الثورية ( إئتلاف شباب ثورة14 من فبراير ، تيار الوفاء الإسلامي ، حركة حق ، حركة خلاص ، تيار العمل الإسلامي ، حركة أحرار البحرين ) بياناً اليوم الثلاثاء 11 فبراير 2014م: "أنه وبعد ملاحظة كل الظروف الموضوعية ورغبة في إتاحة الفرصة لمشاركة الجميع في فعالية الزحف الثوري نحو ميدان الشهداء تحت شعار قادمون والفعاليات الاخرى فإنه تقرر تقديم تاريخ هذه الفعالية الثورية إلى يوم الجمعة الموافق ١٤ فبراير بدلا من يوم السبت ١٥ فبراير وذلك ليتسنى لأكبر حشد من أبناء شعبنا المشاركة في كل الفعاليات المراد تنظيمها في الذكرى الثالثة للثورة المجيدة ."

بسم الله الرحمن الرحيم
إلى جماهير شعبنا الأبي

تنوه القوى الثورية ( إئتلاف شباب ثورة الرابع عشر من فبراير ، تيار الوفاء الإسلامي ، حركة حق ، حركة خلاص ، تيار العمل الإسلامي ، حركة أحرار البحرين ) إلى أنه وبعد ملاحظة كل الظروف الموضوعية ورغبة في إتاحة الفرصة لمشاركة الجميع في فعالية الزحف الثوري نحو ميدان الشهداء تحت شعار ( قادمون ) والفعاليات الأخرى فإنه تقرر تقديم تاريخ هذه الفعالية الثورية إلى يوم الجمعة الموافق ١٤ فبراير بدلا من ١٥ فبراير وذلك ليتسنى لأكبر حشد من أبناء شعبنا المشاركة في كل الفعاليات المراد تنظيمها في الذكرى الثالثة للثورة المجيدة .

والله ولي التوفيق

المجد والخلود لشهداء ثورة اللؤلؤ الأبرار، الحرية للمعتقليين والمعتقلات في السجون الخليفية ، تحية إجلال وإكبار لشعبنا الأبي.

صادر بتاريخ : ١٠ فبراير ٢٠١٤م
القوى الثورية:
- إئتلاف شباب ثورة الرابع عشر من فبراير.
- تيار الوفاء الإسلامي.
- تيار العمل الإسلامي.
- حركة خلاص.
- حركة أحرار البحرين.
- حركة الحريات والديمقراطية حق .

•    الراشد في مؤتمر الشعراء الشعب البحريني يئس من محاولات إصلاح النظام الخليفي
شارك الدكتور راشد الراشد في مؤتمر الشعراء الذي يقام في الجمهورية الإسلامية الإيرانية. وافتتح الراشد كلمته بالحديث عن التأثيرات التي حدثت بعد انتصار الثورة الإيرانية وأن الثورة بقيادة الامام الخميني ثارت على الفكر الإنهزامي و أعادت الثقة بقدرة الشعوب على التغيير وأصبحت التجربة ملهمة في كل الإتجاهات كما أصبحت في صدارة الفكر الإنساني.
و أشار الدكتور راشد الراشد إلى القضية البحرينية في تمادي النظام الخليفي في الإستهتار بكرامة الناس والتمييز بين المواطنين إلى مستوى قياسي وبأن الشعب البحريني يئس من محاولات إصلاح نظام يتخيل بأنه يملك البلاد ومن عليها.
وفي ختام الكلمة التي ألقيت في جامع الإمام الرضا بمشهد المقدسة، تحدث الدكتور راشد عن حتمية انتصار الشعوب وأكد بأن الثورة البحرينية مستمرة ولا خيار للتراجع عن مشوار التغيير الحتمي.
•    صوت المنامة/
د. سعيد الشهابي - ضغوط غربية ستجبر النظام لإفراجات
أكد القيادي بحركة أحرار البحرين سعيد الشهابي (مقرها العاصمة البريطانية لندن) أن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وعد المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة نافي بيلاي والممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون بإطلاق سراح بعض سجناء الرأي بنهاية فبراير لوقف قرار البرلمان الأوروبي.
وكان الشهابي قد أكد من قبل وجود ضغوط غربية على السلطات البحرينية للإفراج عن معتقلين في المرحلة المقبلة ومن بينهم رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب.
وقال عبر حسابه الخاص بـ"تويتر" إن لم يطلق سراح نبيل رجب فستكون هناك قرارات دولية أكثر إيلاما، هذا ما سمعه وزير خارجية البحرين من أطراف شتى"، مشيراً إلى وجود ضغوط كبيرة جداً، ستجبر السلطة على خطوات معينة، أملاً من الجمعيات (جمعيات المعارضة) "أن لا تدعي أن لها الفضل في ذلك. الفضل لله والشهداء"، على حد قوله.
ويأتي حديث الشهابي متزامناً مع ما قاله محلل شؤون الخليج في الـ"بي بي سي" بل لو من وجود ضغط غربي شديد لإحياء المحادثات. "وكان يتعين على العائلة الملكية أن تظهر للولايات المتحدة والمملكة المتحدة أنها تفعل شيئًا لتجاوز أزماتها".
•    ملتقى البحرين/
خطوات عصيان العزة المقرر في الذكرى الثالثه للثورة 13 /14/ 15 فبراير (إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير)
ضمن خطوات عصيان_العزة :
1.الإضراب العام والشامل عن كافة الأعمال والوظائف والتعليم في المدارس والجامعات باستثناء القطاع الصحيّ يوم الخميس 13 فبراير.
2.إغلاق كافة المؤسسات والشركات التجارية والمجمعات الاستهلاكية بدءاً من مساء يوم الأربعاء 12 فبراير ( الساعة 8 مساءً ) وحتى يوم السبت 15 فبراير ( الساعة 6 مساءً ).
3.الإمتناع عن التزوّد بالبنزين ومشتقاته بدءاً من يوم 13 فبراير وحتى يوم السبت 15 فبراير.
4.إيقاف جميع المعاملات الرسميّة والتجاريّة والمصرفيّة.
5.توقف حركة السير والسيارات في كافة الشوارع الرئيسية والطرقات العامة.
6. عدم التبضّع ووقف كافة معاملات البيع والشراء.

•    بيان فضلاء وطلاب البحرين في حوزة قم العلمية في الذكرى السنوية الثالثة للثورة

 بسم الله الرحمن الرحيم، وصلى الله على محمد وآله الطاهرين..
قال الله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ } صدق الله العلي العظيم.
هي أيام قلائل تفصلنا عن الذكرى السنوية الثالثة لانطلاق الثورة المجيدة في أرض العزة وبلد الشموخ بحرين الكرامة، تدخل الثورة في عامها الرابع والنظام لا يزال مصرا على المضي في مصادرة حقوق الناس واستهداف أمنهم وحياتهم ومعاشهم، الاعتقالات والمداهمات على ما هي عليه، والقتل خارج القانون على ما هو عليه، وترويع الآمنين وإصدار الأحكام القضائية الكيدية الجائرة والتمادي في تحريف هوية البلد وإبادة معالمها وصولا لقرار إغلاق المجلس الإسلامي العلمائي؛ كل ذلك قائم ومستمر على قدم وساق. والأهم من كل هذا المشهد القاتم لسلوكيات النظام أن هناك مشهدا مشرقا يرتسم في هذه الذكرى على شفاه يتامى الشهداء، وترتله الأمهات الثاكلة، ويتقدم قافلته آباء الشهداء؛ ألا وهو مشهد الصمود والتحدي والإصرار على مواصلة الطريق ولو كلف ما كلف، وهذا هو أساس الثورة وطريق الانتصار.. باستقامتكم على طريق الإخلاص لله، بالحضور الواعي في الساحات، بالتزام حقوق الأخوة، بالاصطفاف صفا واحدا في وجه التحديات، وباعتصامكم بقيادة العلماء أمناء الله على الدين، بكل ذلك لن تخطئ هذه الاستقامة طريق الانتصار.
من منطلق المسؤولية التاريخية، وللمساهمة في رسم طريق التغيير نحث جماهير شعبنا المؤمن على الحضور الفاعل في مسيرة الشعب الكبرى يوم السبت القادم بتاريخ 15 فبراير 2014م ونؤكد على حقيقة أن الانتصار لا تصنعه إلا الشعوب، ولا يرسم معالمه إلا الحضور الدائم.

فضلاء وطلاب البحرين في الحوزة العلمية بمدينة قم المقدسة
 الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1435هـ
 الموافق 11 فبراير 2014م

•    تغريدات سماحة السيد جعفر العلوي على تويتر:
-    كيف هو السبيل لتعويض من فقد عينه أو إحدى اعضائه بسبب الاصابات الخطرة المباشرة بالأسلحة المحرمة دولياً.
-    لنقدّم لجرحانا البواسل ونزوّدهم بكل الوسائل الممكنة لعلاجهم وشفاء جروحهم فهم معرّضون للاعتقال.
-    اللهم من على مصابينا وجرحانا بالشفاء العاجل وانتقم لنا ممن تسبب لهم.
-    من أعطى السلاح للميلشيات الإرهابية هم أركان النظام الخليفي، اللهم انتقم لشهدائنا الأبرار ولجرحانا الأخيار.
-    مع نظام قبلي لا ينفع حوار ولا نصح، بل عزم وحزم وجهاد وصبر وصمود وتضحيات.ولو نفع الحوار مع فرعون لنفع مع طغاة البحرين.
-    يريدون إذلال شعبنا البحراني بجرائمهم من محاكمات واعتقالات وتعذيب وتعديات، وهيهات منا الذلة، سيرى فرعون وجنده بطولات شبابنا البحرين.
-    أنتم بعين الله، أيها الأبطال في بحرين العزة والكرامة..أيها الثوار الذين تصبرون وتصمدون وتتحركون لإسقاط نظام القبيلة المجرم.
-    كذب ثم كذب ثم كذب أن يقبل ال فرعون بتسوية فيها للشعب مصلحة وإن حدث فهي خدعة خطيرة.
 

  

تيار العمل الإسلامي في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/02/13


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • بيان تيار العمل الإسلامي في البحرين بمناسبة الذكرى السنوية لإنتصار الثورة الاسلامية في إيران  (أخبار وتقارير)

    • بعد تهجم أحد أبواق نظام القبيلة الخليفية على مقام المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني دام ظه الوارف.  (قضية راي عام )

    • تيار العمل الإسلامي يبارك لشعب البحرين نتائج الاستفتاء الشعبي  (أخبار وتقارير)

    • بيان تيار العمل الإسلامي حول جرائم القتل والتعدي على أتباع أهل البيت عليهم السلام في الاحساء والعراق ونيجيريا والبحرين وكشمير .  (أخبار وتقارير)

    • لقاءات سماحة السيد العلوي في لبنان حول قضية الفقيه المجاهد آية الله الشيخ نمر النمر  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 6إلى 12 يناير 2014
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد يسري محمد حسن
صفحة الكاتب :
  محمد يسري محمد حسن


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 انتفاضة البحرين انتفاضة شعب ضد طغمة فاسدة محتلة  : مهدي المولى

 نواب العراق..زوج (الدايحة) وزوج (المجاهدة)..!!  : محمد الحسن

 انتحاريان يفجران نفسيهما بأنقرة بعد مطالبة الشرطة لهما بالاستسلام

 روايات صحيحة لكنها كاذبة! الحلقة السابعة من سلسلة شواهد تحقيق الفقهاء والمحدثين للروايات والأحاديث  : السيد علوي البلادي البحراني

 سيطرات كربلاء الخارجية تلقي القبض على متهم مطلوب وفق أحكام مادة القتل العمد  : وزارة الداخلية العراقية

 مؤتمر دولي بالعتبة الحسينية المقدسة بمشاركة اكثر من (90) شخصية علمية لدعم الحشد الشعبي

 إعلام الوزارات العراقية.. بين الواقع والطموح ح 3  : عدنان فرج الساعدي

  الكلية التقنية في النجف الاشرف تختم فعاليات معرضها العلمي النوعي الثالث بمشاركة (16)شركة محلية  : احمد محمود شنان

 القوي لن يكون أداةً  : رجاء الهلالي

 وزارة النفط بحاجة الى هيأة نزاهة خاصة  : ماجد زيدان الربيعي

 نجدة بغداد تلقي القبض على اشخاص يطلقون العيارات النارية  : وزارة الداخلية العراقية

 استراتيجية محو الامية وتعليم الكبار  : صلاح حسن التميمي

 الشاعر عريان السيد خلف يكتسب الشفاء التام ويغادر المستشفى  : اعلام دائرة مدينة الطب

 أبو البنات ينام متعشيا والفقراء في العراق ينامون بلا عشاء  : فلاح السعدي

 الطائفية حبل متين في بلادي  : باقر العراقي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net