صفحة الكاتب : زهير الفتلاوي

وزارة حقوق الانسان تولي اهتماماً استثنائياً لمكونات الشعب العراقي
زهير الفتلاوي

زهير الفتلاوي 

برعاية وزارة حقوق الانسان وتحت شعار "العراق يزدهر باطيافه "عقدت منظمة الاحرار لحقوق الانسان في ميسان بالتعاون مع برنامج العدالة في متناول الجميع مؤتمرها الخاص باعلان المنجزات الخاصة بالصابئة المندائيين والمسيحيين على قاعة المركز الوطني لحقوق الانسان في بغداد  وحضر المؤتمر نيابة عن معالي وزير حقوق الانسان مدير عام دائرة رصد الاداء وحماية الحقوق السيد كامل امين والنائب كاظم قاسم البهادلي ورئيس مجلس المحافظة السيد منذر الشواي ومعاون الامين العام لمجلس الوزراء السيد رحمن عيسى والنائب الاول لمحافظ ميسان وعدد من اعضاء مجلس المحافظة ومدير عام دائرة شؤون المحافظات السيد غانم الغانمي ، ومدير برنامج العدالة في متناول الجميع السيد ايريك ناي ونائبه اضافة الى عدد من رجال الدين من طائفة الصابئة المندائية .. واكد السيد كامل امين في كلمة له خلال المؤتمر ان الوزارة اولت اهتماماً استثنائياً لمكونات الشعب العراقي بكافة مسمياتها العرقية والدينية وقال ان وعي العراقيين بصورة عامة والاقليات بصورة خاصة للمخطط الارهابي الذي حاول ان يضع صدعاً ينفذ منه  الى اللحمة الوطنية ويوهم الاخرين بعدم تجانس وتشابك مصير ابناءه ادى الى فشل تلك المحاولات .. مبيناً ان الدستور العراقي انصف ابناء الاقليات بمنحهم حقوقاً دستورية لا يمكن الحياد عنها .. واوضح ان الوزارة عملت بجهد مشترك مع ابناء الاقليات وتلقت شكاواهم ومعاناتهم .. كما ان لها فرقاً متخصصة لرصد اي انتهاك ورفع التوصيات الى الجهات الحكومية ذات العلاقة بالاضافة الى عمل الوزارة على تقديم المقترحات بناء على مطالب ابناء الاقليات وتشريع وتعديل العديد من القوانين بما يتلائم مع المتغيرات السياسية والاجتماعية الجديدة وتماشياً مع التوجيهات الحكومية التي تؤكد ضرورة تحقيق مطالب ابناء الاقليات وعدم السماح بحدوث اي ثغرة قد تشعر ابناء الاقليات انهم ليسوا مواطنين واستعرض السيد امين باقي الاجراءات الحكومية وجهود الوزارة لضمان حقوق الاقليات والحفاظ على بقائهم وعدم هجرتهم للخارج .. وتلت كلمة السيد كامل امين كلمة لمعاون الامين العام لمجلس الوزراء والحكومة المحلية في ميسان وبعض رجال الدين من الطائفة المندائية ومسؤولي برنامج العدالة في متناول الجميع واجمع المتحدثون على اصالة ابناء الاقليات في بلدهم العراق وضرورة التعايش السلمي في بلد متعدد الاطياف فيما قدم رئيس منظمة الاحرارعرضاً موجزاً عن المنجزات التي تحققت للصابئة المندائيين والمسيحيين  .. بعدها قدم عدد من الشباب الصابئة عرضاً مسرحياً جسد واجب المواطن العراقي تجاه بلده وضرورة تمسكه بالبقاء ونبذ الهجرة وعودة المهاجرين الى العراق.. كما افتتح الحضور معرضاً للصور الخاصة بطائفتي المسيحيين والصابئة المندائيين وعلاقاتهم مع باقي الطوائف كاخوة تحت راية العراق الموحد.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


زهير الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/02/10



كتابة تعليق لموضوع : وزارة حقوق الانسان تولي اهتماماً استثنائياً لمكونات الشعب العراقي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net