صفحة الكاتب : قاسم محمد الخفاجي

جحود المالكي وتسقيط منافسيه الى متى !!!
قاسم محمد الخفاجي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

الحقيقة التي تصدمنا وتدعونا لفتح باب المراجعة على اوسع مصراعيه هي  بعد عقد من الزمن على التغيير في العراق نجد أنفسنا كشعب عراقي الاقل جنياً وحصاداً ، رغم أننا الاكثر غرساً وزرعاً ، لقد قدم الشعب العراقي تضحيات هائلة ، لمقارعة حكم الطاغية المقبور صدام ، فيما لا تلوح في الافق اي علائم قطف ثمار تناسب مع ما قدمه هذا الشعب من الايثار والتضحية ،بل قوبل الشعب العراقي بالجحود ، واليوم  أننا ننام على وسادة محشوة بحقائق تكفي الواحدة منها لآن يتشظى المرء غيظاً وكمداً ، في حين لازال هناك من يرددون : لا تتكلموا ... لا  تنتقدوا ... لا تكشفوا عورتنا للأعداء !!!.

اليس من المحزن والمقرف ان يتوعد ويتعهد حزب الدعوة ايام المعارضة بالعدل والعدالة والحقوق وانه سوف  يخلصنا من العوز والفقر ومن جميع انواع الظلم والدكتاتورية ...، حتى حُصدت الاف الارواح في سبيل ذلك ، وعندما يأتي الى سدة الحكم ، ينسى كل ذلك ويصبح دكتاتورياً ، ويرجع البعثيين الى السلطة والدولة ، وكأن صدام المقبور كان وحده يقوم بجرائم البعث امراً وتنفيذاً ! فحزب البعث محضور اعلامياً ، ولكنه عملياً يدير الحكومة والدولة ، والدليل موجود بالأرقام والسلوك ، فلم يعد يفرق المواطن المظلوم بين هذا النظام او ذاك مادام يرى نفس الوجوه متسلطة عليه وتدير اموره بالسلوك البعثي ، ما معنى 8000 قانون وقرار بعثي مازال جاثم على صدور العراقيين ، اليس دولة القانون الكتلة الاكبر في البرلمان ...! ان الكلام عن فشل المالكي وحزبه لمدة ثماني سنوات من تسلمهم السلطة يحتاج الى مجلدات . 

تريدون ان لا نتكلم والف ضحية عراقية شهريا حسب تقارير الامم المتحدة ، وتاسع افشل دولة عالميا ، وستة مليون عراقي على الاقل تحت خط الفقر ، ومن افسد الدول عالميا حسب تقارير الشفافية الدولية ، اضافة لفشل قطاع الخدمات والصحة والتعليم، وتراجع الوضع الاجتماعي للمرأة وتدني حقوق الانسان .

تريدون لا ننتقد جحود المالكي وحزبه على شركائه ، فالذي اوصله للمنصب هو التحالف الوطني  ، ولكن بماذا قابلهم المالكي ازاء ذلك ، بتفرده بالحكم والقرارات الاستراتيجية المصيرية ، ليكون القائد الاوحد ، وعمل ويعمل على تسقيطهم سياسياً ، فحزب المالكي لديه مئات المواقع الالكترونية الممولة من المال العام ، لتشويه صورة منافسيه ، لأنه لا يوجد لديه برنامج انتخابي واقعي ، يستطيع ان يقنع به الناخب العراقي ، اضافة الى اساته استخدام السلطة من خلال صنعه للازمات ،ونقضه للوعود ونكثه للعهود ....، وعلى ذكر المثل (علمتك السباحة وتريد اغراقي ) او (عندما يتوقف المطر ننسى المظلة ) يا مالكي ، من يطمع في ربح غير معقول ، سوف يجني خسارة غير متوقعة .

التأشير على السلبيات وطرح الحلول والمعالجات الصريحة والواضحة امر مشروع ، والاعلام من واجبه أن يمارس عملية النقد البناء ، ويبقى التنافس بين الاحزاب السياسية  للوصول للحكم ، حقاً مشروعاً وانصهاراً مطلوباً ،ولكن ما نراه في وسائل الاعلام التابعة للمالكي وحزبه ، حيث انها تجافي الحقيقة فتقوم بالتسقيط المتعسف الذي  يخرج عن دائرة الخُلق والدين وعن القيم والفروسية  والمروءة والذوق السليم .  

مع تصاعد حالة الوعي لدى الجماهير ، فان الساسة يدركون جيدا ان الرأي العام العراقي اصبح رقما صعبا امامهم ، وانهم لن يستطيعوا اقناع الرأي العام بإعادة انتخابهم مرة اخرى على اساس التظليل والاغفال و الاستغفال ، والتسقيط السياسي ، نعم ، ان شعبنا خبر لغة التسقيط والشعارات واليافطات و لا يقبل  ولا يقنع الا بالبرنامج الانتخابي الواقعي الذي يلبي حاجاته وطموحاته ولا يقبل بتأجيل الانتخابات يوم واحد ، فهو يحسب الدقائق والساعات والايام من اجل لعب دوره الوحيد .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


قاسم محمد الخفاجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/01/20



كتابة تعليق لموضوع : جحود المالكي وتسقيط منافسيه الى متى !!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net