صفحة الكاتب : فراس الكرباسي

العتبة العلوية المقدسة تقيم المهرجان الشعري الدولي الأول للرسول الأكرم بحضور عريي ودولي متميز
فراس الكرباسي

 النجف الاشرف/ فراس الكرباسي: أقامت الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة مهرجانها الشعري الدولي الاول في النجف الاشرف برعاية الامانة العامة لديوان الوقف الشيعي وتيمناً بميلاد الرسول الأعظم صل الله عليه وآله وسلَّم  وذكرى ميلاد سادس الأئمة الاطهار الإمام الصادق جعفر عليه السلام بمشاركة شعراء كبار من مختلف دول العالم.

وارتقى منصة الحفل الامين العام للعتبة العلوية المقدسة الشيخ ضياء الدين زين الدين الذي قدَّم تبريكاته لضيوف المهرجان الكرام واصفا إياهم بقوله " إنكم احبة رسول الله وامير المؤمنين واحبة الله الذي بعث محمدا نبيا واختار علياً ووليا وأميرا للمؤمنين عليهم الصلاة والسلام " ، وقال " إن إقامة هذا المحفل الشعري بذكرى الولادة النبوية العطرة الميمونة ، هو للتعبير عن حقيقة أغلقت المعرفة فيها أبوابها الا لله وحده والا لمن كان محمدا صل الله عليه وآله منه وهو من محمد صل الله عليه وآله وسلم حينما قال ( لا يعرفني الا الله وأنت) ، فالله تعالى هو الذي جعل محمدا صلَّ الله عليه وآله وسلم محطاً لآمال الآملين في شدائد الدنيا والآخرة إذ جعله الوسيلة اليه فقال (وما أرسلناك الا رحمة للعالمين )".

وأضاف الشيخ ضياء الدين زين الدين " ومن أوليات رابطة المؤمن بمحمد صل الله عليه وآله وسلم إيمانه به وطاعته والتأسي به وإتباع نهجه وكل هذه الاوليات واسبابها غير ممكنة أبدا ، لا بدون عِرفان محمد ومعرفة شأنه فحسب وإنما بدون رؤيته حيث تقتضي البصيرة ذلك ، وحيثما مُنِعَتْ المعرفة البشر من كُنْهِ محمدٍ صل الله عليه وآله وسلم ، فعُرى الاستمساك بمحمدٍ أجلى من ان تخفى على ذي لبٍ وأساسها هي (فطرة الله التي فطرَ الله الناس عليها لا تبديل لخلق الله)، وفي معرفة عُرى الاستمساك بمحمد تلتفت البصيرة الى العقل فتستنطقه والى دلائل الحجة الالهية لتتَّبع هديها والى شواهد السيرة والتاريخ لتستلهمها عسى ان تكون عدتها للرؤية الصادقة من تلك الحقيقة العظمى ومن الطبيعي أن يكون القرآن في طليعتها إذ قال وهو يصدع بأنواره المعجزة في شخصية الرسول الأعظم صل الله عليه وآله وسلم ( هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلوا عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين ) ، وقوله عزوجل (يا أيها النبي إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا ، وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا)".

وتابع زين الدين بقوله :" أما عليٌ عليه السلام فله الدور الأول بعد القرآن بالحجج الالهية في وضع البصائر البشرية في مسارتها القويمة نحو الحقيقة المحمدية حيث حفلت كلماته وخطبه بكل ما يضع البصائر في الطريق القويم من الرؤيا المبتغاة من تلك الحقيقة العظمى كما يقول في بعض خطبه صلوات الله وسلامه عليه ( لمّا أراد الله عزوجل أن ينشئ المخلوقات ويبدع الموجودات أقام الخلائق في صورة واحدة قبل خلق الارض ورَفْعِ السموات ثم أفاض نورا من نور عزِّه فلَمَعْ وقبساً من ضيائه فسطع ثم إجتمع في تلك الصورة وفيها صورة رسول الله صل الله عليه وآله وسلَّم ، فقال له تعالى ، أنت المرتضى المختار وفيك مستودع الانوار من أجلك أرفع البطحاء وأرفع السماء وأجري الماء وأجعل الثواب والعقاب والجنة والنار ) ، ويقول سلام الله عليه في الصلوات عليه ( اللهم واجعل شرائف صلواتك ونوامي بركاتك على سيدنا محمد عبدك ورسولك وحبيبك الخاتم ما سبق والفاتح لمن غلق المُعْدِلِ للحق بالحق الناطق بالصدق الدافع جيشات الأباطيل والدامغ هيشات الاظاليل فأطلع قائما بأمرك مستوسجا في مرضاتك غير ناكلٍ في قدم ولاوانٍ في عزم مراعياً لعهدك محافظاً لودك حتى أورى قبس القابس وأضاء الطريق للخابط وهدى به الناس بعد خوض الفتن والاثام والخطب في عشو الظلام وانرت نيرات الاحكام وانتفاع الاعلام فهو امينك المأمون وخازن علمك المخزون وشهيدك يوم الدين وحجتك على العالمين وبعيثك بالحق ورسولك الى الخلق اللهم فأفسح له مفسحاً في ظلك وأجزيه بمضاعفات الخير من فضلك) ، فسلام عليك يارسول الله وإمام الهدى وقائد الحق وصراطه القويم و على آلك الغر الميامين ".

وقال السيد صالح الحيدري رئيس ديوان الوقف الشيعي في كلمته إن " النجف الأشرف هي مدينة العلم والعلماء والثقافة والشعر مدينة امير المؤمنين وسيد المتقين الامام علي عليه السلام ، نحن جميعا نتجه باتجاه المحبة الخالصة من قلوب نقية الى الرسول الاعظم صل الله عليه وآله وسلَّم ، الخير في الحب الذي نلمسه منكم ، وهذا المهرجان الشعري هو رسالة سلام ومحبة لكافة الطوائف الاسلامية وغير الاسلامية من مرقد الامام أمير المؤمنين بذكرى المولد النبوي الشريف الى العالم أجمع".

وهنأ العلامة الدكتور محمد بحر العلوم في كلمته الحاضرين والعالم الاسلامي بولادة رسول الانسانية محمد صل الله عليه وآله وسلم ، تبعها بأبيات شعرية معبِّرة عن المولد العظيم ".

وقال رئيس وفد علماء كردستان العراق الشيخ عبد الله البيرخضري في كلمته التي حيّا فيها العالم الاسلامي بمولد النور " بعد أن كان الناس يموجون في الجهل فوحدهم الله تعالى بتثبيت عقيد التوحيد ، حيث قال تبارك وتعالى ( ولاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم) ، وقوله تعالى ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ) ، وقال الرسول الكريم صل الله عليه وآله وسلم ( مثل المسلمين في توادهم وتراحمهم كمثل جسد واحد) ، ثم قال ( إني تاركٌ فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي ) ، فقد أمعت الامة الاسلامية بمختلف أطيافها على الوحدة والتعاون فيما بينها ".

واختتم رئيس وفد علماء كردستان العراق كلمته بتقديم التحية والشكر لدعوته الى المهرجان ، مؤكدا بقوله " بإسم علماء كردستان نتمنى وحدة الصف والكلمة ونبذل كل جهودنا لوحدة الصف والدعوة الى الرجوع الى الاسلام الحقيقي المستند على مبادئ واخلاق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين ".

وتلاه الاب القاضي الياس جروج صليبا رئيس الوفد المسيحي اللبناني ، بكلمته، قائلا  " نحن جئنا من لبنان الى العتبة العلوية المقدسة للمشاركة بذكرى المولد النبوي الشريف ومعنا علماء البلاد العربية لنشهد ولادة الحق وتأسيس الذكرى النبوية وروح المحبة والوئام والتآخي بين المسيحيين والمسلمين وبين المسلم وأخيه المسلم".

وأضاف الأب صليبا " نحن اليوم نعطي صورة جديدة من هذه العتبة المقدسة ومن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب لنقول للعالم أجمع انظروا كيف تحبون بعضكم بعضاً بهذه الصورة ونعلن بكافة طوائفنا للعالم اجمع للعالم إن ما يجمعنا أكبر مما يفرقنا وهو التآخي وروح التأسيس النبوي الصافي ولنرفع الصوت عاليا مدوياً في هذه الذكرى النبوية ان الاديان متفقة على احترام النفس البشرية بجسب الدستور الذي وضعه الامام أمير المؤمنسن علي عليه السلام ( الناس صنفان ، إما أخٌ لك في الدين أو نظير لك في الخلق )".

وتابع بالقول:"لذا فإن الانسان من هذه النفحة الالهية التي يدعو بها السيد المسيح عليه السلام فنحن نتمنى من على هذا المنبر ان تحفظوا  من هذه العتبة المقدسة السلام الذي دعا اليه أمير المؤمنين علي عليه السلام ونقول للذين يقتلوننا إننا نحبكم وندعو الى المحبة مهما اختلفنا بالشكل فنشعر بقدسية هذا المكان متفقين حيث الانسانية والايمان والعدل وماتلاقينا الا فيك يا علي بن أبي طالب ".

وارتقى المنبر رئيس وفد طائفة الموحدين الدروز في لبنان حيث ألقى كلمة ، قال فيها :" إنه لشرف عظيم ان احظى بهذه الزيارة المقدسة لانها المرة الاولى لي وانقل لكم تحيات إخواننا الدروز من لبنان مهنئاً الاسلام والمسلمين بولادة سيد الكائنات والرسل والامام الصادق صلوات الله عليهم اجمعين وسأل الله ان يوفقنا فيها لكل خير ، ثم ألقى السيد أبو المنى قصيدة معبرة تغنى فيها بالولادة النبوية العطرة ".

تلاه ممثل طائفة الصابئة المندائية الشيخ علاء عزيز بكلمة نقل فيها تحيات رئيس الطائفة المندائية بمناسبة المولد النبوي الشريف مؤكدا بقوله " إن الله تعالى بعث الرسول الاكرم لاحياء شأن الانسان ولاذهاب التفرقة بين الناس ، حيث إستطاع بعمق تفكيره ورعاية الله عزوجل أن يوحد أمة كانت تعيش التفرقة وجعلها تعيش المحبة والعدل وكان لأمير المؤمنين علي عليه السلام دور في تثبيت هذه المحبة والعدالة وإعلاء شأنها وقد توج سيد الشهداء اهل الجنة الامام الحسين عليه السلام هذه الرسالة بتقديم دمه للشهادة في سبيل إعلاء كلمة الحق والعدالة والانسانية ، ومن هذا المكان الطاهر جئنا لنؤكد عمق التلاحم الذي أسسه رسول الله صل الله عليه وآله، وكما علمنا نبينا ومعلمنا زكريا عليه السلام المبادئ والقيم العليا السامية فنحن ندعو للتعاون والمحبة بين مختلف اطيافنا واعراقنا ، ولنا الشرف العظيم كصابئة مندائيين ان نكون في هذا المكان ".

بعد كلمات ضيوف العتبة العلوية المقدسة تقدَّم الشعراء العرب المشاركون في المهرجان بالقاء قصائدهم التي تغنت بالولادة النبوية العطرة الميمونة، بدأهم الشاعر العربي من السعودية السيد هاشم الشخص ، تلاه الشاعر اللبناني الاستاذ الشيخ مصطفى البريدي ، ثم تبعه الشاعر السعودي من الاحساء الاستاذ إبراهيم حرابة ، ثم الشاعر البحريني عبد الله القرمزي ، تبعه شاعر اليمن عمار النجار واختتم المهرجان بموشحات دينية معبرة لفرقة إنشاد العتبة العلوية المقدسة .

الجدير ذكره أن وقائع وفعاليات المهرجان الشعري الدولي الاول أقيمت في دار ضيافة الامام علي عليه السلام بالمرقد العلوي الشريف بحضور رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد صالح الحيدري والامين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة الشيخ ضياء الدين زين الدين ونائبه الاستاذ المهندس زهير شربة وحضور اعضاء مجلس إدارة العتبة المقدسة ورؤساء ومنتسبي الاقسام العاملين فيها اضافة الى حضور ممثلي مختلف الطوائف الدينية من داخل العراق وخارجه مع حضور مسؤولي القنصليات العاملين في النجف الاشرف وشيوخ ووجهاء المدينة المقدسة وطلبة وأساتذة الحوزة العلمية وحضور اعلامي لافت .

  

فراس الكرباسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/01/18


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • كربلاء تشهد انطلاق مشروع أمير القراء الوطني بنسخته الرابعة بمشاركة (150) موهوب عراقي  (أخبار وتقارير)

    • إشادة واسعة بافتتاح أضخم مدرسة دينية "دار العلم للإمام الخوئي" في النجف الأشرف  (أخبار وتقارير)

    • النجف الاشرف تحتضن ندوة علمية لباحثين اجانب يشاركون في مراسيم الاربعين  (أخبار وتقارير)

    • كربلاء تشهد انطلاق اعمال مؤتمر متحف الكفيل الدولي الثاني بمشاركة سبعة دول  (نشاطات )

    • مستشفى الكفيل تنقذ والدة الشهيد "مصطفى العذاري" من بتر قدمها  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العلوية المقدسة تقيم المهرجان الشعري الدولي الأول للرسول الأكرم بحضور عريي ودولي متميز
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : امير جبار الساعدي
صفحة الكاتب :
  امير جبار الساعدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وزيرة الصحة والبيئة تبحث مع السلطة التشريعية تعزيز الخدمات الصحية في عموم البلاد  : وزارة الصحة

 مصر في مقدمة الدول المصدرة للأعضاء البشرية والسعودية من أوائل مستورديها والسمسار إسرائيلي  : وكالات

 المكسيك تكسر سلسلة ألمانية في المونديال

 التجارة.. تنظم حملة بالتبرع بالدم ومعرض للصور الفوتوغرافية على هامش اسبوع النصر  : اعلام وزارة التجارة

 هيئة قمر بني هاشم في البصرة تعلن تاييدها لمطالب المتظاهرين وتدين اساليب القمع التي تطالهم  : هيئة قمر بني هاشم ( ع )

 كذبة كبيرة اسمها الدراسات العليا  : فاتن رياض

 أسفارٌ في أسرارِ ألوجود ج4 – ح11  : عزيز الخزرجي

 هذه هي مسؤولية الجنرال سلطان هاشم  : ا . د . مصدق الحبيب

 اللواء سعد معن : اتخاذ الاجراءات بحق متهم لتشاجره مع ممرضة بمستشفى المحمودية العام  : وزارة الداخلية العراقية

 العمل : تطلق مستحقات 3 اشهر من راتب المعين المتفرغ لغير المستلمين في محافظة بغداد المدنيين للأعوام  (2016-2017-2018)  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

  النائب الحلي : نطالب بتمديد فترة تحديث سجل الناخبين  : اعلام د . وليد الحلي

 الشرطة الاقتصادية في النجف ضبط العديد من التجهيزات العسكرية المخالفة لشروط البيع  : نجف نيوز

 رسالة إلى الصديق د.عادل عبد المهدي  : د . صاحب جواد الحكيم

 الاوبل والبطة...  : حيدر فوزي الشكرجي

 افتتاح ملاعب مثيلة بالتارتان في منتدى شباب النيل وناحية الطليعة  : نوفل سلمان الجنابي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net