صفحة الكاتب : ماجد الكعبي

السيد مدير عام هيئة التقاعد الوطنية الموقر
ماجد الكعبي
الأستاذ احمد عبد الجليل مدير عام هيئة التقاعد الوطنية دام موفقا .. انك تعلم علم اليقين أن من أولى سمات ومميزات المسؤول أن يكون باب قلبه ودائرته مفتوحا لاستغاثات المستغيثين , وطلبات الطالبين . وكذلك لا يفوتكم أن المدير الحقيقي هو الذي يقاس بما وهب وليس بما كسب , وان المدير الوطني يتوجع لوجع المتعبين ويسعف المراجعين بالخدمات المطلوبة. وشاهدنا ولا نزال نشاهد الكثرة الكاثرة من المسؤولين والمدراء ,  وقليل تعدادهم أولئك الذين يتعاطفون مع المراجعين الذين يستدرون العطف والمساعدة لكبر سنهم , ويحتاجون إلى العناية والمتابعة والرعاية والإسعاف . ولله الحمد والشكر عندما نجد في محافظة ذي قار الرجل الإنسان الذي برهن ولا يزال يبرهن على عطاء ثر. إن هذا الرجل المتميز والمميز والذي عرفه ويعرفه الكثيرون ويمجدون مواقفه الإنسانية والخدمية هو السيد عماد سفيح ساجت مدير صندوق تقاعد موظفي الدولة / فرع ذي قار .
   وللحقيقة والتاريخ أن الذي يراه للمرة الأولى  يندهش من تواضعه الجم , ونفسيته العالية , وتفهمه العامر, وتواصله المستمر مع المتقاعدين وعوائلهم والمراجعين  , فانه يلفت الأنظار من خلال متابعته الشخصية  لمعاملات المتقاعدين من الألف إلى إصدار الهويات لهم , وكذلك يعالج الحالات الملحة معالجة فورية , بالإضافة لما تقدم أنني ومن خلال مرافقتي لأحد المراجعين لدائرة تقاعد ذي قار وجدت السيد عماد سفيح  يحمل أختامه وأقلامه بيديه ويطوف على المراجعين والموظفين فيوقع لذاك ويختم لهذا . وبصراحة أن هذه الظاهرة الخدمية أثارت استغرابي لأنها حالة تفرد بها مدير صندوق تقاعد موظفي الدولة / فرع ذي قار . مضت ساعات وأنا أتابع هذا المدير المخلص عن كثب فلم أجده يجلس في مكتبه كمدير ويدخل عليه المراجع كي يوقع له معاملته أو طلبه وإنما وجدت هذا المدير قد حول الدائرة إلى خلية نحل لا تعرف الروتين ولا المماطلة وكل الأمور تسير فيها وفق القانون والدستور . فطوبى لهذا الإنسان الغارق بالإنسانية والعطاء , وإنني أقولها للتاريخ وللحق بأنني ككاتب وصحفي وجدت مدير صندوق تقاعد موظفي الدولة / فرع ذي قار أنسانا كاملا متكاملا بالمعونة وانجاز معاملات المتقاعدين وإصدار الهويات لهم وبالسرعة الممكنة , وكذلك وجدته يتابع كل شيء بنفسه من دون أن يعتمد على احد , وانه يقف على قدميه ملتصقا بالموظفين كي يشجعهم على الانجاز الأمثل – كما هو مبين بالصور-   وكذلك وجدته لن يتقاعس ولن يهمل أي طلب ملح ومشروع وإنساني وهذه سمة يتميز بها القليل من المسؤولين في هذا الزمن الرديء الذي أصبح فيه المسؤول الشعبي الملتصق بخافق الجماهير عملة صعبة ونادرة , إن الذي لفت نظري في شخصية مدير صندوق تقاعد موظفي الدولة / فرع ذي قار حيث وجدتها – شخصيته -  واحة خضراء غناء تحتضن أبناء العراق , وتنظر إليهم بعين الرعاية , وتمدهم بالمساعدة والإسعاف كل حسب مشكلته وحالته وظروفه , وهذا هو المسؤول الذي نريد, وهذا هو المسؤول الذي يظل اسمه مطبوعا على حنايا القلوب , وهذا هو المسؤول الذي تظل ذكراه وذكرياته مطرزة على صفحات التاريخ , ويبقى شامخا ناميا في ذاكرة الأجيال , وهذا هو المسؤول الذي يجب أن يقتدي به الآخرون .إن مديرية تقاعد ذي قار  تضم نخبة متميزة من الموظفين والعاملين الرائعين والمتمسكين بعروة الأخلاق المتسامية والخدمات التي لا تعرف الكلل ولا الملل , وإنني  وجدتهم مشبعين بالقيم والأصالة والنخوة والاهتمام الخالص بكل طلب أمامهم ,وان اغلبهم يعملون بصدق وصمت وتواضع يستحق كل الشكر والامتنان. وفي الختام أقولها ويشهد الله على ما في لساني وقلبي , إنني أتحرق بشوق ولهفة لتقديم خدماتي الإعلامية والصحفية إلى كل إنسان يستحقها ولا تأخذني في الحق لومة لائم , ولا احتاج  مدح المادحين ولا يضيرني على الإطلاق قدح القادحين طالما أنا مشدود لما يرتضيه الله , وإنني سأظل محاربا عنيفا من اجل ما أؤمن به من قيم ومبادئ فانا امدح واثني واطري على كل موقف يحتاج إلى مدح أو إطراء وبلا نفاق وبلا تزلف وبلا غايات ذليلة ودنيئة , كما أنني اهجي وأذم كل حالة تتقاطع مع رغبات المواطنين المضطهدين والمقهورين , وأحارب في ساحة مكشوفة وعلى كل الجهات وجبهات قوى الشر والوقيعة والمصلحية واللصوص وكل من يتبرقع ببراقع مزيفة ومهلهلة ومفضوحة فالحق يصدح والباطل يندحر , وان مواقف المسؤولين والمدراء والرجال هي التي تحدد المسار والإنسان رهين بما جنى .  أدام الله كل المخلصين والخيرين والمهتمين بشؤون المتقاعدين والله ولي التوفيق. 
*مدير مركز الإعلام الحر

  

ماجد الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/01/08



كتابة تعليق لموضوع : السيد مدير عام هيئة التقاعد الوطنية الموقر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : حيدر حسن عليوي الحسيني ، في 2014/03/24 .

السيد مير هيئة التقاعد الوطنية المحترم ...
إني المتقاعد (حيدر حسن عليوي الحسيني) تم إحالتي على التقاعد بتاريخ (19/2/2013)لاسباب صحية كوني كنت مصاب بمرض تصلب الاعصاب المنتشر وحسب قرار اللجنة الطبية الاولية بكتابها المرقم 649 في 20/3/2012 - وقدمت طلب الى اللجنة الطبية الاستئنافية نفس كلام اللجنة الطبية الاولية بكتابها 297 في 6/5/2012 - فذهبت ال لجنة تقدير العجز والعطل فكانت نسبة العجز(75%) حسب كتابهم المرقم 699 في 10/10/2012 فكم سيصبح الراتب التقاعدي




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حكمت العميدي ، على ولادة وطن - للكاتب خمائل الياسري : هنيئا لك ياوطن على هذا الأب وهنيئا لك ياوطن على هؤلاء الأبناء

 
علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مهرجان السفير
صفحة الكاتب :
  مهرجان السفير


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أَسْحارٌ رَمَضانِيَّةٌ السّنةُ الثّانيَةِ (٧)  : نزار حيدر

  طفيليات الصحافة والإعلام!  : كفاح محمود كريم

 هبوط أسعار النفط في الاسواق العالمية

 ما حقيقة تبدل رؤية واشنطن وحلفائها لطبيعة الحل بسورية ؟؟  : هشام الهبيشان

 التطرف والإرهاب الفكري عبر الإنترنت ومواقع التواصل  : مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات

 كاتانيتش يصل الى العاصمة الوطني يواجه لبنان ويفاتح 3 إتحادات عربية لتأمين مواجهات ودية

 ابتهالات شاهدة في فاجعة استشهاد الجنين المحسن (عليه السلام)  : علي حسين الخباز

 تحالفات قلققة وهشة  : ماجد زيدان الربيعي

 شاليط في صفقة وفاء الأحرارظهر بلباس يحمل ألوان العلم الأسرائيلي  : وفاء عبد الكريم الزاغة

 العتبة العسكرية تُعد خطة أمنية ضمن خطة طوارئ زيارة الأربعين

  الربيع العربي: من الثورة الى الثروة  : بوقفة رؤوف

 عراك اعلامي عنيف على الوليمة  : جمعة عبد الله

  جمعية الهلال الاحمر العراقية فرع واسط تكرم عدد من الاعلاميين والصحفيين في الكوت  : علي فضيله الشمري

 العدد ( 100 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 سلطة الطيران المدني العراقي تبحث مع نظيرتها اليونانية تفعيل اتفاقية النقل الجوي بين البلدي  : وزارة النقل

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net