صفحة الكاتب : صفاء ابراهيم

درع الطائفية
صفاء ابراهيم
 طيلة نصف قرن لم نكن نعلم ان لدول مجلس التعاون الخليجي جيوشا حقيقية من الممكن ان  تؤدي دورا ذا قيمة ينسجم وما تؤديه الجيوش الحديثة من مهام وواجبات ,لم نكن نعرف ان لديهم جيوش تستحق هذا الاسم حتى رأينا ارتالهم العسكرية تنهال  صوب البحرين ملوحة باشارات النصر
 من اصعب الامور ان تجد نفسك محتاجا الى الضحك بملء فمك في موقف محزن يتطلب منك اظهار الحزن والجلد ولهذا قيل فيما قيل( شر البلية ما يضحك) لكن ماذا افعل؟ لا استطيع ان امنع نفسي من الضحك
متى كان للخليجيين جيوش يشار لها؟ ومتى كانوا يعتمدون في حمايتهم على جيوشهم تلك؟
طيلة ستين عاما خلت ومع انفاق مئات المليارات من الدولارات على التسليح المكثف والتجهيز والتدريب المستمر والمناورات المشتركة وبناء القواعد والمطارات الحربية وتاسيس الاكاديميات العسكرية وارسال البعثات العسكرية الى دول الغرب وامريكا لم يتمكن الخليجيون من بناء جيوش حقيقية تستحق  هذه التسميه
لم تشترك تلك التي يسمونها جيوشا في اية حرب من الحروب العربية مع اسرائيل  ولم يكن لها أي دور في اية حرب او نزاع اقليمي  من  النزاعات التي حصلت في المنطقة طيلة الفترة المذكورة وظلت دول الخليج تعتمد دوما على الجيوش والقواعد الاجنبية من اجل حمايتها والدفاع عنها وما حصل في حرب الخليج عام 1991 اوضح دليل على صحة ما نقول
لم نسمع ان البحرين التي لا تظهر على أي خريطة ولا يرد اسمها في نشرات الاخبار الا نادرا بسبب صغر حجمها وضئالة تاثيرها قد تعرضت الى غزو خارجي او عدوان اجنبي يستدعي استقدام قوات مجلس التعاون للدفاع عنها او حمايتها وحتى  عندما هددت ايران اكثر من مرة باجتياحها وضمها وكذلك عندما وصل النزاع بينها وبين جارتها قطر حول جزيرة (فشت الدبل) الى حافة الحرب لم يتطوع احد ليمدها بالجيوش والقوات بهذه الكيفية التي نراها الان
ونعود للشارع البحريني فطيلة مائتين وخمسين عاما من حكم ال خليفة للبحرين لم نشاهد مظاهرات التاييد التي يسيرها الان بعض الطائفيين ممن ارتبطت مصالحهم بمصالح النظام , نعم هناك مظاهرات هزيلة يقودها بعض وعاظ السلاطين السائرين وفق الخط الوهابي التكفيري وهناك تجمعات ينظمونها بدعم ورعاية الحكومة من اجل اظهار عدائهم للشعب وتاييدهم للنظام والغريب ان هذه المظاهرات تحتج على قيام شعب البحرين بالتظاهر للمطالبة بالاصلاحات السياسية ويهدد ويوعد اصحابها انهم سيلجئون للسلاح اذا استمر الشعب بثورته للمطالبة بالاصلاح
والمضحك المبكي انهم يرفعون شعارات تتهم  المعرضين للنظام بانهم عملاء ايران وهذا من اعجب العجب , ولا ادري اذا كان شيعة البحرين وهم اربعة اخماس سكانها فرسا او عملاء لايران فما جدوى الشعارات القومية الجوفاء اذن؟ وما قيمة الحديث عن عروبة البحرين اذن؟ لنسلم البحرين لايران  لانها احق بها!!!
وحتى في خارج البحرين مازال وعاظ السلاطين يخطبون من على المنابر ويدعون لدعم ال خليفة في وجه من يسمونهم الصفويين وهاهو الطائفي وليد الطبطبائي ينعق من على  منصة مجلس الامة في الكويت مطالبا بارسال قوات لقمع الروافض في البحرين
المشكلة انهم  يحاولون ان يخلطوا الاوراق ويحولون ان يحرفوا الانظار عن طبيعة الثورة الشعبية المطالبة بالاصلاح ليحصروها في بعد طائفي يتناسب مع نفوسهم المريضه
لم يخرج شيعة البحرين للمطالبة بحقوق يختصون هم بها , طالبوا بملكية دستورية بدل الحكم المطلق , طالبوا بان يكون لديهم مجلس نيابي منتخب بدل هذا المجلس الذي يعين الملك نصف اعضائه ويصادر ارادة النصف الاخر, طالبوا بالعدالة الاجتماعية والمساواة امام القانون بدلا من جعل كبار وظائف الدولة  بيد المقربين من ال خليفة ومن لون طائفي واحد, طالبوا بالكف عن التجنيس السياسي وعلى اساس طائفي من اجل تغيير التركيبة الاجتماعية للشعب, طالبوا بفرص العمل, طالبوا باصلاح النظم الانتخابية, طالبوا بالخدمات , طالبوا بكل هذه الامور فاي بعد مذهبي وراء هذه المطالب؟ وما علاقة ذلك بكونهم شيعة اوغير شيعة او حتى من عبدة النجوم؟
هذه هي مطالب شعب البحرين التي واجهها النظام بالنار والحديد وقابلها بالرصاص الحي والهراوات واستعان في قمعها بمجاميع من البلطجية الطائفيين الذين فتح لهم مخازن اسلحته وامواله   فصبوا جام حقدهم الطائفي المريض على الشباب العزل والمسالمين بل وصل الامر بهم الى مهاجمة المدارس والجامعات والاعتداء على طلبتها وترويعهم
لهؤلاء الطائفيين نقول ان تشيع ايران لم يسلب من التشيع عروبته بل ان التشيع هو الذي عرب كل مفردات الحياة الفارسية وسيبقيها عربية الى يوم الدين
ولهذلاء الطائفيين نقول لا يجديكم نفعا ولا يطيل من امد نظامكم المنهار أي محاولات لخلق الفتنة الطائفية بين ابناء البلد الواحد ونقول لهؤلاء الطائفيين ايضا لو كانت البلطجية  الذين تمدونهم بالاموال والسلاح وتسلطونهم على المتظاهرين العزل تستطيع ان تمنع انهيار نظام كرهه الشعب وصمم على ازالته لمنع سقوط نظام مبارك وبن علي من قبل
حتى امريكا المنافقة تعلن انها لا تعتبر دخول القوات الخليجية للبحرين اجتياحا ولا تزيد على اكثر من الطلب منها ضبط النفس ومن المعلوم ان هذه العبارة معناها افعلوا بهم  أي شيء غير القتل, اضربوهم بالهراوات , اعتقلوهم, كسروا عظامهم , لكن لا تقتلونهم 
حتى الغرب المتشدق بحقوق الانسان لا يكتفي باكثر من الاعراب عن قلقه ومن المعلوم ان هذه العبارة معناها التاييد ولكن بتحفظ
 حتى الجزيرة التي اقامت الدنيا واقعدتها على نظامي بن علي ومبارك وما زالت تحرض ضد القذافي لا تمر بالحدث البحريني الا مرورالعجالى ولا تنشر من اخبار القمع السلطوي الا الشيء القليل المبتسر
لا يخفى على عاقل ان الشعوب تنتصر اخرا مهما طال الزمن او قصر وان ارادة التغيير من اجل الحق والحرية لا بد ان تفوز وتعلن انتصارها
قوات درع الجزيرة الطائفي لا يمكن ان تغير من المصير المحتوم للطاغية واعوانه والدماء التي سالت وتسيل كل يوم في دوار اللؤلؤة لا بد ان تزهر في يوم ما حرية وانعتاقا وصبحا جميلا مشرقا  بهيا كبهاء البحرين عروس الخليج 
 

  

صفاء ابراهيم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/16



كتابة تعليق لموضوع : درع الطائفية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : صفاء ابراهيم من : العراق ، بعنوان : الشعوب لاتموت في 2011/03/16 .

الاخ مهند البراك
الشعوب لا تموت..... يقول امير المؤمنين ع بقية السيف انمى عددا
شكرا لمرورك
الاخ محمد الحسيني
وايضا كما قال الشاعر
عبيد للاجانب هم ولكن على ابناء جلدتهم اسود
تشرفت بمرورك
المبدعه كلاديس وهيب
سينتصر الدم على السيف مهما طال الزمن
ممتن لمرورك



• (2) - كتب : مهند البراك من : العراق ، بعنوان : رائع في 2011/03/16 .

سلمت الاقلام التي رفعت للدفاع عن اخواننا في البحرين
بوركت يا صفاء وبورك قلمكم 

قبله على جبينكم اخي الفاضل وستبقى جرذان الوهابية لاترفع اذنابها الا على ابناء جلدتها 



• (3) - كتب : محمد الحسيني من : العراق ، بعنوان : درع طائفي مثقوب في 2011/03/16 .

اولا ابارك للكاتب صفاء ابراهيم شقشقة الحق التي هدرت ولم تقر الا بزوال الطاغيه حمد و من لف لفه, الحديث عن درع الجزيرة لا يعدو كونه ضحكا على الذقون , فمتى كان لهذا الدرع الطائفي المخروم دور في الدفاع عن تلك الانظمة , الادهى من هذا انهم مجموعه من الجبناء , فليس الغزو الصدامي لدولة الكويت ببعيد عنا .
ولقد سطر هذا الدرع المثقوب امثلة ناصعة في الجبن يندى لها الجبين, فترى جيش الامارات مثلا يضع الجيش العماني امامه درعا بشريا عند احتدام المعارك.
اما الان و لان البحرينيين عزّل من السلاح الا الايمان بالله و حب بلدهم فأن قوات الاحتلال السعودي تتفرعن على هؤلاء وتلوح بعلامات النصر , نعم لقد انتصرت طائفيتكم المقيتة على شعب اعزل فهللوا وافرحوا ايها الطائفيون اصحاب الدرع الطائفي المثقوب

• (4) - كتب : كلادس وهيب من : العراق ، بعنوان : لله درك ياصفاء في 2011/03/16 .

مقال يستحق القراءة بارك الله فيك اخي صفاء على النفس الانساني الذي يحتويك وحقيقة لم اكن اعرف بوجود جيش مسلح متحد لدول الخليج ،اين هذه الجيوش في نصرة القضية العربية ؟؟لكن من الواضح ان جيشهم هذا قد أعد لعمل اخر وهاقد بدت تباشيره في البحرين. الا لعنة الله على القوم الظالمين . والنصرة والغلبة لصوت الحق الذي بدى يتعالى في سماء الحرية .
شكرا لك مع التقدير






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين

 
علّق منير حجازي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : السلام عليكم اخ ياسر حياك الله الاسلاميون لا دخل لهم وحسين الطائي كما أعرفه غير ملتزم دينيا ولكن الرجال تُعرف في المواقف والثبات على الرأي والايمان بالمواقف السابقة نابع من ثقافة واحدة غير متلونة وحسين الطائي بعده غير ناضج فأنا اعرفهم من النجف ثم رفحاء ثم فنلندا واعرف ابوه اسعد سلطان ابو كلل ، ولكن حسين الطائي عنده استعداد ان يكون صوتا لليهود في البرلمان الفنلندي لانه سعى ويسعى إلى هدف أكبر من ذلك ، حسين الطائي يسعى أن يكون شيئا في العراق فهناك الغنائم والحواسم والثراء اما فنلندا فإن كلمة برلماني او رئيس او وزير لا تعني شيئا فهم موظفون براتب قليل نصفه يذهب للضرائب ولذلك فإن تخطيط الطائي هو الوصول للعراق عن استثمار نجاحه المدعوم المريب للوصول إلى منصب في العراق والايام بيننا . تحياتي

 
علّق ابو باقر ، على الأدعية والمناجاة من العصر السومري والأكدي حتى ظهور الإسلام (دراسة مقارنة في ظاهرة الدعاء) - للكاتب محمد السمناوي : ينقل أن من الادعية والصلوات القديمة التي عثر عليها في مكتبة آشور بانيبال الخاصة في قصره والتي لعلها من الادعية التي وصلت إليه ضمن الألواح التي طلبها من بلاد سومر، حيث انتقلت من ادبيات الانبياء السابقين والله العالم ، وإليك نص الدعاء الموجود في ألواح بانيبال آشور: ( اللهم الذي لا تخفى عليه خافية في الظلام، والذي يضيء لنا الطريق بنوره، إنك الغله الحليم الذي ياخذ بيد الخطاة وينصر الضعفاء، حتى أن كل الىلهة تتجه انظارهم إلى نورك، حتى كأنك فوق عرشك عروس لطيفة تملأ العيون بهجة، وهكذا رفعتك عظمتك إلى أقصى حدود السماء ، فأنت الَعلَم الخفَّاق فوق هذه الأرض الواسعة، اللهم إن الناس البعيدون ينظرون إليك ويغتبطون. ينظر: غوستاف، ليبون، حضارة بابل وآشور، ترجمة: محمود خيرت، دار بيبلون، باريس، لا ط، لا ت، ص51. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زينب الحسني
صفحة الكاتب :
  زينب الحسني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تحقيق الكرخ تصدق أقوال قيادي في "داعش" الإرهابي‎  : مجلس القضاء الاعلى

 البصرة : القبض على عدد من المتهمين بقضايا تتعلق بترويج وتعاطي المخدرات  : وزارة الداخلية العراقية

 قيادة العراق رغبات شخصية وليس دستورية  : سعد الحمداني

 بحث مسلسل حول إقامة الدليل على وجوب_التقليد ( 2 ) عدم إمكانية رجوع المكلف الى الكتاب والسنة من دون تقليد  : ابو تراب مولاي

 شيعة رايتس ووتش تدعو اوباما الى تناول قضية انتهاك الشيعة في ماليزيا لدى زيارتها  : شيعة رايتش ووتش

 مقتل 30 ارهابيا بضربات للقوة الجوية في قضاء راوة غرب الانبار

 نائب كردي: أحزاب الإقليم لا ترغب في تولي العبادي الحكم مجددا

 السعودية :منشورات تحرض على الطائفية توزع في الحرمين الشريفين بمرأى من المسؤولين  : وكالة نون الاخبارية

 مصر الخديعة .. مصر الحقيقة (محافظة المتيـا المصرية) أنموذجاً  : راسم المرواني

 السفير العراقي في إيران: فتوى السيد السيستاني قرار تاريخي وتحول استراتيجي في مسار المعركة ضد الإرهاب

 وهابيه السعوديه وعثمانيه تركيا الى اين ؟؟؟  : علي وهيب الركابي

 جِهَادُ الْبِنَاءِ لَا يَقِلُّ أَهَمِّيَّةً عَنْ الْجِهَادِ ضِدَّ الْإِرْهَابِ  : نزار حيدر

 منتدى أضواء القلم الثقافي الاجتماعي يفتتح موسمه الثقافي بأمسيةٍ عن سمات الخطاب السياسي لانتخابات 2018  : لطيف عبد سالم

 انطلاق عمليات الانذار الاخير لملاحقة بقايا داعش في صحراء الانبار  : وزارة الدفاع العراقية

 لا يمكن ان يتبدل الموقف  : عمران الواسطي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net