صفحة الكاتب : هشام حيدر

( الدكتور ) علاوي ... وداء ( الشقيقة )
هشام حيدر

يعد علاوي وفريقه ... عرابون لفكر قومي جديد رغم ان النظريات القومية واصحابها القومجيين قد ادخلوا مؤخرا الى متاحف التاريخ الطبيعي الى جانب انسان النياردنتال والديناصورات وغيرها من مكونات المجتمع البدائي !
مع ان علاوي وغيره من قومجية هذه المرحلة لايرون في شعار القومية الا مبررا لوجودهم وضمان كسبهم دعم بعض مرتزقة الاعراب حتى وان كانوا بمستوى (رغدة) او النائبة الاردنية توجان فيصل التي اعترفت بعظمة لسانها انها (اكلت من القدر العراقي حد التخمة) يوم كان العراقيون يطحنون نوى التمر وعرانيص الذرة ويخلطوها بالتراب لتضاف الى طحين الشعير الذي لم يكن بامكان العراقي ان ياكل من هذا المزيج (نص شبع) فضلا عن التخمة!
والا فان قومجية المرحلة يرون بام اعينهم مايفعله (الظهير القومي) للعراق بالعراق .......والعراقيين !
لم تكن حادثة احتجاز مدير عام الخطوط الجوية العراقية كفاح حسن بسعي وتدبير من (الشقيقة)الكويت مجرد سوء تفاهم او حادث عابر ولا مجرد اجراءات قانونية طبيعية لاسيما حين تصدر من دولة تحل برلمانها عدة مرات لتمنع استجواب وزير من الاسرة الحاكمة !
عليه فان الحادثة (شقشقة نعرفها ) من ....(شقيقة)!!
ولم يكن هذا الامر محصورا بالكويت (الشقيقة)وحدها اذ ان (الشقيقة)السعودية و(الشقيقة) مصر وغيرها من (الشقشقات) تتعامل مع العراق بنفس الروح وبنفس هذا النفس الموبؤ .....مصر(الشقيقة) مثلا تعلن ولاتخفي او تصمت انها لن تتنازل عن (مليم) من ديونها للعراق وتتفاخر بانها ستحتسب حتى الفوائد التاخيرية!
اما السعودية (الشقيقة)فانها تريد من عراق مابعد صدام ان يسدد لها منحها وعطاياها للطاغية ابان الدعم القومجي لمطحنة السنوات الثمان وتحتسب كذلك فوائد تاخيرية رغم انها ظلت تحتجز من النفط العراقي في الانبوب المار عبر اراضيها دون ان تقوم بالتصرف به لسد ديونها التي تدعيها او ان تودعه في صندوق التعويضات الاممي !
ماتم اقراره في بعض الدول من اطفاء لبعض الديون جاء عقب اعلان دول نادي باريس ومماثلا له ليس الا رغم انه جاء .....بضغط امريكي مدروس!
في الثمانينات كان على العراق ان يحترق لاجل افشال الثورة الاسلامية في ايران وتحت شعار (حماية البوابة الشرقية للامة العربية)!
هذا الشعار الذي اعجب فزاعة صنعاء ليرفعه بوجه الحوثيين على انه (حامي البوابة الجنوبية.....)!!
وفي التسعينات كان على العراق ان يحترق تارة لاجل (تحرير الكويت) ومعاقبة صدام وتارة لاجل مسرحية (اسلحة الدمار الشامل )!!
وفي الالفية الجديدة كان على العراق ان يحترق ثأرا لصدام( بطل العروبة) الذي قضى سني عمره الاخيرة في مهاجمة العرب وحكامهم منذ غزوه للكويت وحتى لحظة سقوط صنمه في ساحة الفردوس وهذا مثال لما شهد به صدام بلسانه ضد دول (الشقيقة) العربية ....

عل البعض ممن ادمنوا شعارات القومية فعاشوا تحت تاثيرها ان يفيقوا ويتذكروا !
فصدام هنا لايهاجم ايران كما كان يفعل اول مرة بل انه يقول مانقول نحن الان .......الا ان البعض يريد منا ان نعيد نفس الكرة ونؤدي نفس الدور لنصل الى نفس النتيجة في الالفية الرابعة ..؟؟؟!!
العراقي كفاح حسن كان في صفوف من رفضوا صدام بكل مايمثله ومايفعله كما رفضه غالبية العراقيين فلماذا ترى دول (الشقيقة) ان يعاقب اليوم من رفضوا صدام وعوقبوا سابقا من نفس دول (الشقيقة) لانهم رفضوا صدام .....لماذا ترى هذه الدول ان نعاقب اليوم على جرائم صدام..؟؟!
ليس جهلا ولاعنادا لكنه جزء من مخطط خنق العراق والعراقيين وقتلهم بهذه الصور رسميا... وعلى يد القنابل البشرية المفخخة التي تخرجها معابدهم الوهابية التكفيرية .....شعبيا !
قومجية العراق يتباكون على مضايقة زوارق البحرية الايرانية لصياديين عراقيين يعتقد انهم عبروا الى المياه الاقليمية الايرانية ...لكنهم خرسوا عند احتجاز موظف كبير بدرجة مدير عام لمؤسسة ذات صفة رسمية كبيرة هي الخطوط الجوية العراقية رغم ان الاحتجاز جاء بالتوقيت مع اول رحلة من بغداد (رمز العروبة) الى لندن بعد انقطاع لعقدين من الزمن !
بكى هؤلاء من قبل على طائرات عراقية في ايران واقاموا الدنيا ولم يقعدوها لكنهم خرسوا ايضا عن طائرات اخرى في الاردن وتونس اللتان تطالبان العراق باجور ارضية وصيانة على الطائرات( التي اصبحت خردة ) اكبر من قيمة الطائرات ذاتها !
وقد دفعنا للكويت (الشقيقة) اكثر مادفعت المانيا لفرنسا وبريطانيا عن خسائر الحرب العالمية الثانية كما ندفع لاسرائيل ايضا وكل هذا لايهم القومجيين او ادعياء الوطنية لكن ماذا لو نوه مسؤول ايراني عن خسائر ايران بسبب حرب السنوات الثمان؟ايمكنكم تخيل ماسيحدث؟
صرخوا (هيه يااهل العمارة)....وطالبونا ان نقول لبئر في الفكة (ياكاع ترابج كافوري)...رغم ان هناك (كاع)اخرى قضمتها الكويت (الشقيقة) و(كاع) قضمتها (الشقيقة) الاردن واخرى قضمتها (الشقيقة) السعودية...وسط خرس ....قومجي!
بعض تنظيمات المكاومة (الشريفة)اصدرت بيانات تعلن فرض المقاطعة على السلع الايرانية لان ايران (ساعدت امريكا في احتلال العراق) !!
رغم ان امريكا انما دخلت العراق من بلدان (شقيقة)انطلقت منها تلك التنظيمات !!
ولكن لاعتب فان مثل تلك الدعوات صدرت من ابواق قومجية واخرى تدعي انها (وطنية) تدعو لمقاطعة البضائع الايرانية لان ايران تحتل بئر الفكة رقم 4 لكنهم يتشرفون بزيارة لاسرائيل التي تحتل قلب العروبة او بلقاء مع السفير الامريكي الذي احتلت بلاده العراق باباره النفطية والغازية وبخيراته ومقدراته وقصفته ودمرته وحاصرته وضربته باليورانيوم المنضب وماخفي كان اعظم !
وهم يعلمون كذلك ان عدة انقلابات جرت في العراق دبرتها المخابرات البريطانية او الامريكية بدعم وتمويل وتسهيل من مخابرات وسفارات مصر والاردن والكويت وغيرها !
وهم يعلمون كذلك ان الدول (الشقيقة)تحاصر غزة كما حاصرات العراق من قبل وتبني جدرانا كونكريتية وفولاذية بينها وبين غزة وتضرب انفاقها التي يهرب منها الى القطاع الدواء والغذاء كما يهرب السلاح ....بغازات كيمياوية !
ويرون كذلك ان دول (الشقيقة) هذه لاتطبق قواعد البروتوكول عند زيارة المسؤولين العراقيين لتلك الدول كما هو متعارف فيقوم رئيس الجمهورية باستقبال رئيس الجمهورية الضيف ويقوم رئيس الوزراء باستقبال رئيس الوزراء الضيف كما هو متعارف في كل دول العالم الا مع دول (الشقيقة) حيث يتعمدون ارسال مسؤول اقل لاستقبال المسؤول العراقي !!
واذا كان البعض يعتقد ان دوافع هؤلاء مذهبية او طائفية فحسب فاني اقول لهم بصراحة....انتم واهمون !
هؤلاء عبيد المنصب والكرسي يحوطونه ماامكن الجلوس عليه فاذا محصوا بالمعارضة رفعوا مصاحف القومية !
لذا ترى ان معظمهم تخلوا عن قوائمهم الطائفية لانها قررت عدم المشاركة في الحكومة وفضلوا كرسي الوزارة على الانتماء الحزبي او المذهبي ولعل هذا كان من اهم الاسباب التي ادت الى اضمحلال الحزب الاسلامي وتفرق الكثير من اعضائه وقياداته عنه وارتمائهم باحضان قوائم اخرى ظنوا ان لها قصب السبق في قابل الايام !
عليه فلاغرابة من وقوف امثال صالح المطلك وظافر العاني وعلاوي وحيدر الملا وغيرهم في صف واحد يرفع الشعار القومجي ذاته فهم يعلمون ان فرص جلوسهم على الكراسي منوط بتنفيذ مارب واجندات الدول (الشقيقة) وان احدا منهم لن يجرؤ ان يعترض او يدين أي تصرف من هذه الممالك والمشيخات وان دمر هؤلاء العراق بالمفخخات او اليورانيوم لانهم ببساطة مصابون بــــــــــــــــــــــــــ(داء الشقيقة) والعياذ بالله !

هشام حيدر

  

هشام حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/05/13



كتابة تعليق لموضوع : ( الدكتور ) علاوي ... وداء ( الشقيقة )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك

 
علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ادريس هاني
صفحة الكاتب :
  ادريس هاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 لماذا الاردن تكره الشيعة  : علي فاهم

 من خلق داعش ؟  : بوقفة رؤوف

 عاجل / مجلس الامن يصوت بالاجماع على خروج العراق من طائلة البند السابع

 ﻣﺆﺗﻤﺮ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺔ ﺍﻹﺭﻫﺎﺏ ﻳﺪﻳﻦ بربرية داعش

 في مجلس المخزمي نزف الفريد سمعان ذاكرته  : د . رافد علاء الخزاعي

 عادل عبدالمهدي يستقبل في مدينة جدة  امين عام منظمة التعاون الاسلامي السيد يوسف العثيمين

 الاعلام الكاذب  : لؤي الموسوي

 مسلسل قديم ..لكننا لم نقرأ ولم نتدبر  : محمد تقي الذاكري

 قوة أمنية تقتل انتحارياً يقود دراجة نارية ويحمل عبوات ناسفة في القائم

 ملاكات توزيع الصدر تواصل أعمالها بنصب المحولات وفك الاختناقات ورفع التجاوزات  : وزارة الكهرباء

 آهات الشعب؛ تجاهلها البرلمانيون!  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

 ساسة العهد الجديد يتجاهلون الكورد الفيلية  : محمود الوندي

 المعرض الدولي للكتاب.. رحلة نافعة  : معمر حبار

  القوى الفاشية الجديدة تحاول زعزعة الأستقرار في كوردستان العراق  : كاوا الحداد

  الجيش والديمقراطية!!  : د . صادق السامرائي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net