صفحة الكاتب : حيدر محمد الوائلي

ثار العراق قبل عشرين سنة من موضة ثورات اليوم فأين كنتم يومها يا عرب
حيدر محمد الوائلي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
فجر الثاني من آذار 1991 كان فجراً عبوساً بائساً كتلك الأيام الخوالي والتوالي من أيام حكم الوحوش لدول الإنسان ... بعد سنين عجاف لحروب ومغامرات كان وقودها الشعب وثرواته ، وقتل وترهيب وإهلاك للحرث والنسل لمن يعارض أو يعترض أو ينبس ببنت شفة ... 
كنا وكان يا ما كان ، في حاضر الزمان ، في عراق الحضارة والأمان ، الذي حوله عصابة البعث ولصوص الحكم وإنتهازيي السلطة الى عراق المخابرات والسجون والتعذيب وفقدان الثقة بالجار والصديق والأخوان ...
في فجر اذاري ملبد بدخان عار إنسحاب الجيش العراقي من مغامرة صدام في الكويت ليحصل في الجيش العراقي البطل مجزرة ومذبحة ألقى بها صدام بشعبه بعد تهلكة الحرب مع إيران خدمة لمصالح أمريكا ، والشعب وثروته وقودها والعرب وحكامه دعامتها حيث وصفوا الصنم يومها بحامي البوابة الشرقية للوطن العربي وسيف العرب ، وقادسية صدام ، وشعراء العرب تنظم وكتابها تؤلف وسياسيها تحلل بفكر القائد الضرورة ، وحكام العرب تدعم بالمال لأستمرار حرب وقودها نفط العراق وشعبه . 
حرب لنقض إتفاقية الجزائر التي عقدها صدام بكامل قواه العقلية مع الشاه ليعود بكامل قواه الإرهابية والعسكرية لينقضها ويحارب ايران التي للتو إنتصرت ثورتها الأسلامية ... ومالنا ولأيران .    
في فجر الثاني من اذار 1991 قام جندي عراقي بائس ومحروم وبطل أهلكته حروب صدام ومغامراته ، وكان عائد من مهزلة صدام وغزوه لدولة الكويت وفي (ساحة سعد) في البصرة حيث يوجد صنم لصدام كمثل مئات غيره في بقية محافظات العراق ، فقد فتح هذا الجندي نار بندقيته على الصنم ... وهشمته تهشيماً كما هشمت حروب صدام الشعب تهشيماً ...
وكما ألهت نيران جسم (محمد بو عزيزي) لثورة تونس نهاية سنة 2010 وقلدتها من بعد مصر بداية سنة 2011 وكذا ببقية الدول العربية ، فقد كانت تلك الرصاصات كفيلة بأشعال فتيل الأنتفاضة الشعبانية في العراق ... لتلتهم تلك الأنتفاضة معاقل البعث وزبانية صدام وأوكار الظلم في جميع أنحاء العراق ، وحررت الشعب مؤقتاً من حكم الصنم ... كيف لا وهم أحفاد ثورة العشرين التي ثارت ضد الأنكليز في حزيران 1920 وساهمت بتحرير العراق لاحقاً من قبضة الاحتلال الأنكليزي ، فحتى بثوراته ضد الأحتلال كان العراقيين سباقين للثورة ... 
 
قبل عشرين سنة من (موضة) ثورات العرب اليوم التي قلد بعضها بعضاً وكأنهم كانوا موتى قبل ذلك فأحياهم (محمد بو عزيزي) لما أحرق جسمه غاضباً على مصادرة البلدية لأغراضه التي كان يبيعها في السوق ويسترزق منها (على باب الله) ، فألهمت نيران جسمه وموته ثورة تونس وثار الشعب ضد نظام كان يحكمه لأكثر من أربعين سنة ولم تسجل ثورة كتلك التي ثاروها يوماً !!
وقلدت مصر الثورة وثارت اول ثورة على حاكم حكمها لأكثر من ثلاثين سنة !! ولم تسجل لهم ثورة قبلها كتلك أبدا !!
ومن بعدها وتبعاً لـ (موضة) و (صحوة) الثورات والمظاهرات والمطالبات فقلدت اليمن الثورة وليبيا والبحرين والسعودية والكويت والأردن والجزائر وكأنهم كانوا موتى من قبل !!
أنا مع الثورة ضد الظالمين لكي لا يتوهم البعض أمراً مريباً ، ولكني أقول أين كنتم قبل هذا ؟!!
(الشعب يريد إسقاط النظام) أصبحت إنشودة الأحرار اليوم ولكن قالها العراقيين بالأمس البعيد ... قالوها بصوت واضح حينما إنتفض الشعب بأنتفاضة كانت منتصرة لولا قمعها بطائرات ومدافع ودبابات صدام والعرب تدعمه ومن خلفهم أمريكا ...
قبل عشرين سنة صرخ العراقيون (الشعب يريد إسقاط النظام) ولم يردده أحد معه لأن الذل والهوان والجهل والخيانة كان مسيطراً على حكام العرب ومحكوميه ، وهم بذلك مرتاحين ما دام هناك طعام وشراب ... واللقمة مع الحكام أدسم . 
مالكم ألم تسمعوا بشعب إنتفض بأنتفاضة أرعبت أكبر طاغية عرفه التاريخ المعاصر وأرعبته وهزت أركان حكمه قبل عشرين سنة ... 
ما لكم ووسائل إعلامكم وصحفكم ومجلاتكم وسياسييكم وأحزابكم ومعارضتكم ، ألم يبلغوكم بثورة العراقيين من قبل أم كنتم وقتها مع نظام الحكم الذي ثرتم عليه اليوم !!
إنتفض العراق وشعبه قبل عشرين عام من اليوم قائلاً (لا) للظالمين ، ولكن نظام الحكم إستخدم مع الشعب أخس وسائل القمع بعد أن عقد إتفاقية سميت بأتفاقية (خيمة صفوان) في البصرة مع القادة الأمريكان وسمح له الأمريكان بقمع الأنتفاضة وفتح مجال جوي لزبانية صدام وقد كان محظوراً عليه الطيران ، بعد أن قدم لهم تنازلات كبيرة ، وأمريكا تسير حيث مصلحتها كما هو معروف .
تحول بيت المرجع الديني الأعلى وقتها السيد المرحوم آية الله العظمى أبو القاسم الخوئي (قدة) الى مركز لأجتماعات الكادر القيادي للانتفاضة وقد أصدر بياناً دعا فيه للمحافظة على الأمن والاستقرار وتعيين لجنة من تسعة علماء تأخذ على عاتقها إدارة شؤون البلاد ...
سقط صدام وإنهار نهائياً لولا سماح أمريكا له بتطيير طائراته لقمع الأنتفاضة ومن خلفه دعم ومساندة الدول العربية وسكوتها عن المجازر التي كان يقوم بها ... وكذا كانت شعوبها .
 
قصف النظام الصدامي مدن مزدحمة بالسكان بالمدافع والدبابات . فقُمِعت الأنتفاضة مع خذلان الناصر والمعين من الأخوة العرب الذين أيدوا صدام على شعبه وكما كان حكام العرب يومها متخاذلين مع ثوار العراق كذلك كان الكثير من شعوبها مع الأسف الشديد ...
وواأسفاه اليوم ينتقدون كل من لا يناصر ثورة تونس ومصر وليبيا وبقية البلدان العربية فما حدا مما بدا ... أم موضة الثورة حان حينها ، وحلا لباسها ...
أفلم تعلموا وأنا متأكد أنكم تعلمون أن لو حكم بلد عربي كل من (حسني مبارك)  و (زين العابدين بن علي) و (معمر القذافي) و (احمد عبد الله صالح) و (ال خليفة) و (ال سعود) و (بشار الأسد) و (الملك عبد الله بن الحسين) وكل من تظاهر الشعب العربي عليهم اليوم ، لو حكموا سوية  بلداً من البلدان مجتمعين لما وصلوا لربع نصف ربع ما فعله الطاغية صدام وحزبه بالشعب العراقي .   
 
وهيهات ... هيهات ... وبعد اللتيا واللتي ... بعث صدام مجرميه ليحضروا له السيد الخوئيالذي كان بمثابة القائد الروحي للأنتفاضة الشعبانية ، ليتشفى كما هي عادته ، فأدخلوا السيد الخوئي على صدام رغم مرضه وكبر سنه وأجلسه رغماً عنه على كرسي وجلس أمامه قائلاً :
(هو هذا الأسلام) يقصد إهانة الأنتفاضة فأجاب السيد الخوئي قائلاً : (المثلة حرام) وسكت !!  
والمثلة هي تشويه الجثة والتمثيل بها بعد موتها ، فسكت الطاغية الذي ظن أنه أجبر السيد الخوئي على ذم الأنتفاضة ولم يعلم أنه غبي وأحمق ، فالسيد الخوئي قصد أن الحكم الشرعي لمن مثل بالجثث حرام ولكن من إنتفض وقتل الظالمين وقاتلهم هم ليسوا كذلك !!
وهنالك مقطع فديوي شهير يوثق الحادثة .
 
ومن ثم قام صدام بقتل ابن السيد الخوئي وكذا فعل بطلابه الذين قضوا بين قتل وسجن ومراقبة امنية ، حتى فاضت روحه بعذاب والم وتعذيب ووحدة ولا يزوره أحد ... تصوروا أن أخر أيام حياة السيد الخوئي وهو من كبار علماء العراق ومؤسساته الخيرية والدينية ملئت أنحاء العالم ، لا يوجد من يسليه في منزله سوى أهله فقط والجلادين ورجال الأمن يحومون داخل بيته وحوله ... كما صرح بذلك شهيد عراق الحرية وشهيد محراب الصلاة وجمعة الفقراء السيد آية الله العظمى محمد باقر الحكيم (قدة). 
 
وفي مقطع فديوي اخر يصور قيادات بعثية في إجتماع في منطقة جنوب العراق قال أحد من يتمسكنون بالمحاكمة اليوم من قيادات صدام ويدعي أنه وطني وبريء كما هي عادة المتهمين تصوروا ماذا قال هذا الذي اليوم في المحكمة الخاصة بجرائم الأنتفاضة الشعبانية يدعي أنه بريئاً وليس له علاقة بجرائم النظام السابق  كان يقول نصاً : (حتى مهدور دمهم الى عشرين سنة) يقصد من قام وأيد الأنتفاضة !! ويقاطعه قيادي اخر قائلاً : (إي ولازم نسويهم درس للأخرين) وقيادي بعثي اخر يوجه عصابته في قمع الأنتفاضه قائلاً : (كون ذبح ذبحوهم ذبح هيج بالحربة وشك كلبة شك)
عمركم سمعتم نذلاً يقتل لعشرين عاماً بسبب حادثة ، وفعلاً فعلوا ذلك حتى سقوط الصنم على يد أسياده ومن إتخذهم سلطاناً من دون الله سنة 2003 ، ونال الشعب حريته على من يد من حرمه منها سنة 1991 .
طبعاً أراد صدام ونظام حكمه تشويه سمعة الأنتفاضة بقوله أن إيران خلفها ، طبعاً هو نفسه ونظام حكمه يعرف أنها كذبة وأن الأنتفاضة عراقية بحتة ، ولكن للنجاحات التي حققتها الأنتفاضة أراد زعزعتها فما إستطاع ، فلجأ بعدها لأمريكا وقدم تنازلاته فوافقت أمريكا السائرة حيث مصلحتها . وأمريكا التي حاولت تهريب صدام وطلبت تأجيل حكم إعدامه سنة 2006 ولكن سبقهم قرار رئيس الوزراء المالكي لما سرب له البعض الأمر وصادق على قرار إعدامه على الفور ...
وأما (سلطان هاشم) وزير دفاع صدام وأحد قواد جيشه في ايام الأنتفاضة وكبير المتفاوضين في اتفاقية (خيمة صفوان) فلليوم تريده أمريكا وتطلب سراً خروجه وإلغاء قرار الأعدام الصادر بحقه من المحكمة الجنائية العراقية العليا ، ومنذ سنوات صدر قرار الأعدام ولم ينفذ بسبب ضغوطات أمريكية كبيرة .
 
وزيادة في التشفي ولقمع الأنتفاضة أكثر ومن يفكر بها فقد قصف قبة الأمام علي (ع) أمام المسلمين وأمير المؤمنين وكذا قصف قبة أبنه الأمام الحسين (ع) وقبة أخيه العباس (ع) تشفياً بهم وبمن لاذ بهم وتصور أن لهم حرمة تقيهم من بطش فرعون ، ولم يعلموا أن فرعون علا في الأرض ويتخذ أهلها شيعاً ويذبح أبنائهم ويستحي نسائهم ويبغي في الأرض ... 
لم توقف الصنم هيبة أخو رسول الله من كان منه النبي محمد (ص) بمنزلة هارون من موسى وكذا بحفيده سيد شباب أهل الجنة ولا صوت (الله أكبر) الذي علا من المآذن ليخرسوا صوت (الله أكبر) بأصوات المدافع والرشاشات ... رغم أن المنتفضين اللائذين في الحرم المقدس لم يكن لديهم ل ذخيرة ولا مئونة ، ولكن فعلوا ذلك تشفياً !!
ومن ثم تجفيف الأهوار وهي بقعة مائية عملاقة يعيش عليها عشرات الآلاف من السكان وقد غير بيئة طبيعية عاشت عليها حضارة سومر وأور قبل آلاف السنين ، ولم يجرأ أحد الى فعل ذلك من قبل وفعلها صدام ... ولم يتضور جوعاً على إثر التجفيف ويتأذى الأنسان فحسب بل حتى الحيوان براً وبحراً هاجر من العراق للبلدان المجاورة طالباً اللجوء .
تلك الحيوانات التي تقام لها محميات في أفريقيا لم يفكر بها صدام كعائد طبيعي وسياحي للعراق ...
ما هذا الذي أتفوه به يا ربي فالذي يهلك الأنسان هل سيفكر بالحيوان !! 
ودع عنك الضرب بالأسلحة الكيميائية وزنازين التعذيب لنساء ورجال يعذبون شر تعذيب قبل أن يُعدموا بمحاكم صورية ...
 
يروي شاهد إسمه (حيدر العطار) أن امرأة أنجبت وليدها في سجن التعذيب ، فأخذوا منها طفلها وفي الصباح التالي قدموه في صينية مقطعاً على أساس أنه فطور لأمه ... !! 
ودع عنك صورايخ ارض ارض التي استخدمها صدام في قمع شعبه التي لم تحرك لا جامعة عربية ولا دول جوار ولا امم متحدة ولا قيادات مجلس الأمن التي تحرك العالم لا امريكا ولا بريطانيا ولا فرنسا ولا روسيا ولا الصين ... ولا فيتو ولا عقوبات ولا منظمات إنسانية .
لا بل يعاقبون الشعب بحصار إقتصادي لم يؤثر بصدام ولا بحزبه ولا زبانيته مقدار أنمله ، لتسدي الأمم المتحدة خدمة لصدام وهو يتشفى بشعبه يتضور جوعاً ويموت وهو بحسرة الدواء ويتذكر سنين المر تلك من كان في العراق ومن عاش تلك المحنة وذلك الحصار الذي جعل بلد التمر في حسرة نصف كيلو تتعارك عليه العائلة لدى شرائه ، ودع عنك الخبز الذي لم نذق من حنطته نعومة ولا من شعيره خشونة ... 
بحسرة لقمة الطعام كبر جيل يترك المدارس ليجلب لقمة عيش لعائلة ، ومعلمين ومدرسين براتب يعادل دولار بالشهر وكيلو الطماطة بنصف دولار يومها فكيف يعيش كيف !! وكيف يدرس الطلاب ، وكذا ببقية رواتب موظفي الدولة لتبدأ مرحلة جديدة من الرشوة والفساد ويعيش موظفي الدولة عهداً من الفساد لم يعهدوه من قبل فقد كانت رواتبهم مجزية فيما قبل وفجاءة أصبحت في الحضيض ففسدوا وإستمر الفساد لليوم ...
رحم الله شهداء العراق ، ولعن الله من قتلهم بالأيدي والألسن .
ويا عرب ... إنا فرحين بثورتكم ضد الحكام الظالمين ويا رب ينصركم عليهم وعلى زبانيتهم وعصاباتهم ولكن أقول : أين كنتم يا شعوب من تتفاخر بالثورة ونصرتها ، ومن يساند التظاهرات والمطالبات بالأصلاح والتغيير ...
أين كنتم لمّا إحترق وأعدم وأذيب بأحواض الأسيد (التيزاب) وبالمثرامات البشرية وبقطع الرؤوس والأيدي والألسن والأذان مئات الآلاف من العراقيين على مذابح الحرية ... منذ أكثر من أربعين سنة وحتى سقوط الصنم في 2003 .
بأي وادٍ كنتم تهيمون، ويتبعكم الغاوون، ولم تكونوا تناصرون، لا بقول ولا بفعل.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حيدر محمد الوائلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/15



كتابة تعليق لموضوع : ثار العراق قبل عشرين سنة من موضة ثورات اليوم فأين كنتم يومها يا عرب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : حيدر محمد لوائلي من : العراق ، بعنوان : رد للأخت سارة من السعودية في 2011/03/18 .

أشكر الأخت سارة وإذا كان هذا ردك فلا داعي إطلاقاً لعدم نشره ، بل هور رد فيه رأي جيد كما فيه سوء فهم وعدم معرفة ...
بالنسبة للأنتفاضة وأنها طائفية ، فيا أيتها العزيزة ، لماذا هذا التحامل على قيادة قادت إنتفاضة وثورة أو تظاهرة معينة (هل يشترط مثلاً أن تكون القيادة سنية أو مسيحية أو يهودية أو أي توجه أخر كي لا تكون طائفية) وما ذنب الشعب أن تكون أكثريته من طائفة معينة ... والطوائف والأديان هي إعتقاد ديني لا يمكن مصادرته أو نفي وجوده ...

وبالنسبة لأيران ومأساة ولاية الفقيه ، فأقول لك أن من قام بالأنتفاضة لا ولاية فقيه ولا إيران ولا معممين (نعم كانت القيادات من بعض رجال الدين المحترممين في العراق والعالم جداً مثل السيد الخوئي قدس الله سره) فما العيب في ذلك وهل لو قاد الأنتفاضة رج دين من الأخوة الأعزاء السنة (هل سيختلف الأمر بنظرك) ...
وهل أن صدام عندما كان يطلق رصاصات البنادق وقذائف المدافع والدبابات ويقصف بيوتاً ومدن لكونها قالت لا (للطاغية) كان يميز بين سني وشيعي ..
وللعلم فمدينتي تم قصفها أيضاً وفي مدينتي السنة والشيعة والصابئة ، وأول جار لي هو من أبناء السنة وإني أعزه وأحبه أكثر من كثير من الشيعة من جيراننا وأنا شيعي فما الضير في ذلك ....

وبالنسبة للمجلس الأعلى وحزب الدعوة ... نعم شارك في الأنتفاضة ولكنه لم يقدها فهما جهة معارضة محترمة ولهم الكثير من الشهداء الذين قضوا وهم يصرخون لا للظلم ...

وبالنسبة لأسم الأنتفاضة (الشعبانية) فلأنها صادف حصولها في يوم 15 شعبان لا أكثر ولا أقل ...

وبالنسبة أن الحكومة طائفية فهو رأي خاطئ وأي حكومة طافية ولكن نعم الحكومة اليوم فسدت لما أصبحت (محاصصاتية حزبية) وهذا صحيح فأما مسألة سنة وشيعة فهذا أنتهى وقد بدأ الوهابية وبقايا نظام الظلم السابق لما فجروا مراقد أولياء الله كالأمام الحسين بن علي وأخيه العباس ومرقد الأمام الهادي والحسن العسكري في سامراء ... وكذا بقتل زوار الأمام الحسين ... وكذا بتفجير الحسينيات والجوامع ... وقتل من يساهم بأداء شعائره الدينية ...

إذا كان قصدكم بالطائفية هذا فنعم فالأخوة الأعداء العرب وبقايا نظام الظلم السابق يقتلون الناس على الهوية ...

وبالنسبة لأسم (صولاغ بولاني) فهذا رأي غبي مع إحترامي لك وتقبلي وصفي الصريح بروح رياضية ... فلا يوجد شخص إسمه (صولاغ بولاني) !!
فصولاغ هو (باقر جبر صولاغ) وزير داخلية كان أجداده من كبار تجار الشورجة في بغداد ...
وبالنسبة لبولاني (فهو جواد البولاين ) والبولاني أسم عشيرة وسط العراق وكان أبو البولاني سائق تكسي من زمان في مدينة الناصرية حنوب العراق ...

ألم أقل لكي أن هذا الرأي غبي ...

وأموال العراق تذهب لأيران ... فيا أختي أن السعودية والتركية ربحت من السوق العراقية أكثر من ايران ... وأي أموال ذهبت لأيران وأمريكا التي كانت مسؤولة عن الاموال العراقية ... والأموال العراقية اليوم تحت حماية الأمم المتحدة وبضمنها جميع عائدات النفط ...

وبانسبة للإغذية والأدوية الفاسدة فقد إستوردها تجار عراقيون فاسدون فلماذا نلوم غيرنا بجريرتنا ...

وحيا الله الشعب العراقي على إنتفاضته أي إنتفاضة ، وكل من تظاهر ويتظاهر في العراق اليوم هو المطالبة بمحاربة الفاسد والرشوة والبطالة ... فغييروا الأنظمة العربية والخليجية الفاسدة والتي جلست بكرسي الحكم وورثته للأبناء والأحفاد وساقوا الشعوب سوق العبيد ..
على الأقل العراق لديه إنتخابات ولديه حرية أختيار نواب برلمانه وحكومته .... وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات قرابة ال 70 % وهذه نسبة لم تصل لها أكثر الديمقراطيات عراة ..

نعم هنالك مسؤولون فاسدون ومرتشون وغير مهنيون ولكن سيوقفهم الشعب عند حدهم

تحيايتي للرد ولأخت سارة من جديد وأرجو أن تقرأ الرد بكل روح رياضية وترد وتبلغني أنها قرأت الرد

شكراً لموقع كتابات في الميزان الجميل على هذا الموقع وهذه الفرصة للتحاور



• (2) - كتب : ساره من : السعودية ، بعنوان : رسالة الى حيدر المحترم في 2011/03/17 .

اشكرك على صدق حديثك وعلى تقبلك الرأي الاخر ولكني قد قلت ان الانتفاضة الاولى قبل عشرين سنة هي انتفاضة طائفية من معممين خدعوا بها عوام الشيعة من اجل اقامة ولاية الفقيه من حزب الدعوة ومن المجلس الاعلى للثورة الاسلامية اي الفارسيه على غرار الثورة الايرانيه لكنهم غيروا اسمها الى المجلس الاسلامي الاعلى حتى يخفون الحقيقة لكن الان بعدما علموا الشيعة بماقدمت لهم هذه الحكومة الطائفية والذين هم من اصول ايرانية مثل وزير الداخلية السابق صولاغ بولاني الذي غير اسمه الى اسم عربي عراقي والتي كانت اموال العراق تذهب الى ايران والى المعممين وجلبت هذه الحكومة التي كانت في بادئ الامر مرحب بها من ابناء الطائفة الشيعية عملت على القتل والمياه الملوثة والادوية الفاسدة ولكن الشعب العراقي فهم لعبت ايران وانتفض انتفاضة حقيقية من كل ابناء وطوائف العراق فحيا الله هذه الانتفاضة وحيا الله الشعب العراقي واتمنى من الكنترول اظهار تعليقي رجاء

• (3) - كتب : مشرف التعليقات من : العراق ، بعنوان : الى الاخ الوائلي في 2011/03/16 .

لكم ما طلبتم اخي الفاضل


• (4) - كتب : حيدر محمد الوائلي من : العراق ، بعنوان : أرجو نشر الردود كما هي ... عدا ما يخدش الحياء العام في 2011/03/16 .

الأخوة الأعزاء في موقع كتابات في الميزان المحترمين
ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكذلك أوجه سلامي الى الأخت سارة من السعودية صاحبة الرد الغير منشور ...

أرجو أن تنشر الردود كما هي لكي يطلع القراء الكرام عليها ، والعقل الحكم والفيصل في الأمور والمقالات والردود ...
ولعل الأخت من السعودية التي أتصور أن ردها كان حول تهمة الشيعة بأنهم (مجوس) ومتهمة الأنتفاضة العراقية (بالمجوس وما شابه وايران ودورها) ... الخ

فلعل الأخت الكريمة لم تطلع على وضع العراق جيداً ، ولم تتعرف للطوائف التي تخالف فكرها وعقيدتها ...
وكذا يبدو أنها لم تطلع على تفاصيل المقالة جيداً ، ولم تقرأها بالكامل وأنا تعمدت وضع شرح لبعض جوانب الأنتفاضة لكي يفهم من لا يعلم ...

تحياتي الى الأخوة في موقع كتابات في الميزان مرة أخرى وكذا تحية لصاحبة الرد ...
وأرجو رجاءاً كريماً أن تنشر الردود كما هي على الأقل في مقالاتي المنشورة ماعدا تلك التي تخدش الحياء العام ... ودمتم موفقين لكل خير

تحياتي لكم
حيدر محمد الوائلي



• (5) - كتب : ساره من : السعوديه ، بعنوان : ******* في 2011/03/16 .

الاسطوانة المشروخة للوهابية دائما 

انتم ايرانيين ومجوس 

سوف يهمل اي تعليق خارج الموضوع 

ادارة الموقع 






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net