صفحة الكاتب : وجيه عباس

هل الإعلام الشيعي جبان؟-1
وجيه عباس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
وهذا لايعني ان الاعلام غير الشيعي شجاع"وأخو أخيته"، لكن الإعلام لعبة سلطوية ينجح فيها من تدرّب عليها الى الحد الذي يستطيع ان يحوّل الكذبة الى واقعة حقيقية ويحوّل الحقيقة الى اسطورة لايصدقها المواطن البسيط وكأنه يتحدث عن "الطناطلة".
بعض القنوات التي تحارب التشيع بالمكشوف ضمن منظومتها التكفيرية المغلّفة بالوطنية التي تريد أن تضحك على المواطن البسيط الذي لم يتعرّف على ابجديات الرسالة الإعلامية، تتحول نشرات أخبارها الواقفة على رؤوس الساعات الى قنابل موقوتة وسيارات مفخخة وكأنها مفتي فضائي يشير باصابع آثمة الى الاهداف التي يجب ان يستثمرها بهائم التكفير الذي لم تصل اليهم توجيهات امراء الحروب، وبعض القنوات المباعة سلفاً والممولة باموال البعث الساقط، تستثمر الوجوه الخارجة من ملفات المخابرات العراقية لتزيد النار خشبا شيعيا وفق المصالح الحزبية الضيقة،بينما تكتفي القنوات التي تختص بالشأن السني بالضحك على هذا المفارقات التي تصفق لها آناء الليل وأطراف النهار.
إسمحوا لي أن أفكّر بصوت عالٍ إستناداً الى قاعدة" الأجوبة عمياء...وحدها الأسئلة التي ترى"،أسأل الجميع ممن يعنيه الواقع الاعلامي الشيعي الذي نعيشه ونلمسه لمس اليدين: لماذا الاعلام الشيعي جبانا الى هذا الحد؟
لاأريد أن يتهمني الكثير من قصيري النظر بأني انظر الى الاعلام بعين طائفية، لكني ارى ان القنوات (الفرات-افاق-السلام-الغدير-الفيحاء-بلادي-الانوار-الانوار2-العقيلة-الاوحد-فورتين-كربلاء-النجف-المعارف-المسار-المسار2-العهد-الاتجاه وبعض القنوات التي فاتني حصرها ) هي قنوات تهتم بالشأن الشيعي اكثر مما تهتم بالشأن السني،فيما تهتم قنوات( الشرقية-الرافدين-بغداد-الجزيرة-العربية-البابلية-الانبار-الموصلية-وقنوات اخرى) تهتم بالشأن السني ولاتلتفت الى الشأن الشيعي الا بقدر ملء الفراغات، مع هذا عليّ ان اعترف بأن الاعلام الذي يهتم بالشأن الشيعي العراقي هو إعلام لايرتقي الى حجم المواجهة التي نراها يوميا، وكأن الاعلاميين اصيبوا بالحياء السياسي رغم انهم لن يخسروا شيئا قبالة السياسيين الذين يرضخوا للسكوت مقابل الملايين من الدولارات التي ينهبونها لانهم اولا واخيرا سيتركون العراق ويهربون .
الكارثة الكبرى ان الاعلاميين الذين يحملون الوعي الديني ركنوا الى التقية فما تهزهم دماء ولارقاب مقطوعة ولااموال منهوبة ولااعتداء على المقدسات، بل لم يلتفتوا حتى الى التسقيط السياسي المتعمد والمغلّف بالوطنية الى الحد الذي جعل الواحد منهم اشبه بالاخرس والاطرش والاعمى،فيما ترى الاخرين يطيلون السنتهم على التشيع كمذهب وسياسييه كمتهمين فيما قطعوا الطريق على اي قلم يكتب أو فم يتكلم ضدهم بالتهم الجاهزة مثل التخوين والتهديد والعمالة ونشر الطائفية المقيتة وربما قبض الاموال والنفاق وتهمة تقسيم البلد وايضا التعاون مع الدول الاجنبية لغرض احتلال ماهو محتل اصلا!!.
من يريد أن يكون عراقيا عليه أن يدافع عما يؤمن به، والكاتب الذي لايدافع عن قضية هو قلم فارغ بحاجة الى رميه في اقرب سلة ذكريات.
 
-يتبع-

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وجيه عباس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/25



كتابة تعليق لموضوع : هل الإعلام الشيعي جبان؟-1
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net