رابطة "الإختطاف القسري" تنظيم وقفة احتجاجية امام وزارة الداخلية للمطالبة بعودة جلسات النصح والإرشاد


 
قال إبرآم لويس مؤسس رابطة ضحايا الإختطاف والإختفاء القسرى، ان اعضاء الرابطة يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الداخلية بوسط القاهرة، بعد إستخراج التصريح الرسمي لذلك، بهدف عرض مطالبهم التى على رأسها؛ عودة جلسات النُصح والإرشاد للفتيات المسيحيات الراغبات في التحويل لدين آخر.
 
وأضاف لويس؛ أنه سوف يشارك فى الوقفة أسرة الطفلين (فادى وفيلوباتير) المختطفين لدى والدتهما والتى أشهرت إسلامها وقامت بتغيير أوراق الاطفال وديانتهم. أيضا سيشارك خلال الوقفة المزمع تنظيمها، عدداً من أسر الفتيات القاصرات.
 
كشف مؤسس الرابطة؛ "أن المواطن مجدى عطية والد الطفلين فيلوباتير 8 سنوات وفادي 5 سنوات، واللذان قامت زوجته بإشهار إسلامهما بعد تغيبها من المنزل ومعها الأطفال، قد فوجئ بعد ذهابه لدار الفتوى التابعة لمشيخة الأزهر بالإسكندرية حتى يسأل عن جواز إشهار إسلام أطفال قُصر رغم ولاية أبيهم عليهم؟ برد مدير دار الإفتاء له "بأنه لا يجوز إشهار إسلام قُصر".
وعليه قام الوالد بطلب ورقة رسمية من الشيخ المسئول بدار الفتوى تنص على ذلك حتى كتابةً، وطلب منه مدير الإفتاء أن يأتي له بطلب رسمي من المحكمة في شكل فتوى حتى يمكن للمشيخة التوقيع عليها.
 
وأكد والد الطفلين للرابطة؛ أنه بمجرد حصوله على الطلب من المحكمة، فوجئ بمدير الإفتاء يرفض التوقيع، وأنكر ما حدث تماما بفتوته السابقة "بعدم إشهار إسلام قُصر" وأنه لم يطلب منه ذلك!.
 
أوضح والد الطفلين، أن مدير الفتوى قال له "إنه يجوز إشهار إسلام القُصر بالتبيعة في حال إسلام الأب أو الأم لأن الاطفال تتبع دين الأفضل" و"أنه عندما نشبت مشادة كلامية يين والد الطفلين ومدير الإفتاء الذي أنهى الحديث معه تماما". وعليه لم لم يتمكن الوالد من إثبات ما حدث في محضر رسمي لعدم وجود شهود على الواقعة كما أن الشيخ أنكر ما قاله من عدم جواز إشهار إسلام قصر".
 
استنكر والد الطفلين المختطفين، غياب القانون الذي لن ينصفه في دولة تحكمها الشريعة الإسلامية وتحرمه من رؤية أطفاله. وأكد على أن زوجته تمكنت من إقامة دعوى تفريق دون أن يتمكن من رؤية أطفاله أو معرفة مصيرهم.
 
وفي السياق ذاته، قال مؤسس الرابطة، أن والد الفتاة دميانة أيوب رجاء جاد سيد المختطفة منذ 17/5/2011، كانت قد تقدمت أمس بتظلم إلى النائب العام يحمل رقم 18657 لسنة 2013  في القضية رقم 4864 لسنة 2011 جنايات القنطرة غرب المقيدة برقم 721 لسنة 2011 جنايات كلي.
 
وتضمنت مذكرة التظلم المقدمة للنائب العام، عدة طلبات، أهمها؛ إستخراج الأوراق من الحفظ، وإجراء تحريات المباحث عن إدارة البحث الجنائي أو عن طريق الأمن العام من جهة أخري محايدة وتحديداً من مباحث القاهرة بوزارة الداخلية وليس مباحث الإسماعيلية، إعادة التحقيق في الواقعة وتوجيه الاتهام بتهمة الخطف والاغتصاب لإنعدام إرادة الطفلة المخطوفة وخاصة في ضوء الملابسات الأخيرة لها التي تؤكد وهو ما نوجهه الأن من اتهام حسام سليمان علي سالم من قتل وإخفاء جثة نجلته.
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/20



كتابة تعليق لموضوع : رابطة "الإختطاف القسري" تنظيم وقفة احتجاجية امام وزارة الداخلية للمطالبة بعودة جلسات النصح والإرشاد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net