صفحة الكاتب : احمد الجبوري

وزير العدل في الميزان
احمد الجبوري


 قد لاينفع ولا يأتي بثمار نافعة ما أثاره حزب الفضيلة أخيرا من هجوم و نفث للسموم على المرجعية الدينية محركين في ذلك بعض الأجنحة التي تحاول ان ترفرف من هنا وهناك تصفيقا وتلفيقا بغية النيل من هيبة المرجعية الدينية العليا .

(الفضيليون) كانوا فضولوين في تحشيدهم الفيس بوكي هذه المرة من خلال مارأيته وقرأته من تعليقات على نص تبنته صفحة النائب البرلماني عبد الهادي الحكيم على الفيس بوك يتعلق بنقل لرؤية المرجعية الدينية حول قانون الأحوال الشخصية الذي تبناه وزير الحزب حسن الشمري الذي لم يرضي مايجري من عدم عدالة في وزارة العدل التي يتسنم ادارتها بصفقة مالكية دعوية سال لها لعاب الفضلاء وشيخهم المهندس ذالك المسمى مرجعا .

فالرجل منذ توليه الوزارة السيادية بعرف المحاصصة والتوزيع المناصبي الذي يعقب كل انتخابات لم نرى العدالة تعم بلدنا او حتى برنامج عدلي يذكر إلا الهروب والتهريب لذباحة وقتلة أبنائنا وما يردفه بعد ذلك من قول لوزيرنا المعتق ان ماء وجهي محفوظ كون السجن ليس تحت إدارتي! لا يفوته ختم إطلالته ( ان الانتقاد الموجه لوزارة العدل ياتي على خلفية مساندة حزب الفضيلة لدولة رئيس الوزراء !!،عذر يضحك الثكلى ، هلا ارعويت عن التملق يا اخي.

فكرسي الوزارة اكبر من حجمك وحزبك وكل مراقب يعلم كيف وصلت اليك الوزارة والصفقة كُشفت في وقتها فلا تلومنَ الا شيخك الذي يدّعي امرا عظيما يوم توضع انت وهو في ميزان العدل الحقيقي لا عدل دولة القانون .

في العودة الى بيان الوزير وحزبه اللذين جاءا ردا على بيان الحكيم نجد ان تزامنهما في وقت واحد يدلل على مدى القلق والخوف الذي ينتاب الحزب والنكاية التي حلت بهم بعد ان طوحت أمانيهم بإيجاد بصيص أمل بصدى إقرار القانون ليتغنوا به في انقاذ سمعة الحزب وصورته التي لم تمتلك من الفضيلة والنزاهة الا النفاق السياسي واللهث وراء المناصب حتى وان تَسمى منصبا يلهثون وراءه كما يلهث الكلب وراء طعمه ناكصا على عقبيه وما الوزارة السيادية إلا الجزرة والطعمة التي أطعمهم اياها نوري المالكي.

(إمام) جماعة حزبه في الناصرية صاحب البكالوريوس الذي أمسى بفضل المحاصصة والتملق رئيسا للعدل في بلد ( مسلة حمورابي ) أوصل من خلال غفوته في الوزارة السيادية وجريان الماء من تحته أوصل حزبه إلى الحضيض بل جعل من الدولة العراقية سيئة السمعة أمام العالم بعد تكرار عمليات الفرار من السجون بشكل ممنهج ومنتظم وغريب بنفس الوقت ناهيك عن الإحباط الذي أصاب القوى الأمنية من جهة وفقدان الثقة لدى المواطن بالحكومة والقضاء على حد سواء وكل هذا الضرر سببه الصنم القائم على الوزارة الذي كثيرا ما ادعى الشجاعة التي يفقدها سيرا على نهج مرجعه المهندس الذي جاء بشيء نُكرا وادعى أمرا عظيما.

يُخيل لي وانا اقرأ حديث الهمج الرعاع الذين لم يكتفوا بالسب والشتم وهو لغة العاجز طبعا ، الا انه يخيل الي ان المستهدف من هذا الكلام هو المرجع السيستاني بعينه وجرى السب والشتم من قبيل المثل القائل ( اياك اعني واسمعي ياجارة ) على اعتبار انهم يفتقدون الى الشجاعة في مواجهة قامة المرجع الاعلى ، وحسنا فعل النائب الذي يوصف بانه مقرب من المرجعية بان تصدى بشجاعة واستبسال وتحمل للموضوع واصبح كالدرع في مواجهة السهام والهجمة الشرسة على مقام اعزه الله ورعاه صاحب الامر عجل الله فرجه الشريف ليخلصنا من هذا البلاء وتلك السموم التي سرت بجسد الأمة الشيعية ونجّانا من هذه الفتن العمياء التي أضاعت على شباب الشيعة حلاوة الألفة والالتفاف تحت عباءة من أرادها الله ونصّبها خليفته الموعود لا بإرادة السلطة وشهوة الدينار والدرهم.
 

  

احمد الجبوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/19



كتابة تعليق لموضوع : وزير العدل في الميزان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : ضرغام الفكيكي ، في 2013/12/21 .

* تم الحذف من قبل ادارة الموقع لمخالفة ضوابط النشر في الموقع لاشتمالها على سوء الأدب .



• (2) - كتب : د/ عصام سلطان عيسى ، في 2013/12/20 .

الاسلام دين التسامح والاخوة ليس بين المسلمين فقط وانما بين بني البشر جميعا فكما قال الامام علي عليه السلام الناس اما اخ لك في الدين او شبيه لك في الخلق وما يتردد عبر وسائل الاعلام المغرضة من ان هناك شحن وتوتر طائفي في العراق ما هو الا محض افتراء وتشويه للحقيقة والتي هي اننا في هذا الوطن كلنا اخوة متحابين ومتراصين حول كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله لايجمعنا الا حب الوطن وحب كل العراقيين من كل الطوائف والاديان لا فرق بين عراقي واخر الا بما يحمله من اخلاص وحب لهذه الارض ولمن يعيش فوقها ورائيي الخاص حول موضوع قانون الاحوال الشخصية الجعفري هو محاولة لدق اسفين بيننا واخوتنا بل انفسنا السنة ويبقى السيد السيستاني ابا راعيا لكل العراقيين دون استثناء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد البحراني
صفحة الكاتب :
  احمد البحراني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 إبتسامة ظريف.. وهستيرية نتنياهو.. تقلب الموازين!  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

 ما اشبه جيشنا بجيشهم ...وشعبنا بشعبهم ..... ولكن ؟؟  : زيد الحلو

 رسالة الى القاضي رحيم العكيلي  : عبد الله الواسطي

 قطر تتنصت على شركات الاتصال بالعراق بالتواطؤ مع بارزاني

 خيار المقاطعة مخلل  : رشيد السراي

 داعش يعدم طبيبين رميا بالرصاص بالعراق وینفذ 1878 عملية إعدام خلال 6 أشهر فی سوریا

 الحل في العقل!!  : د . صادق السامرائي

 وزير التخطيط يبحث مع مبعوثة رئيس الوزراء البريطاني للتنمية فرص الشراكة مع الشركات البريطانية الخاصة لتنفيذ المشاريع الاستثمارية في العراق  : اعلام وزارة التخطيط

 الشاعر ماجد الحسن الشعر والفلسفة في اين سيهبط بنا هذا الدخان  : عبد الحسين بريسم

 الانواء الجوية تشارك لاول مرة في تاريخها بورشة عمل في هونغ كونغ  : وزارة النقل

 التنمية البشرية بناء الانسان والاوطان  : وائل الحسن

 جانب من الادانات الدولية التي صدرت حول التفجير الارهابي الاخير في الناصرية  : وزارة الخارجية

 مشرعون بريطانيون: سلطات عليا بالسعودية قد تكون مسؤولة عن تعذيب ناشطات

 خلية الاعلام الحربي : القوات الأمنية تقتل 8 دواعش بصلاح الدين وتعثر على عتاد بالموصل وكركوك

 تأملات في النهضة الحسينية ح1  : حيدر الحد راوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net