صفحة الكاتب : جمال الدين الشهرستاني

من ينصر الامام الحسين (عليه السلام) من جديد
جمال الدين الشهرستاني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.


(( القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة ، فأسع سعيك ، وناصب جهدك ، فو لله لن تمحوا ذكرنا ، ولن تميت وحينا ، وهل رايك إلا فند وأيامك إلا عدد ))
قد يتصور البعض من أصحاب الافق الضيق إن القتل فقط هو القتل الجسدي وقتل النفس بالسيف أو باي اداة مميته ، وهذا التصور يحدد بحدود ضيقة جدا المفاهيم العظيمة والابعاد المتنوعة للثورة الحسينية المقدسة التي كانت على مرحلتين الاولى هي استشهاد الامام ابي عبد الله الحسين عليه السلام ، والثانية ، خطب وكلمات السيدة الجليلة زينب الكبرى عليها السلام ، فكأن العمليتين متلازمتان تلازم الصلاة والصوم أو تلازم الركعة الاولى والثانية في الصلاة الواحدة ، او تلازم التوحيد والنبوة في الاصول الخمسة .
ولما أخذت هذه الثورة والظاهرة العظيمة ابعادها الدنيوية وتأثيرها البين على كل القادة الثائرين ضد الطغاة والمنحرفين ، وكل مصلح قائم ضد الفساد في كل بقاع العالم ، ومحاولة الطغاة أفراد ومنظمات وحكومات من طمس معالم الثورة الحسينية بالقتل تارة والتنكيل تارة ، ومسح الاثار حتى للقبر الشريف تارة اخرى . وعلى مر السنوات كان الفشل حليفهم والخيبة تظلهم ، فكان العزم والقرار بتعديل الخطط الحربية والتكتيك الشيطاني  ضد الاثار البارزة والمفاهيم الظاهرة لثورة الامام الحسين عليه السلام ، وكان التحول لنخر الداخل بأصوات تدعي الانتماء الى الثورة الحسينية المقدسة .
فظهرت وبشكل فجائي ومثير للاستغراب والشك نظرية الاحلام والمنامات ، والروايا المختلقة والقصص الخيالية في القضية الحسينية التي لا يتقبلها العقل البشري، او معرضة و قابلة للنقض و التفنيد و التسفيه .
قد يستغرب القارئ لما نقول وهل هذه الخرافات و الاحلام والمنامات والروايات الديناصورية المرسلة أو المقتبسة من قصص وروايات وملاحم تاريخية من امم شتى ، لها التأثير السلبي على الثورة الحسينية ، وهل هي نظرية الطرف الاخر فعلا  لهدم ركن اساس من قيم ومبادئ وافكار الثورة الحسينية المقدسة ؟ بل و الدين الاسلامي بكيانه العظيم .
أقول : نعم . عندما تكون هذه الخرافات من ( الاحلام والمنامات ) هي الاساس في النقل او التصور كما اصبح اليوم طريقة لبعض من خطباء المنبر الذين أرتبط بهم هذا التوجه حتى أصبح منبرهم يعرف بهذه الطريقة . وابسط طريق لهدم هذه الافكار هو التشكيك بها حتى لا تحتاج الى دليل او تفكير لمعالجتها لأن العقل يقبل بالوقائع والادلة العقلية ، فعندما يكون البناء بهذا الشكل الساقط عقلا كيف يمكن له القيام والسكن تحت سقفه لأصحاب العقول الراجحة . قد تتفاعل مع العاطفة لبعض الوقت ولكن ليس كل الوقت . وصاحب العقل يستنتج الكثير من الامور في هذا المعنى .
والامر الاخر إن البناء الخرافي والرواية المرسلة أو المقتبسة من التاريخ والقصص الديناصوريه عندما تعرض على على العقل او التشريع الاسلامي أوالبناء القراني تسقط وسقوطها يؤثر سلبا على القضية لدى الموالي قبل الطرف الاخر .
فما بالنا واليوم أصبحت هذه المعاني اساسيات في المنبر والقصة الحسينية حتى أنها شاعت و أمست من المسلمات وإن كثير من الطبقات المجتمعية يعتقدون بها ويؤمنون بها مسلمات يتناقلها الاباء الى الابناء ، وهناك أشعار بلسان الحال اصبحت اليوم عند الكثير وحتى من الخطباء يعتقدون انها للأمام الحسين عليه السلام او السيدة زينب عليها السلام أو أحد أبطال الواقعة .
بعد مرور فترة  من الزمن سنرى هذه الخزعبلات والحشو الضار والغلو هي الاساس ولا أساس لها بالواقع . وعند ضرب هذه الترهات الأحتلامية و القصص الانفعالية على العقل ستهدم جميعا ، وبالأخير ستسهم بالتشكيك بالقضية الحسينية برمتها ، لأن الطرف الاخر تمكن عن طريق خطباء الغفلة و كتاب الهفوة من طمس اللب والتمسك بالقشور حتى أصبح العوام يعتقدون بان القشور هي اللب وجعلوا من اوهامهم قشورا للب الجديد ، ومن تشكل عليه برجل منهم يقول (( تشابه البقر علينا )) .
انهم يقتلون الحسين عليه السلام مرة اخرى بأفكارهم و طروحاتهم التي يبحثوها عبر منابرهم  وخطبهم ولم تنقل لنا بروايات مسندة او تناقلها ثقات منا . بل هم ينفذون مخططات وأجندات حاقدة وفاسدة بلسانهم .
إن الامام الحسين عليه السلام ينادي اليوم ( هل من ناصر ينصرنا ) .
لننصر الامام من هذه الترهات والاحلام والخرافات والقصص الموضوعة .
لننصر الامام من خطباء الغفلة وادعياء العلم والمعرفة .
لننصر الامام من خطباء التفرقة واصحاب المعاول الهدامة للصرح الحسيني . كفى خذلان وكفى قتلا للإمام بعد 1374 عام تسبى القضية الحسينية بيد ولسان أدعياء الصحبة الحسينية .
 إنهم يقتلون الامام الحسين بن علي بن ابي طالب عليهم السلام مرة اخرى بل ومرات متتالية . فهل من ناصر


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جمال الدين الشهرستاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/17



كتابة تعليق لموضوع : من ينصر الامام الحسين (عليه السلام) من جديد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 7)


• (1) - كتب : علي الشمري ، في 2013/12/21 .

السيد جمال الدين الشهرستاني : تحية طيبة في عالم هندسة الذات او ما يعرف بالبرمجة اللغوية يتم طرح كثير من الامور ان كانت ايجابية او سلبية وبعملية التكرار ودعمها بقصص مشابهة او اشعار محفزة تصب في صلب موضوعها ستتحول هذه الافكار في المستقبل الى ان تكون من المسلمات , ووفقا لهذه العملية نجد وللاسف الشديد بانهم يتعاملون معنا بهذه المنهجية حتى صارت كثير من الامور التي كانت بالامس من المكروهات قد تحولت اليوم الى المستحبات بل ربما الواجبات فلا ريب بان ما يطرق اليوم سيتحول بالمستقبل ليكون من المسلمات ومن البديهيات خصوصا اذا كانت الفئة المستهدفة لا تملك من المعرفة الكثير .


• (2) - كتب : عمار الخالدي ، في 2013/12/19 .

السيد جمال الدين الشهرستاني سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزيتم خيرا حيث دأبتم على وضع النقاط فوق الحروف وهذا ديدنكم
كما سمعنا من علمائنا الاعلام ومشايخنا الكرام وارباب المنابر الحسينية يقولون(نحن ابناء الدليل حيثما مال نميل)
السؤال هو : اين الدليل على صحة الرويات المؤخوذه من الاحلام وهل اصبحت الاحلام من امهات الكتب والمصادر .وهل قلت مصادر الشيعة او المصادؤ الاسلامية التي تحكي عن الحسين عليه السلام وقتل الحسين والسبي او عن الاحداث التي مرت على محبي الحسين عليه السلامز
الاخوة الكرام أئمتنا تركو لنا كنزا زاخرا من العلوم والبحوث التي نتسلح بها لاي مناقشة ولاي موضوع ولاي مرحلة نمر بها وكما اوصونا أئمتنا ما اوتيكم عنا فعرضوه على الكتاب وعلى عقولكم فان طابق وتقبله العقل فبها وان لم يقبله فاضربو به عرض الحائط
فلنتسلح بالعلم والمعرفة ولنتثقف ونتكأ على مصادرنا المؤخوذة من أئمتنا وعلمائنا ونتجنب الرويات والاحلام ولا نعطي للمغرضين المستمسك علينا بانا اهل احلام وخرافة .
رحم الله الدكتور الوائلي قال في احد محاضراته وهو يستعرض موضوع عدم الاخذ بالاحلام قال (هو انت من صاحي منو مصدقك هالدور من انت نايم )
رحم الله والديكم طالعوا وتثقفوا وانصحكم باخذ حبوب مهدئة كي لا تحلمو ا فان احلامكم هدمت بنيان من سبقكم جزاكم الله خير

• (3) - كتب : ضد الاحلام ، في 2013/12/19 .

احسن الله لك سيد جمال واثابك على هذه الحروف التي اصبت بها الصميم
ولكن على ما اعتقد ان الاخ محمد صادق كان غارقا في بحر الاحلام حينما كتب تعليقه الذي اعتبر فيه الحلم منهج اسلامي حنيف وربما سيعتبره مع تطور التاريخ ركن من اركان الاسلام .... فاتمنى منه ان يعطيني حلم لنبي واحد قصه لنا القران... وان سلمنا بذلك فما هو وجه الشبه بين حلم النبي واحلامنا او احلامنا خطباء المنبر... في جعبتي الكثير من الكلام لكن لا نقاش مع من يعتبر الاسراء والمعراج حلم

• (4) - كتب : جمال الدين الشهرستاني ، في 2013/12/19 .

السلام عليكم
الاخوة الاعزاء جميعا القارئ والمعلق المتقبل للفكرة والرافض لها
كنت متوقعا سلفا ان هناك من لا يتقبل الفكره جملة وتفصيلا . ولاسباب عدة أهمها الموضوع فيه تعرض لأشخاص فائدتهم موزعة على عدة نسب . نسبة من الامور التجارية و نسبة من الامور القيادية و الزعامة و نسبة من حب السلطة ،، والتحكم بالعواطف أبسط من التحكم بالعقول . اما الاسراء والمعراج لم يقل أحد من المسلمين بانه احلام بل الجميع أكدوا انه حضور الروح والجسد الى سدرة المنتهى . واما القران الكريم تكلم عن الرؤيا للرسل واصحابهم ولم يتكلم عن احلام ومنامات والاختلاف بين و جلي . وماقيمة احلام خطيب اقل خطاياه انه شتام ويقسم باغلظ الايمان للناس انها صحيحة ، كما ادعى أحدهم قبل خمس سنوات ان تلك السنة هي سنة الظهور للمنتظر وانه اخبره في المنام بذلك واما م فضائيات العالم ، والناس بعد ذلك هل يصدقون بالقضية المهدوية؟؟ لا احب الاطالة العواطف متحركة وغير ثابته فكما من الممكن الاستفادة منها سريعا نفقدها اسرع


• (5) - كتب : ابو محمد الركابي ، في 2013/12/19 .

احسنت سيد جمال
البعض مازال ياله البشر ويجعلهم بمصاف الانبياء بدون ان يعي ويجعل الخرافة تطغى على فكره ليقارنها بما جاء به الانبياء كما فعل الاخ محمد صادق في تعليقه ، خرج علينا الكثير بمن يدعون انهم ابناء المهدي عج الله فرجه الشريف او انهم سفراءه نتيجة حلم فهل نقوم نحن بالتصديق بهم لانهم حلموا وما اكثر احلامنا . اتقوا الله في عقول الناس البسطاء يامن ترتقون المنبر الحسيني



• (6) - كتب : محمد صادق ، في 2013/12/18 .

سيد جمال لماذا هذا الانتقاص من الاحلام وتقول عليها منامات والقران الكريم فيه قصص وعبر مأخوذة من احلام الانبياء او اصحابهم وهناك رواية ان الاسراء والمعراج كان عبارة عن احلام مرة بها الرسول ص وانك تحاول ان تطمس منهج من مناهج الدين الحنيف والعرف الاجتماعي ولا تعتقد ان هناك من يؤيدك في طرحك وانت ابن كربلاء وابن المنبر اتق الله في نفسك ولا اتمكن ان اقول لك اكثر من هذا الكلام لآحترامي .

• (7) - كتب : حسين الخفاجي ، في 2013/12/17 .

السلام عليكم سيدنا الكلام واضح ودلائله واضحة والمقصود واضح ولكن انا لله وانا اليه راجعون اقلك نحن معك في هذا الفكر السليم واعتقد سيبدا الهجوم عليك تحمل عزيزي فالشجاعة لها ثمن




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net